قانون الهجرة الى جنوب إفريقيا ومعلومات عن الإقامة الدائمة والمؤقتة


ديسمبر 9, 2019 0

تعتبر الهجرة جزء لا يتجزأ من تاريخ القارة الإفريقية، وتنامت هذه الظاهرة في ظل حاجة المستعمر لليد العاملة لتأهيلات مستعمرات وتكلفتها العالية والكثافة السطانية الضعيفة وساهمت عوامل القرب الجغرافي والروابط السوسيوثقافية والاقتصادية بين البلدان في تشجيع الهجرة الإفريقية، لهذا سوف نرى في هذا المقال معلومات مهمة عن قانون الهجرة الى جنوب إفريقيا ومعلومات عن الإقامة الدائمة والمؤقتة، فمذا تعرف عن جنوب افريقيا ؟ وكيفية الهجرة إليها. وأين تقع وأهم المعالم السياحة فيها؟

الهجرة الى جنوب إفريقيا

1- قانون الهجرة الى جنوب إفريقيا ومعلومات عن الإقامة الدائمة والمؤقتة فيها :

تبدو قوانين الهجرة الى جنوب إفريقيا معقولة وذات منفعة متبادلة للدولة وجميع الذين يهدفون الى الحصول على تأشيرة دخول الى البلاد. ومع ذلك عندما يحين الوقت لتطبيق القانون، يصبح من الواضح أن سياسات الهجرة في جنوب آفريقيا ليست محكمة ولا عملية كما يهدف منها. تشكو جنوب افريقيا من أن القوانين متساهلة جدا وتسمح للرعايا الأجانب بكثير من الحريات، وتنهي التعدي على مواطنيها، في حين يشكو الرعايا الأجانب أن القوانين صارمة جدا ولا تحمي حقوق الإنسان الخاصة بهم. ولاتعطيهم فرصة عادلة لإثبات وجودهم بصورة قانونية في البلاد. وتصدر البلاد فيما يخص الإقامة تصريحين رئيسين هما :

  • تصريح للمواطنين المقيمين الدائمين : تعطى لمرة واحدة بعد إصدار تصريح بالإقامة الدائمة ولاتجدد بشكل دوري كتلك التي تعطى للمواطنين الأجانب.
  • تصريح للمواطنين غير الدائمين : يمكن أن يصدرها صاحب العمل أو العامل نفسه وتجدد مرة كل عام.

2- موقع جنوب إفريقيا جغرافيا :

جمهورية جنوب إفريقيا هي دولة تقع في أقصى جنوب إفريقيا، تقع في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا وبوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق، وسوازيلاند، كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا. اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الإفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريبا يوجد في جنوب افريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في إفريقيا، وأكبر تجمع ليكان هندي خارج آسيا وأكبر مجتمع ملون (ذوي البشرة السوداء) في إفريقيا مما يجعلها من أكثر الدول تنوعا في السكان في القارة الإفريقية.

وتصنف معظم أراضي البلدان على أنها شبه قاحلة لكن هناك تنوع كبير سواء مناخيا أو طوبوغرافيا. تحتوي الهضبة جنوب إفريقيا نهرين كبيرين فقط هما:

تمر عبر المناطق السياحية الشرقية والجنوبية أنهار قصيرة عديدة، هناك أنهار ساحلية في الساحل الغربي والقاحل شمال خط عرض 30°31 جنوبا.

3 – جولة سياحية في جنوب إفريقيا :

تقدم جنوب إفريقيا المعروفة رسميا بجمهورية جنوب إفريقيا، مقدمة رائعة للعديد من جواهر القارة السمراء. سيجد هنا السائحون مشهدا إفريقيا كلاسيكيا. السافانا الذهبية والتضاريس الرائعة والصحارى الجميلة وكذلك المخلوقات الإفريقية المفضلة. بصرف النظر عن حدائق الألعاب الشهيرة في كروجر ومنتزه كالاهاري. ترانسفرونتير تعد جنوب إفريقيا موطنا لبعض أفخم محميات الألعاب الخاصة في العالم ويأتي عشاق الحياة البرية الى هنا من جميع أنحاء العالم بحثا عن الخمسة الأكبر الأسد والجاموس والفهد ووحيد القرن والفيل.

الشعاب المرجانية والغطس مع أسماك القرش، سلاسل الجبال الرائعة وركوب الكاياكا في المياه البيضاء. والشواطئ الذهبية المغطاة بفواصل ركوب الأمواج الأسطورية هي بعض من العوامل الكثيرة عند السياحة في جنوب إفريقيا.

أثناء التجول حول هذه الأرض الجميلة الشاسعة والتجول في المدن النابضة بالحياة، يمكن للزوار التعرف على تاريخ البلاد المضطرب في تاون. واحدة من أجمل مدن العالم في ديربان والمتاحف والمعارض المؤثرة في جوها نسبرغ، وفي سويتو مسقط رأس نليسون مانديلا الذي ساعد في ولادة الديمقراطية في هذه الأمة المتنوعة بشكل مذهل.

نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” قانون الهجرة الى جنوب إفريقيا ومعلومات عن الإقامة الدائمة والمؤقتة ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*