كيفية الهجرة الى المانيا بفيزا البحث عن العمل وأهم الشروط للحصول عليها


يوليو 21, 2020 13

تتعدد طرق الهجرة الى المانيا بصفة قانونية، لكن تعد أكثر الطرق المضمونة هي الهجرة الى ألمانيا عبر الحصول على فيزا البحث عن عمل، حيث تمكنك من الولوج إلى سوق الشغل الألماني بطريقة مباشرة و سريعة، و السبب في كون هذه الطريقة من أضمن طرق الهجرة الى المانيا هو تناقص اليد العاملة المتواجدة بدولة المانيا، مما دفع الحكومة الألمانية إلى توفير 100 ألف فرصة عمل للمهاجرين بشكل سنوي، عن طريق توفير مليون و نصف مليون منصب شغل فارغ في سوق العمل الألماني. من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية الهجرة الى المانيا بفيزا البحث عن العمل وأهم الشروط للحصول عليها.

من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية الهجرة الى المانيا بفيزا البحث عن العمل وأهم الشروط للحصول عليها. بالإضافة الى مميزات فيزا البحث عن عمل

  • كيفية الهجرة الى المانيا بفيزا البحث عن العمل وأهم الشروط للحصول عليها :

عند دخول سنة 2021 قامت الحكومة الألمانية بإدخال تعديلات جديدة على قانون الهجرة الى المانيا ، حيث قامت بتسهيل إجراءات و شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في المانيا مقارنة بالأعوام الماضية.

فبعدما كانت فيزا البحث عن عمل في المانيا خاصة فقط بأصحاب الشهادات العليا، أصبحت الآن متاحةً للجميع من أجل الحصول عليها، و بالتالي فإن أي شخص يمتهن حرفة مطلوبة في سوق العمل الألماني، أو كان حاصلاً فقط على شهادة متوسطة، أصبح بإمكانه تقديم طلب الحصول على فيزا الحث عن عمل في ألمانيا.

و قد أزالت الحكومة الألمانية في هذه التعديلات الأخيرة على قانون الهجرة الى المانيا إلزامية إتقان المهاجر للغة الألمانية، خاصة إذا كان المهاجر يتقدم لشغل منصب عمل تعاني فيه ألمانيا من نقص حاد في اليد العاملة.

  • أهم الشروط للحصول على على فيزا البحث عن عمل في المانيا :

– التوفر على شهادة مدرسية ( مهما كان نوعها )؛
– شهادة الولادة الأصلية للمهاجر؛
– وثيقة وسمية تثبت خلو ماضي المهاجر من أي عمل إجرامي؛
– جواز سفر أصلي و ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنة إبتداءاً من تاريخ مغادرة الأراضي الألمانية، مع نسختين منه، و يلزم توفره على الأقل على صفحتان فارغتان من أجل الحصول على طابع الفيزا؛
– وثيقة بنكية لحساب المهاجر البنكي يثبت قدرته على تحمل مصاريف العيش و الإقامة بألمانيا، كما يمكن إستبدال هذه الوثيقة بوثيقة أخرى من أحد سكان ألمانيا يوضح فيها أنه هو من سيقوم بإستضافة المهاجر بدولة المانيا؛
– رسالة موجهة للسلطات الألمانية توضح فيها الطريقة التي ستتبعها من أجل البحث عن عمل في المانيا؛
– سيرة ذاتية شخصية، و بمعلومات صحيحة و مضبوطة؛
– ما يثبت توفرك على سكن في ألمانيا طيلة فترة البحث عن عقد عمل في المانيا 2021؛
– شهادات تثبت خبرتك في المجال التي تنوي العمل به في المانيا؛
– ملأ استمارة الفيزا الوطنية الالمانية طويلة المدى بهدف البحث عن عمل في المانيا 2021؛
– الحصول على موعد في السفارة الألمانية من أجل الحصول على فيزا البحث عن عمل في المانيا؛
– دفع رسوم الحصول على تأشيرة الهجرة الى المانيا ، و التي تبلغ حاليا ما يقارب 75 يورو؛
– صورتين شمسيتين شخصيتين بخلفية بيضاء، و مقاييس صورة جواز السفر، دون تغيير في تعابير الوجه؛
عند جمعك لهذه الوثائق تكون قد قمت بتجميع كافة المتطلبات و الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على فيزا الهجرة الى المانيا.

  • ما يميز فيزا البحث عن عمل في المانيا 2021 :

تعطيك فيزا البحث عن عمل في المانيا امكانية السفر الى المانيا من أجل البحث عن عمل فيها، و تعطيك مدة إقامة في ألمانية تصل إلى 6 أشهر. كما أنه يمكن تحويلها إلى فيزا العمل في ألمانيا مباشرة بعد الحصول على عقد عمل في الأراضي الألمانية. كما ننصحكم بالبحث عن فرص العمل في المانيا من خلال هذا الموقع Indeed الذي يعرض يوميا مئات الوظائف في العديد من الدول الاوروبية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

13 تعليقات

  1. عربي أنا العمر 37 ناطق بثلاث لوغات عربيه إنگليزيه فرنسيه ذكر لى خبره في مجال البندوزر إضافه إلى ذالك مجال تسيير المؤسسات المالية

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*