الهجرة الى ايسلندا 2023 : فرص براتب 3000 دولار شهريا  

    
مارس 17, 2023 34
 

فرصة اليوم عن أهم واسهل واسرع طرق الهجرة والسفر الى ايسلندا 2023 بلد الجمال والزواج والطبيعة الجذابة ومن أهم المعالم السياحية لجذب الزوار من كل أنحاء العالم.

سأقوم اليوم بشرح عدة طرق للهجرة إلى إيسلندا 2023، حيث يمكن لبعض هذه الطرق أن تسمح للشخص بالوصول إلى إيسلندا وترتيب أموره بعد ذلك، مثل طلب اللجوء، بينما تسمح الطرق الأخرى بالهجرة والإقامة والعمل في إيسلندا.

تختلف شروط الهجرة إلى إيسلندا 2023 بين الطرق المختلفة، حيث لا تعتمد هذه الطرق على برنامج هجرة رسمي، وإنما تعتمد على توفير وسيلة قانونية للوصول إلى إيسلندا. وتجدر الإشارة إلى أن إيسلندا لا تمتلك برنامج هجرة معتمد كبرامج التوطين والهجرة الشهيرة في دول مثل كندا وأستراليا وغيرها.

في هذا الدليل، تم توضيح بعض طرق الهجرة إلى إيسلندا بأكبر قدر ممكن، ليتمكن القارئ من اختيار الطريقة التي تناسب قدراته وتوجهاته. بعد الاطلاع على هذه المعلومات، يتبقى على المهتمين بالهجرة إلى أيسلندا اتخاذ القرار النهائي، وبالطبع يجب عليهم اختيار الطريقة التي تناسب أهدافهم وطموحاتهم. فمن الممكن أن يفضل البعض الهجرة بطريقة الدراسة أو الزواج، بينما يفضل البعض الآخر طريقة أخرى للهجرة التي قد لم يتم ذكرها.

مواضيع تــــهمك :

وزارة الهجرة الأسترالية باللغة العربية : الموقع الرسمي .

الهجرة الى استراليا 2023 : تقديم طلب الهجرة عبر الانترنت.

 

الهجرة الى ايسلندا 2023

يمكن الهجرة إلى إيسلندا في سنة 2023 من خلال 6 طرق، وهي الهجرة من خلال الاستثمار، العمل، الدراسة، الزواج، الولادة، واللجوء. وعلى الرغم من وجود هذه الطرق، إلا أن الطرق الأكثر أمانًا هي الاستثمار والدراسة والعمل. وباستخدام هذه الطرق، يمكن للمتقدمين للهجرة الحصول على الإقامة القانونية والجنسية الإيسلندية، وهذه الطرق تعد الأكثر شيوعًا في عام 2023.

اسهل واسرع طرق الهجرة والسفر الى ايسلندا 2023 بلد الجمال والزواج والطبيعة
طرق الهجرة والسفر الى ايسلندا 2023

 

الهجرة إلى فنلندا 2023 : هناك 600 فرصة عمل مفتوحة الآن

 

فيزا الهجرة إلى أيسلندا

تختلف متطلبات الحصول على فيزا أيسلندا حسب نوع الفيزا المطلوبة وجنسية المتقدم. ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات العامة التي يجب على المتقدمين توفيرها، وهي:

1- جواز سفر صالح: يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

2- استمارة طلب فيزا مملوءة: يجب على المتقدمين تعبئة استمارة طلب فيزا باللغة الإنجليزية وتوقيعها.

3- صورة شخصية: يجب تقديم صورة شخصية ملونة بخلفية بيضاء، وفقًا لمتطلبات الصور الشخصية للتأشيرة.

4- إثبات السفر: يجب تقديم حجز الفنادق أو التذاكر المستندة لخطة السفر.

5- الإثبات المالي: يجب توفير الإثبات المالي الذي يشير إلى قدرة المتقدم على دفع تكاليف السفر والإقامة خلال فترة الزيارة المقررة.

6- التأمين الصحي: يجب توفير إثبات التأمين الصحي الذي يغطي فترة الإقامة في أيسلندا.

7- تأشيرة الدخول السابقة: إذا كانت تأشيرة دخول سابقة صادرة عن دولة شنغن، يجب تقديم نسخة منها.

يجب على المتقدمين التأكد من متطلبات الفيزا المحددة لجنسيتهم ونوع الفيزا المطلوبة قبل التقدم بطلب الحصول على التأشيرة.

 

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا السفر الى أيسلندا

يتعين عليك جمع الوثائق التالية لتكون قادراً على السفر إلى آيسلندا والحصول على تأشيرة آيسلندا:

  • يجب ملء استمارة فيزا شنغن آيسلندا بشكل صحيح وتوقيعها، ويمكن تنزيلها من هذا الرابط.
  • يجب توفير صورتين شخصيتين تفي بمعايير الصورة الموجودة في جواز السفر، وتكون بخلفية بيضاء وحديثة.
  • يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من آيسلندا، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • إذا سبق للشخص السفر باستخدام نفس الجواز، فيجب توفير نسخة من تأشيرات الدخول السابقة.
  • يجب تقديم تأمين صحي يغطي فترة السفر إلى آيسلندا وحتى العودة، ويجب أن يغطي مبلغ 30,000 يورو على الأقل.
  • يجب كتابة رسالة تشرح الغرض من السفر إلى آيسلندا وتفصيل ما ينوي القيام به خلال الزيارة.
  • يجب حجز تذكرة الطائرة للذهاب والعودة.
  • يجب حجز فندق لفترة الإقامة في آيسلندا.
  • يجب تقديم إثبات الحالة المدنية، مثل شهادة الزواج أو شهادة ميلاد الأطفال إذا كان المتقدم متزوجاً أو لديه أطفال.
  • يجب توفير إثباتات مادية تبين القدرة على تغطية تكاليف الإقامة في آيسلندا بشكل جيد خلال فترة السفر.
  • يجب تقديم إثبات القدرة على إنفاق 29 يورو في اليوم.
  • يجب توفير إثبات الهوية المهنية أو النشاط الذي يحقق دخلاً مادياً

 

تمامًا، هذه بعض المستندات الإضافية التي يمكن طلبها حسب العمل أو الوظيفة. يجب تقديم خطاب من جهة العمل أو الشركة يحتوي على اسم الشخص الذي وقع عليه ووظيفته وعنوان الشركة ورقم الهاتف والختم، ويجب أن يتضمن المسمى الوظيفي والراتب والموافقة على الإجازة للسفر في حالة الموظفين. ويجب تقديم شهادة التقاعد وإثبات المعاش في حالة المتقاعدين.

مع ذلك، قد تطلب القنصلية الآيسلندية بعض الوثائق الإضافية، لذلك يرجى التواصل مع القنصلية قبل تقديم أي شيء للتحقق من المتطلبات الدقيقة، رابط موقع قنصلية آيسلندا.

مواضيع تــــهمك :

العمل في السويد 2023 : البلاد تحتاج إلى 60 ألف مهاجر.

الهجرة إلى هولندا 2023 : بدون لغة وبدون حساب بنكي.

 

العمل في ایسلندا

يعد العمل واحدًا من شروط الهجرة إلى إيسلندا الذي سيؤدي بصاحبه إلى الحصول على الإقامة والجنسية الإيسلندية. وينوي العديد من الأشخاص الهجرة إلى ايسلندا في عام 2023 من خلال العمل، نظرًا لتقدم الاقتصاد في هذا البلد وحاجة إيسلندا للعمالة المؤهلة.

يمكن للمتقدمين للهجرة إلى إيسلندا من خلال طريقتين: الحصول على دعوة عمل (job offer) أو التقدم بنفسهم للحصول على وظيفة. يعتبر الحصول على دعوة عمل من صاحب العمل الأيسلندي شرطًا أساسيًا وضروريًا للعمل في إيسلندا، وبمجرد الحصول على الدعوة، يمكن للمقدمين للطلب التقدم بطلباتهم للحصول على الإقامة، بشرط توفر الوثائق التي تثبت القدرة المالية.

ووفقًا لقوانين الاتحاد الأوروبي، يجب الإعلان عن الوظائف لمدة 3 أشهر في إيسلندا وبقية دول الاتحاد الأوروبي قبل البحث عن عمالة أجنبية، وإذا لم يوجد متقدمون مؤهلون، يمكن لصاحب العمل إصدار دعوة عمل لشخص أجنبي. وبعد العمل في إيسلندا لمدة 5 سنوات ودفع الضرائب، يمكن للمتقدمين للطلب التقدم بطلباتهم للحصول على الإقامة الدائمة.

 

الهجرة الى ايسلندا عن طريق عقد عمل

يعد الحصول على وظيفة في إيسلندا من خلال هذه الطريقة أمراً صعباً، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون خارج البلاد. تتضمن شروط الهجرة إلى أيسلندا من خلال هذه الطريقة مجموعة من الشروط الخاصة، وتتضمن بعض النقاط التالية:

يجب على الشخص الذي يرغب في العمل في إيسلندا بهذه الطريقة التأكد من عدم وجود أي مواطن إيسلندي أو أي شخص يقيم بشكل شرعي في إيسلندا يستطيع العمل في نفس المجال.

يشترط صاحب العمل في إيسلندا أن يجيد المتقدم للعمل اللغة الآيسلندية أو اللغة الإنجليزية. وعلى الرغم من أن اللغة الإنجليزية ليست مطلوبة في جميع الوظائف، إلا أن هناك بعض الوظائف التي تشترط إتقان اللغة الآيسلندية.

يساعد وجود صديق أو معرفة في إيسلندا الشخص المتقدم للحصول على وظيفة، حيث إن البحث عن فرص العمل في إيسلندا عبر الإنترنت ليس سهلاً كما هو الحال في دول أخرى مثل ألمانيا التي تفتح أبوابها للعالم.

إذا تمكن الشخص من الحصول على عقد عمل في إيسلندا، فيجب على صاحب العمل إرسال العقد للشخص في بلده، وعلى الشخص بعد ذلك الذهاب إلى سفارة إيسلندا في بلده لإنهاء إجراءات السفر إلى إيسلندا.

 

شروط الهجرة الى ايسلندا عن طريق عقد عمل

تتطلب هجرة الشخص إلى إيسلندا من خلال هذه الطريقة مجموعة من المتطلبات التالية:

1- جواز سفر ساري المفعول.
2- عقد التوظيف الذي يتم إرساله من إيسلندا، ويجب أن يتضمن العقد راتباً يساوي الحد الأدنى للرواتب في إيسلندا.
3- تعبئة نموذج طلب تأشيرة الدخول إلى إيسلندا.
4- دفع رسوم التأشيرة المطلوبة.
5- تقديم شهادة طبية تثبت خلو الشخص من الأمراض المعدية أو السارية.
6- يمكن أن تتطلب السفارة المزيد من المتطلبات الإضافية، مثل إثبات الإقامة بعد الوصول إلى إيسلندا، وغيرها من المتطلبات.

إذا وافقت السفارة على منح شخص تأشيرة لزيارة آيسلندا، سيتم منحه تصريح إقامة مؤقت في البلاد، وسيكون هذا التصريح مشروطًا بعمل محدد.

تعتبر وظائف البرمجة وتقنية الشبكات ومجالات مماثلة من بين الوظائف الأكثر طلبًا في آيسلندا، وهي وظائف يمكن للمقيمين خارج البلاد الحصول على عقود عمل بها.

 

مواقع البحث عن عمل في ايسلندا

هناك العديد من مواقع البحث عن العمل في أيسلندا، ومن بين هذه المواقع:

1- https://www.storf.is/
2- https://www.mbl.is/atvinna/
3- https://www.vinna.is/
4- https://www.job.is/
5- https://www.tvinna.is/
6- https://www.staff.is/
7- https://www.mja.is/
8- https://www.torg.is/
9- https://www.jobb.is/

عند استخدام هذه المواقع، يمكنك البحث عن فرص العمل المتاحة في أيسلندا، والتقدم لها إذا كانت تتوافق مع مؤهلاتك ومهاراتك. كما يمكنك الاستفادة من مواقع التوظيف الدولية الشهيرة مثل LinkedIn و Indeed و Glassdoor، حيث يتم نشر فرص العمل في أيسلندا بانتظام.

 

نتائج قرعة امريكا 2023 – هل انت محظوظ رسالة الفوز.

وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

 

الدراسة في ايسلندا

الدراسة و الحصول على التأشيرة من خلال الدراسة تعد من شروط الهجرة إلى أيسلندا، وسنناقش هذا الموضوع في هذا القسم. يمكن القول إن الدراسة لا تؤدي إلى الحصول على الإقامة في أيسلندا، وللحصول على هذه الميزة يجب على الشخص تغيير تأشيرته من تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة العمل. يمكن للشخص الحضور والإقامة في أيسلندا من خلال تأشيرة الدراسة فقط لمدة 10 سنوات.

ينقسم النظام التعليمي في أيسلندا إلى أربعة أجزاء: التعليم قبل المدرسة، النظام الإلزامي، الثانوي، والعالي، والذي يشبه تقريباً بلدان الشمال الأوروبي. يبدأ النظام الإلزامي من سن 6 إلى 16 عاماً.

في مستوى البكالوريوس، تستمر الدراسة لمدة 3 إلى 4 سنوات ويمكن للطلاب التقدم للقبول في مجالات مختلفة، ويتم التدريس في هذا المستوى باللغة الإنجليزية. في المستوى الماجستير، تكون الدورة لمدة سنتين، وتتوفر للطلاب الدوليين مجالات مختلفة مثل الكيمياء الحيوية، الهندسة الحيوية، الكيمياء، الحاسوب، الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، الفيزياء، والجيولوجيا. أما في مستوى الدكتوراه، فإن الدراسة مجانية تماماً ويجب على الطلاب اختيار أستاذ مشرف. تتراوح تكلفة المعيشة في أيسلندا حوالي ألف دولار في الشهر.

 

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الدراسة

هذه الطريقة مناسبة لفئة معينة من الأشخاص، وهم الشباب الذين انتهوا من المرحلة الثانوية ويرغبون في إكمال دراستهم الجامعية في أيسلندا، أو الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه في إحدى الجامعات الإيسلندية، أو الأشخاص الذين يعملون في حالات خاصة تحتاج إلى وجودهم في أيسلندا.

ومن المهم التنبه إلى أن هذه الطريقة تتطلب الالتزام بالقوانين واللوائح المحددة في أيسلندا، وتحقيق الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة أو الإقامة، وذلك بما يشمل إثبات القدرة المالية والصحية والأكاديمية. كما يجب على الأشخاص البحث عن المعلومات المحدثة حول هذه الطريقة والشروط المطلوبة لتجنب أي مشاكل أو مخاطر قد تنتج عن الالتزام بأي شروط غير صحيحة أو غير مطابقة للقانون في أيسلندا.

 

شروط الدراسة في ايسلندا

تحتاج الأشخاص الراغبون في الهجرة إلى أيسلندا 2023 من خلال الدراسة إلى القيام بعدة خطوات، ومنها:

1- الحصول على قبول جامعي في إحدى الجامعات الإيسلندية، ويمكن الحصول على القبول عن طريق التواصل مع أي جامعة في إيسلندا.

2- ترجمة الشهادات الدراسية إلى اللغة الإنجليزية وتوثيقها من السفارة الإيسلندية في بلد الشخص.

3- تقديم نسخة مصدقة من جواز السفر، ويجب أن تكون النسخة مأخوذة بواسطة السكانر.

4- إثبات القدرة المالية للدراسة في إيسلندا، وذلك بتقديم وثائق تثبت القدرة على تحمل تكاليف السفر والإقامة والدراسة في إيسلندا. وعادةً ما تبدأ المتطلبات المالية من 1100 يورو للشهر، بالإضافة إلى رسوم الدراسة في الجامعة.

5- تقديم أي وثيقة أخرى مطلوبة من الجامعة أو السفارة الإيسلندية.

ويجب على الأشخاص البحث عن المتطلبات والشروط الحالية المطلوبة من الجامعات والسفارات الإيسلندية والتأكد من استيفاء جميع الشروط قبل التقدم بالطلب.

 

فوائد الهجرة الدراسة في ايسلندا

تلخص فوائد الهجرة بهذه الطريقة في تحسين فرص العمل والتعرف على سوق العمل في ايسلندا، إضافة إلى الحصول على شهادة جامعية واستخدامها في الحصول على وظائف أفضل في المستقبل، وإنشاء شبكة من العلاقات الاجتماعية والعملية في ايسلندا.

كما يمكن للشخص الاستفادة من فرص العمل بشكل دائم بعد الدراسة والتحول إلى الإقامة الدائمة في ايسلندا، وربما الحصول على الجنسية الأيسلندية في المستقبل. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة تحتاج إلى تخطيط وإعداد ودراسة دقيقة وإلمام بالشروط والمتطلبات، ولا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة بمفردها لتحقيق الهجرة الناجحة إلى ايسلندا.

 

الهجرة الى ايسلندا بفيزا سياحية

يمكن للفرد اللجوء إلى الحصول على تأشيرة شينغن إيسلندية كطريقة أولى للهجرة إلى إيسلندا، وذلك عن طريق التقدم بطلب لدى سفارة إيسلندا أو السفارة الأوروبية التي تمثل السفارة الآيسلندية في بلده. وعندما يتم الحصول على التأشيرة، يمكن للفرد الاستفادة من وجوده في إيسلندا للقيام بالأنشطة التي تناسبه.

بعد الحصول على تأشيرة شينغن إيسلندية، يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء إلى إيسلندا عند الوصول دون أي مشكلة. ومن أجل البقاء في إيسلندا دون الترحيل إلى دولة أخرى من دول دبلن، يجب على الشخص الحصول على تأشيرة إقامة إيسلندية من السفارة الآيسلندية أو السفارة التي تنوب عنها، وذلك لتمكين الشخص من الاستمرار في الإقامة والعمل في إيسلندا.

صحيح، الهدف من الحصول على التأشيرة من سفارة إيسلندا هو تجنب الترحيل بموجب اتفاقية دبلن، حيث إذا حصل الشخص على تأشيرة من سفارة أوروبية أخرى ووصل إلى إيسلندا وتقدم بطلب لجوء، فإن إيسلندا قد ترحله إلى الدولة التي جاء منها بناءً على اتفاقية دبلن الأوروبية للجوء. لذلك، يجب على الشخص الحصول على التأشيرة من سفارة إيسلندا لتجنب أي مشاكل فيما بعد وضمان البقاء والعمل في إيسلندا.

 

فيزا السياحة ايسلندا

تتيح فيزا الدخول إلى أيسلندا للأغراض السياحية أو لإنهاء الأعمال لفترة محددة ومن ثم مغادرة البلاد. وبالتالي، يجب على الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على الفيزا في السفارة الإيسلندية، عدم إظهار أي نية في البقاء في أيسلندا أو استخدام الفيزا في غير الأغراض المحددة لها.

يوجد بعض الأفراد الذين يعتقدون أن هذه الطريقة يمكنهم استخدامها لتقديم طلب للهجرة إلى أيسلندا، ولكن هذا مفهوم خاطئ تمامًا. فهذه الطريقة هي مجرد وسيلة قانونية للسفر والوصول إلى أيسلندا، وليست وسيلة للحصول على الإقامة الدائمة في البلاد.


تقديم طلب اللجوء في ايسلندا

يمكن للأفراد الراغبين في تقديم طلب لجوء في أيسلندا الحصول على الحماية اللازمة في حالة توفر أسباب وأدلة حقيقية تثبت صحة ما يقولونه بشأن عدم قدرتهم على العودة إلى بلدهم بسبب مخاوف من الاضطهاد أو الخطر على حياتهم.

وفي حالة عدم وجود أسباب للجوء، يمكن للأفراد البحث عن طرق أخرى لتعديل وضعهم والبقاء في أيسلندا، وفي حالة عدم إمكانية مغادرة البلاد، يجب البحث عن الخيارات القانونية الأخرى.

كما يمكن لأي شخص يرغب في البقاء في أيسلندا تجربة تقديم طلب لجوء، وفي حالة قبول الطلب، يحق للشخص البقاء في البلاد، أما إذا تم رفض الطلب، فيتوجب عليه المغادرة من البلاد بشكل طوعي أو بترحيله من قبل السلطات المختصة.

الهجرة إلى فنلندا 2023 : هناك 600 فرصة عمل مفتوحة الآن

 

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج

يتمتع الزوج أو الزوجة لمواطن أيسلندي بالحق في التقدم للحصول على تصريح الإقامة في أيسلندا. يجب أن يتم تسجيل الزواج في السجل المدني في أيسلندا أو في مكتب السفارة الأيسلندية في بلد الزواج.

بموجب هذا التصريح، يمكن للزوج أو الزوجة الحصول على إقامة دائمة في أيسلندا، ويمكنهم العمل والدراسة في البلاد والاستفادة من الخدمات العامة. ومن المهم ملاحظة أنه يجب أن يتوفر لدى الزوج أو الزوجة مواطن أيسلندي دخل كافي وسكن مناسب وفقاً لقوانين الهجرة.

يجب على الأزواج الراغبين في الهجرة إلى أيسلندا عن طريق الزواج التقدم بطلب التأشيرة من السفارة الأيسلندية في بلدهم وتقديم جميع المستندات المطلوبة للتأشيرة، بما في ذلك شهادة الزواج والتأكد من توافر جميع المستندات اللازمة. كما يمكن للزوج أو الزوجة الذي يحمل جواز سفر أيسلندي التقدم مباشرةً للحصول على تصريح الإقامة في أيسلندا.

 

شروط الزواج في ايسلندا

بشكل عام، يتم الزواج لأغراض الهجرة والعمل في أيسلندا 2023 بثلاثة أهداف مختلفة، وتختلف الأهداف حسب الشخص نفسه وهي كالتالي:

الهدف الأول والطريقة الأولى هو “زواج المدفوع” وهذا النوع يتم عن طريق الاتفاق بين شخص يرغب في الزواج من خارج أيسلندا وشخص يرغب في الزواج من داخل أيسلندا مقابل مبلغ مالي. وينظم هذا الزواج عن طريق بعض الأشخاص أو من خلال بعض مواقع التعارف والزواج عبر الإنترنت. ولكن يجب الإشارة إلى أن “زواج المصلحة” في أيسلندا ليس مشهوراً ولا يعتبر شائعاً.

الهدف الثاني والطريقة الثانية هو “زواج الخداع” وهذا النوع يتبعه الأشخاص الذين يسعون إلى الهجرة إلى أيسلندا فقط، وبعد الزواج والحصول على إقامة أيسلندا، ينهي الشخص هذا الزواج. ومن الممكن أن يؤدي انتهاء هذا الزواج إلى إلغاء إقامة الشخص من قبل السلطات في أيسلندا، خاصة إذا تم اكتشاف أن الزواج تم لأغراض الهجرة فقط. ويجب التنبه إلى أن هذه الطريقة غير قانونية ويمكن أن تؤدي إلى عواقب جديدة.

الهدف الثالث والطريقة الثالثة هو “الزواج عن حب” ومن يبحث عن الهجرة بهذه الطريقة، فإن هدفه الأول هو الزواج وتكوين أسرة، والتي لا يمكن تحقيقها إلا عن طريق الهجرة إلى أيسلندا. وهذا النوع من الزواج يكون بدافع الحب، ولا يوجد خلفية مصلحة أو هجرة في الأمر، وهذا يعتبر الطريق القانوني للهجرة إلى أيسلندا. ومن الطبيعي الحصول على الإقامة والعمل في أيسلندا بعد الزواج، وهذا مكفول بالقانون في أيسلندا.

يجب على الأشخاص الراغبين في الهجرة إلى أيسلندا، أن يتوخوا الحذر وعدم التورط في الزواج لأغراض الهجرة فقط، حيث يمكن أن تؤدي هذه الطريقة إلى عواقب جديدة غير متوقعة وقد تكون غير مرغوبة. ومن الأفضل دائماً الالتزام بالقوانين واللوائح المحددة في أيسلندا، والتي تهدف إلى تنظيم عملية الهجرة والحفاظ على الأمن والسلامة في البلاد.

 

اقامة ايسلندا بعد الزواج

إذا تم الزواج من مواطن يحمل جنسية أيسلندا، فإن ذلك يمنح الزوج الأجنبي حق الإقامة المؤقتة في أيسلندا لمدة ثلاث سنوات. خلال هذه الفترة، يمكن للشخص العمل في أيسلندا والاستفادة من فرص العمل المتاحة هناك. وبعد انتهاء فترة الإقامة المؤقتة، يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في أيسلندا. وبعد تلبية جميع شروط الحصول على الإقامة الدائمة، يمكن للشخص الحصول على جنسية أيسلندا، إذا رغب في ذلك وفقًا للشروط والمتطلبات المحددة في القانون.

ولكن يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الإقامة المؤقتة أو الدائمة في أيسلندا عبر الزواج، أن يلتزموا بجميع الشروط والمتطلبات التي تحددها السلطات الإيسلندية، وأن يكون الزواج حقيقي وليس مجرد وسيلة للهجرة بطريقة غير قانونية. كما يجب التنبه إلى أن هناك عواقب قانونية قد تنتج عن استخدام طرق غير شرعية للحصول على الإقامة في أيسلندا، والأفضل دائمًا الالتزام بالقوانين واللوائح المحددة في هذا الصدد.

 

أنواع من تأشيرات ايسلندا 2023

توفر أيسلندا عدة أنواع من التأشيرات للمهاجرين الراغبين في الانتقال إلى البلاد. وفيما يلي نستعرض أهم أنواع التأشيرات:

تأشيرة العمل في أيسلندا : تسمح هذه التأشيرة لحاملها بالعمل في أيسلندا والإقامة هناك. وللحصول على هذه التأشيرة يجب الحصول على دعوة عمل من صاحب عمل أيسلندي وتقديم طلب للحصول على التأشيرة.

تأشيرة الدراسة في أيسلندا : تتيح هذه التأشيرة لحاملها الدراسة في أيسلندا لفترة محددة، وقد تسمح بالعمل بشكل جزئي أثناء الدراسة. ويجب على الطالب الدولي الحصول على قبول من مؤسسة تعليمية في أيسلندا وتقديم طلب للحصول على التأشيرة.

تأشيرة الزيارة: تسمح هذه التأشيرة للمهاجرين بالإقامة في أيسلندا لفترة محددة ولغرض الزيارة العائلية أو السياحية أو الأعمال.

تأشيرة اللجوء الى أيسلندا: تمنح هذه التأشيرة للأشخاص الذين يخشون التعرض للاضطهاد في بلدهم ويبحثون عن حماية دولية. ويجب على المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة إثبات أنهم يواجهون تهديدًا حقيقيًا لحياتهم أو سلامتهم في بلدهم.

يجب الانتباه إلى أن كل نوع من أنواع التأشيرات يتطلب متطلبات وإجراءات مختلفة، وينبغي للمهاجرين الراغبين في الهجرة إلى أيسلندا التحقق من المتطلبات اللازمة والإجراءات المطلوبة لكل نوع من التأشيرات والتأكد من الامتثال لها.

 

الهجرة غير الشرعية الى ايسلندا

بشكل عام، يتم الوصول إلى إيسلندا بطرق غير شرعية عن طريق السفر إلى دول أوروبية أخرى، وليس عن طريق الحصول على فيزا أو عقد عمل كما هو معتاد. وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص هم طالبو اللجوء الذين يتقدمون بطلبات لجوء في إيسلندا. وغالبًا ما يتم الوصول إلى أوروبا بشكل غير شرعي من خلال القوارب غير الشرعية التي تعبر البحر، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على حياة الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

وعلى الرغم من أن السوريين هم الأكثر شيوعًا بين طالبي اللجوء الذين يسعون إلى الوصول إلى إيسلندا، إلا أنه في الآونة الأخيرة، شهدت الهجرة إلى إيسلندا في سنة 2023 قفزة كبيرة من المهاجرين من المغرب والجزائر، والذين يحاولون الوصول إلى إيسلندا بغرض العمل بطرق غير شرعية أو لجوء. وسيتم التطرق في المقالات اللاحقة إلى طرق العمل غير الشرعية في إيسلندا.

ولكن في النهاية، يجب أن يتذكر الجميع أن البحر ليس طريقاً آمناً للهجرة، ولا يجب أن يخاطر أحد بحياته ومستقبله من خلال محاولة الوصول إلى إيسلندا بطريقة غير شرعية وغير آمنة. يجب أن يتم اتباع الطرق القانونية والآمنة للهجرة والعمل في إيسلندا، وذلك من خلال اكتساب المهارات والمؤهلات اللازمة، أو بالحصول على الفيزا والإقامة القانونية.

 

فيديو : كيفية الهجرة إلى إيسلندا 2023

في هذا الفيديو، سنستعرض كيفية الهجرة إلى إيسلندا وأسهل الطرق للحصول على فرص وعقود عمل فيها كبديل عن الهجرة إلى كندا في عام 2023. لذا، لا تفوت الفرصة وشاهد الفيديو الآن.

مواضيع تــــهمك :

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 : فرصتك بدون عقد عمل.

الهجرة الى السويد 2023 : مطلوب 60 ألف للعمل في السويد.

 

الموقع الرسمي المعتمد لكل الوظائف الموسمية والغير موسمية في شمال أوروبا وايسلندا

https://www.nordjobb.org/

قائمة الأعمال الموسمية لصيف وشتاء وخريف ايسلندا

jobb island

 

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
34 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عبدالرحيم السملالي

تسجيل عقد عمل فلاحي في

عبدالرحيم السملالي

تسجيل عقد عمل فلاحي

محمد جيبجيب

سلام

mounirdardouri4@gmail.com
hafida

اريد الهجره الى كندا لان المعيشه هنا عاليه جدا لا نقدر على مصروفها و واريد الهجره ما عائلتي اذا كان ممكنا وهذا ما اريد فنحن عائله بسيطه

Ali el amri
mounirdardouri4@gmail.com

البحث عن شغل و شكرا

عادل

البحث عن عمل سائق شاحنة في أوروبا

عبدالله

انا من سوريا اريد ان اهاجهر الى كندا لكي اعمل بسب الوضع في البلد

عبدالله

انا من سوريا اريد ان اهاجهر الى كندا لكي اعمل بسب الظروف في البلد ولكن لا املك المال

Musa

I’m want to travel to new Zealand

خالد

مرحبا انا اعمل في مجال الموبيليا وفي الزرعه والمطعم والبنا وفي مجال اخر ايضن

الرواني بلعيدي

سلام عليكم انا بلعيدي الرواني 38سنة من المغرب القنيطرة أريد هجرة الى كندا من اجل العيش الكريم اوستقرار او بناء أسرة

الرواني بلعيدي

من اجل العمل انا سائق كلارك او فلاح

soufiane

انا إسمي سفيان من المغرب اريد الهجرة لي اروبا انا عمري 30 سنة اعزب اعمل في المغرب مصصف شعر اريد الهجرا لي اعمل في اروبا في اي مجال اخر منغير عمل

قصي عارف احمد عايض البدوي

اريد السفر لي العمل

Merxaz

نجارموبيليا خبرا جيدا اريد هجرا الى كندا انا من سوريا عائلاتي مكون من خمس اشخاص

Wael
MOHAMED

بغيت نهاجر إيسلند

عمرو علي الفقيه

كحيان حراف

Mobark

اريد السفر

ان محمد عبود وفي تركيا MUHAMMED ABUO

I have Syrian citizenship, and I have lived in Turkey since 2014, and I have not taken citizenship. I want to travel to America, but I do not have the money.

عثمان احمد علاوي

اريد السفر لأجل العمل

Khaledwaelhassanalmadhoun

انا اعمل في مجال الحداده

mouhsine hamzaoui

تسجيل عقد عمل فلاحي