كيفية الهجرة إلى ليختنشتاين مجانا وبسرعة و الحصول على عقد عمل  

    
يناير 6, 2022 35
 

في هذا المقال سنتكلم عن ليختنشتاين ولماذا ننصح بها وسنتحدت أيضا عن قانون الهجرة و أنواع الإقامة ، بالإضافة الى كيفية الحصول على عقد عمل و تكاليف المعيشة في إمارة ليختنشتاين بكول سهولة ومجانا. الهجرة إلى ليشتنشتاين هي حلم للكثيرين، إذا كنت تبحث عن شروط الهجرة للحصول على تأشيرة ليختنشتاين ، وقوانين الإقامة أو الجنسية هناك وتكلفة المعيشة في هذا البلد، فقد وصلت إلى المكان الصحيح وفى هذا المقال سوف نجيب عن كل تساؤلاتك.

يبحث العديد من الأشخاص عن سبل و كيفية الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل الحصول على عقد العمل او السياحة او حتى الدراسة ، وكذلك شروط الإقامة، حيث تعد دولة ليشتنشتاين دولة متقدمة، تستقبل العديد من المهاجرين راغبى تحقيق مستوى معيشي أفضل لهم، لذلك فى هذا المقال سوف نتناول معلومات هامة عن ليختنشتاين و كيفية الاقامة بها وكذلك تكاليف الاقامة وطرق الهجرة إليها.

في هذا المقال سنتكلم عن :

  • معلومات عامة حول إمارة ليختنشتاين
  • قانون الهجرة إلى ليختنشتاين
  • الإقامة في ليختنشتاين
  • أنواع الإقامة في ليختنشتاين
  • شروط الهجرة والإقامة في ليختنشتاين
  • تكاليف المعيشة في ليختنشتاين

مقال رائع ننصحك بقراءته :

تعرف على جميع انواع فيزا الهجرة الى كازاخستان (من هنا)

كيفية الهجرة إلى ليختنشتاين مجانا وبسرعة و الحصول على عقد عمل

معلومات عامة حول إمارة ليختنشتاين

تقع ليشتنشتاين بين غرب النمسا وشرق سويسرا في جبال الألب  تتميز ليختنشتاين بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما أنها وجهة جيدة للعيش حياة  رائعة والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الجميلة يبلغ عدد سكان هذه الإمارة حوالي 37,623 شخصًا.

ليختنشتاين هي نقطة التقاء الثقافات والحضارات وموطن المهرجانات والاحتفالات. تُعرف هذه الدولة بقوة اقتصادها. يعتمد اقتصاد ليشتنشتاين على القطاع الخدمى والصناعة، كذلك  ناهيك عن وجود قطاع زراعي قوي حيث المزارع المنتجة  الكروم، تعد البطالة منخفضة والهجرة منخفضة للغاية، بالإضافة إلى انخفاض الضرائب وفقًا للبنك الدولي، في ذلك البلد. هذا جعلها وجهة مرغوبة لرواد الأعمال وأصحاب الأموال. اللغة الرسمية ليختنشتاين هي الألمانية.

كيفية الهجرة إلى ليختنشتاين

قانون الهجرة إلى ليختنشتاين

هذا يهمك إقراءه :

  • العمل في إسبانيا بدون أوراق الإقامة للرجال او للنساء (من هنا).
  • الهجرة إلى إسبانيا مجانا و الحصول على أوراق الإقامة بواسطة عقد العمل (من هنا).
  • كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا).
  • أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا (من هنا).

تكاليف المعيشة في ليختنشتاين

كما تعلمون، ليختنشتاين هي إمارة صغيرة. عملت السلطات على السيطرة على المواطنين الذين يرغبون في دخولها. باستثناء المواطنين القادمين من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومواطني سويسرا، تتناول هذه الاتفاقية التنظيم القانوني و إجراءات الهجرة إلى ليختنشتاين من خلال تحديد عدد تصاريح الإقامة والتأشيرات الصادرة عن الدولة كل عام.

الإقامة في ليختنشتاين

عدد تصاريح الإقامة للأجانب الذين يرغبون في الهجرة إلى  ليختنشتاين منخفض للغاية. كل عام، حيث تصدر ليختنشتاين 89 تصريح إقامة لمواطني بلدان المنطقة الاقتصادية الأوروبية ويمكن ليختنشتاين إصدار تصاريح إقامة لأشخاص من بلدان أخرى عندما يتعلق الأمر باللجوء السياسي و الهجرة إلى ليختنشتاين،  الهجرة كما يتم إصدار تصاريح الإقامة في ليختنشتاين للمواطنين من خارج القارة الأوروبية،  يتم إصدار هذه التصاريح للموظفين والموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا في المناصب الإدارية.

أنواع الإقامة في ليختنشتاين

هناك العديد من أنواع الإقامة مع مجموعة متنوعة من تصاريح الإقامة نذكر منها الاتى :

1- تصريح الإقامة في ليختنشتاين (ب) بدون وجود عمل مسبق

إذا كنت لا تعمل ولكن لا يزال لديك دخل أو موارد مالية كافية فانت لا تحتاج الى مساعدة  اجتماعية. حيث يمكنك الحصول على تصريح ليختنشتاين الفئة ب فهذا التصريح يحق لك البقاء في ليختنشتاين لأكثر من 12 شهرًا إذا كنت لا تعمل، فغالبًا ما يُمنح هذا التصريح للأشخاص النشطين اقتصاديًا خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

لكن  الذين لديهم مكان للاقامة لا يحق لهم  العمل في ليختنشتاين، حيث لا يتجاوز هذا النوع من الإقامة الممنوحة من ليختنشتاين 56 يوم  في السنة. حيث تمنح تأشيرة ليختنشتاين 16 رخصة إقامة من هذا القبيل للأشخاص غير النشطين اقتصادياً.

2- تصريح اقامة فئة L

يُمنح هذا النوع من الإذن للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى ليختنشتاين للعمل والبقاء في العمل. مع تصريح الإقامة L، يمكنك البقاء في ليختنشتاين لمدة أقصاها 12 شهرًا، بعد ذلك ، يجب عليه مغادرة البلاد.

يتم إصدار تصريح الإقامة للمواطنين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمواطنين من خارج دولة سويسرا وتعتبر شروط الهجرة إلى ليختنشتاين بهذا النوع من تصاريح الإقامة هي كما يلي:

  • الحصول على عقد عمل فى حالة الحصول على تأشيرة ليختنشتاين.
  • يجب أن يقتصر العقد على 12 شهر  مع نسخة من العقد المرفق بملف المستند في السفارة.
  • نسخة من نموذج طلب L للإقامة المكتملة عبر الإنترنت.
  • نسخة من شهادة التخرج.
  • نسخة  من شهادات الخبرة.
  • جواز سفر سارى  مع صفحتين فارغتين من ملصقات Visa.
  • صورتين شخصيتين مع خلفية بيضاء تم تصويرها حديثًا لا تزيد عن 6 أشهر.
  • التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في ليختنشتاين في السفارة السويسرية في بلدك أو بلدك الذي تعيش فيه.

شروط الهجرة والإقامة في ليختنشتاين

شروط الهجرة والإقامة في ليختنشتاين

يرغب العديد من الشباب الذين لديهم الآن فكرة الهجرة إلى بلدان أخرى في الهجرة إلى ليختنشتاين, باعتبارها واحدة من الإمارات في وسط أوروبا، خاصة بين غرب النمسا وشرق سويسرا في جبال الألب،وعلى هذا النحو تعتبر دولة جبلية ذات اقتصاد خاص, يعتمد اقتصادها بشكل أساسي. على المؤسسات الخدمية والمالية والسياحية والإلكترونيات والصناعات الغذائية. يستخدمون الفرنك السويسري كعملة رسمية لهم.

كيف تحصل على عقد عمل في ليختنشتاين ؟

يتساءل الكثير من الناس كيف يمكنهم الحصول على عقد عمل في ليختنشتاين. إذا كان لديك معارف وأصدقاء في هذا البلد، ستجد حتمًا عملاً. يمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر عروض العمل التي تتوافق مع مجال دراستك.

كيف تحصل على الجنسية في ليختنشتاين ؟

يمكنك الحصول على جنسية ليختنشتاين بالطرق التالية:

1- عن طريق الولادة

يحصل الأطفال المولودون في ليختنشتاين تلقائيًا على جنسية ليختنشتاين عند الولادة

2- التقدم بطلب للحصول على جواز سفر ليختنشتاين

ولكن قبل ذلك ، تحتاج إلى الحصول على 5 سنوات على الأقل من الإقامة الدائمة في ليختنشتاين قبل تقديم طلب الحصول على جنسية ليختنشتاين. يجب أن يتخلى الشخص المعني  بذلك عن جنسيته الأصلية ، لأن ليختنشتاين لا تسمح بازدواج الجنسية.

قد لا يكون شرط الإقامة لمدة 30 عامًا في إمارة ليختنشتاين إلزاميًا ، بشرط أن يوافق برلمان ليختنشتاين على منح الجنسية لشخص ما ، وبالطبع هناك التزام بالتخلي عن الجنسية الأولى.

3- عن طريق الزواج:

إن الحصول على جنسية ليختنشتاين عن طريق الزواج ليس أمرًا عشوائيًا ، ولكن يجب أن يستوفي مجموعة من الشروط الضرورية.

حيث يعد الزواج من امرأة  او رجل من ليختنشتاين فإن هذه الشروط هي:إجادة اللغة الألمانية ، التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد زواج لا يقل عن 5 سنوات ، التنازل عن جنسية الأم ، كما يجب ان يكون لديك المعرفة الأساسية للقانون السياسي ليختنشتاين ، لا يمكن للزوج الذي يحمل جنسية ليختنشتاين ويرغب في الزواج من مواطن آخر لا يحمل جنسية ليختنشتاين الحصول على الجنسية من خلال زواج سابق.

تكاليف المعيشة في ليختنشتاين

ليشتنشتاين

ليختنشتاين هي واحدة من أغلى الدول في أوروبا حيث تعد  تكلفة المعيشة مماثلة لتلك الموجودة في سويسرا. استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في ليختنشتاين، في وسط عاصمة فادوتس، يكلف حوالي 1400 فرنك، واستئجار شقة في وسط فادوز، عاصمة ليختنشتاين مع 3 غرف نوم، يكلف 2400 فرنك.

تبلغ تكلفة الفرنك السويسري شهريًا، وشقة من 3 غرف خارج رأس المال 1900 فرنك شهريًا. في هذه المقالة، نتحدت عن واحدة من الدول الأوروبية الرائعة حيث تحدد شروط الهجرة إلى ليختنشتاين، وكذلك الإقامة والمواطنة في ذلك البلد.

الهجرة إلى ليختنشتاين حلم العديد من الأشخاص راغبى الهجرة ،لتحسين مستوى معيشتهم ولتحقيق مستقبل باهر لهم، حيث يحقق السفر والهجرة ليختنشتاين جميع متطلبات الحياة التي يرغب فيها الشباب، فهى دولة رائعة للغاية. 

مقالات مفيدة ننصحك بقرائتها :

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
35 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
لطفي مروكي

سلام عليكم انا موطن تونسي الجنسية أعمل في خطة شيف دي بارتي وشيف بيتزا متحصل عل شهادة الكفاءة المهنية في اعداد الاكلات الخفيفة اشتغلت في عدة نزل ومطاعم فاخرة اريد العمل خارج البلاد الى امارة لختنشتاين والعيش فيها انا وعاءلتي (تتكون من زوجة وثلاثة ابناء وشكرا جزيلا

امير

مهتم بالعمل في اوروبا

لطفي مروكي

انا معجب بهذه المعلومات القيمة واستفدت منها الكثير وشكرا جزيلا اريد العمل خارج البلاد ان امكن

عمر

اسمي عمر33سنة من المغرب متزوج واب لطفل مهنتي صباغة البنايات السكنية حاصل على دبلوم في النجارة الفولادية المستوى الدراسي التالت اعدادي محتاح الهجرة و العمل في أي مجال أو متطوع رقم الهاتف والواتساب 212643598697/212770266942

امير

مهتم بالعمل في اوروبا

Sanaa Khaled

Yes I want to work in Europe I studied English literature and graduated from Aleppo university if you agree please tell me

محمود محمد

مرحبا انا اريد الهجره والعمل ليش اليشنشتاين

عبد الوهاب الشافعي
Riahi faycel

Je suis un homme tunisien adulte 51ans. Je souhaite la résidence dans cette magnifique pays et je veux travailler dans le domaine de bâtiment. Merci

وليد محمود

السلام عليكم انا اعمل في مجال قيادة المعدات الثقيلة واستطيع العمل على عدة معدات بالإضافة إلى اني أجيد قيادة الشاحنات وأرغب في فرصة عمل الي ليشنشتاين

Yara el khouly

Hi . I am egyption 32 years old
I have graduated from faculty of pharmacy
Married and my husband is a mechanical engineer .we are interested iń trasnsfering to live in lishneshtin . If u can help us to have a job opportunity even if it wasn’t in our major
Thank you

Hicham Chadli

ممكن احد يساعدني

رمضان عبدالتواب

حلمي السفر والعمل هل تستطيعي مساعدتي ام تكونو مثل باقي الإعلانات الكاذبه

رمضان عبدالتواب

اسمي رمضان عبدالتواب السن ٣٣سنه اعمل في مجال تريدونه

عماره خليفي

انا تونسي ولي أقامه دائمه في إيطاليا هل يمكن لي الدخول لخيننشتاين للعمل وشكرا

Sami debbichi

انا من تونس متزج ولي ولدان أرغب في الهجرة الى لخيننشتاين لطلب الإقامة والعمل فيها

Kesraoui smail
رضا

انا طبيب عام و زوجي تقني سامي في الإدارة اريد الهجرة بمادا تنصحوني

عبد االسلام بن خذر

انا استاذ تعليم ابتدائي و زوجتي استاذة نريد الهجرة الى ليختنشتاين و العمل بها

عبد االسلام بن خذر

مهتم بالهجرة الى ليختنشتاين

عبد االسلام بن خذر

انا استاذ تعليم ابتدائي و زوجتي استاذة نريد الهجرة الى ليختنشتاين و العمل بها

رفعت

أنا سوري الجنسية أريد الهجرة إلى ليشتنشتاين للإقامة والعمل ممكن المساعدة

sadık Muhammed

My name is Sadiq, from Syria, Kobani, I am looking for immigration to a democratic country in order to achieve success. I hope our lives will be the lives of our children. It includes human rights.

خالد

انا سوري جنسيه واريد الهجره للعمل وارجو القبول

محمدعبدالله غالب الفلاحي

اناا يمني الجنسيه واريد الهجره للعمل وارجوا القبول

محمدعبدالله غالب الفلاحي

هذ رقم جوالي 0557630758