قبل الهجرة الى بنما تعرف على جغرافية بنما وسكانها وأديانها وتنوع اللغات في بنما  

    
نوفمبر 26, 2019 1
 

هذا المقال يخص كل المهتمين بـ الهجرة الى بنما، لكن يجب عليهم قبل الهجرة الى بنما، أتعرف على جغرافية بنما وسكانها وأديانها والعديد من المعلومات الأخرى عن بنما، كما نعلم مدينة بنما هي المركز السياسي الإداري الثقافي للبلاد ورمز للحداثة وفن طهي الطعام والتجارة، المدينة القديمة مصنفة كموقع التراث العالمي وتم اختيارها لتكون عاصمة للثقافة الأمريكية لعام 2003. فماذا تعرف عن بنما كدولة، من عدد السكان الى اللغات المعروفة واختلاف الأديان فيها.

قبل الهجرة الى بنما تعرف على جغرافية بنما وسكانها وأديانها وتنوع اللغات في بنما

1- جغرافية بنما :

تقع بنما بين المحيط الهادي والغابة الإستوائية في الجزء الشمالي من بنما. تمتد الحديقة الطبيعية الحضرية من مدينة بنما وصولا الى قناة بنما، تحتوي طيورا فريدة من نوعها وحيوانات أخرى، مثل تابيرات، أسد الجبال وكيامن.

وتتشكل مظاهر السطح بدولة بنما من خلال عدد من الأقسام الجغرافية منها قسم المرتفعات الوسطى، فتمتد جبال بنما من الشمال الغربي من كوستاريكا نحو الجنوب الشرقي وتحصر بينها السهول الخصبة والتي توفر رقعة زراعية واسعة، ويغلب على أراضي جمهورية بنما الطبيعية البركانية والتي تقطعها المجاري المائية والتي تتجه غربا الى المحيط الهادي، أو شرقا نحو البحر الكاريبي، وتمتد منطقة المنخفضات الساحلية بمحاذاة ساحل بنما من جهة المحيط الأطلنتي. وساحلها من جهة المحيط الهادي وبها مساحات كبيرة من الأراضي الخصبة، ويوجد عدد من الجزر بالقرب من سواحل بنما يبلغ عددها حوالي 800 جزيرة.

2- امتداد قناة بنما :

قناة بنما ممر مائي يعبر برزخ بنما. ويصل مابين المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، وتعد هذه القناة من أعظم الإنجازات الهندسية في العالم.

عملت القناة بعد الإنتهاء من شقها عام 1914م، على تقصير مسافة رحلة السفن مابين مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو الى أقل من 8،370كم، وفي الفترة التي سبقت شق هذه القناة كان على السعي التي تقوم بمثل تلك الرحلة أن تبحر حول أمريكا الجنوبية قاطعة نحو 20.900كم، وقد ارتفعت حركة المرور السنوي من حوالي 1000 سفينة خلال الأيام المبكرة لإنشائها الى 14702 سغينة في عام 2008.

في القنوات في بنما تقطع بنما الشهيرة الدولة من النصف فتقسمها الى جزء شرقي وجزء غربي، ويرتكز 98% من السكان بالقرب من القناة وخاصة غي الجزء الغربي منها.

3- تعداد السكان في بنما :

يبلغ عدد السكان في بنما بما يقارب حوالي 4.034.119 نسمة في عام 2016. يعيش أكثر من نصف السكان في ممر العاصمة بنما سيتي-كولون. الذي يمتد على عدة مدن يتجاوز عدد السكان المناطق الحضرية في بنما ب 75% مما يجعل سكان بنما الأكثر تحضرا في أمريكا الوسطى.

تحتل بنما المرتبة 130 في قائمة البلدان حسب عدد السكان، وتعتبر جمهورية بنما أقل بلدان أمريكا الوسطى من حيث الكثافة السكانية، فهناك مناطق شاسعة غير مأهولة ويجتمع السكان في ربع المساحة. ويتكون سكان بنما من خليط فشكل الإسبان حوالي ثمن السكان والإفرقيون حوالي السدس والباقي مزيج من العنصرين، وأقلية من الهنود الأمريكين وأقلية عربية ضئيلة وبعض الأسيويين.

4- تنوع اللغات في بنما :

الإسبانية هي اللغة الرسمية والمهيمنة تعرف الإسبانية المستخدمة في بنما بالإسبانية البنمية. حوالي %93 من السكان يتحدثون الإسبانية كلغة أولى. العديد من المواطنين الذين يشتغلون وظائف على المستوى الدولي او في الشركات التجارية يتحدثوث الإنجليزية والإسبانية. اللغات المحلية مثل Ngäbere يتم التحدث بها في جميع أنحاء البلاد ومعظمهم في مناطقهم الأصلية، تظهر بعض الإحصائيات أنه كلغة ثانية ، يتم التحدث باللغة الإنجليزة نسبة %10 واللغة الفرنسية %4 واللغة العربية%1.  هذا التنوع في اختلاف جعل من بنما بلد الإختلاف في الأعراق والثقافة الممزوجة باختلاف الأجناس

5- تنوع الأديان في بنما :

الاتجمع حكومة بنما إحصائيات حول الإنتماء الديني للمواطنين، لكن مصادر مختلفة تقدر أن %75 الى %85 من السكان يعرفون أنفسهم على أنهم كاثوليك. و %15 الى %25 بروتستانت. ويقدر المجتمع البهائي في بنما بنسبة % 2.00 من السكان الوطنيين او حوالي 60.0000.

إذا كنت من المهتمين بـ الهجرة الى بنما ، فننصحك بقراءة هذا المقال الذي يقدم معلومات مهمة عن الهجرة الى بنما وكيفية الحصول على تأشيرة بنما (من هنا)، ونتمنى أن يكون هذا الموضوع الذي يقدم لكم معلومات مهمة قبل الهجرة الى بنما تعرف قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخر قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
reda mahmud yousef

الهجرة الي بنما