الهجرة الى بريطانيا للعمل وكيفية الحصول عقد عمل في بريطانيا سهولة  

     
أبريل 6, 2021 13
 

بعد خروج بريطانيا من دول الاتحاد الاوروبي فتحت ابواب الهجرة امام الأجانب الراغبين في الهجرة الى بريطانيا و ذلك عبر الاستعانة بنظام النقط ، مثل ذلك المستعمل في دول مثل كندا ، نيوزلندا ، و استراليا وهذا ما جاء به قانون الهجرة في بريطانيا ، وبسبب هذا القرار تم احداث عجز كبير في سوق الشغل في بريطانيا ، منا جعل الطلب على العمال الاجانب يزداد ، و في هذا المقال سنتحدث عن كل ما يخص شروط الهجرة الى بريطانيا للعمل ، و كذلك فرص العمل في بريطانيا للمهاجرين ، و طريقة الحصول على فيزا الهجرة لبريطانيا.

الهجرة الى بريطانيا للعمل وكيفية الحصول عقد عمل في بريطانيا سهولة

1 . شروط الهجرة الى بريطانيا للعمل :

بعد اتفاقية البريكست التي تنص على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ، اصبحت بريطانيا لا تعطي اي اسبقية للمواطنين الاوروبيين في الحصول على عمل في بريطانيا على حساب العمال من جنسيات اخرى ، حيث اصبح الكل سواسية و يخضع لنظام التنقيط نفسه.

من اجل الهجرة الى بريطانيا سيكون عليك الحصول على ما لا يقل عن 70 نقطة في نظام قانون الهجرة في بريطانيا الجديد ، و تفرق هذه النقط حسب التصنيف التالي :

– التحدث باللغة الانجليزية : 10 نقاط.
– الحصول على عقد عمل في بريطانيا ، و معتمد ضمن قائمة وظائف العمالة الماهرة : 40 نقطة.
– التوفر على درجة الدكتوراه : 10 نقاط.
– دكتوراه في التكنولوجيا ، او الرياضيات ، او الهندسة : 20 نقطة.
– عرض عمل في محال يصنف ضمن العجز المهني في بريطانيا : 20 نقطة.
– الحصول على عرض عمل في مجال التعليم او الصحة : 20 نقطة.

كما انه يجدر الاشارة الى انه بسبب العجز في بعض المهن في بريطانيا فإن اجور بعض المهن قد انخفض الى الحد الادنى للاجور ، و الذي يساوي : 20 الف و 480 جنيه استرليني في السنة.

2 . فرص العمل في بريطانيا للمهاجرين :

تعرف بريطانيا خصاصاً كبيراً في اليد العاملة المهرة ، الامر الذي جعل الهجرة الى بريطانيا حلم من احلام الشباب بهدف تحسين دخلهم و مستوى معيشتهم. قد يهمك : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

و كما ذكرنا سابقا فإن الحصول على العمل في بريطانيا في مهنة مدرجة ضمن لائحة العجز المهني تمنح صاحبها 20 نقطة في نظام التنقيط الخاص بالهجرة الى بريطانيا ، و تختلف هذه القوائم باختلاف البلد ، لكن بشكل عام فإن وظائف العجز هي تلك التي تشمل القطاعات التالية :

– علماء الكيمياء في محال الصناعات النووية.
– علماء البيولوجيا ، و الكيمياء الحيوية ، و الجيولوجيا الهندسية.
– المتخصصين في مجال العلوم الانسانية.
– المتخصصين في محال العلوم الاجتماعية.
– الهندسة الميكانيكية.
– الهندسة المدنية.
– الهندسة المعلوماتية، ويعتبر هذه التخصص من بين أفضلهم طلبا للراغبين في الهجرة الى بريطانيا للعمل.
– الهندسة الاقتصادية.
– تصميم الغرافيك.
– الطهاة و عمال المطاعم و الفنادق.
– العاملين بالمجال الطبي.
– العاملين بالمجال التعليمي.

كل هذه الوظائف في مختلف المجالات تجعل الحصول على عمل في بريطانيا امراً سهلاً بالنسبة للعمال الاجانب المهرة الراغبين في الهجرة الى بريطانيا للعمل ، و الاقامة في بريطانيا بشكل دائم.

3 . طريقة الحصول على فيزا الهجرة الى بريطانيا :

يتم التقديم من اجل الحصول على فيزا بريطانيا في البداية عبر الانترنت ، و ذلك في الموقع الرسمي للحكومة البريطانية الخاص بموضوع الهجرة الى بريطانيا ، ثم سيكون عليك ارسال جواز السفر.

لكن قبل كل هذا يجب ان تكون قد تحصلت بالفعل على عقد عمل في بريطانيا من شركة معتمدة هناك ، و ذلك بسبب تأثير عقد العمل في نظام التنقيط الجديد الخاص بالهجرة الى بريطانيا حيث يمكن من الاستفادة من 40 نقطة.

و بعدها يتم تحديد موعد في السفارة البريطانية من اجل التقدم بملف الطلب بشكل شخصي هناك ، و حضور الاختبار الشفوي الذي سيتم في مقر السفارة ، و بعدها يتم دراسة ملفك و قبوله او رفضه. قد يهمك : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

4 . طرق الحصول على عقد عمل :

هناك العديد من الطرق التي تمكن الاجانب من الحصول على عمل في بريطانيا من اجل فيزا الهجرة الى بريطانيا بعد ذلك ، حيث يمكنهم الاستعانة بأحد افراد عائلتهم المتواجد هناك سلفاً ، او بأحد معارفهم الحاصل على الاقامة في بريطانيا.

كما ان هناك بعض مكاتب التوظيف المعتمدة بشكل رسمي في المملكة المتحدة ، و التي تساعد العمال الاجانب على الحصول على عقد عمل في بريطانيا بشكل محاني ، و ذلك لأنها تستخلص مستحقاتها من الشركات و ليس العمال ، كما انه يمكن الحصول على عقد عمل في بريطانيا عبر احد المواقع الالكترونية الموثوقة مثل : LinkedIn.

الحصول على عقد عمل معتمد يسهل عملية الهجرة الى بريطانيا خاصةً بعد بداية استخدام نظام النقاط من اجل الهجرة لبريطانيا ، و تم منح الحصول على عقد عمل 40 نقطة ، الامر الذي جعله حاسماً في عملية الحصول على فيزا بريطانيا للعمل.

-> أشهر 7 مواقع للبحث عن العمل في بريطانيا :

jobs.nhs.uk
jobs.ac.uk
jobs.guardian.co.uk
jobsite.co.uk
clickajob.co.uk
workgateways.com
reed.co.uk

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
13 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
رشيد أيت علا واعلي

ابحث عن عقد عمل سائق شاحنة

حمزة

جيد

Ahmadnatitanger@gmail.com

سلام عليكم أن أحمد من المغرب أوريد ان أهجر لأن اعيش حياتي متل الجحيم لا أخرج من البيت بسبب الخوف والكابة ولا أجد لعمل

صباح ادريس

صباح ادريس من العراق موصل 32 سنه مزوج عندي اطفال 3 ابحث عن الهجره الشرعيه شكرا

صباح ادريس

هذا رقمي 009647507371676

Walid abaya

أنا وليد و أعمل في مطعم وبتحديدد صنع البيتزا

Selem zaidi

انا سالم ابحث عن عمل في مجال الفندقة اختصاص مطعم وحانة

Zeyad Rashid

Hello everyone
My name is zeyad Omar Rashid i am an experience mechanic repair all brands of cars need Visas sponsorship and I am married have four children under ages.
I hope to hear from you soon
Much appreciated

محسن الرامي

سلام أنا محسن أوريد العمل في أي مجال +212628839187

Yusuf Muhammed ELKUREYZ

Hello, I am a Syrian who needs to immigrate to Britain as soon as possible. I am in great need of work. I have a blacksmith profession of all kinds and I have a professional certificate. I need to immigrate and work for you. I would like to go with my family to We are looking for safety and to live in peace. My daughter needs treatment. I have two children and my daughter needs treatment and I do not have the money to treat her. Please. Agree to my request. We are a trust in your necks. There has been war in our country for 15 years and we cannot live in it. Please agree. We are dying from poverty and injustice. Save us. We are a trust in your necks. Contact me on this number 05310853164 or on my email.

Yusuf Muhammed ELKUREYZ

مرحبا انا سوري بحاجه للهجره بأسرع وقت ممكن الى بريطانيا انا بحاجه جدا للعمل لدي مهنه الحداده بأنواعها ولدي شهاده مهنيه انا بحاجه للهجرة والعمل عندكم ارغب بالذهاب مع عائلتي إلى نحن نبحث عن الامان والعيش بسلام ابنتي تحتاج للعلاج لدي طفلين وابنتي تحتاج لعلاج ولا أملك المال لعلاجها ارجوكم وافقو على طلبي نحن امانه في اعناقكم في بلادنا حرب منذ ١٥ عام ولانستطيع العيش بها ارجوكم وافقو نحن نموت من الفقر والظلم انقذونا نحن امانه في اعناقكم تواصلو معي على هذا الرقم 05310853164 اوعلى بريدي الإلكتروني

Yusuf Muhammed ELKUREYZ

Hello, I am a Syrian who needs to immigrate to Britain as soon as possible. I am in great need of work. I have a blacksmith profession of all kinds and I have a professional certificate. I need to immigrate and work for you. I would like to go with my family to We are looking for safety and to live in peace. My daughter needs treatment. I have two children and my daughter needs treatment and I do not have the money to treat her. Please. Agree to my request. We are a trust in your necks. There has been war in our country for 15 years and we cannot live in it. Please agree. We are dying from poverty and injustice. Save us. We are a trust in your necks. Contact me on this number 05310853164 or on my email.😭😭😭😭😭😭😭🥹

Abdessadk

اريد الهجرة للعمل اتمنى ردكم