معلومات مهمة عن الهجرة الى بنما وكيفية الحصول على تأشيرة الإقامة أو فيزا بنما


نوفمبر 24, 2019 2

تعتبر بنما مركز أعمال دولي مهم، وذلك بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي. بالاضافة أن بنما أكبر اقتصاد في منطقة أمريكا الوسطى وذلك قبل غواتيمالا، حيث أن اقتصاد بنما هو أيرع من حيث النمو الأكبر من ناحية دخل الفرد في أمريكا الوسطى كل هذه المؤشرات تدعو للهجرة بأعدا كبيرة نحوى بنما. لهذا سوف تقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة عن الهجرة الى بنما وكيفية الحصول على تأشيرة الإقامة أو فيزا بنما، لكن في الأول يجب أن نتعرف عن بنما كدولة، وكيفية الهجرة الى بنما وما هي أسباب الهجرة الى بنما، وطريقة الحصول على فيزا بنما وأهم الميزات التي تقدمها لك بنما كدولة.

معلومات مهمة عن الهجرة الى بنما وكيفية الحصول على تأشيرة الإقامة أو فيزا بنما

  • دولة بنما :

تقعد دولة بنما في قارة أمريكا الوسطى وتعرف رسميا بجمهورية بنما و جغرافيا تقع على قطعة يابسة تربط بين قارة أمريكية الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية، تبلغ مساحتها 75.517 كم وعاصمتها هي مدينة بنما. واللغة الرسمية هي الإسبانية بالإضافة الى بعض اللغات المحلية الأخرى الهيستيرو الساحلية.

وتعتمد دولة بنما على نظام الحكم الجمهوري والعملة الرسمية هي الدولار الأمريكي بالإضافة الى عملة تسمى بالبوا. وموقعها الجغرافي من جهة الشمال يحدها المحيط الأطلسي والبحر الكريبي كما يحدها من جهة الجنوب المحيط الهادي. وهي من أهم المسطحات المائية المتواجدة على سطح الأرض حييث تمتد من خليج ليمون المتواجد على سواحل المحيط الأطلسي الى خليج بنما المتواجد على سواحل المحيط الهادي.

  • معلومات مهمة عن الهجرة الى بنما :

بنما هي واحدة من أكثر جنات الضرائب العقارية الرائجة التي تقدم مجموعة متنوعة من برامج الهجرة عن طريق الإستثمار السريعة وميسورة التكلفة. وتتضمن قوانين ضرائب البلد عدم اضطرارك الى دفع ضريبة على دخلك الدولي بمجرد منحك الإقامة. وييتخدم الدولار الأمريكي كعملة رسمية في بنما، مما يحمي شركتك او استثمارك من التقلبات في أسعار صرف العملات وليس عليك الإقامة في بنما بمجرد منحك تصريحك الإقامة، لكن البنية التحتية والمناخ الممتازين بالإضافة الى تكلفة المعيشة المعقولة جدا تجعلها وطنا ثانيا جذابا للكثرين.

  • الأسباب التي تدعو للهجرة الى بنما :

لجأ الإنسان الى الهجرة خارج بلاده الأم من أجل البحث عن عمل مناسب. أو تحدث الهجرة نتيجة تعرض البلاد الى الأزمات الإقتصادية والبطالة، حدوث الحروب والكوارث مثل الزلازل و المجاعات والصراعات في البلاد تتسبب في الهجرة سواء كانت هجرة شرعية أو غير شرعية. عدم تقدير الكفاءات مما يجعل الأشخاص يبحثون عن بلاد أخرة تقدر مهاراتهم و كفاءاتهم المختلفة. انخفاض فرص العمل وانخفاض الأجور التي يتقاضاها العاملون بسبب اللجوء الى الهجرة.

  • وثائق الحصول على تأشيرة الإقامة أو فيزا بنما :

تختلف متطلبات وإجراءات الحصول على تأشيرة الهجرة لدولة بنما باختلاف جنسيتك وعلى حسب جنسيتك قد تحتاج تأشيرة مختومة أو بطاقة سياحية.

  • جواز سفر صالح لفترة 3 أشهر.
  • صورتان حديثتان مقاس(6.4 )خلفية بيضاء.
  • تأمين صحي.
  • ضرورة حجز الطيران والفندق.
  • إجراء مقابلة.

ملاحظة :

  • تصل رسوم التأشيرة الى 190 دولار أمريكي.
  • يجب تقديم كل المستندات مترجمة باللغة الإنجليزية.
  • تستغرق مدة الحصول على التأشيرة 14 يوما.

 

  • بعض المميزات التي تقدمها دولة بنما :

توفر بنما العديد من الفرص ، فيمكنك الإستثمار وبدء العمل الخاص بك أو حتى ممارسة مهنة معينة. تنمو الدولة بقوة وتزدهر على اقتصادها الخدمي، وكذلك بدأت قطاعات أخرى للمساهمة في اقتصاد بنما مثل النقل والتمويل والسياحة.

تفتخر بنما بانخفاض تكلفة المعيشة فيها مع توافر الغذاء والنقل والمرافق بأيعار أرخص بكثير من الولايات المتحدة او كندا.

رسميا تعتبر بنما واحدة من أفضل مواقع التقاعد في العالم . فأنت مؤهل للحصول على تأشيرة متقاعد والتي تؤهلك للحصول على العديد من المزايا الفيدرالية.

نتمنى أن يكون هذا الموضوع الذي يقدم لكم معلومات مهمة عن الهجرة الى بنما وكيفية الحصول على تأشيرة الإقامة أو فيزا بنما قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخر قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

2 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*