الهجرة الى الاوروغواي | الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الاوروغواي  

    
مايو 21, 2021 1
 

تعتبر الاوروغواي من الدول اللاتينية التي تتميز بنظامها السياسي المستقر ، كما ان نسب الفساد في هذه البلد منخفض للغاية مقارنة مع باقي الدول اللاتينية ، كما ان هناك عدد كبير من الجالية العربية المتواجدة في الأوروغواي و الذين يعيشون بسلام و طمأنينة ، كل هذا جعل العديد من الشباب العربي يرغب في immigrer en uruguay ، في هذا المقال سنتحدث عن كل ما يخص الهجرة الى الاوروغواي من أجل العمل و السياحة ، اضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى الاوروغواي ، اضافة الى ايجابيات الهجرة الى الاوروغواي.

كل ما يخص الهجرة الى الاوروغواي من أجل العمل و السياحة ، اضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى الاوروغواي
كل ما يخص الهجرة الى الاوروغواي من أجل العمل و السياحة ، اضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى الاوروغواي

 

  • الهجرة الى الاوروغواي :

توفر سلطات الهجرة في الاوروغواي انواع كثيرة من تاشيرة الهجرة الى الاوروغواي ، حيث يمكن للمواطنين الاجانب الهجرة الى الاوروغواي عبر الحصول على احد انواع فيزا الاوروغواي و الدخول الى البلاد بشكل قانوني. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

و في ما يلي اهم انواع فيزا الهجرة الى الاوروغواي :

1. تأشيرة السياحة في الاوروغواي :

تمنح هذه التاشيرة للاشخاص الاجانب الراغبين في السفر الى الاوروغواي من اجل السياحة ، حيث تمتلك الاوروغواي العديد من المعالم التاريخية ، و المناظر الطبيعية … التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح بشكل سنوي.

تكون مدة صلاحية فيزا الاوروغواي السياحية هي 90 يوماً قابلة للتجديد ، و يتم الحصول عليها في السفارة التابعة لدولة الاوروغواي القريبة من محل سكناك.

2. تاشيرة العمل في الاوروغواي :

يمنح هذا النوع من فيزا الهجرة الى الاوروغواي لفائدة العمال الاجانب المهرة ، و الذين يشترط ان يكونوا قد حصلوا بشكل مسبق على عقد عمل في الاوروغواي ، او التزام من صاحب العمل في الاوروغواي ، و يجب ان يحترم عقد العمل المحصل عليه القوانين المعمول بها في الاوروغواي ، كما يجب ان يذكر فيه المرتب ، و معلومات عن الشركة في الاوروغواي ، و شروط الوظيفة … و يقوم صاحب العمل بتقديم طلب الحصول على فيزا العمل في الاوروغواي بالنيابة عنك.

3. تأشيرة Rentista :

يلجأ الكثير من الاجانب الى الحصول على هذا النوع من فيزا الاوروغواي لانها لا يشترط الحصول عليها ان يتوفر المعني بالامر على دخل مادي كبير ، حيث كل ما يجب عليه فعله هو اثبات قدرته على تحمل تكاليف الاقامة في الاوروغواي ، و تمنح السفارة التابعة لدولة الاوروغواي تاشيرة رانتيستا Visa Rentista في حالة احترام الشروط الموضوعة. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

  • الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى الاوروغواي :

من اجل الحصول على فيزا الاوروغواي تضع السلطات المختصة لائحة بالوثائق التي يجب على المـهاجر ان يدلي بها من اجل ان يحصل على تأشيرة immigration uruguay.

و في ما يلي لائحة الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى الاوروغواي :

    • جواز سفر ، مدة صلاحيته تتجاوز 6 اشهر.
    • صور شخصية ، تشبه صور جواز السفر.
    • نسخة عن كشف الحساب البنكي لآخر 3 اشهر.
    • وثيقة تامين السفر.
    • ملأ استمارة طلب الحصول على فيزا الاوروغواي.
    • شهادة عمل.
    • اثبات الحالة المدنية.

و تقوم سفارة الاوروغواي في بعض الحالات بطلب وثائق اخرى اذا دعت الضرورة ، و يتم الرد على المعني بالامر بقبول طلب الحصول على فيزا الاوروغواي او عدمه في اجل اقصاه شهر واحد. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

كما يجب ان تحدد موعد في السفارة التابعة لدولة الاوروغواي في بلادك من اجل تقديم ملف طلب الحصول على فيزا الهجرة الى الاوروغواي ، كما ستقوم بعمل لقاء مع احد موظفي السفارة من اجل ان يحدد ما اذا كانت ستمنح لك تأشيرة الاوروغواي او لا.

-> ايجابيات الهجرة الى الاوروغواي :

هناك العديد من الايجابيات التي تدفع عدد كبير من العرب يرغب في الهجرة الى الاوروغواي و الاستقرار هناك ، و من اهم ايجابيات immigration uruguay ما يلي :
– نظام صحي شامل ، حيث توفر الحكومة في الاوروغواي تغطية صحية و تضمن حصول المقيمين في الاوروغواي على افضل عناية صحية ( من ناحية الاطباء ، او المعدات الحديثة … ) و بثمن قليل مقارنة مع باقي الدول في العالم.
– يعتبر شعب الاوروغواي شعباً ودوداً و مضيافاً ، منا يسهل عملية الاندماج في المجتمع في الاوروغواي.
– بيع العقارات و شراؤها في الاوروغواي يتم بسهولة ، حيث يمكن ان يمتلك المهاجر عقار ، او يستأجره ، او يبيعه شأنه شان اي مواطن في الاوروغواي دون اي اختلاف.
– المناخ المستقر و الجيد في جميع انحاء الاوروغواي و على طول السنة.
– الثبات السياسي و انخفاض مستويات الفساد في البلاد بشكل ملحوظ مقارنة مع باقي الدول في امريكا الجنوبية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
هيثم

ارغب في اللجوء الى الاوروجواي