الهجرة الى بيلاروسيا | الهجرة من أجل الزواج و العمل و الدراسة في بيلاروسيا  

     
أبريل 14, 2021 0
 

تعتبر الهجرة الى بيلاروسيا احد الطرق التي يلجأ اليها الشباب العربي من اجل تحقيق حلم الهجرة الى اوروبا ، حيث تعد بيلاروسيا احد الدول الاوروبية التي توفر فرص الهجرة اليها بشكل سهل مقارنة مع باقي الدول الاوروبية ، الامر الذي جعل الكثير يرغب في الهجرة الى بيلاروسيا ، سنقوم في هذا المقال بالحديث عن طرق الهجرة الى بيلاروسيا سواء كان هذفك من الهجرة هو الزواج او العمل او الدراسة في بيلاروسيا ، بالاضافة الى كيفية الحصول على الجنسية البيلاروسية و شروطها.

إليك طرق الهجرة الى بيلاروسيا سواء كان هذفك هو الزواج او العمل او الدراسة ، بالاضافة الى كيفية الحصول على فيزا و الجنسية البيلاروسية

  • طرق الهجرة الى بيلاروسيا :

يمكن الهجرة الى بيلاروسيا عبر الكثير من طرق ، حيث توفر سلطات الهجرة في بيلاروسيا انواع عديدة من فيزا بيلاروسيا ، و في ما يلي سنذكر اهم طرق الهجرة الى بيلاروسيا بالتفصيل :

1. الهجرة و العمل في بيلاروسيا :

بعد الانفصال عن الاتحاد السوفييتي ، اصبحت بيلاروسيا دولة قائمة بذاتها ، الا ان اقتصادها بقي مملوكاً للدولة ، حيث تتحكم الدولة في حوالي 80 ٪؜ من النظام الاقتصادي في البلاد ، الامر الذي جعل الهجـرة الى بيلاروسيا للعمل امر صعب. إقــــرأ أيـــضا : طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا.

حيث يجب على العمال الاجانب الراغبين في العمل في بيلاروسيا الحصول على عقد عمل في بيلاروسيا ، و يجدر الذكر الى ان نظام عقود العمل في بيلاروسيا هو نظام العقود المحددة؛ حيث ان جميع عقود العمل في بيلاروسيا هي عقود محدد المدة ما بين سنة و خمس سنوات.

كسائر الدول الاوروبية ، تمنح بيلاروسيا افضلية التوظيف لمواطنيها ، اي ان الراغب في الهجرة الى بيلاروسيا للعمل يجب عليه ان يجد عمل في بيلاروسيا لم يقم اي مواطن بيلاروسيا بإبداء رغبته في العمل به ، كما ان معدلات البطالة في بيلاروسيا تصل الى 4 ٪؜ و هي نسبة منخفضة نسبياً. إقــــرأ أيـــضا : خطوات الهجرة الى جورجيا المضمونة والصحيحة وأنواع التأشيرات والإقامات.

2. الهجرة الى بيلاروسيا عبر الزواج :

يمنح الزواج من مواطن في بيلاروسيا بشكل تلقائي الحق في الحصول على تصريح الاقامة في بيلاروسيا ، الا انه من شروط الحصول على فيزا بيلاروسيا عبر الزواج هو اثبات النية الخالصة في الزواج بالشخص البيلاروسي ، و انه لا ينوي الحصول على تصريح الاقامة في بيلاروسيا فقط.

من اجل الحصول على فيزا بيلاروسيا عبر الزواج يجب ان يحتوي ملف الطلب على وثائق الزواج ، و الصور العائلية ، بالاضافة الى وثائق اخرى ، و في حال قبول طلب الحصول على فيزا بيلاروسيا يمكن للشخص ان يحصل على تصريح الاقامة في بيلاروسيا ، و تختلف مدة صلاحية هذا التصريح حسب كل ملف.

3. الدراسة في بيلاروسيا :

تعتبر الهجرة الى بيلاروسيا للدراسة احد اكثر الطرق التي يلجأ لها الشباب من اجل الحصول على تصريح الاقامة في بيلاروسيا ، حيث توفر الجامعات في بيلاروسيا العديد من الخيارات في ما يخص مجالات الدراسة في مختلف المستويات ( البكالوريوس ، الماجستير ، الدكتوراه … ). إقــــرأ أيـــضا : أسهل طرق للهجرة والحصول على فيزا السويد بسرعة.

تجدر الاشارة الى ان الحصول على تصريح الاقامة في بيلاروسيا للدراسة لا يؤدي الى الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في بيلاروسيا الا في حالة قام الطالب بعد تخرجه بشراء عقار في بيلاروسيا ( و يجب ان تتعدى قيمة العقار 140 الف دولار ) او ان يقوم بتسجيل شركة في بيلاروسيا.

  • كيفية الحصول على الجنسية البيلاروسية :

يمكن الحصول على الجنسية البيلاروسية بعد الاقامة في بيلاروسيا بشكل قانوني لمدة تتجاوز الخمس سنوات ، لكن من شروط الحصول على الجنسية البيلاروسية هي اسقاط جنسيتك الاصلية )؛ حيث لا يسمح القانون في بيلاروسيا ان يتوفر المواطن على جنسية مزدوجة ، كما على المهاجر ان يتقن اللغة الروسية قبل ان يحصل على الجنسية البيلاروسية. إقــــرأ أيـــضا : مختلف الطرق والوسائل للهجرة الى فرنسا بطريقة قانونية ومضمونة.

تحدر الاشارة الى ان مخالفة القانون في بيلاروسيا ، او تشكيل اي تهديد على البلاد ، يؤدي بشكل تلقائي الى فقدان الجنسية البيلاروسية ، و كذلك فقدان الحق في الاقامة في بيلاروسيا بشكل كلي.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات