الهجرة الى مولدوفا | إليك طريقتين مختلفتين للحصول فيزا الهجرة الى مولدوفا  

    
أبريل 25, 2021 3
 

قد يكون الكثير منكم قد فكر في الهجرة إلى مولدوفا ، لكن قد لا يكون الكثير على معرفة باجراءات الحصول على فيزا الهجرة الى مولدوفا ، بالاضافة الى معرفة انواع فيزا مولدوفا ، و كذلك الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا مولدوفا ، و طرق الحصول على فيزا مولدوفا … و نحن في هذا المقال سنقوم بتوضيح كل الامور السابقة بالتفصيل.

إليك طريقتين مجانية للحصول على فيزا الهجرة الى مولدوفا قانونيا، بالاضافة الى انواع فيزا مولدوفا ، و الوثائق المطلوبة للحصول عليها

1. طرق الهجرة الى مولدوفا :

من اجل الهجرة إلى مولدوفا يجب على الشخص الاجنبي ان يحصل اولاً على فيزا الدخول الى مولدوفا ؛ حيث ان فيزا مولدوفا هي وثيقة تسمح للشخص الذي حصل عليها الوصول الى نقاط التفتيش الحدودية لدولة مولدوفا ، سواء على الحدود البرية او المطارات.

تجدر الاشارة الى ان الحصول على تأشيرة مولدوفا لا يمنح الشخص الحق المضمون في الدخول الى مولدوفا ، لأن المهاجر مطالب بتقديم دلائل على احترام كافة شروط الاقامة في مولدوفا لدى سلطات النقط الحدودية قبل ان يحصل على حق الهجرة إلى مولدوفا ، و اذا لم يحترم هذه الشروط لن يسمح له بالدخول الى اراضي مولدوفا بالرغم من توفره على تاشيرة مولدوفا.

يمكن الحصول على تأشيرة مولدوفا عن طريق اتباع طريقتين مختلفتين :

– الطريقة الاولى : هي الطريقة التقليدية ، حيث يقوم المهاجر بالتقدم بطلب الحصول على تاشيرة مولدوفا لدى سفارة او قنصلية مولدوفا المتواجدة في بلاده و انتظار الرد منهم. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

– الطريقة الثانية : و هي طريقة حديثة نوعاً ما ، حيث يمكن الحصول على تاشيرة الهجرة إلى مولدوفا عن طريق الانترنت ، و بالضبط في الموقع التالي : evisa.gov.md ليتم ارسال فيزا مولدوفا في البريد الالكتروني بعد دفع رسوم تاشيرة مولدوفا و تقديم الوثائق اللازمة ، مع ملا الاستمارة الخاصة بالحصول على فيزا مولدوفا الالكترونية.

2. الوثائق المطلوبة من اجل الحصول على تأشيرة مولدوفا :

من اجل الحصول على تأشيرة مولدوفا يجب على المعني بالأمر جمع الوثائق التالية و الادلاء بها لدى القنصلية او في المرقع الالكتروني الخاص بفيزا مولدوفا الالكترونية :
– استمارة فيزا مولدوفا ( يمكن ملأ النسخة الورقية في حالة التعامل مع القنصلية او ملأ النسخة الالكترونية من اجل الحصول على تاشيرة مولدوفا الالكترونية ).
– جواز سفر ساري المفعول ، و تكون مدة صلاحيته تتجاوز 3 اشهر بعد تاريخ مغادرة مولدوفا.
– صورة شخصية ملونة ، مع خلفية بيضاء ، و يشترط ان تحترم مواصفات صور جواز السفر.
– وثيقة الحجز الفندقي ، او ما يثبت مكان الاقامة في مولدوفا.
– تذكرة الطيران ذهاباً و اياباً.
– تامين صحي تزيد قيمته عن 30 الف يورو.
– اثباتات مالية على توفر الشخص على القدرة المالية لتغطية تكاليف العيش في مولدوفا طيلة فترة العيش في مولدوفا.
– دفع تكاليف تأشيرة الهجرة إلى مولدوفا و التي تبلغ 60 يورو.

3. انواع فيزا مولدوفا :

هناك اربع انواع من تأشيرة الهجرة إلى مولدوفا و التي تسمح للاجانب الدخول الى مولدوفا بشكل قانوني ، و يمكن تصنيف تاشيرة مولدوفا حسب ما يلي:

1.3 فيزا مولدوفا ترانزيت من نوع A :

و يتم منحها للاشخاص الذين لا يملكون حق الدخول الى مولدوفا ، و لكن خط السير الخاص برحلتهم جعلهم يبقون في احد مطارات ملدوفا الى غاية ركوب الطائرة التالية ، و تسمح تاشيرة مولدوفا هذه بالبقاء في المطار فقط الى غاية موعد الرحلة القادمة. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

2.3 فيزا مولدوفا ترانزيت من نوع B :

يتم منح هذا النوع من تاشيرة الهجرة إلى مولدوفا لفائدة الاشخاص الذين يمرون عبر اراضي مولدوفا في اتجاه دولة اخرى ، و تسمح للشخص بالبقاء في اراضي مولدوفا لمدة اقصاها 5 ايام.

3.3 فيزا الاقامة القصيرة في مولدوفا من نوع C :

و تمنح للاشخاص الراغبين في الاقامة في مولدوفا لمدة لا تتجاوز 90 يوماً ، و تمنح لفائدة المهاجرين بهدف السياحة ، او زيارة الاقارب ، او المشاركة في فعاليات رياضية ، او ثقافية ، او علمية …

4.3 فيزا الاقامة الطويلة في مولدوفا نوع D :

و يتم منحها لفائدة الاشخاص الذين لديهم موعد للقيام باعمال تجارية ، استثمارية ، اقتصادية ، انسانية ، دينية … داخل اراضي جمهورية مولدوفا ، و تكون مدة صلاحيتها 90 يوماً.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Kittou abd elhamid

أريد زيارة جمهورية مالدوفيا

Kittou abd elhamid

I longo to visit the republic of modovia

djamel

انا رئيس مصلحة زوجتي طبيبة عامة رئيسة مصلح الامومة و الطفولة اريد الهجرة إلى اي بلد يمكنك مساعدتي