الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة  

    
سبتمبر 25, 2020 25
 

في هذا المقال سنقوم بالحديث عن افضل الدول التي تمنح اللجوء الانساني ، مع ذكر مميزات كل دولة مثل افضل الدول للجوء و اسرع دوله تقبل اللجوء و اسهل دولة للجوء ، و سنقارن بين ثلات دول اللجوء الى بريطانيا و اللجوء الى السويد و اللجوء الى امريكا. بعد الكثير من المشاكل التي عاشها عالمنا العربي ، أصبح العديد من السكان يبحثون عن طرق الهجرة الى اوروبا و الهجرة الى امريكا و ذلك عبر اللجوء الانساني او اللجوء السياسي ، ولهذاحاولنا ان نقدم لكم هذا المقال ونتمنى أن ينال إعجابكم.

الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة

  • أفضل الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي :

في الفقرات التالية سنقوم بالحديث عن افضل الدول للهجرة و افضل الدول للجوء بالنسبة للعرب الراغبين في تقديم طلب اللجوء ، و قد قمنا باختيار هذه الدول بالاعتماد على عدة مقاييس ؛ مثلا استقرار البلد و توفر الأمن و الأمان ، الازدهار الإقتصادي و توافر فرص الشغل ، الديموقراطية ، سهولة اندماج اللاجئ داخل مجتمعات هذه الدول ، احترام الدول لحقوق الإنسان … و غيرها من المميزات التي جعلت هذه الدول تصنف ضمن لائحة افضل دول اللجوء 2020.

-> اللجوء الى بريطانيا :

من اجل الوصول الى بريطانيا سيكون الأمر مُكلِف بعض الشيء بالنسبة للمهاجر العربي ، لكن تعد بريطانيا أحد أقوى الدول عالميا في جميع النواحي ( اقتصادياً، صحياً، تعليمياً، أمنياً… ) كما أن اللغة الرسمية هي الإنجليزية ، الأمر الذي سيسهل بشكل كبير على الشخص الراغب في الهجرة الى بريطانيا في الاندماج داخل المجتمع بسرعة.

تقوم السلطات البريطانية بتقديم العديد من المزايا لطالبي اللجوء ؛ حيث تمنحهم راتب شهري يقدر ب 400 جنيه استرليني، بالاضافة الى تأمين صحي مجاني لفائدة جميع اللاجئين القادمين الى بريطانيا ، كما يمكن ان تقوم الدولة بدفع مستحقات إيجار البيت في حالة كانت العائلة كلها تقدمت بطلب اللجوء.

في حالة قبول طلب اللجوء الى بريطانيا ستصبح قادراً على الاستفادة من نظام تعليم عالي الجودة، بالاضافة الى الرعاية الصحية الممتازة، كما سيمكنك العثور على عمل بسرعة في حالة تميزك بحرفة ما و تتقن اللغة الانجليزية، و بعد مرور خمس سنوات من الاقامة في بريطانيا يمكنك التقدم بطلب الحصول على الجنسية في بريطانيا.

-> اللجوء الى السويد :

تعد السويد احد اقوى الدول الاوروبية المتواجدة بالمنطقة الاسكندنافية، و يمكن الهجرة الى السويد عبر اللجوء بالنسبة للعرب، حيث تمنح الحكومة السويدية اللاجئين العرب تأشيرة الاقامة في السويد ، و التي تمكنهم من التواجد في السويد و العمل هناك لمدة تصل الى 4 سنوات، حتى يصبح لهم الحق في التقدم بطلب الحصول على الجنسية السويدية ؛ و التي تكون شروطها ميسرة مما يسهل بشكل كبير على اللاجئين العرب الحصول على جنسية السويد و اكمال العيش هناك.

كما أن السويد دولة معروفة بقوتها الاقتصادية و تفوقها في مجالات الصناعات و التعليم و الصحة، الأمر الذي يجعل السويد بلداً مثاليا من اجل العرب الراغبين في الهجرة الى اوروبا ، و هو الامر الدي جعل السويد تنضم للائحة افضل دول اللجوء 2020.

-> اللجوء الى امريكا :

تعرف الولايات المتحدة الامريكية بكونها بلداً يحتوي على العديد من السكان من أصول مختلفة، حيث ان سياسة امريكا تقوم على التنوع، الامر الذي سيسهل على المهاجر الراغب في اللجوء الى امريكا التأقلم مع العيش هناك، و توفر الولايات المتحدة الامريكية العديد من فرص الشغل لفائدة اللاجئين العرب، و لا يخفى عليكم ان امريكا تعد اقوى دولة في العالم؛ سواء في ما يتعلق بالصحة، او التعليم، او الاقتصاد.

لكن هناك امر بسيط يجب فعله و هو توكيل محامي في امريكا من اجل ان يقدم طلب اللجوء عوضاً عنك، بعدها تقوم بالحصول على بطاقة الجرين كارد ، و هي تأشيرة الاقامة في امريكا ، و تكون صالحة لمدة 4 سنوات، بعدها يمكنك التقدم بطلب الحصول على الجنسية الامريكية ، و التي في حالة توفرك على الشروط القانونية المطلوبة تصبح مواطناً أمريكياً.

كما توفر الدولة العديد من المميزات لفائدة اللاجئين الذين قاموا ب الهجرة الى امريكا ، حيث توفر لهم تأمين صحي مجاني، بالاضافة الى اعطائهم بطاقة بنكية تكفيهم لشراء المواد الغذائية الاساسية في حالة كانوا من ذوي الدخل المنخفض.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
25 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
اليوسفي فاطمة الزهراء

اريد الهجرة إلى امريكا

اليوسفي فاطمة الزهراء

Im happy

Timnit Brhanu

انا تمنيت برهانو اريد طلب الجواء

نادر محمود سعد

اريد اللجوء الانساني الي السويد

nader mahmoud saad

اريد اللجوء الانساني الي السويد

nader mahmoud saad

انا نادر اريد اللجوء الانساني الي دولة السويد

Mounir

اريد الهجرة الى اندورا للاستقرار و العمل

Mounir

اريد اللجوء الانساني الى السويد

خالد

اريد اللجوء الانساني الي السويد

ياسرنورالدين

اريدالهجره الى امارة اندورا

Mobark Ali Hamed

اريد السفر الى كندا

AhmadElsharkawy

My name is Ahmed, an Egyptian national, my age is 30 years, I want to live in Andorra and achieve a better future for my family

Hesham Gazawi

,My name is Hesham from Syria im 22
Im Nurse
I want to visit to Canada or any country

ايمن مصطفى
ايمن مصطفى

اريد الهجره لاجل العمل والزواج في سان مارينو

ايمن مصطفى

01117941794

Waifosy

I am surviving buy cialis online uk One thought is that the quick drop in estrogen levels may cause joint pain for two reasons

محمد العريقي

اريد اللجوء الإنساني في كندا

Elsaed

اريد الهجره الي سان مارينو لأجل العمل والزواج

عثمان

اريد الهجرة واللجو الي كندا