معلومات مهمة عن كندا لكل الراغبين في الهجرة الى كندا  

    
أكتوبر 24, 2019 48
 

إدا كنت من الراغبين في الهجرة الى كندا فيجب عليك قراءة هذا المقال الذي سوف سنقدم فيه معلومات مهمة عن كندا لكل الراغبين في الهجرة الى كندا، تتميز دولة كندا بطبيعتها الخلابة اللافتة للأنظار بالإضافة الى تاريخها العريق وآثارها العالمية وثقافتها الغنية حيث أنها دولة متعددة الأعراق. وتمتاز بمناخها الكندي المتنوع، وهي بلد من أكثر بلدان العالم ترحيبا ولديها سياسة تشجع على اختلاف وتنوع الثقافات المتعددة. إذا ماهو تاريخ تأسيس كندا؟ وما موقع كندا بين بلدان العالم ؟ وبماذا تشتهر كندا ؟

معلومات مهمة عن كندا لكل الراغبين في الهجرة الى كندا

1 – كندا وموقعها الجغرافي المتميز :

كندا هي دولة في أمريكا الشمالية وتعتبر رسميا اتحاد كندا. وتتألف من عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم، وتقع في القسم من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق الى المحيط الهادي في الغرب وتمتد شمالا في المحيط المتجمد الشمالي. كندا هي البلد الثاني عالميا من حيث المساحة الكلية. كما أن حدودها المشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم.

2 – تاريخ تأسيس كندا كدولة :

تعتبر أراضي كندا مأهولة منذ آلاف السنين من قبل مجموعات مختلفة من السكان الأصليين. مع حلول أواخر القرن 15 بدأت الحملات البريطانية والفرنسية استكشاف المنطقة ومن ثم استوطنها على طول ساحل المحيط الأطلسي، تنازلت فرنسا عن مايقرب من جميع مستعمراتها في أمريكا الشمالية عام 1763 بعد حرب السنوات السبع. وفي عام 1867 تم اتحاد ثلاث مستعمرات ابريطانية في أمريكا يضم أربع مقاطعات. وتعد كندا دولة فيدرالية يحكمها نظام ديمقراطي تمثيلي وملكية دستورية حيث الملكة إليزابيت الثانية قائدة للدولة. الأمة الكندية أمة ثنائية اللغة حيث الانجليزية والفرنسية لغتان رسميتان على المستوى الاتحادي. وتعد كندا من أكثر دول العالم تطورا حيث تملك اقتصادا متنوعا وتعتمد على مواردها الطبيعية الوفيرة. وتملك واحدا من أعلى مستويات المعيشة في العالم حيث مؤشر التنمية البشرية يضعها في المرتبة الثامنة عالميا.

3 – تميز جغرافية كندا :

اسم كندا اشتق من اللغة الأوروقية لسكان كندا الأصليين ومعناه القرية او المجتمع وهي تعتبر ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة التي تبلغ 9.970.610.مربع .وتأتي بعد الاتحاد الفيدرالي الروسي. تورونتو أكبر مدن كندا من حيث المساحة والسكان والتبادل التجاري. وتقع على الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة أونتاريو الشهيرة. يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، ويقع في الجنوب الشرقي من المدينة برج كندا الوطني والذي يعتبر علامة بارزة من علامات المدينة. وتحتوي كندا بحيرات ومياه داخلية أكثر من أي بلد في العالم.

4 – تنوع المناخ الكندي :

يتميز المناخ الكندي بالتنوع الكبير، ففي المناطق البحرية فإن شدة البرودة ودرجات الحرارة يلطفان بالعوامل البحرية، وعلى طول الساحلي الغربي الصيف معتدل والشتاء عالي الرطوبة وأمطاره غزيرة.فالطقس الكندي يميل الى البرودة لوقوعها بأقصى السمال إلا أنه يميل الى الاعتدال كلما تفاوتت درجات الحرارة بين فصول السنة. فيكون الجو حارا ورطبا في الصيف وباردا في الشتاء وتتفاوت درجات الحرارة العظمى في الصيف من 20 الى 35 درجة مئوية. أما في الشتاء درجات حرارة تصل الى حوالي 30 درجة مئوية تحت الصفر.

4 – تشتهر كندا بجمالية مدنه :

تتمتع كندا بالعديد من المزايا الفريدة فعلى الرغم من أنها ثاني أكبر بلد في العالم مساحة إلا أن عدد سكانها قليل نسبيا. تتراوح مدن كندا بين تلك العصرية والمتعددة الثقافات من أونتاريو وتلك الصغيرة والريفية مثل وايت هورس. ومن بين أجمل مدنها نذكر منها:

تورونتو
إذا كنت من عشاق المدن المثيرة والعصرية فعليك أن تزور تورونتو أكبر مدن كندا وعاصمة أونتاريو.تضم المدينة 140 لغة محكية مما يجعلها أكبر مدينة متنوعة في العالم. وتحتضن الكثير من المهرجانات أبرزها مهرجان السينما والعديد من العوالم الشهيرة أبرزها برجCN وهو ثالث أطول برج عالميا.

فانكوفر
وتقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية وتعتبر واحدة من أكثر المدن تنوعا ثقافيا في البلاد. تتميز بالعديد من المنتزهات مثل منتزه الملكة إليزابيت ومنتزه ستانلي. كما تحتوي على 8 شواطئ عامة جميلة تطل على المحيط.

نيارافو فولز
ولاية أونتاريو ليس فقط ماكانا لمشاهدة أجمل شلالات في في العالم بل تضم أيضا العديد من العوامل التي تناسب جميع أفراد العائلة مثل منتزه مائي معلق ومتاحف خاص بالأرقام القياسية لكتاب غينيس.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
48 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
يحيى

صراحة كندا من الدول المحبوبة بمحبتها لجميع الديانات والأعراق التقافة المتنوعة

Zouatnia embarek

احببت كندا لانها دولة ترحب بجميع الأحيان واحببتو رءيس حكومة كندا لأنه حاكم عادل ولا تضلم في كندا

amine zniga

يارب تسهل الأمر يارب

Hassan

Arbi sahl

MedMahmoudlekwar

صراحة كندا من الدول المحبوبة بمحبتها لجميع الديانات والأعراق التقافة المتنوعة

MedMahmoudlekwar

اللهم حقيق امورنا وجهنا من مقبولي في عيش في كندا +22241399452

عبدالرحيم

آلله إوفقنا

عبدالرحيم

آلله إوفقنا +212668584205

elhoucein

اللهم حقق امنياتنا وجعلنا من المقبولين في السفر إلى كندى

محمد احمد العاقل البلد موريتانيا

كندا دولة ديمقراطية وشعب طيب ومسالم نحترمها كثيرا ونتمنى الهجرة اليها

محمد احمد العاقل

كندا دولة جميلة نتمنى ان تقبل بهجرتنا اليها

ياسر المقري

اما أحب كندا ولي عائلة تتكون من بنتان وزوجتي استاذة في الانقليزية وانا اعمل كتاجر منذ 10 سنوات نود الذهاب الي كندا وهذا رقم هاتفي 40490987

ياسر المقري

اما أحب كندا ولي عائلة تتكون من بنتان وزوجتي استاذة في الانقليزية وانا اعمل كتاجر منذ 10 سنوات نود الذهاب الي كندا وهذا رقم هاتفي 40490987 ونحن نحب العمل وسعي الي التطور

يعقوب جمعه ابراهيم

طلب الهجرة إلى كندا

مجدي موسي محمد موسي

اريد الهجر الي كندا انا وزوجتي

عبد الجلال قيسمون

انا شاب جزائري انهيت دراستي الجامعية ولدي طموحات واهداف كبيرة لهدا ارغب في الهجرة الى كندا لأنه يزدهر على مميزات كثيره.بالإضافة الى السياسة الذي ينتهجها جعلت العدي من المهاجرين تحقيق هدا الطموح وانا من بين هوولاء الطموحيين لأن لدي رغبة ايجابية في اكتشاف هدا البلد ومن تم يتحقق الحلم وتتجيسد الأفكار ويأتي الإبداع

مصطفى هيلمي

نتمنى ان يسهل الله

مصطفى هيلمي

انا اتمنى هذا البلد ان ناتي إليه من كل قلبي الهاتف 212698703647+

علاءالدين عبدالرحمن

الله الموفق

بزاح أنس

ارغب في الهجرة الى كندا وهذه امنيتي لكن لا اتوفر شرط الخبرة

Hatim

انا احب كندا و اريد ان ادهب اليها ولدي ديبلوم في الطبخ

محسن حبيبي

أنا أحب هذا البلد الرائع وأريد العيش فيه مذى الحياة لأن هذا ثاني أكبر بلد في العالم وفيه جميع الجنسيات تقريبا وأريد أن أكون واحد من هذه الجنسيات وشكرا جزيلا..
+212624082951