كيفية الهجرة الى بنما والإجراءات الازمة للحصول على فيزا بنما


أكتوبر 21, 2019 8

سوف نقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة عن كيفية الهجرة الى بنما والإجراءات الازمة للحصول على فيزا بنما بطرق سهلة ومجربة، لكن قلا أن نبدأ سنأخد فكرة قصيرة عن بنما، كما نعلم تقع جمهورية بنما في وسط أمريكا الجنوبيّة، وتحد من جهة الشمال بكل من البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، ومن جهة الجنوب بالمحيط الهادئ، اما من جهة الجنوب الشرقية فتحد بدولة كولومبيا، فحين توجد من الجهة الشمالية الغربية دولة كوستاريكا.

كيفية الهجرة الى بنما والإجراءات الازمة للحصول على فيزا بنما

تبلغ مساحة جمهورية بنما حوالي 78.200 كلم مربّع، اما عدد سكانها قد وصل في سنة 2010 الى حوالي 3332576 نسمة، وتعد بنما هي عاصمة جمهورية بنما وهي اكبر مدينة تتواجد بالجمهورية، وتعتبر اللغة الاسبانية هي اللغة الرسمية للبنامنيون، استقلّت بنما من الاحتلال الكولومبي في الثالث من نوفمبر عام ألفٍ وتسعمئة وثلاثة، كما يعرف اقتصادها نمو كبير مدها قوة سريعة التي جعلت من الدخل الفردي عالياً جداً وكبيراً بالمقارنة مع باقي دول أمريكا الوسطى.

  • الهجرة الى بنما :

تعتبر بنما وجهة نضر العديد من المهاجرين الأجانب والعرب من اجل الاستقرار بها والتمتع بموقعها الاستراتيجي كما انها تتميز بكونها مركز استثماري هائل خصوصا بوجود يابسة تربط بينها وبين الدول الامريكية الأخرى، إذا فهذا التزايد المتتالي في الهجرة الى بنما هو ما ادى في تكوين مجتمع بنمي مختلط ومختلف الأعراف والديانات والى غير ذلك، كما بينت الإحصاءات الأخيرة التي تكشف ارقام المهاجرين الى بنما في السنوات الأخيرة فقد وصل رقم المهاجرين في سنة 2014 الى 56 ألف مهجر ومهاجرة.

  • من أسباب الهجرة الى بنما :

– توجد فرص شغل شاغرة بجمهورية بنما فكما سبق الذكر تعتبر بنما مركز بالغ الأهمية في اعين المستثمرين الشيء الذي يؤدي الى ارتفاع في فرص الشغل، ما يجلب المهاجرين اليها فعلاوة على فرص الشغل توفر بنما مستوى معيشي جيد جدا وتؤمن للمهاجر دخل مرتفع يؤمن له الراحة المالية هو وافراد اسرته.

– تعتبر بنما منطقة استثمارية بامتياز وذلك يرجع الى موقعها الاستراتيجي الرفيع الذي يربطها بدول أمريكا، خصوصا الاستثمارات التجارية والاعمال الحرة في مختلف الميادين.

– تعتبر جمهورية بنما مكان امن وخال من الحروب والنزاعات او التقلبات السياسية وهذا أكثر شيء يجلب المهاجرين اليها.

– بالإضافة الى مستوى التعليم المتقدم الذي تتوفر عليه جمهورية بنما فهناك طلاب يتوافدون اليها من اجل اتمام دراستهم في أحسن الظروف.

  • الإجراءات الازمة للحصول على فيزا وتأشيرة الإقامة :

يتم التقدم بطلب الهجرة الى جمهورية بنما عن طريق وضع ملف الترشيح بسفارة بنما المتواجدة في العديد من الدول، او عن طريق الترشيح عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهجرة اليها بالأنترنيت.

يجب على المترشح للهجرة الي بنما ان يرافق ملفه ببيان يتضمن المعلومات الخاصة به بما فيها الحالة الاجتماعية والاسم والنسب والعنوان والى غير ذلك.

عند الحصول على الموافقة بالهجرة الى جمهورية بنما يتوجب على المترشح ان يتمم ملفه عبر تحضير مجموعة من الوثائق أهمها:

جواز سفر ساري المفعول.

– عقد ازدياد.

– صور شخصيّة حديثة مماثلة للتي بجواز السفر.

– عقد الزواج إن كان المترشح متزوج.

– الشهادات والديبلومات العلميّة وشهادات الخبرة في حال كانت الهجرة بسبب العمل.

– اجراء مقابلة مباشرة مع مندوبي دولة بنما سواء عبر الانترنيت او عبر الذهاب الى عين المكان.

  • مميزات الهجرة إلى جمهورية بنما :

– من مميزات الهجرة الى جمهورية بنما هو كونها تقدم تسهيلات وتدعم نظام شمل الاسرة او العائلة اذ يمكن للزوج مثلا ان يصطحب زوجته وابناءه او افراد اسرته فقط بتقديم طلب التحاقهم للفئة المخصصة مع ضمان اعالتهم.

– يعرف المجتمع البنمي اختلاط كبير في الجنسيات والاعراق والديانات والتقاليد والعادات والألوان لذا فالمهاجر المقبل اليها او الجديد بها لا يحس باي نوع من التمير العنصري او ديني او الثقافي او أي نوع من التميز وهذا من الشيء الإيجابي الذي يساهم في سرعة إمكانية الاندماج داخل المجتمع لدى المهاجر.

وفي الأخير نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم بعض المعلومات الضرورية عن كيفية الهجرة الى بنما والإجراءات الازمة للحصول على فيزا بنما، وكما تعلم بأنه من وقت لأخر تظهر طرق أخرى للهجرة الى بنما، لهذا ننصحك بالبحث في موقعنا عن مقالات اخرى لكي تتمكن من الحصول على مبتغاك.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

8 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*