للراغبين في الهجرة او السفر الى لاتفيا : أجمل الأماكن السياحة في لاتفيا


يناير 19, 2020 0

هل تريد الهجرة الى لاتيفيا او السفر إليها، فهذا الموضوع يخصك وكما تعلم يهوى العديد من السياح قضاء عطلتهم في إحدى دول القارة الأوروبية نظرا لما تحتويه من مقومات سياحية متعددة. فإذا كنت تبحث عن وجهة سياحية في أوروبا فننصحك بقضاء عطلة سياحية في لاتفيا، فماذا تعرف عن لاتفيا كدولة؟ وماهي أهم المناطق السياحة فيها ؟ وماذا عن العمل وتصريح الإقامة فيها ؟ كل هذه الاسئلة سنجب عليها في هذا المقال الذي سوف يقدم معلومات مهمة للراغبين في الهجرة او السفر الى لاتفيا.

لكل الراغبين في الهجرة او السفر الى لاتفيا : تعرف على أجمل الأماكن السياحة في لاتفيا

1– نبذة تعريفية عن لاتفيا  :

تعتبر لاتفيا إحدى دول الاتحاد الأوروبي حيث تقع في منطقة شنغن الأوروبية وتعد من أشهر دول بحر البلطيق وأكثرها سياحة.

فضلا عن موقعها المتميز في القارة الأوروبية وهذا ماجذب الكثير من الأشخاص للسفر إليها من أجل العمل والسياحة، وبسبب سهولة السفر والتحرك منها الى كافة دول الاتحاد الأوروبي ودول شنغن ماعدا قبرص ورومانيا وبلغاريا بالإضافة للمملكة المتحدة. ويبلغ عدد سكانها تقريبا 2 مليون و 500 ألف نسمة ومساحتها تبلغ 64.589كم مربع.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إدخال العديد من التعديلات على قانون الهجرة الى الدولة في الآونة الأخيرة والتي تمنح التصريحات والتأشيرات للأجانب في الحصول على الإقامة الدائمة بها بعد حصولهم على إقامة تصل لخمس سنوات داخل لاتفيا وهذه لتعديلات ساهمت في جذب الكثير من المستثمرين إليها من كافة أنحاء العالم.

 2- أجمل الأماكن السياحة في لاتفيا :

تشتهر لاتفيا بمناطقها الساحلية الخلابة التي تجذب السياح من شتى أنحاء العالم ومن بين أجمل المناطق فيها مايلي:

– حديقة غواجا الوطنية : هي الحديقة الوطنية الأقدم والأكبر مساحة في لاتفيا.

 – قصر ومتحف روندال : يتوسطه السهول الخصبة في جنوب لاتفيا.

– مدينة كولديغا : تقع هذه المدينة على ضفاف نهر “فينتا” وهي تعود الى القرون الوسطى وتعد مثالية لقضاء عطلة رومانسية وممارسة رياضة المشي.

– حديقة فيرمانس : حديقة من أشهر وأقدم الحدائق العامة في لاتفيا تقع على مساحة 12 فدان وأسست عام 1814م.

3- السياحة والسفر في لاتفيا :

قد لايعرف الكثير من الأفراد عن لاتفيا فهي بلدة صغيرة ولكن تتميز بجمالها الخلاب الذي جعل منها تحفة فنية طبيعية وتعد وجهة سياحية مثالية لكل من يبحث عن الجمال الطبيعي والهدوء.

تغطي المساحات الخضراء حوالي نصف مساحة لاتفيا تقريبا إضافة الى ذلك تضم العديد من الأنهار والبحيرات والشواطئ، وبالنسبة لهواة التاريخ والتنوع الثقافي تعد لاتفيا وجهتك المثالية فـ لاتفيا لايقتصر جمالها على طبيعتها الخلابة ولكنها تحتضن العديد من المواقع التاريخية والأثرية.

4- الإقامة في لاتفيا :

إذن الإقامة هو مستند يمنح الشخص الأجنبي حق الإقامة في جمهورية لاتفيا لفترة محددة (إذن الإقامة المؤقت) أو بشكل دائم (إذن الإقامة الدائم) إذن الإقامة ضروري في حال تجاوز مدة الإقامة في جمهورية لاتفيا عن 90 يوما خلال فترة 6 أشهر ابتداء من يوم الدخول.

5- العيش والعمل في لاتفيا :

يعتبر اقتصاد لاتفيا من أقوى الاقتصادات في أوروبا، كما أنها من أرخص الدول الأوروبية من حيث السكن والمعيشة والطعام فضلا عن تشجيعها للاستثمارات الأجنبية.

لذا يكون معدل الربح بها مرتفع مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية، بالإضافة أن معدل الضريبة من أدنى المعدلات في أوروبا، كما أن تسجيل إجراءات الشركات بها تتم بسرعة ومن الجدير بالذكر أن أعلى معدلات الالتحاق بالمدارس في العالم والتي تتحدث ثلاث لغات اللاتفية والروسية والإنجليزية لذا هي الدولة الأكثر قدرة على المنافسة في الإتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات ، وهذا مايميز لاتفيا عن غيرها من الدول الأوروبية. فلاتفيا بلد تستطيع فيه إثبات القدرة المادية والعيش الكريم.

في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” لكل الراغبين في الهجرة او السفر الى لاتفيا : أجمل الأماكن السياحة في لاتفيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*