الإقامة فى كوسوفو | لكل الراغبين في طلب فيزا السفر و السياحة


سبتمبر 15, 2021 1

تعد كوسوفو هى إحدى أشهر المدن الأوروبية التي تحظى بمكانة عالية بين البلدان، نظراً للتنوع الثقافى والفكرى فيها، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة التى تعد مصدر هام لجذب السياح للسفر و الهجرة اليها أو حتى الإقامة فيها، حيث تعد الإقامة فى كوسوفو من الأمور الرائعة للغاية والتى يرغب فيها العديد من الأشخاص. من خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص الإقامة في كوسوفو وكيفية طلب فيزا كوسوفو بالإضافة الى معلومات عن السفر و السياحة و الأسعار في كوسوفو واهم المناطق السياحية في كوسوفو للمسافرون العرب.

الإقامة كوسوفو

الإقامة فى كوسوفو

تتميز كوسوفو بإنخفاض مستوى المعيشة فيها، حيث لا يتعدى متوسط دخل الفرد الواحد فيها عن 342 دولار، حيث يعد هذا مبلغ كافي لسد الاحتياجات اليومية للفرد.

لذلك تعتبر كوسوفو من أفضل دول العالم التي يمكنك السفر و الهجرة إليها أو حتى الإقامة فيها،حيث تعد الإقامة فى كوسوفو من الامور الرائعة للغاية.

حيث يمكنك الإقامة وللاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تتسم بها مدينة كوسوفو حيث تتواجد بها الجبال التي تعلو قممها الثلوج. وكذلك الأشجار الخضراء والبحيرات التى تعكس مدى جمال الطبيعة، حيث يمكنك الاستمتاع بالإقامة وسط هذه الطبيعة المتفردة بالجمال الساحر والأخذ.

السفر الى كوسوفو

السفر الى كوسوفو

تقع دولة كوسوفو فى قارة أوروبا، حيث تقع بمحاذاة دولة ألبانيا وجمهورية مقدونيا، حيث تعد مدينة بريشتينا عاصمة رسمية لها. حيث يبلغ عدد سكانها 2 مليون نسمة حسب آخر تعداد لعدد السكان بها يعتنقون اغلبهم الإسلام.

السياحة فى كوسوفو

السياحة فى كوسوفو

تعتبر كوسوفو من أصغر المدن الاوروبية من حيث المساحة، حيث يمكنك التنقل فيها بكل سهولة ويسر سيراً على الأقدام دون الحاجة إلى التنقل عبر الحافلات.

حيث تتميز كوسوفو بالفنادق ذات الطابع الأثري الفريد، لذا يكثر فيها الزخارف والنقوش الأثرية الرائعة للغاية والتى تكسب المكان الرونق والجمال.

كما تعد مصدر لجذب السياح، حيث يفضل العديد من الأشخاص الإقامة بدولة كوسوفو بهدف السياحة والتمتع بالمناظر الخلابة فيها، حيث الحبال التي تعلوها الثلوج والبحيرات والأشجار الضخمة التي تكسو الغابات بمنظرها الرائع والفريد.

لذا تتعدد وتتنوع أماكن الإقامة فى كوسوفو بغرض السياحة ، حيث نذكر منها الاتى:

  • اولا : مدينة بريشتينا

تعتبر مدينة بريشتينا Pristina من المدن التى تتسم بروعة التصاميم الزخرفية فيها، حيث تشتهرالمدينة بالمساجد الإسلامية ذات الطابع الفريد والمميز. من حيث تواجد الزخارف والنقوشات الاسلامية عليها، حيث تتسم بالروعة والجمال وقدم الطراز المعماري.

ومن أبرز المعالم بها مسجد محمد الفاتح، الذى يعد من أجمل و أروع المساجد فى العالم، كل ذلك جعلها من أفضل المدن، التى تجعلك ترغب فيها، فالإقامة في كوسوفو غير مكلفة للغاية، فيمكنك العيش بمستوى جيد ببعض الدولارات المعدودة فى اليوم الواحد، نظرا لتوافر جميع السلع على مدار العام وبأسعار منخفضة.

  • ثانيا : مدينة بريزرن

تعتبر مدينة بريزرن Prizren مركز دولة كوسوفو، حيث يرجع طرازها المعمارى الى العصور الوسطى حيث تتجمل المدينة. بأجمل الزخارف المعمارية على جدران المساجد والمتاحف التاريخية، ومن أشهر المعالم السياحية بها مسجد سنان باشا. والذى اقامة وقام بتشييده العثمانيين عام 1615 ميلادى، كما توجد فى مدينة بريزرن قلعة وحصن بريزون التى توفر رؤية اعلى للمدينة من اعلى أسطح الجبال.

  • ثالثا : مدينة بيخا

تعد مدينة بيخا من المدن السياحية الحافلة بالغابات والأشجار والجبال الشاهقة والتى تتميز بموقع جغرافى رائع، حيث تعد الدولة مبنية على الطراز العثماني القديم.

  • رابعا : بحيرة ليسسانات

تقع بحيرة ليسانات في شمال شرق كوسوفو، حيث تعد من أشهر البحيرات فى العالم، وذلك نظرا لجمال الطبيعية المحيطة بها. حيث تحيط بها عدة جبال صخرية تتميز بجمال وروعة منظرها، كما تحيط بها الأشجار الخضراء فى كل مكان مما يكسبها المنظر الخلاب الرائع.

تعد بحيرة ليسانات من أشهر الأماكن السياحية فى كوسوفو، حيث يقصدها العديد من السياح، لذا يرغب العديد الاشخاص فى السفر و الإقامة في كوسوفو. خصصا للتمتع وزيارة بحيرة ليسانات الموجودة فيها والتى تعد مقصدا سياحيا رائع لجذب السياح وزيادة الدخل القومي للأفراد.

  • خامسا : جبل بريز اوفيك

تعد جبال بريز اوفيك من أشهر وأجمل الجبال فى العالم والتى تقع فى شمال شرق جبال سار، حيث تتمتع بمنظرها الخلاب والرائع. حيث يسعى الكثير من السياح للإقامة فى كوسوفو بغرض السياحة والتمتع بمشاهدة الجبال الصخرية التى تعلو قمتها الثلوج فى منظر رائع وخلاب.

  • سادسا: قمة برافيك

تتميز كوسوفو بالجبال ذات القمم العالية، حيث يوجد العديد من الجبال المرتفعة عن سطح الأرض بدرجة كبيرة مما يكسبها ذلك جمالا ورونقا.

مما يلفت الانظار اليها، فالعديد من الأشخاص يستمتع بالصعود إلى أعلى قمم الجبال لمشاهدة المناظر الخلابة بها. حيث تعد قمة برافيك مقصدا سياحيا رائعا يأتي السياح اليه من كل مكان فى العالم لزيارتها والإقامة فى كوسوفو، وذلك للتمتع بهذه الطبيعة الساحرة.

  • سابعا : جبل كرا وجيفا

تقع سلسلة جبال كرا وجيفا على إمتداد نهر درينكا ونهر توابل، حيث يعد وجهة سياحية للإقامة في كوسوفو والتمتع بتلك المناظر الطبيعية الخلابة.

فيزا الإقامة كوسوفو

فيزا الإقامة كوسوفو

تعد فيزا كوسوفو من أفضل الفيز التي يمكنك الحصول عليها، وذلك نظرا للامتيازات المتعددة بها مثل الفيز المجانية. والتي تتيح لبعض الأشخاص السفر والاقامة فى كوسوفو بدون توافر تأشيرة فيزا، وذلك لمواطني دولة (الإمارات – قطر) وبعض الدول الاخرى.

حيث تعد هذه فرصة عظيمة للإقامة فى كوسوفو، وذلك لتحقيق الأهداف والحصول على مستوى معيشي متميز. وللحصول على فيزا كوسوفو السياحية التي تبلغ 40 دولار أمريكي لايحق لك استردادها فى حالة رفض الطلب.

و للتقديم فى هذة المنحة للحصول على تأشيرة سفر للإقامة ، فكل ما عليك تقديم بعض المستندات لسفارة دولة كوسوفو في بلدك، وإليك بعض هذه المستندات الآتية :

  1. نموذج طلب فيزا سياحية بدولة كوسوفو
  2. أصل وثيقة جواز السفر
  3. وثيقة تأمين
  4. توافر دعوة رسمية من دولة كوسوفو للإقامة بها او يمكنك حجز مكانك فى احدى الفنادق السياحية المنتشرة بصورة كبيرة فى كوسوفو
  5. خطاب عمل
  6. دفع رسوم الفيزا

السياحة فى كوسوفو المسافرين العرب

تعد دولة كوسوفو إحدى الواجهات الأساسية للعديد من الأشخاص الراغبين فى السفر و الإقامة بها وذلك نظراً لموقعها الجغرافى المتميز.

حيث تتوافر بها عدة مناطق سياحية واثرية رائعة للغاية تجذب أنظار المسافرين اليها خصوصا المسافرين العرب.

حيث تعد الإقامة فى كوسوفو والسياحة بها من الأمور المحببة للسياح العرب، نظراً لتوافق الطبيعية الجغرافية للبلاد مع الطبيعة الموجودة فى الدول العربية.

كذلك تعد تكلفة السفر الى كوسوفو والإقامة بها منخفضة للغاية، مما يساعد ذلك على استقطاب المسافرين العرب إليها. ومن أهم العوامل التي تجعلها مصدر جذب للمسافرين العرب هو وقوع دولة كوسوفو بمنطقة البلقان في أوروبا. والتى تتميز بطبيعتها الجغرافية الخلابة، كذلك تتمتع دولة كوسوفو بتاريخ اثرى رائع للغاية، حيث تتميز بطرازها المعماري المتميز. حيث يظهر ذلك على المبانى الاثرية بها لذا تعد وجهة مثالية للمسافرين العرب للسفر اليها.

الأسعار فى كوسوفو

تعد العملة الرسمية لدولة كوسوفو اليورو، لذا يتمتع سكان دولة كوسوفو بمستوى معيشى متقدم، حيث يمكن للفرد الحصول على احتياجاته اليومية بأسعار زهيدة للغاية، حيث تعد التكاليف المعيشية للإقامة بدولة كوسوفو منخفضة للغاية.

تعد السياحة و الإقامة فى كوسوفو من الامور الرائعة للغاية، حيث تتميز دولة كوسوفو بالمستوى المعيشى المتميز والمرتفع نسبيا، ويرجع ذلك إلى انخفاض تكاليف المعيشة بها.

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*