كيفية الهجرة الى سلوفينيا وأهم المعلومات المهمة عنها وأجواء السياحة في سلوفينيا


أبريل 23, 2020 1

تعتبر سلوفينيا هي احدى بلدان منطقة شنغن والاتحاد الأوروبي، وهي بلد رائع تقع في قلب أوروبا فوق أراضيها بالتحديد تجتمع ثقافات البحر الأبيض المتوسط والبلقان والثقافة السلافية. إذن ماذا تعرف عن سلوفينيا كدولة ؟ و كيفية الهجرة الى سلوفينيا ؟ وأهم المعلومات المهمة عنها وأجواء السياحة في سلوفينيا ؟

 كيفية الهجرة الى سلوفينيا وأهم المعلومات المهمة عنها وأجواء السياحة في سلوفينيا

  • نبذة تعريف عن سلوفينيا :

سلوفينيا بلد أوروبي صغير نسبيا (جزء من اللتحاد الأوروبي)، يقع في قلب أوروبا يجاور إيطاليا من الغرب، والنمسا من الشمال، المجر في الشمال الشرقي وكرواتيا في الجنوب. سلوفينيا لديها قطعة صغيرة من البحر. العاصمة ليوبليانا وهي أيضا مركز اقتصادي وثقافي وسياسي، تغطي الأراضي السلوفينية 20273 كلم مربع، يبلغ طول حدود الدولة 1.382 كلم منها 921 كلم على اليابسة، و 413 كلم على الأنهار و 48 كلم على الحدود البحرية.

  • لماذا الهجرة الى سلوفينيا :

سلوفينيا واحدة من دول الاتحاد الاوروب، كما أنها جزء من منطقة شنغن، وهي التي تسمح فيها بحرية الحركة بين الدول، لذلك تعتبر سلوفينيا دولة سهل الوصول إليها كباقي الدول المحيطة بها مثل إيطاليا والنمس، بسبب هذه الإمتيازات نجد العديد من الأشخاص يبحثون دائما في الانترنت عن كيفية الهجرة الى سلوفينيا.

كما لايوجد جوازات سفر بين تلك الدول، فيمكنك الإقامة في سلوفينيا لمدة 90 يوما مع تأشيرة شنغن او فترة التأشيرة المجانية، لذا يجب عليك التأكد من وجود التأشيرة بحوزتك قبل السفر الى سلوفينيا.

سلوفينيا تعتبر بلد صغير نسبيا بالنسبة الى جيرانها، فيمكنك الانتقال من طرف البلد الى الطرف الآخر دون أي تعب، ويتوفر في البلد شبكة كبيرة من القطارات، كما أنها تربط بينها وبين النمسا وكرواتيا ولكن لاتصل الى إيطاليا، كما توفر الحافلات في الأماكن التي لاتصل إليها القطارات، ويمكنك أيضا القيادة داخل البلد في بعض الاماكن فيها.

  • جمال السياحة في سلوفينيا :

سلوفينيا هذا البلد الجميل الذي يقع في وسطاوروبا، تشتهر بمناظرها الطبيعية الجذابة وتضاريسها المتنوعة بين جبال وبحيرات وغابات كثيفة ومنتجعات التزلج على الجليد، فسواء كنت من عشاق الهدوء والاستجمام والاسترخاء بين المشاهد الجميلة، او من هواة المغامرة ونشوة الادرينالين الناتجة عن الأنشطة المختلفة، فإن سلوفينيا هي بالتأكيد البلاد التي يمكنك التمتع فيها بما تريد، ومن هنا نطرح عليكم أهم الاماكن السياحية في سلوفينيا وأجملها :

– نهر سوكا ( Isonzo ) :
يشتهر نهر سوكا بمجموعة واسعة من الأنشطة التي يمكن القيام بها بين المياه المنسدلة والبحيرات الزرقاء والأماكن الطبيعية والصخرية، انطلاقا من المشي وصعود الجبال الى القفز بالمظلات وتسلق الصخور او الصعود على متن الدراجات الجبلية … وغيرها من الأنشطة الأخرى.

– مدينة بليد ( Bled ) :
تقع بليد شمال غرب سلوفينيا في جبال الألب جوليان وعلى حافة بحيرة بليد، وأصبحت مقصدا سياحيا شهيرا لما تحتويه من معالم سياحية متنوعة، فهي مكان مثالي لك و لالتقاط الصور، كما أن بحيرة بليد مرآة واضحة جدا من شدة صفائها خصوصا إذا كنت في قلعة بليد المرتفعة على ربوة حافة البحيرة.

– بلدة ليوبليانا ( Ljubljana) :
تمتلئ البلدة القديمة بالهندسة المعمارية الباروكية التاريخية التي يفضل لك استكشافها سيرا على الأقدام، ولاتفوت أيضا رؤية الجسر الثلاثي المثير للاهتمام والعديد من من صور وتماثيل التنانين.

  • بعض المعلومات عن سلوفينيا المهمة :

– طريقة الحياة السلوفينية :
السلوفينيون هم أناس متطورون ومتعلمون جيدا، إنهم يتمتعون بسمعة طيبة لأنهم يتحلون بالعقلانية ويعملون بجد، ويمكن الاعتماد عليهم وصدقهم يحتفظون الى حد كبير بطابعهم السلافي حتى إذا كانت العفوية لديهم في بعض الأحيان أكثرا عمدا وتعبيرا عن شغفهم.

– النساء في سلوفينيا  :
تتمتع المرأة بمركز مساوي للرجل بموجب القانون السلوفيني، ولكن على الرغم من كل الأعمال التي تم القيام بها للقضاء على التمييز فلا يزال هناك تحيز، تحسنت حصة النساء في الحكومة في السنوات الأخيرة، في الوقت الحاضر أكثر من ثلث جميع أعضاء البرلمان من النساء، وتملأ النساء أقل من نصف المناصب التوجيهية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*