الهجرة والعمل في ليختنشتاين


يونيو 2, 2022 1

كيف يمكنني الحصول على فيزا الهجرة والعمل في ليختنشتاين ؟ وما هي طرق وكيفية الهجرة إلى ليشتنشتاين ؟ وما هي المهن المطلوبة في ليختنشتاين ؟ وما هي طرق السفر الى ليختنشتاين؟ لا تقلق سنجيبكم عن كل هذه التساؤلات في مقال اليوم وفي الفيديو بالتفصيل.

ما هي طرق الهجرة الهجرة إلى ليختنشتاين ؟ في هذا المقال وفي الفيديو سوف نتعرف على اشهر طرق الهجرة إلى ليختنشتاين :

– الهجرة إلى ليختنشتاين عن طريق العمل
– الهجرة إلى ليختنشتاين عن طريق الدراسة
– الهجرة إلى ليختنشتاين عن طريق الاستثمار
– الهجرة إلى ليختنشتاين عن طريق الزواج
– الهجرة إلى ليشتنشتاين عن طريق الولادة
– الهجرة إلى ليختنشتاين عن طريق اللجوء
– تكاليف المعيشة في ليختنشتاين
– الاقامة و الجنسية في ليختنشتاين

في اخر المقال سوف تجد فيديو يشرح بالتفصيل كيفية الهجرة والعمل في ليختنشتاين ، بالإضافة لكيفية الحصول على فيزا العمل او الدراسة او الزواج ولم الشمل في ليختنشتاين.

تعد دولة ليختنشتاين الواقعة غرب النمسا من أكثر الدول التى تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، حيث يهتم العديد من الأشخاص بالبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعى والانترنت عن طرق السفر والهجرة إلى دولة  ليختنشتاين، وذلك نظرا لما تتمتع بة دولة ليختنشتاين من مستوى معيشى متقدم وفرص عمل رائعة توفرها لجميع رعاياها والمهاجرين إليها، سنتحدث اليوم عن طرق الهجرة الى ليختنشتاين بالتفصيل فتابعونا.

الهجرة إلى ليختنشتاين

هذا يهمك :

كيفية الهجرة الى ليختنشتاين
كيفية الهجرة الى ليختنشتاين

هى دوله من دول الاتحاد الاوروبى قديما، كما اطلق عليها ايضا اسم ليشتنشتاين واستقلت فيما بعد حتى وقتنا هذا فى حكم دولة أو إمارة ليختنشتاين هانز آدم الثاني، هذه الامارة موقعها بالكامل فى وسط جبال الألب وتقرب مساحتها الى نحو 160 كيلو متر، عدد السكان الذين يعيشون فيها يبلغ 35 ألف نسمة والدخل السنوي للفرد يبلغ 95 إلى 98 ألف دولار فى العام الواحد عاصمتها هي مدينة فادوز، واللغة الأم الرسمية هى اللغة الالمانية، وعملتها المتداولة هي الفرنك السويسري الديانه الاسلاميه تشكل بنسبة من 3 الى 4 بالمائة من سكان الإمارة.

إذا كنت ترغب فى الاقامة بدولة ليختنشتاين فهناك 5 خطوات تمكنك من الإقامة والهجرة الى ليشتنشتاين بسهولة وسوف نشرح كل خطوة على حدى بالتفصيل

1- عن طريق الدراسة بدولة ليختنشتاين

يعد اختيار فيزا الدراسة في ليختنشتاين من افضل الاختيارات التى تمكنك من الهجرة إلى ليختنشتاين، ولكن الحصول على الفيزا للإقامة ليس سهلا لذلك تعد الدراسة من أسهل الخيارات للحصول على الإقامة الدائمة.

يمكنك ايضا  زيارة موقع جامعة ليختنشتاين وهى جامعة حكومية والتواصل وحجز مقعد فيها، كما يوجد جامعات يمكنك التواصل معها عبر الإنترنت مثل الاكاديمية الدولية للفلسفة، وبعد الالتحاق وإنهاء الطالب دراسته يمكنه طلب تصريح من دولة ليختنشتاين للعمل فى المجال الذى درس فيه واكتسب منه خبرته، ولكن لا يتم الموافقة على الطلب بسهوله، ولكن يشترط على مقدم الطلب أن يثبت قدرته العلميه والمهنيه وبعد إثبات كل هذا يمنح الشخص تصريح للعمل والإقامة الدائمة في دولة ليختنشتاين بشكل قانوني.

2- الزواج من مواطن ليختنشتاين

يعد خطوة الزواج من مواطن ليختنشتاين من افضل الامور الرائعه التى تمكنك من الهجرة إلى ليختنشتاين والحصول على الإقامة الدائمة في ليختنشتاين. 

لكن الزواج يجب ان يخضع لعدة شروط، مثل المكوث لمدة ثلاث سنوات مدتها تبدا من اول يوم زواج قبل الحصول على فيزا الإقامة في ليختنشتاين لإثبات جدية والتأكد من صحة أوراق الزواج.

3- الحصول على عقد عمل فى ليختنشتاين

حتى تتمكن من الهجرة إلى ليختنشتاين يجب أن تحصل على عقد عمل رسمي بدولة ليختنشتاين، ويعد ايضا هذا الخيار ليس سهلاً ايضاً، وللحصول على فيزا العمل في ليختنشتاين يجب ان يكون لديك عقد عمل فى شركة ويوجد فرع للشركة في دولة ليختنشتاين لتنتقل إليه.

ويمكن ايضاً الحصول على عمل فى دولة ليختنشتاين عن طريق ان يكون للشخص الراغب فى السفر لديه قريب يمكنه من الهجرة إلى ليختنشتاين بسهولة، لكى يساعده فى الحصول على عمل بصورة أفضل ومن الممكن أن يتواصل الشخص مع شركة داخل دولة ليختنشتاين ويقدم له سيرته الذاتية، والشركه توفر له عقد العمل.

لكن للعمل فى دولة ليختنشتاين يجب عدم وجود شخص  متخصص فى مجال ما بـ دولة ليختنشتاين لسد العجز حتى تتمكن من الحصول على تصريح للعمل لمدة عام و5 أعوام وبعد هذه المدة المحددة يتم انتهاء العقد.

4- الاستثمار فى ليختنشتاين

هذه هى الطريقة الاكثر شهره عند الكثير من رجال الأعمال والتى تمكنك من الهجرة إلى ليختنشتاين بسهولة، ويمكن لاى شخص سواء خارج او داخل ليختنشتاين ان يصرح له بالاستثمار ولكن بشرط الاستثمار باسم شخص يحمل جنسية ليختنشتاين والاستثمار في الإمارة لا يكون بين المواطن والمستثمر.

ولكن يكون بين المستثمر والمحامى ويجب أن يكون المحامى يحمل جنسية الدولة وهذه الطريقه ايضاً تسهل للمستثمر الحصول على الإقامة في الدولة ولكن هذه الخطوة تستخدم بطريقه سلبيه اخفاء الاموال غير الشرعية من الفاسدين فى الحكومة  وكافة المجالات و يستخدموا هذه الخطوة لان الضرائب فى الإمارة قليلة وأقل من دول أوروبا.

5- اللجوء فى ليختنشتاين

ليختنشتاين لديها عدد قليل جدا من اللاجئين ، والاماره تضع سياسة حازمة بخصوص اللجوء والهجره على مواطنى النمسا وسويسرا والمانيا، الذين يصلون للإمارة للعمل بها لذلك من يسأل عن اللجوء لدولة ليختنشتاين لا ننصح بذلك لأنها دولة صغيرة جدا من ناحية المساحه، ومواطنيها ليس لديهم القدرة فى تحمل زياده سكانيه على أرضها، لذلك قبول طلب اللجوء عزيزي القارئ سيكون صعب للغاية.

تعد دولة ليختنشتاين من الدول التي يتمتع سكانها بالمستوى المعيشى المتقدم، مما جعلها ذلك مصدر جذب للعديد من من الشباب الذي يحلم بالسفر والهجرة، قدمنا لكم طرق الهجرة الى ليختنشتاين بالتفصيل.

شروط الهجرة الى ليشتنشتاين

هذا يهمك :

♦ فيديو يشرح : الهجرة الي ليشتنشتاين وطريقة الحصول علي الفيزا والإقامة والجنسية والعمل والرواتب في ليختنشتاين

رابط كل مؤسسات ليختنشتاين لكي تتعرف من خلالها ما تعادله شهادتك حسب تخصصك

اضغط هنا 

روابط مواقع التوظيف في ليشتنشتاين لتقدم علي الوظائف المتاحه 

موقع الوظائف الاول اضغط هنا 

موقع الوظائف التاني اضغط هنا 

موقع الوظائف التالت اضغط هنا 

هذا يهمك :

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*