الهجرة إلى كندا مجانا في أسبوعين بلا اللغة وبدون شروط  

    
مارس 23, 2023 504
 

هل ترغب في الهجرة إلى كندا مجانا مع عائلتك من خلال الموقع الرسمي للتسجيل؟ يجب عليك أن تدرك أن هناك العديد من الطرق القانونية والآمنة التي يمكنك استخدامها للهجرة إلى كندا، والعديد من الأشخاص قد استفادوا بالفعل من إحدى هذه الطرق.

سنشرح في الأول أفضل طرق الهجرة إلى كندا 2023 ، ثم سنقدم لكم في أخر المقال فيديو يشرح كيفية ملء استمارة التسجيل و تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين مجانا بدون جواز السفر من خلال الموقع الرسمي.

بالنسبة للتسجيل في الهجرةالى كندا من خلال موقع الحكومة الكندية الرسمي للهجرة والجنسية. ستجد في هذا المقال فيديو يشرح بالتفصيل المزيد من المعلومات حول الشروط والمتطلبات والإجراءات المتبعة من اجل الحصول على فيزا الهجرة إلى كندا مجانا بدون محامي.

 

اريد الهجرة إلى كندا مجانا

يمكن الحصول على الهجرة إلى كندا مجانا من خلال التقدم إلى برامج الهجرة المجانية التالية:
  1. برنامج الهجرة من أجل الدراسة.
  2. برنامج الهجرة من أجل رعاية الأسرة، أي لم شمل الأسرة أو العائلة.
  3. برنامج الهجرة المسمى بالترشيح أو القرعة الكندية، والذي يمنح عن طريق تصريح عمل.
  4. برنامج هجرة كيبيك، والمسمى ببرنامج العمال الماهرين، وبرنامج الأشخاص صاحبي الخبرة، وبرنامج الأعمال.
  5. برنامج الهجرة بنظام الدخول السريع.

ومع ذلك، يجب أن تعلم أن الحصول على الهجرة إلى كندا مجانا ليس شيئاً مضموناً، وقد تتطلب بعض البرامج توفر شروط معينة ومؤهلات محددة، بالإضافة إلى عملية تقييم شاملة لملاءمة المتقدمين للحصول على الهجرة.

الدخول السريع إلى كندا Canada Express Entry

برنامج العامل الماهر (الدخول السريع) هو الطريقة الأولى للهجرة إلى كندا في عام 2023. وتهدف كندا إلى استقبال 83,000 مهاجرًا ماهرًا في عام 2023، وسترتفع هذه الأرقام إلى 109,000 في عام 2024 و114,000 في عام 2025. ويتضمن البرنامج العديد من المهن المطلوبة، من بينها السائقين والممرضات ومساعدي التدريس ومدراء كشوف الرواتب.

 

يتكون البرنامج من ثلاث فئات للهجرة:

1- برنامج العمال المهرة الفيدرالي: يستهدف هذا البرنامج العمال المهرة ذوي الخبرة الذين يرغبون في الهجرةالى كندا بشكل دائم، ويشترط البرنامج توفر خبرة عمل ماهر والقدرة اللغوية والتعليم. وتم تصميم شبكة من 100 نقطة لتقييم الأهلية لبرنامج العمال المهرة الفيدرالي، وتشمل هذه العوامل العمر والتعليم والخبرة في العمل ومستوى اللغة الإنجليزية والفرنسية والقدرة على التكيف.

2- فئة الخبرة الكندية: تستهدف هذه الفئة الأشخاص المقيمين في كندا الذين يمتلكون خبرة عمل كندية ويرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة. وتشترط هذه الفئة توفر مستويات لغوية مطلوبة وخبرة عمل ماهر في كندا لمدة عام واحد على الأقل في آخر 3 سنوات.

3- برنامج التجار المهرة الفيدرالي: يستهدف هذا البرنامج العمال المهرة الذين يمتلكون مؤهلات في التجارة المهرة ويرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة، وتشترط هذه الفئة شروطًا مشابهة لفئة الخبرة الكندية، مثل مستويات لغوية مطلوبة وخبرة عمل ماهر في كندا لمدة عام واحد على الأقل في آخر 3 سنوات.

تقدم وزارة الهجرة الكندية أداة Express Entry، وهي اختبار سريع يستغرق 15 دقيقة فقط لتقييم احتمالية قبول طلب الهجرة عبر برنامج العامل الماهر. يتضمن الاختبار أسئلة حول الجنسية والعمر والقدرة اللغوية وأفراد الأسرة والتعليم والخبرة في العمل وغيرها. ومع ذلك، لا يضمن الحصول على نقاط عالية في الاختبار قبول طلب الهجرة، حيث يتم النظر في الطلب من قبل مسؤول الهجرة وفقًا لقوانين الهجرة وحماية اللاجئين.

بموجب هذه الفئات، يمكن للعمال المهرة والأشخاص ذوي المهارات العالية الحصول على فرصة للهجرة إلى كندا والبدء في حياة جديدة هناك. وتعتبر هذه الفرصة مغرية للكثيرين بسبب مزايا كندا العديدة، بما في ذلك نظام الصحة العامة الجيد ونظام التعليم الممتاز والتعددية الثقافية واللغوية.

بشكل عام، يجب على الراغبين في الهجرة إلى كندا عن طريق برنامج العامل الماهر البحث جيدًا والتحقق من المتطلبات المحددة لكل فئة من فئات الهجرة المتاحة، والعمل على تحسين فرصهم للحصول على درجات عالية في اختبار الأهلية. ومع ذلك، يجب أن يتذكر الراغبون في الهجرة أنه يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على الموافقة والهجرةالى كندا، وأنه يجب أن يكونوا صبورين ومثابرين في مواجهة التحديات التي يمكن أن تواجههم في هذه العملية.

يمكنك تنفيذ الاختبار مجانا “المجيء إلى كندا كمهاجر ماهر ” عن طريق النقر على الرابط الموجود هنا.

مواضيع تــــهمك :

العمل في السويد 2023 : البلاد تحتاج إلى 60 ألف مهاجر.

الهجرة إلى هولندا 2023 : بدون لغة وبدون حساب بنكي.

 

برنامج المرشح الإقليمي (PNP)

يتميز برنامج “المرشح الإقليمي” بأنه أكبر برنامج اقتصادي من Express Entry في استقبال المهاجرين إلى كندا خلال عام 2023. وتسعى كندا من خلال هذا البرنامج لاستقبال أكثر من 105 ألف مهاجر جديد وتوزيعهم على جميع المقاطعات الكندية، بما في ذلك كولومبيا البريطانية، وغراند براري في ألبرتا، وساسكاتشوان، ومانيتوبا، وأونتاريو، والمقاطعات الأطلسية الكندية، مثل نوفا، سكوتيا، ونيو برونزويك، ونيوفاوندلاند، ولابرادور، وجزيرة الأمير إدوارد.

وتقدم المقاطعات برامج خاصة بالهجرة تستهدف من خلالها فئات معينة، مثل الطلاب ورجال الأعمال والعمال الماهرين، وتختلف هذه البرامج من مقاطعة إلى أخرى، ولذلك يجب على المهاجرين المهتمين بالهجرة إلى كندا أن يراجعوا قوائم المهن المستهدفة التي تختلف حسب المقاطعة التي يهتمون بالتقدم إليها.

ويمكن للمهاجرين الاستفادة من هذه البرامج الخاصة بالهجرة PNP، والتي تساعدهم على تحقيق حلم الهجرة إلى كندا مجانا وتوفير الفرص الجيدة للعيش والعمل في البلاد.

 

الطريقة الأولى:

للتقدم لبرنامج المرشح الإقليمي هي عملية غير مرتبطة ببرنامج Express Entry، وتتضمن مرحلتين.

المرحلة الأولى: يجب عليك أولاً اختيار المقاطعة أو الإقليم الذي ترغب في العيش فيه في كندا، ثم تقديم طلب إلى تلك المقاطعة أو الإقليم للحصول على الترشيح. وسيتم مراجعة طلبك بناءً على احتياجات الهجرة الخاصة بالمقاطعة أو الإقليم، وأيضًا إذا كنت تخطط حقًا للعيش في تلك المنطقة.

المرحلة الثانية: بعد أن يتم ترشيحك من قبل المقاطعة أو الإقليم، يجب عليك التقدم إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة. سيتم تقييم طلبك بناءً على قانون الهجرة الكندي ومتطلبات المقاطعة أو الإقليم الذي تم ترشيحك له.

يتطلب هذا الخيار التقدم بطلب في مرحلتين مختلفتين، ويعد من الخيارات الأكثر تفصيلاً وقد يستغرق وقتًا أطول من الطريقة الثانية.

الطريقة الثانية:

للتقدم لبرنامج المرشح الإقليمي هي عبر الإنترنت باستخدام برنامج Express Entry. يمكن الوصول إلى النموذج الإلكتروني لهذا البرنامج عبر الإنترنت.

تتطلب هذه الطريقة الحد الأدنى من متطلبات الدخول السريع إلى المقاطعة أو الإقليم الذي ترغب في العيش فيه، وعند تلبية هذه المتطلبات، سيتم ترشيحك من قبل المقاطعة أو الإقليم لهذا التدفق.

عند التقدم للبرنامج، يجب إنشاء ملف تعريف للدخول السريع، والذي يتطلب استيفاء الحد الأدنى من المعايير المحددة لهذا التدفق. بمجرد قبول الدعوة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. يتم تقييم طلبك بناءً على قانون الهجرة الكندي ومتطلبات المقاطعة أو الإقليم المختار.

يعد هذا الخيار أكثر سهولة وتوفيرًا للوقت، حيث يتم تقديم الطلب بشكل إلكتروني، وتستغرق مدة الاستجابة والمعالجة أقل من الطريقة الأولى.

 

الهجرة إلى مقاطعة كيبيك 2023

تمتلك مقاطعة كيبيك فئة خاصة بها بسبب سيطرتها الكاملة على دخلها من الهجرة الاقتصادية، وتعتبر اللغة الفرنسية مهمة للغاية للحفاظ على ثقافة “كيبيك”. تبذل حكومة المقاطعة الكثير من الجهود للتأكد من أن جميع المهاجرين الذين يتم الترحيب بهم في المقاطعة هم فرنكوفونيون، أي أنهم يتحدثون اللغة الفرنسية.

ويؤمن زعيم تحالف “أفينير كيبيك”، فرانسوا ليغولت، بأن اللغة الفرنسية هي أساسية للحفاظ على ثقافة “كيبيك”. ومع ذلك، فإن متطلبات اللغة الفرنسية تصبح أقل أولوية بالنسبة للمرشحين الذين لديهم عرض عمل مؤهل في متناول اليد.

إذا كنت ترغب في الهجرةالى كندا كعامل ماهر مختار من مقاطعة كيبيك، فيجب عليك تقديم طلب في المرحلتين التاليتين:

المرحلة الأولى: تقديم طلب لحكومة كيبيك للحصول على شهادة اختيار كيبيك (Certificat de sélection du Québec CSQ).

  • ستقوم مقاطعة كيبيك بتقييمك وفقًا لقواعدها الخاصة.
  • يُعتبر الحصول على الشهادة دليلاً على أن مقاطعة كيبيك قد قبلتك كمهاجر.

 

المرحلة الثانية: تقديم طلب لحكومة كندا للحصول على تأشيرة دخول كعامل ماهر مختار.

  • بمجرد الحصول على شهادة اختيار كيبيك، يمكنك تقديم طلب للحكومة الفدرالية للحصول على تأشيرة دخول كعامل ماهر مختار إلى كندا.
  • ستقوم الحكومة الفدرالية بتقييم طلبك وفقًا لشروطها الخاصة.

 

نتائج قرعة امريكا 2023 – هل انت محظوظ رسالة الفوز.

وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

 

برنامج الهجرة الاطلسي 2023 للهجرة الكندية

يتيح برنامج الهجرة الأطلسي فرصة الإقامة الدائمة للعمال الأجانب المهرة والخريجين الدوليين من مؤسسة كندية، الذين يرغبون في العمل والعيش في إحدى مقاطعات كندا الأطلسية الأربع: نيو برونزويك، نوفا سكوشا، جزيرة الأمير إدوارد، نيوفاوندلاند ولابرادور. وتم تخصيص 8500 مكان للعمال المهرة والمهاجرين من الخريجين الدوليين في عام 2023.

يساعد البرنامج أصحاب العمل في أتلانتيك كندا على توظيف مرشحين مؤهلين للوظائف التي لم يتمكنوا من شغلها بموظفين محليين. يتطلب المشاركة في البرنامج الحصول على عرض عمل من صاحب عمل محدد في ولاية أتلانتيك.

للهجرة إلى أتلانتيك كندا من خلال هذا البرنامج، يجب أن تكون إما:

  • حديث التخرج من مؤسسة معترف بها في كندا الأطلسية بعد الثانوية.
  • عاملاً ماهراً.
  • يمكن أيضًا الانضمام إلى البرنامج إذا كنت تعيش في الخارج أو إذا كنت بالفعل في كندا كمقيم مؤقت.

تحتاج إلى تقديم المستندات التالية للتقدم إلى برنامج الهجرة الأطلسي:

1- اختبار اللغة:

  • يجب عليك إجراء اختبار اللغة وإرسال النتائج مع طلبك. حتى لو درست بالفعل في كندا، يجب إجراء الاختبار.

2- تقييم المؤهلات التعليمية:

  • إذا كنت قد درست خارج كندا، فستحتاج إلى تقرير تقييم الاعتماد التعليمي (ECA) للحصول على تقييم معادلة مؤهلاتك التعليمية.

3- الدليل على القدرة المالية:

  • يجب عليك إظهار الدليل على القدرة المالية لدعم نفسك وعائلتك بما يكفي عندما تصل إلى كندا. يمكن الاطلاع على مقدار المال اللازم لديك عند وصولك إلى كندا من خلال مصادر مختلفة.

إذا كنت تعيش بالفعل وتعمل في كندا بتصريح عمل ساري المفعول، فلن تحتاج إلى إظهار إثبات الأموال.

 

اللجوء في كندا 2023

يجب أن يكون هناك تمييز بين المهاجر واللاجئ. المهاجر يختار الاستقرار في كندا ويسعى إلى العيش والعمل هناك، في حين يطلب اللاجئ الحماية في كندا لأنه يخشى الاضطهاد أو المخاطرة بحياته في وطنه إذا تم إعادته.

وتواصل كندا تقديم الأولوية لاستقبال اللاجئين كجزء من جهودها الإنسانية على المستوى العالمي، حيث استفاد السوريون والأفغان والأوكرانيون من انفتاح كندا على اللاجئين.

وقد استثمرت الحكومة الفيدرالية مؤخرا 6.2 مليون دولار في مشروع “مسارات التنقل الاقتصادي الجديد” لجلب اللاجئين المهرة إلى كندا، كما تحتوي خطة الهجرة لعام 2023 على مساحة لأكثر من 76,000 وافد جديد في فئة اللاجئين.

 

هناك عدة طرق لتقديم طلب لجوء في كندا في عام 2023، ومنها:

1- تقديم طلب لجوء عند وصولك إلى الحدود الكندية:

يمكنك تقديم طلب لجوء عند وصولك إلى الحدود الكندية وطلب الحماية من الاضطهاد أو التهديدات التي تواجهها في بلدك. ستخضع حالتك للتقييم من قبل جهات الاختصاص في كندا ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

2- تقديم طلب لجوء داخل كندا:

يمكنك تقديم طلب لجوء داخل كندا إذا كنت تعيش بالفعل في كندا، سواء بصفة مؤقتة أو بصفة مهاجر غير شرعي. يجب عليك تقديم الأسباب التي تجعلك تطلب الحماية في كندا وتقديم جميع المستندات المطلوبة.

3- تقديم طلب لجوء من خارج كندا:

يمكنك تقديم طلب لجوء من خارج كندا، وذلك بالتواصل مع السفارة الكندية في بلدك أو بإرسال طلب لجوء إلى مركز المعالجة المخصص لذلك في كندا.

تذكر أنه يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة وتوضيح الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى الحماية، وستخضع حالتك للتقييم واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

فيديو : الهجرة الى كندا 2023 مجانا بدون جوز سفر

نستعرض فى هذا الفيديو اقوى وافضل برنامج للهجرة إلى كندا في 2023 من خلال برنامج هجرة مدينة تيمينز الكندية الريفية فى مقاطعة اونتاريو الكندية ، والذى يسمي ب : Rural And Northern Immigration Pilot.
وسوف نشرح في هذا الفيديو مميزات هذا البرنامج والشروط المطلوبة ونستعرض أيضا طريقة التقديم للهجرة بالتفصيل والحصول علي الاقامة الدائمة مباشرة من كندا مجانا.

مواضيع تــــهمك :

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 : فرصتك بدون عقد عمل.

الهجرة الى السويد 2023 : مطلوب 60 ألف للعمل في السويد.

رابط استمارة التسجيل علي المدكور فى الفيديو من الموقع الرسمي : من هنا

رابط التقديم علي الاقامة الدائمة من الموقع الرسمي الحكومي الكندي : من هنا.

رابط التقديم علي الاقامة المؤقتة من الموقع الرسمي الحكومي الكندي : من هنا.

 

التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

على الرغم من عدم وجود برامج هجرة رسمية إلى كندا مجانا، إلا أن أي شخص يستطيع التقدم لبرنامج الهجرة المناسب وفقًا للخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا “من هنا”.
  • النقر على تبويب “Sign in with GCKey”.
  • التسجيل في حساب جديد.
  • الاطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • كتابة اسم المستخدم وتعيين كلمة المرور.
  • الإجابة على الأسئلة المطلوبة.
  • الموافقة على القدوم إلى كندا.
  • الاختيار من بين برامج الهجرة المتاحة.
  • الإجابة على الأسئلة المحددة في الموقع.
  • إضافة المعلومات المطلوبة.
  • رفع كل الوثائق والمستندات المطلوبة عبر الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا مجانا.

 

بعد رفع جميع الوثائق والمستندات المطلوبة، ستتم مراجعتها من قبل السلطات المختصة في الهجرة. قد يتم الاتصال بك لطلب مزيد من المعلومات أو الوثائق. إذا تمت الموافقة على طلب الهجرة الخاص بك، سيتم إبلاغك بالموعد المحدد للسفر إلى كندا وجميع التفاصيل المتعلقة بذلك. يجب عليك الالتزام بجميع المتطلبات اللازمة للهجرة والإقامة في كندا، بما في ذلك الحصول على التأشيرات والتصاريح اللازمة والالتزام بالشروط والأحكام المطلوبة.

عليك أيضًا الانتباه إلى الأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل والدراسة والإقامة في كندا. يمكنك الحصول على معلومات إضافية ودعم من خلال التواصل مع سفارة كندا في بلدك أو من خلال الاطلاع على الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا. كما يجب عليك الانتباه إلى الشروط المالية والطبية المطلوبة للهجرة والإقامة في كندا، والتأكد من توفرها قبل التقدم بطلب الهجرة. يمكن للهجرة إلى كندا أن تكون تجربة مثيرة ومجزية، ولكن يتطلب الأمر تحضيرًا جيدًا والالتزام بجميع الشروط والأحكام المتعلقة بالهجرة والإقامة في البلاد.

 

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

يمكنك الوصول إلى موقع التسجيل الرسمي للهجرة إلى كندا عبر اتباع الخطوات التالية بشكل إلكتروني:

– أولاً، قم بتسجيل الدخول عن طريق الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا مجانا من هنا.
– ثانياً، حدد خيار التسجيل باستخدام GCKey.
– سيظهر لك صفحة تحتوي على شروط وأحكام وسياسة الخصوصية للموقع، يتوجب عليك قراءتها والموافقة عليها للاستمرار.
– بعد ذلك، انقر على “متابعة” وادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
– انشئ قائمة بالأسئلة والإجابات التي سيطرحها الموقع عليك في كل مرة تقوم فيها بزيارته.
– سيوجهك الموقع بعد ذلك إلى صفحة الويب الجديدة التي يمكنك استخدامها لتقديم طلب الهجرة إلى كندا مجانا.
– اختر خيار “Express Entry”.
– سيتم تقديم مجموعة من الأسئلة، يتوجب عليك الإجابة عليها بشكل دقيق ووفقاً لمستوى اللغة الخاص بك ومهاراتك العلمية والأكاديمية الأخرى.
– بعد الانتهاء من هذه المرحلة، سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة.
– يجب عليك إدخال كافة المعلومات الشخصية بدقة وصحة.
– في النهاية، سيقدم الموقع الرسمي للتسجيل لك رقم تعريفي يتعين عليك الاحتفاظ به لمراقبة تقدم طلب الهجرة إلى كندا.
– يمكنك استخدام الرقم التعريفي الذي حصلت عليه لمراقبة حالة طلب الهجرةالى كندا والتأكد من تقدمه.
– يجب التأكد من تقديم جميع الوثائق اللازمة للهجرة إلى كندا بشكل صحيح وفقًا لمتطلبات الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.
– يمكنك الاستفادة من موارد الموقع الرسمي للحصول على المزيد من المعلومات حول عملية الهجرة إلى كندا والمتطلبات المطلوبة.
– يجب مراجعة وتحديث بيانات الطلب بشكل دوري على الموقع الرسمي للتأكد من استمرار تقدم الطلب ومطابقته لمتطلبات الهجرة إلى كندا.
– ينبغي الاحتفاظ بنسخة من جميع المستندات والمعلومات المقدمة للموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا للرجوع إليها في المستقبل.
– يجب الانتباه إلى المواعيد النهائية لتقديم الطلبات والمستندات المطلوبة والالتزام بالمواعيد المحددة لتفادي أي تأخير أو إلغاء للطلب.
– ينبغي الاتصال بمكتب الهجرة الكندي في حال واجهتك أي مشكلة أو استفسار أثناء عملية تقديم الطلب.

 

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا

يمكن الحصول على معلومات حول التسجيل في برامج الهجرة إلى كندا مجانا عن طريق زيارة الموقع الرسمي للحكومة الكندية المخصص للهجرة والجنسية، والذي يحمل الاسم التالي:

https://www.canada.ca/ar/immigration

على هذا الموقع، يمكن العثور على معلومات حول مختلف برامج الهجرة والاستعلام عن المتطلبات والإجراءات المطلوبة لكل برنامج. كما يمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت عن طريق الموقع الرسمي للهجرة والجنسية في كندا.

ويمكن العثور على معلومات أيضاً حول تقييم اللغة وتقييم المؤهلات التعليمية والمستندات المطلوبة لكل برنامج، بالإضافة إلى معلومات عن عملية المقابلات والفحص الطبي والخطوات التي يجب اتخاذها بعد الحصول على الموافقة للهجرةالى كندا.

 

الهجرةالى كندا

تعد كندا واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للهجرة بين الناس في جميع أنحاء العالم بسبب جودة حياتها العالية والفرص الواسعة المتاحة فيها. إذا كنت ترغب في الهجرةالى كندا، فهناك عدة خطوات يجب اتخاذها:

1- تحديد البرنامج الهجري المناسب: تختلف برامج الهجرة إلى كندا وفقًا للغرض من الهجرة والمهارات والخبرات والتعليم واللغة. يجب عليك تحديد البرنامج الذي يناسب مؤهلاتك واحتياجاتك.

2- تقييم نقاط الهجرة: عادةً ما تتطلب برامج الهجرةالى كندا تقييم نقاط الهجرة لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة. يمكنك استخدام أدوات تقييم النقاط المتاحة عبر الإنترنت لتقييم نقاط الهجرة الخاصة بك.

3- إجراء اختبار اللغة: يجب عليك إجراء اختبار لغة مثل اختبار IELTS أو CELPIP لإثبات قدرتك على استخدام اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بطلاقة.

4- جمع الوثائق اللازمة: ستحتاج إلى جمع الوثائق اللازمة لدعم طلب الهجرة الخاص بك، مثل جواز السفر والشهادات الدراسية والخبرات العملية.

5- تقديم طلب الهجرة: بعد جمع الوثائق وإجراء الاختبارات المطلوبة، يمكنك تقديم طلب الهجرة إلى كندا عبر الموقع الرسمي للحكومة الكندية.

6- انتظار الرد: يمكن أن يستغرق الرد على طلب الهجرة بضعة أشهر إلى عدة سنوات، ويمكنك استخدام أدوات التتبع المتاحة على الموقع الرسمي للحكومة الكندية لمتابعة حالة طلب الهجرة الخاص بك.

7- إجراء المقابلة الشخصية: في بعض الحالات، قد يتم طلب إجراء مقابلة شخصية لتقييم قدرتك على الاندماج في المجتمع الكندي ومعرفتك بالثقافة الكندية.

8- الحصول على الإقامة الدائمة: بعد الموافقة على طلب الهجرة، ستحصل على الإقامة الدائمة في كندا وستتمكن من الاستمتاع بجميع الفوائد التي تقدمها الحكومة الكندية للمقيمين الدائمين.

من المهم الإشارة إلى أن عملية الهجرةالى كندا تختلف باختلاف البرنامج الهجري الذي تتقدم له، وقد تحتاج إلى المزيد من البحث والتحضير والتخطيط. ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات والدعم من خلال التواصل مع السفارة الكندية في بلدك أو البحث عن مصادر موثوقة عبر الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

 

نصائح قبل تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين

إذا كنت تفكر في الهجرةالى كندا 2023، فإن هناك بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك في الاستعداد وتحقيق النجاح في هذه العملية:

1- التعرف على الحياة في كندا: يجب عليك البحث عن الثقافة الكندية والمناطق المختلفة في كندا والتعرف على نمط الحياة الذي يتمتع به المقيمون في كندا.

2- تعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية: اللغة الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان في كندا، ويمكن أن يكون لديك فرص أفضل في الحصول على العمل والتواصل إذا كنت تتحدث إحدى هاتين اللغتين.

3- التحضير للمصاريف: يجب عليك التحضير لتكاليف الحياة في كندا، بما في ذلك التأمين الصحي والإسكان والطعام والمواصلات والتعليم.

4- التحضير لسوق العمل في كندا: يمكنك البحث عن فرص العمل المتاحة في كندا وتحديد المهارات والخبرات التي تحتاجها للحصول على الوظائف المناسبة.

5- الاستعداد للاندماج في المجتمع الكندي: يجب عليك التعرف على الثقافة الكندية والاندماج في المجتمع الكندي وتعلم القيم والتقاليد والعادات الكندية.

6- التواصل مع مجتمع الهجرة في كندا: يمكنك التواصل مع المجتمعات الهجرية المختلفة في كندا للحصول على المزيد من المعلومات والدعم والمشورة.

7- البحث عن المساعدة الحكومية: يمكن أن توفر الحكومة الكندية بعض الدعم والمساعدة للمهاجرين الجدد، بما في ذلك البرامج التدريبية والمساعدة المالية والإرشادات اللازمة للمقيمين الجدد في كندا.

8- الحفاظ على التفاؤل والصبر: يمكن أن تكون عملية الهجرةالى كندا مرهقة ومليئة بالتحديات، ولذلك يجب عليك الحفاظ على التفاؤل والصبر والتحلي بالقوة والإصرار.

لا تنس أن الهجرة إلى كندا مجانا 2023 تتطلب تخطيطًا جيدًا والاستعداد للتحديات، ولذلك يجب عليك البحث جيدًا والحصول على المعلومات اللازمة قبل البدء في العملية. وإذا كان لديك أي استفسارات أو مخاوف، يمكنك الاتصال بالسفارة الكندية في بلدك أو البحث عن مصادر موثوقة عبر الإنترنت للحصول على المساعدة والدعم.

4 4 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
504 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
محمد الخطيب

مرحبا محمد الخطيب من سوريا مقيم في تركيا أريد الهجرة واللجوء الى كندا للعمل متزوج ولدي طفلين الوضع كثير صعب وشكرن

Haza zaza

انااعمل صيباغة كل اديكورات

fouad

كندا جميلة جدا

محمدجسين

انا محمد من سوريا متزوج ولدي طفلين اريد الذهاب الى كندا كي استطيع العمل واعيش في امن وسلام

احمد اليوسف

انا احمد من سوريه وبطلب من الله يسر امري الى كنده

Soufiane

أن عامل في مجال الصباغة أرغب في الهجرة إلي كندا

Miloud ouakadir

انا اعمل في البناء اريد الهجرة إلى كندا

Mohamed Yousif Adam Mohamed

أود الهجرة إلى كندا كعامل بناء

Miloud ouakadir

انا اشتغل في المزارع ارسد الهجرة إلى كندا

عبدالرحمن احمد مهيوب

اريد اسفر الى كندا

فاروق محمد سمير زينو السقا

اريد الهجرة إلى كندا انا وعائلتي

Kawtar akiki

اريد الهجرة إلى كندا

رشيد حنافي

رشيد حنافي من وجدة المغرب اتمنى الهجرة الى كندا للعمل والعيش في كندا

فادي صالح الخميس

اريد الهجرة انا واسراتي والأمان نحنو فقيرون وليس لدينا مال

mnswrhajr95@gmail.com

mnswrhajr95@gmail.comهاجر منصور اريد الهجرة الى كندا انا واسرتي منهم تخرجوا من الجامعه ومنهم حرفة لديه ونحن نعمل بالزارعة والمطبخ وامور الاجتماعيه جيد جدا من ناحية نتقبل اي مجتمع نسكن فيه لاننا سكانا مع كل طواذف المجتمع من كبار وصغار واديان ومثقفين وغيرهم من اطياف المجتمع ونحب الهجرة لان وضعنا هنا صعب لاحياة ولا مستقبل

مصطفى ساقي

سلام عليكم انا مصطفى من المغرب عمري 46 سنة سيلباتير اريد دهاب الى كندا لي كي اعين اسرتي الضعيفى

أزرقي محمد

اريد الهجرة إلى كندا من أجل الدراسة

باهة حسين

ابحث على عمل في كندا في مجال الزراعة او تربية الدواجن او حارس في أي شركة متاحة الان

عبدالعالي المرجانب

أنا عبد العالي من المغرب أعمل في مجال البناء أريد الهجرة إلى كندا لتحسين ظروف معيشتي الصعبة

انس البقالي

مرحبا انا من المغرب اريد العمل في مجال نضافة.
الهاتف 0643458951

نورالدين

اريد اي عمل كان الفلاحة تنضيف الازقة رافعة الشوكية اي عمل كان بكندا انا مستعد

Osama Mohammed

أرغب في الهجرة إلى كندا بي شده

مهدي احمد حويلي

انا لبناني وضعي كتير صعب ماديا انا مجوز وبدي هاجر انا وزوجتي الى كندا للسكن ولعمل

بشير مصطفى

أريد تأشيرة دخول كندا

محمود الددح

اريد هجرة مجانا

Abdelwahid hassani

Je suis marocain,j’ai 38 ans ,je cherche un travail à canada

محسن منصف

السلام عليكم انا محسن من المغرب اريد الهجره الى كندا اريد العمل في اي مجال من العمل0654407913

هدى

اريد الهجرة انا وزوجي واولادي للعيش والعمل

عبدالرحمن احمد مهيوب

اسفر للعمل

Mohammed

ارغب في ان اكون نفسي في كندا وازيد من علمي

عبد العالي

الهجر من أجل عمل

سالم

اريد السفر الى كنداء للعمل هل سيساعدني احد

عبد العالي

الهجر

عبدالعالي المرجانب

أنا عبد العالي من المغرب أعمل في مجال البناء أريد الهجرة إلى كندا لتحسين ظروف معيشتي الصعبة

ELSAYEDMAHROUS

لم انشر عنوان البريد ابدان

محمودعلي

أنا أريد هجري كندا مساعدتكم عيش الولاد مرضانا سيررؤ رقمي تلفون 05374466365

عبد العالي الزيني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني أنا عبدالعالي الزيني من المغرب متزوج أب لطفلة لدي دبلوم في الطعامة أعمل كنادل هن الممكن المساعده أريد الدهاب والعمل في الديار الكندية وشكراً

احمد جمال محمد محمود

اريد الهجره الى كندا
اسمى اخمد حمال محمد محموظ متنزوج وعندى ولد وبنت السن36سنه حاصل على ثانويه عامه احمل الجنسيه المصريه المهنه مراقب جوده واجيد اعمال البناء وزو خبره فيها وممارسه

Achraf banane

اريد عمل عندي ديبلوم الحلاقة ورخصة سياقة بصنف ب إلاسم اشراف بنان

نصرالدين موسى ادم ارباب

اريد الهجرة الى كندا اتمنى عن اهاجر الى كندا

Ajeeb Gafar

كيف تسجيل

ماجدة رشاد

اريد الهجرة إلى كندا مع طفلتي الصغيرة اود العمل هناك والعيش انا وابنتي

عبد الرحيم الشافور

أريد الهجرة الى كندا والعمل هناك

بدر

انا اسمي بدر من المغرب أبلغ من العمر 28 سنة عازب
لدي شهاجة في مجال الخياطة العصرية ورخصة السياقة من نوع b
وكثير من الخيبرة في المجلات الاخرى اريد الهجرة والعمل في كندا الرقن الهاتيف +212 605791004

محمد

انا بدي روح انا ماما وبابا اوخواتي
عمري 16سنة وبشتغل شيف في مطعم اكل غربي .
انا من سوريا عايش فيها
كرمال الله ولله ما عم نحسن اندبر اكل
يعني امل بلله نحسن نطلع من شان نشتغل ونعرف ناكل

اسماعيل دملخي

اريد الهجره الى كندا

عبدالرحمن

اريد الهجره الى كندا

أزهري حامد أبو البشر أحمد

أنا الأن موجود في السودان في إقليم دارفور في منطقة شديدة

بن واري جمعي

انا متزوج اب لي أربعة أطفال لدي مهنة ك سأيق شحنات وكربأي ومصو

عبدالرحمن

ابحث عن فرصه عمل في كندا

Khalid

انا احب الهجر إلى كندا لمساعدتكم في عمل الزراعه

Ouaked farid

The immigration program to Canada is important for foreigners

Zakaria

اريد عمل في كندا 🇨🇦🇨🇦

عبدالهادي

ان بغي هجراه الي كندا عندي الشهاده عمل

taiseralmousitef

اريدالتوطين الىكنداانامن سورياومقيم بتركيا بغازي عنتاب

taiseralmousitef

الى من يهمه الامراريدالتوطين الى كنداانامن سورياومقيم بتركيا بغازي عنتاب

عبدربه صالح محمد علي

الهجره

يوسف

يوسف من المغرب 25 سنة المهنة سائق الرافعة شوكية من صنف 5

مروان المنصوري

السلام عليكم أريد الهجرة إلى كندا للبحث عن فرص عمل

Walid chanef

انا اسمي وليد نعمل حلاق اريد اعمل في اوربا

Ahmed alnwr

اريد السفر للدراسة

حبيب اكمار

أريد الهجرة الى كندا انا وعائلتي

محمد

اوريد الهجراه إلا كندا ارجوكم

سهيلة

ابحث عن فرصة عمل