الهجرة إلى الإكوادور | الهجرة بدون فيزا الى الاكوادور لحاملي جواز السفر


مايو 20, 2021 0

تعتبر الاكوادور من دول قارة امريكا الجنوبية التي تستقبل عدد كبير من المهاجرين العرب خلال السنوات الاخيرة ؛ حيث اصبح العديد من الشباب العربي يرغب في الهجرة إلى الإكوادور ، و نحن في هذا المقال سنقوم بالتحدث عن طرق الهجرة إلى الإكوادور ، وسنتعرف عن جمهورية الاكوادور بالإضافة الى انواع فيزا الهجرة الى الاكوادور و أهم مميزات جواز سفر الاكوادوري.

تعرف على طرق الهجرة إلى الإكوادور ، وسنتعرف عن الاكوادور بالإضافة الى انواع فيزا الهجرة الى الاكوادور و أهم مميزات جواز سفر الاكوادوري
تعرف على طرق الهجرة إلى الإكوادور ، وسنتعرف عن الاكوادور بالإضافة الى انواع فيزا الهجرة الى الاكوادور و أهم مميزات جواز سفر الاكوادوري

1. معلومات عامة حول الاكوادور :

قبل أن نتكلم عن كيفية الهجرة إلى الإكوادور و مميزات الجواز الاكوادوري ، يجب ان نتعرف عن هذه الدولة، تقع دولة الاكوادور في قارة امريكا الجنوبية ذات نظام حكم جمهوري – رئاسي – برلماني ، و عاصمتها هي مدينة كيتو ، و لغتها الرسمية هي اللغة الاسبانية ، بينما لغة السكان الاصليين في الاكوادور هي : الكيتشوا ، و يتم استخدام عملة الدولار كعملة رسمية في البلاد ، و تبلغ مساحة دولة الاكوادور ما يقارب 238 الف و 560 كيلو متر مربع ، بينما عدد سكان البلاد هو تقريباً 15 مليون نسمة. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

تحد دولة الاكوادور مل من كولومبيا في الجهة الشمالية ، و دولة البيرو من الجهة الجنوبية الشرقية ، و المحيط الهادي من باقي الجهات . يعتبر المناخ في الاكوادور مناخ استوائي ، حيث تكون درجات الحرارة و الرطوبة مرتفعة نوعا ما على طول السنة ، كما ان الاكوادور لا تعرف اي نزاعات او مشاكل سياسية.

2. طرق الهجرة إلى الإكوادور :

تتميز الهجرة الى الاكوادور بانها لا تتطلب الحصول المسبق على فيزا الهجرة الى الإكوادور بالنسبة لحاملي جواز السفر العربي ، تمنح سلطات الهجرة في الاكوادور تأشيرة الهجرة الى الاكوادور عند الوصول الى المطار في الاكوادور ، و تكون صالحة لمدة 90 يوماً ، و ينصح بان تقوم بتجنب المرور من احد دول منطقة شنغن عند السفر الى الاكوادور ، لان مجرد العبور من احدى دول شنغن سيجعلك ملزماً بالادلاء ب : تاشيرة شنجن قبل الحصول على حق الدخول الى اراضي الاكوادور بشكل قانوني.

يمكن الحصول على فيزا الهجرة الى الاكوادور للعمل ؛ و ذلك في حالة توفرك على عقد عمل في الاكوادور ، و يجب ان تكون تحترم شروط الهجرة الى الاكوادور للعمل. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

كما يمكن الحصول على الجواز الاكوادوري للسياحة بشكل سهل و سلس من القنصلية التابعة لدولة الاكوادور القريبة منك ، و ستحتاج فقط الى الادلاء بوثائق تثبت قدرتك المادية على تحمل تكاليف الاقامة في الاكوادور ، و كذلك احترام شروط الهجرة الى الإكوادور للسياحة.

ايضاً يمكن للطلبة الاجانب الحصول على فيزا الهجرة الى الاكوادور للدراسة من اجل متابعة الدراسة في احدى جامعات او معاهد الاكوادور ، و يحصل الطالب على تاشيرة الاقامة في الاكوادور ذات مدة صلاحية مرتبطة بمدة الدراسة في الاكوادور ، و يجب على الطالب الاجنبي احترام شروط الهجرة الى الاكوادور للدراسة.

تجدر الاشارة الى ان السلطات في الاكوادور تقوم بالترحيل الفوري لاي مهاجر بطريقة غير شرعية ، او من تجاوزت مدة اقامتهم في الاكوادور المدة المسموح بها في تاشيرة الهجرة الى الاكوادور.

3. تاشيرة الاقامة الدائمة في الاكوادور :

بعد الهجرة الى الاكوادور بشكل قانوني ، و بعد مرور المدة المحددة و احترامك للقانون في الاكوادور طيلة مدة اقامتك ، يمكنك الحصول على تاشيرة الاقامة الدائمة في الاكوادور ، و بالتالي يكون لك الحق في السفر من و الى الاكوادور بشكل قانوني و كما يحلو لك ، الا ان قانون الهجرة في الاكوادور يلزم المهاجر الاجنبي بعدم الغياب عن الاكوادور لمدة تتعدى 90 يوم في السنة الواحدة طيلة السنتين الاولى له بعد الحصول على تاشيرة الاقامة الدائمة في الاكوادور ، و بعد مرور اكثر من سنتين من الحصول على تاشيرة الاقامة الدائمة في الاكوادور يمكنك مغادرة البلاد لمدة لا تتجاوز 18 شهراً متتالياً.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*