معلومات عن كندا: السياحة في كندا وأبرز معالمها والموارد التي تشتهر بها كندا


نوفمبر 10, 2019 8

تحظى كندا سنويا بزيارة عدد ضخم من السياح من مختلف أنحاء العالم، هذا ويقدر العدد الاجمالي بما يقارب 35 مليون سائح في العام. وهو العدد الذي يفوق تعداد السكان المحليين في كندا والذين يقدر عددهم الاجمالي ب 32 مليون نسمة. ولهذا تلقب كندا بالبلد الأم كما تمثل السياحة في كندا العائد الاقتصادي الأكبر في البلاد. إداً موضوعنا اليوم سوف يقدم لك معلومات عن كندا: السياحة في كندا وأبرز معالمها والموارد التي تشتهر بها كندا.

معلومات عن كندا: السياحة في كندا وأبرز معالمها والموارد التي تشتهر بها كندا

1- كندا وجغرافيتها:

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم بعد روسيا، وتشغل مساحة حوالي خمسي شمال قارة أمريكا الشمالية، ولكن بالرغم من كبر مساحتها إلا أنها تعد من الدول ذات الكثافة السكانية القليلة، وتعد مدينة أوتاوا عاصمتها الرسمية. وتقع كندا في شمال قارة أمريكا الشمالية وتضم المساحة الكلية لكندا الجزر المجاورة لها مثل نيوفا وندلاند من الشرق وأرخبييل القطب الشمالي في الشمال.

أما حدودها فيحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي. ومن الشرقي جرينلاند ومن شرق المحيط الأطلسي ، أما من الجنوب فتحدها الولايات المتحدة، ومن الغرب المحيط الهادي ولاية ألاسكا الأمريكية.

وتمتلك كندا نحو سبع إمدادات العالم بالمياه العذبة من البحيرات والتي تغطي حوالي خمس مساحة كندا. وتتشارك في البحيرات الكبرا وهي أكبر مسطح مائي عذب في العالم مع الولايات المتحدة والتي تشكل جزءا من حدودها معها. ونتيجة لكبر مساحة كندا فإنها تتمتع بتنوع كبير في التضاريس ، وتعد كندا أيضا حلقة وصل بين أوروبا وقارة أمريكا.

2- معلومات عن سكان كندا :

يبلغ عدد السكان في كندا حوالي 36 مليون نسمة. حيث تتنوع وتختلف أصولهم و قومياتهم، وتشكل نسبة السكان الذين يعودون في أصلهم الى الأصل الكندي حوالي 32/. أما فيما يخص نسبة السكان الذين يعودون في أصلهم الى الأصل الفرنسي حوالي /15.8، والأصل الأكراني حوالي /3.9، والأصل الألماني حوالي / 10.2.

إن الديانة الرئيسية في كندا هي الديانة المسيحية، وبلغت نسبة السكان الكنديين يعتنقون الديانة المسيحية حوالي / 77 من نسبة السكان. فيما تبلغ نسبة السكان الكنديين الذين يعتنقون الديانة الإسلامية حوالي /2 والديانة اليهودية /1.1. ويبلغ نسبة السكان الكنديين الذين يتقنون اللغة الفرنسية حوالي/23.2 من سكان كندا. بينما يبلغ نسبة السكان الذين يتقنون اللغة الانجليزية حوالي % 59.7. يوجد العديد من الولايات في كندا حيث تتميز كل منها بميزات تجعلها فريدة عن غيرها.

3- الموارد التي تشتهر بها كندا :

تبرز كندا عالميا في مجالات عدة جعلتها مركزا لاستقطاب الباحثين والسائحين ومن ذلك نذكر أهم معالمها:

  • الثروة الحيوانية : تفتخر كندا بكونها تحتوي على ثروة حيوانية متعددة من الأنواع الغريبة والنادرة والمعرضة للانقراض وأبرزها الدببة القطبية بالاضافة الى حيوانات الأيائل التي تشتهر بقرونها الضخمة المتفرعة وهي تتواجد في جميع المقاطعات الطبيعية.
  • السياحة : يأتي العديد من السياح والمقيمين المحليين الى مدن كندا للبحث عن الاسترخاء و الاستجمام في العطلة الصيفية ووقت الربيع. ومن أبرز معالمها شلالات نياجرا التي عدت من عجائب الدنيا السبع.
  • الأطعمة : يمتاز المطبخ الكندي بأطباق ومشروبات خاصة ترتبط بالسكان ومن أشهرها شوكولاطة كريسبي كادبوري وشراب القيبقب الذي يفضله الكنديون مع فطائر وهي الورقة التي تظهر على العلم الكندي.
  • التزلج : يمارس الرياضيون التزلج على الجليد في فصل الشتاء في جميع دول العالم إلا أنها في كندا تعد الحدث الأهم والأبرز.

4- السياحة في كندا وأبرز معالمها:

تعد السياحة في كندا من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد وأهم من مصادر الاستجمام والراحة والهدوء لزائيريها ، فالسياحة الكندية هي ثاني أكبر معدلات السياحة العالمية بما تمتلكه البلاد من مناظر طبيعية خلابة كالشلالات والمنتزهات والمساحات الخضراء الشاسعة ، ومواقع أثرية تنضم لقائمة اليونسكو للتراث العالمي، أماكن ترفيه ولا أروع مع مناخ متنوع على مدار العام يرضي مختلف الرغبات لذلك هي أجمل دول العالم السياحية . ومن أبرز معالمها :

  • شلالات نياجرا : احد وأهم معالم السياحة في كندا لكونها أطول وأكبر شلالات العالم .
  • العجلة الدوارة : توفر العجلة الدوارة إطلالة بانورامية كاملة ورائعة على شلالات نياجرا الثلاث على الجانبين الكندي والأمريكي.
  • برج سكيلون : أحد أهم معالم كندا السياحية وأكثرها جمالا ودهشة وإذهالا اذ يقع البرج الذي هو في الأساس فندق راقي أعلى شلالات نياجرا على ارتفاع 235 م فوق سطح الأرض بما يوفر إطلالة رائعة من داخله على الشلالات الساحرة.
  • برج سي إن : أحد معالم كندا السياحية الى جانب أهمية كأطول وأكبر برج اتصالات ومراقبة بالمدينة والبلاد ككل بارتفاعه الذي يصل الى 553.3م وتاريخه الذي يرجع الى منتصف السبعنيات.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

8 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*