معلومات مهمة عن بريطانيا لكل المهتمين بالهجرة الى بريطانيا


ديسمبر 6, 2019 0

تعد بريطانيا من الدول الجميلة ذو عمرانية تاريخية وسياحية ممتازة كما تتميز بجمال ريفها الخلاب. لهذا سوف نقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة عن بريطانيا لكل المهتمين بالهجرة الى بريطانيا، فماذا تعرف عن دولة بريطانيا وتاريخها العريق ؟ وماهو حال مناخها وتنوع سكانها ؟

معلومات مهمة عن بريطانيا لكل المهتمين بالهجرة الى بريطانيا

1- نبذة تعريفية عن بريطانيا :

بريطانيا العظمى أو الكبرى هي جزيرة تقع شمال غرب القارة الاوروبية ويحيط بها بحر الشمال، القنال الانجليزي والمحيط الأطلسي. تشكل الجزء الأعظم من مساحة المملكة المتحدة. وهي أكبر جزيرة في أوروبا وتاسع أكبر جزيرة في العالم، وهي أيضا ثالث أكبر جزيرة مأهولة على وجه الأرض حيث بلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة. ويحيط بها أكثر 1000 جزيرة كبيرة وصغيرة. كما أن بريطانيا مصطلح سياسي يصف تجمع إنجلترا و اسكتلندا و ويلز التي تشكل منطقة الجزيرة بالرغم من أن هناك جزرا أخرى تابعة لكل منهم .

2- تاريخ دولة بريطانيا :

عرف تاريخ المملكة المتحدة الذي ساهمت الهيمنة الصناعية والبحرية والتي تمتعت بها في القرن 19 بشكل مباشر، في تطوير نظامها السياسي و تحديث مجالات الفنون والعلوم. وفي أوجه حكمها بسطت الامبراطورية البريطانية سلطتها على أكثر من ربع العالم. غير أنه في النصف الأول من القرن 20 استندت الحرب العالمية الأولى والثانية قوتها بشكل هائل أدى الى تفكيكها. أما في النصف الثاني من القرن عملت المملكة المتحدة على تأسيس لدولة أوروبية مزهرة اقتصاديا ومتقدمة علميا. وكونها دولة ذات عضوية دائمة في مجلس الأمن ومن مؤسسي حلف الناتو و الكومنولث وتتبع المملكة سياسة عالمية.

3- موقع بريطانيا الجغرافي والتنوع السكاني :

تقع بريطانيا في جنوب غرب أوروبا وتتشارك حدودها من الغرب مع المحيط الأطلنطي والبحر الإيرلندي. وتتشارك مع بحر الشمال وحدودها من الشرق والشمال الشرقي. بينما يحدها من الجنوب والجنوب الغربي بحر المانش.

أما من الناحية السكانية يبلغ عدد سكانها 67 مليون و 646 ألف و 854 نسمة سكانية بحسب الإحصاءات المجرية في 29 من شهر تشرين الأول في 2019 من قبل البيانات الأخيرة المقدمة من الأمم المتحدة. التوزيع العرقي %87.2 بريطانيون بيض %3 بريطانيون سود وأفارق وكاربيون %2.3. هنود وآسيويون %1.9 باكستانيون %2. مختلطون الديانة %49.5. مسيحيون %4.4 مسلمون %1. وهندوس %23 ولم تحدد ديانتهم او غير مصنفين.

4- تميز مناخ بريطانيا :

يمتاز المناخ في بريطانيا بالتقلب المستمر نظرا للموقع الجغرافي وإحاطتها بالمياه من كل الجهات. فالمناطق القريبة من السواحل تمتاز بالرطوبة والبرودة كما تسقط الأمطار على مدار العام في جميع المناطق البريطانية، ويكون الجو باردا جدا في فصل الشتاء ومعتدلا في فصل الصيف. وتكسو الثلوج منطقة اسكتلندا بسبب ارتفاعها. وأعلى درجات الحرارة التي تم تسجيلها في البلاد وصلت الى 38 مئوية في 10 أغسطس 2013.

5- بماذا تشتهر بريطانيا :

بريطانيا دولة بقيم على أرضها كل الأعراق والأجناس الوافدين من كافة أنحاء العالم. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للبلاد التي يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتركة. ومع ذلك الحياة وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين الى البلاد. وتشتهر بريطانيا بكونها بلاد الثقافات والتنوع في الفنون وغيرها المجالات الفنية والتاريخية والسياحة فهذا التنوع من الثقافات فيها جعل منها دولة سياحية وتاريخية بامتياز.

  • الثقافة والفنون بوجود عدد كبير من العلماء والمفكرين والأدباء على أرضها.
  • الأماكن السياحية تشتهر بأماكنها السياحية الرائعة الجميلة.
  • الرياضة تشتهر بريطانيا بالعديد من الألعاب الرياضية وأهمها لعبة كرة القدم.
  • المخطوطات تعتبر المكتبة البريطانية واحد أكبر وأشهر المكتبات على المستوى الدولي فتقوم باحتواء الآلاف من الكتب والمخطوطات.
  • فنون الهندسة والمسرح.

إذا كنت من المهتمين بـ الهجرة الى بريطانيا ، فننصحك بقراءة هذا المقال الذي يقدم كيفية الهجرة الى لندن : معلومات مهمة عن لندن و الوثائق المطلوبة للهجرة الى لندن (من هنا)، ونتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن بريطانيا لكل المهتمين بالهجرة الى بريطانيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*