لاتفوت السياحة في جورجيا في حضن جبال القوقاز المرتفعة


ديسمبر 22, 2019 1

لاتفوت السياحة في جورجيا في حضن جبال القوقاز المرتفعة، إذ تعتبر خيارا مناسبا للمسافرين الباحثين عن عطلة فريدة ومثيرة. تعال معنا في هذا المقال نكتشف أهم أماكن السياحة وروعة جورجيا.

1- السفر و السياحة في جورجيا :

تتمتع جمهورية جورجيا بأسباب كافية لازدهار السياحة حيث موقعها المميز عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا. وقد ذاع صيتها مؤخرا كأحد أروع الوجهات السياحية في منطقة جنوب القوقاز، فالطبيعة الخلابة والتجارب التاريخية علاوة على أجمل المدن ليس إلا القليل مما يمكنك أن تجده في هذا البلد الجميل. علما أن عائدات السياحة ترتفع في جورجيا خلال السنوات الأخيرة، من جراء جمال الوجه الطبيعي الأخاذ. وكرم الضيافة والمأكولات الجورجية الشعية وأيضا لكون هذه الوجهة اقتصادية في أوروبا بمعنى أن السياحة فيها لاتحتاج الى رصد ميزانية ضخمة لهذا الغرض.

لاتفوت السياحة في جورجيا

لايمكن أن نضع قائمة بأفضل المدن السياحية في جورجيا دون أن نبدأ بمدينة تبليسي العاصمة والجوهرة العليا في البلاد. والتي دوما مايقولون عنها واحدة من العوالم الأكثر تفردا في أوروبا، فالتاريخ والثقافة والهندسة المعمارية الفريدة والبنية التحتية الحديثة جنب الى جنب مع الأزمة المرصوفة بالحصى والباحات الساحرة والمنازل الريفية علاوة على الأسواق التقليدية والحصون القديمة ليست إلا جزء ضئيل مما يمكنك أن تكتشفه في كل زاوية في تلك المدينة النابضة بالحياة.

2- أجمل الأماكن السياحية في جورجيا :

لايمكن أن نبدأ باكتشاف أجمل الأماكن السياحية لجورجيا دون الحديث عن أهم معالمها السياحية ألا وهي العصمة تبليسي : تقدم العاصمة تبليسي لمحة عن تاريخ جورجيا وثقافتها وهندستها العمارة فيها؛ وهي تزخر بمزيج مثالي قوامة البنية التحتية، الى جانب الأزقة الجذابة المرصوفة بالحصى والساحات والمنازل الريفية.

باتومي : باتومي عبارة عن منتج ساحلي في جورجيا تتعدد في هذا العنوان السياحي الأماكن النابضة بالحياة على جانب البحر متاجر ومطاعم وأماكن السهر.

كوتايسي : شتهر كوتايسي بأنها إحدى المدن الأكثر قدما في جورجيا، فهي موطن لمعالم ثقافية جذابة، بما في ذلك الكهوف والصروح الدينية من دون الإغفال عن المحمية الطبيعية والأسواق والمقاهي والمتاحف.

حديقة بولفارد الشهيرة في باتومي : تعد باتومي من أجمل مدن جورجيا على الإطلاق والتي لابد أن تكون ضمن 10 أماكن سياحية في جورجيا، هي مدينة ساحلية تطل على البحر الأسود، تشتهر بمناخها اللطيف فضلا عن احتوائها على الهندسة المعمارية المعاصرة في مبانيها وعدد من الشواطئ الساحرة. أما عن حديقة بولفارد فهي تمثل أهم حدائق باتومي تمتد على طول شاطئ البحر يحيط على جوانبها الحدائق وأشجار النخيل في منظر خلاب. تعتبر هذه الحديقة من الأماكن الساهرة في ليالي الصيف لسكان المدينة، مكان عام يستمتع فيه الناس بالتنزه والتريض وركوب الدراجات ومشاهدة المناظر الطبيعية الفاتنة والتقاط صور تذكارية بأجمل الأوقات.

بحيرة ريتسا : تحيط ببحيرة ريتسا جبال ومياه مشبعة باللونيين الأخضر والأزرق بالإضافة الى توفر أسماك السلمون المرقط بكثرة فيه. أفضل فصول السنة لزيارة بحيرة ريتسا هو فصل الصيف إذ تتميز هذه المنطقة بجوها المعتدل المائل للبرودة.

كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي : هي واحدة من المباني التي تم تشييدها في القرن الرابع. تعد من أهم المعالم السياحية والدينية في جورجيا بسبب إدراج اسمها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو

قلعة ناريكالا : تعتبر قلعة ناريكالا من أهم المواقع الأثرية في جورجيا القوقازية وتعتبر ثاني أكثر معلم يقوم الناس بزيارته.

دير فارديزيا : يعرف دير فارديزيا بمدينة الكهف وهو معلم مميز ومشهور جدا في جورجيا حيث يتكون من عدد كبير من الغرف يصل الى 6 آلاف غرفة و 13 طابق بالإضافة الى عدد كبير من القاعات.

في الأخير ننصحك بقرأة هذا المقال (من هنا) لأخد نبذة تعريفية عن جورجيا ومعلومات مهمة عن كيفية الهجرة الى جورجيا كما ننصحكم بقرأة هذا المقال (من هنا) معلومات مهمة عن جورجيا لكل من يرغب في السفر و الهجرة الى جورجيا ونتمنى أن يكون هذا الموضوع ” لاتفوت السياحة في جورجيا في حضن جبال القوقاز المرتفعة ” قد نال إعجابكم، فإذا كنت مهتم بالهجرة او السفر فنحن نقدم لكم العديد من المواضيع التي تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*