الهجره الى سويسرا | إليك أسهل طرق الهجرة إلى سويسرا للعرب بالمجان  

     
أبريل 5, 2021 9
 

تعتبر سويسرا احد اغنى الدول الاوروبية و افضلها من الناحية الاقتصادية ، التعليمية ، و كذلك المستوى المعيشي المرتفع في هذا البلد. الأمر الذي جعل عدد الراغبين في الهجرة الى سويسرا في ارتفاع مستمر. و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن مختلف طرق الهجرة الى سويسرا ، و شروط الهجره الى سويسرا ، بالاضافة الى الوثائق اللازمة من اجل الحصول على تأشيرة سويسرا.

مختلف طرق الهجرة الى سويسرا ، و شروط الهجره الى سويسرا ، بالاضافة الى الوثائق اللازمة من اجل الحصول على تأشيرة سويسرا

1 . الهجرة الى سويسرا للدراسة :

الدراسة في سويسرا هي احد الحلول المتوفرة من اجل الحصول على تصريح الاقامة في سويسرا ، و ذلك بسبب توفر الكثير من فرص الشغل بالنسبة للطلاب المتخرجين من الجامعات السويسرية ، كما يمكن ان يمنح الطالب المتحصل على فيزا الهجرة الى سويسرا  للدراسة فرصة ان يكون له مرافق ، و يحق لهذا المرافق الحصول على عمل في سويسرا بدوام كامل ، و يمكن ان يمون هذا المرافق زوج ، او احد افراد العائلة.

و يعامل الطالب الحاصل على تأشيرة الدراسة في سويسرا مثله مثل اي مواطن سويسري ، كما ان له الحق في الحصول على عمل في سويسرا بعد انتهاء فترة دراسته ، و بالتالي الحصول على تصريح الاقامة في سويسرا.

-> أفضل 10 جامعات للدراسة في سويسرا 2021 :

1) المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ
2) جامعة البوليتيكنيك الفيدرالية في لوزان
3) جامعة بازل
4) جامعة زيورخ
5) جامعة بيرن
6) جامعة جنيف
7) جامعة لوزان
8) جامعة فريبورغ
9) جامعة نيوشاتيل
10) جامعة ساينت غالن

الجامعات السويسرية لا يهمها سن الطالب ، كما انه يمكن ان تصل الفجوة الدراسة الى ثماني سنوات ، و هو امر جيد و مشجع للطلبة الاجانب من اجل الهجره الى سويسرا للدراسة ، كما ان تكاليف الدراسة في الجامعات السويسرية العامة معقولة ، بينما رسوم الدراسة في الجامعات الخاصة تكون مرتفعة للغاية. كما يمكن للطلاب العمل ما بين 15 و 25 ساعة في الاسبوع حتى انتهاء مدة الدراسة في سويسرا.

2 . الهجرة الى سويسرا للعمل :

من اجل الهجرة الى سويسرا للعمل يجب على المهاجر ان يتوفر اولاً على عرض عمل في سويسرا ، حيث تقوم الشركات السويسرية بشكل سنوي بإعلان حاجتها لليد العاملة ، و في حالة لم يتقدم اي شخص من سويسرا ، او من دول الاتحاد الاوروبي ، لشغل تلك المناصب يصبح من حقهم استقدام يد عاملة اجنبية من اجل العمل في سويسرا.

و تعاني سويسرا نقصاً حاداً في اليد العاملة التي تشتغل في المحالات التالية :
* IT
* الصيدلة و الطب .
* الهندسة و التكنولوجيا .
* الخدمات الفندقية و الاستضافة .
* الخدمات المصرفية و المالية .

الهجرة الى سويسرا للعمل يوفر رواتب جيدة ، حيث يتراوح الدخل الفردي في سويسرا الى حوالي 39000 دولار ، لكن هذا ايضاً يرتبط بتكاليف العيش المرتفعة في سويسرا ، كما تختلف الرواتب على حسب منطقة و مجال العمل في سويسرا.

-> أفضل 9 مواقع البحث عن عمل في سويسرا :

3 . الهجرة عبر الزواج :

يمكن الزواج من شخص سويسري من الحصول على تاشيرة الهجرة الى سويسرا ، و في حالة تجاوزت مدة عيش الزوجين معاً ثلاث سنوات ، عندها يمكن ان يحصل الطرف الاجنبي على تصريح الاقامة الدائمة في سويسرا ، الامر الذي يسهل عليه عملية الحصول على الجنسية السويسرية و جواز السفر السويسري ( الذي يعد من بين الاقوى عالمياً ) ، و لكن في حالة تم فسخ عقد الزواج قبل مرور ثلاث سنوات على حصول الشخص الاجنبي على تصريح الاقامة في سويسرا سيكون عليه مغادرة البلاد بمجرد انتهاء مدة صلاحية تصريح الاقامة المؤقت الذي حصل عليه في الأول.

و من شروط الزواج في سويسرا هي ان يكون الزوجان في عمر يتجاوز 18 سنة ، كما يجب ان يكونا عازبين ، و ان يكون الزواج حقيقي و من اجل بناء عائلة و ليس جواز ابيض ، و يتم تسجيل الجواز في سويسرا في البلدية او الكنيسة.

-> موقع للتعارف و الزواج في سويسرا :

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
9 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
chaima
zouhir oujarou

Salam, ich bin Marokkaner in Spanien und ich bin 20 Jahre alt. Ich möchte, dass der Ehemann eines Mädchens mein Lebenspartner ist. Ich möchte, dass sie 20 bis 25 Jahre alt ist. Vielen Dank.

Ahmed hmani

Bonjour moi je suis marocaine est j’ai 26 age est je veux travailler

Zourid Mohamed

يعجبني العمل والعيش في أوروبا

زهير

ابحت عن عمال في مجال الحلاق

Naser naser

اريد الهجرة الى كندا او هولندا او ايا بلد

zoritoler imol

F*ckin’ awesome things here. I am very glad to see your post. Thanks a lot and i am looking forward to contact you. Will you kindly drop me a mail?

هشام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا هشام من المغرب الدار البيضاء أنا أريد عمل في سويسرا

Hicham

أنا أريد عمل في زراعة والفلاح