معلومات مهمة عن تايلاند لكل الراغبين في العمل، السياحة او الهجرة الى تايلاند


مايو 26, 2020 4

تعتبر تايلاند من أجمل دول شرق آسيا، حيث تعرف بجزر خلابة وطبيعة جميلة جدا، تايلاند كانت تعرف قديما باسم سيام، تزدهر بالثقافات اللامحدودة وباقتصاد جد عالي كما يتوافد إليها الملايين من السياح والمهاجرين. فما معرفتك عن تايلاند ؟ وماذا عن الهجرة الى تايلاند  والعمل فيها ؟ وماهي مرتكزات اقتصادها وأهم المعلومات المثيرة عن تايلاند ؟ كل هذه الاسئلة سنجيبكم عنها في هذا المقال الذي ستجدون فيه معلومات مهمة عن تايلاند لكل الراغبين في العمل او الهجرة الى تايلاند.

فما معرفتك عن تايلاند ؟ وماذا عن الهجرة الى تايلاند  والعمل فيها ؟ وماهي مرتكزات اقتصادها و معلومات مهمة عن تايلاند ، كل هذه الاسئلة ستجدونها

  • معلومات مهمة عن تايلاند :

تايلاند ذات ثقافة غنية بشكل مثير للدهشة مثل الصين وكمبوديا والهند وبما لها من تأثير قوي في المنطقة، مما يجعل تايلاند هي واحدة من البلدان الملونة والمثيرة للاهتمام في العالم.

بقيت تايلاند هي البلاد الوحيدة في الجنوب وجنوب شرق آسيا للهروب من الاستعمار لتصبح مغلقة بين الامبراطوريات العظمى، بريطانيا وفرنسا وظلت مملكة حرة واستمرت في تطوير اقتصادها والثقافة والتجارة دون عائق. لعبت دورا حاجزا طبيعيا بين الأراضي التي احتلتها انجلترا وفرنسا، وظلت مملكة سيام تحت هذا الإسم حتى النصف الأول من القرن 20.

يبلغ عدد سكان تايلاند حوالي 695.00000 نسمة، منهم 8.3 مليون يعيشون في العاصمة بانكوك وحوالي %95 من السكان هم من شيرافادا البوذيين وما تبقى من %5 الممارسين لأديان أخرى مختلفة لاسيما المسيحية والإسلا.

  • ميزات تايلاند عن باقي دول العالم :

تعتبر تايلاند أرض التنوع المذهل من الانواع النباتية في جميع أنحاء البلاد، حيث هناك أكثر من 10000 نوع من النباتات وتغطي أيضا مابين %20 و %25 من المساحة التي تتوافر مع الغابات المطيرة.

بقيت تايلاند هي البلد الوحيد في جنوب وجنوب شرق آسيا للهروب من الاستعمار لتصبح مغلقة بين الامبراطوريات العظمى، وظلت مملكة حرة واستمرت في تطوير اقتصادها والثقافة والتجارة دون عائق، وظلت مملكة سيام تحت هذا الإسم حتى النصف الأول من القرن الـ 20.

  • مرتكزات اقتصاد تايلاند :

اقتصاد تايلاند يعتبر من الاقتصاديات الصناعية الحديثة حيث أنه يعتمد بشكل كبير على الصادرات حيث تمثل ثلثي الناتج المحلي الإجمالي، و تايلاند شهدت في الفترة الأخيرة نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة %8 في عام 2018 مما يجعلها واحدة من أسرع اقتصاديات آسية نموا وتحديدا الأسرع نموا في منطقة شرق آسيا.

تحتل تايلاند المرتبة 24 من أكبر الاقتصاديات في العالم وتصنف الثانية على مستوى جنوب شرق آسيا بعد أندونسيا وتحتل الترتيب الرابع على منطقة جنوب شرق آسيا بالنسبة للناتج المحلي للفرد بعد سنغافورة وبروناي وماليزيا، اعتبارا من يونيو 2010 بلغ الناتج الاقتصادي الاسمي في تايلاند 313.8 مايار دولار أمريكي. في حين تمتلك تايلاند احتياطات من العملة الأجنبية تقدر ب 172 مليار دولار تضعها في المرتبة 11 على مستوى العالم.

تعتبر صناعة السيارات في تايلاند ذات نمو سريع حيث حققت نسبة نمو %63 في عام 2010 بعدد مليون و 600 ألف سيارة منتجة تضعها في المرتبة الثالثة عشر حسب الإنتاج على مستوى العالم، ويتوقع الخبراء في عام 2015 ان تكون تايلاند واحدة من أكبر عشر دول منتجة للسيارات في العالم.

  • شروط الهجرة الى تايلاند :

يتقدم الشباب بطلب الهجرة الى الجهات المختصة من أجل الموافقة على طلب الهجرة وحتي يحصل على الموافقة لابد أن تتوفر فيه بعض الشروط وهي كالتالي :

– أن يسبق لمقدم طلب الإقامة داخل الأراضي التايلاندية فترة لاتقل عن سنة واحدة.
– يشترط ان يكون مقدم الطلب حاصل على الإقامة داخل تايلاند لمدة لاتقل عن 3 سنوات بعد التجديد أكثر من مرة.
– يشترط ان يحصل مقدم الطلب على تأشيرة لغير المهاجرين.
– أن يكون مقدم الطلب ضمن احدى الفئات الثلاثة للمهاجرين، ( الفئات التي يسمح لها بالهجرة هي ، فئة العمال – فئة المستثمرين – فئة الأكادميين ).

  • العمل في تايلاند :

تسمح تايلاند باستقبال العمال الحرفيين من جميع بلاد العالم، وحتى يحصل هؤلاء العمال على الموافقة لطلب الهجرة يشترط أن يكون لهؤلاء العمال أقارب من الدرجة الأولى في تايلاند مثل الزوجة أو الإبن الإبنة أو الأم أو الأب.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

4 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*