الهجرة الى البانيا | افضل طرق الهجرة الى ألبانيا : الدراسة ، العمل و الزواج  

    
أبريل 26, 2021 2
 

تعتبر البانيا من الدول التي تتميز بنمو سريع ، و اقتصاد مزدهر ، بالاضافة الى قرب انضمامها بشكل رسمي الى الاتحاد الاوروبي بعد قبول طلب انضمام البانيا الى الاتحاد الاوروبي، كل ما سلف جعل البانيا وجهة للعديد من الشباب الراغبين في الهجرة الى اوروبا ؛ و في هذا المقال سنقوم بعرض كل ما يتعلق بالمعلومات حول البانيا ، و افضل طرق الهجرة الى البانيا سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج ، بالاضافة الى مميزات الهجرة الى ألبانيا و الجنسية الالبانية.

تعرف على افضل طرق الهجرة الى البانيا سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج ، بالاضافة الى مميزات الهجرة الى ألبانيا و الجنسية الالبانية

1 . معلومات حول البانيا و الهجرة الى البانيا :

بعد انضمام البانيا الى حلف الناتو سنة 2009 و اقتراب انضمامها الى الاتحاد الاوروبي اصبحت احد الدول النامية التي تعد وجهة مفضلة للعديد من المـهاجرين من مختلف الجنسيات حول العالم ، كما تعتبر البانيا جمهورية متعددة الأديان و اللغات ؛ حيث يتحدث عدد لا بأس به من الالبانيين اللغة الانجليزية ، و اليونانية ، و الايطالية …إقــــرأ أيـــضا : طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا.

تتميز البانيا بالاستقرار على المستوى الاقتصادي و كذلك المستوى السياسي ، حيث ان جمهورية البانيا لها علاقات جيدة جداً مع الدول المجاورة ، كما ان البانيا تتوفر على طبيعة خلابة غنية بالجبال و الغابات و الشواطئ ذات الرمال الذهبية ، الامر الذي جعل منها وجهة سياحية مفضلة للكثيرين من حول العالم.

الهجرة الى البانيا قد توفر للمـهاجر فرصة الحصول على تصريح الاقامة في البانيا ، و بعدها يمكن ان يحصل على الجنسية الالبانية ؛ هذه الاخيرة تمكنه من الحصول على جواز السفر الالباني و الذي يسمح بالدخول الى 113 دولة دون الحاجة الى تأشيرة الهـجرة ، و من بين تلك الدول دول منطقة شنغن ، الأمر الذي يعطي جواز سفر البانيا الرتبة 52 في لائحة اقوى جوازات الشفر في العالم.

2 . افضل طرق الهجرة الى البانيا :

يمكن الهجرة الى ألبانيا بالحصول على نوع من انواع تأشيرة البانيا ، و تختلف فيزا البانيا باختلاف السبب من وراء الهجرة إلى البانيا.

و في ما يلي افضل طرق الهجرة الى البانيا :

1.2- الدراسة في البانيا :

يمكن للطلاب الاجانب ان يتابعوا دراستهم في الجامعات الالبانية عن طريق الحصول على تأشيرة الدراسة في البانيا ، و يمكن الحصول على فيزا الدراسة في البانيا من اجل متابعة الدراسة في مستويات مختلفة ؛ البكالوريوس ، الماجستير ، الدكتوراه … بكن بشرط ان يتحصل الطالب على دعوة قبول من طرف احدى الجامعات في البانيا ، بالاضافة الى اثبات قدرته على تحمل تكاليف الاقامة في البانيا ، و القدرة على دفع رسوم الدراسة في البانيا. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

2.2- العمل في البانيا :

يمكن الحصول على فيزا البانيا عن طريق الحصول على عقد عمل من صاحب عمل في البانيا ، مما سيسهل عليك اجراءات الحصول على تأشيرة الهجرة الى البانيا ، او عن طريق الاستثمار في احدى الشركات في البانيا ، او انشاء شركتك الخاصة في البانيا.

كل هذه الطرق ستمنحك الحق في الحصول على فيزا البانيا من أجل العمل ، و بعد الوصول الى البانيا سيكون عليك استخراج تصريح الاقامة في البانيا و تصريح العمل في البانيا لدى السلطات الالبانية المختصة.

الحصول على هذا النوع من فيزا البانيا يمنحك الحق مع مرور الوقت ان تتقدم بطلب الحصول على الجنسية الالبانية ، و بالتالي الحصول على جواز سفر البانيا.

3.2 الهجرة الى البانيا عن طريق الزواج :

يمكن لأي شخص اجنبي تزوج مواطن الباني ، او مواطنة البانية ، ان يحصل على فيزا الهجرة الى البانيا ، و من ثم تصريح الاقامة الدائمة في البانيا ، و بعد مرور ثلاث سنوات الحصول على الجنسية الالبانية. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

في ما يتعلق بطريقة الهجرة الى البانيا عبر الزواج فإن سلطات البانيا تقوم بدراسة كل ملف على حدة ، حيث يجب ان يستجيب الزوجان للشروط التي وضعتها سلطات الهجرة في البانيا من اجل الحصول على تاشيرة البانيا عبر الزواج ، و من اهم هذه الشروط هي ان يكون الزواج حقيقياً و ليس فقط بهدف الحصول على فيزا البانيا.

3 . مميزات الهجرة الى ألبانيا :

تعتبر الهجرة الى البانيا احد افضل الطرق من اجل الهجرة الى اوروبا و بدأ حياة جديدة ، كما ان الهجرة الى البانيا لها مميزات عديدة ، و من اهم مميزات البانيا ما يلي :

– التقدم بطلب دخول البانيا لا يستلزم اي شهادة لغة كيفما كانت.
– اجراءات الهجـرة الى البانيا سهلة و سريعة ، بالاضافة الى ان رسوم السفر الى البانيا منخفضة نسبياً.
– اصحاب المشاريع و الاستثمارات الاجانب يملكون دعم من الحكومة في عملية دخول البانيا ، كما ان الشروط المتعلقة بهذا المجال مبسطة جداً.
– القدرة على انشاء عمل تجاري و اتمام كافة الاجراءات القانونية من اجل دخول البانيا في غضون ثلاثة ايام فقط.
– تكاليف العيش و الاقامة في البانيا معقولة جداً مقارنة بباقي الدول الاوروبية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عبد الرحيم

السلام عليكم ابحث عني العمل

عبد الرحيم

السلام عليكم عليكم ابحث عن العمل