المانيا تبحث عنك ⋆⋆ طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا


مارس 31, 2021 16

يسعى الكثير من السكان العرب الى الهجرة الى المانيا من اجل تحقيق طموحهم و احلامهم هناك، و ذلك ما جعل دولة المانيا اكثر الدول التي تجذب المهاجرين بعد تعديل في قانون الهجرة الجديد الى المانيا ، وبالاضافة الى تمتعها باقتصاد قوي، و نظام تعليمي عالي المستوى، بالاضافة الى تعدد فرص العمل في المانيا ، لكن الهجرة الى ألمانيا تتطلب تحقيق بعض الشروط ، و في هذا المقال سنتعرف على مختلف طرق و شروط الهجرة الى المانيا ، بالاضافة الى انواع تصاريح الاقامة في المانيا.

المانيا تبحث عنك ⋆⋆ طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا

-> شروط الهجرة الى المانيا :

تضع السلطات الالمانية نوعين من الشروط في ما يخص الهجرة الالمانية، حيث ان هناك شروط عامة و شروط خاصة ، هذه الاخيرة تتغير بتغير قانون الهجرة الجديد الى المانيا ، اما بالنسبة للشروط العامة فهي كالتالي :

* ما يثبت الاستقرار المالي للمهاجر : يجب على المتقدم بملف طلب الهجرة الى المانيا ان يستوفي الشروط المادية التي تلزمه بها السلطات الالمانية من اجل الحصول على فيزا المانيا ، حيث تكون في الغالب من اجل تأكيد قدرة المهاجر على تحمل تكاليف العيش في المانيا.

* اتقان اللغة الالمانية : بطبيعة الحال فإن الاندماج في المجتمع الالماني يتطلب من المهاجر اتقانه للغة الالمانية ، و من اجل ذلك يجب على الراغب في الهجرة الى المانيا ان يحقق مستوى A1 او B1 في اختبار الكفاءة في اللغة الالمانية.

* الحصول على تأمين صحي : التوفر على تامين صحي ساري المفعول و مقبول في دول منطقة شنغن هو امر ضروري من اجل هجرة الى المانيا ، و يجب التأكد من اعتماده من طرف السلطات الالمانية ليتم قبوله.

-> انواع تصاريح الاقامة في المانيا :

في حالة نجاحك في الحصول على تاشيرة السفر الى المانيا سيكون واجب عليك الحصول على تصريح الاقامة في المانيا ، و تتعد انواع تصاريح الاقامة التي توفرها السلطات الالمانية للمهاجرين الراغبين في الاقامة في المانيا ، و في ما يلي لائحة بانواع تصاريح الاقامة في المانيا الثلاثة :

1 . تصريح اقامة الاتحاد الاوروبي ، البطاقة الزرقاء :

يتم منح هذا التصريح للعمال القادمين من خارج الاتحاد الاوروبي و الذين يمتلكون مهارات عالية ، و يكونون حاصلين على شهادات جامعية ( مثل البكالوريوس ، او شواهد الدراسات العليا ) و يسمح هذا التصريح لحامله بالاقامة في المانيا لمدة اربع سنوات قابلة للتجديد ، و يتم تغييره لتصريح الاقامة الدائمة في المانيا. وهذا النوع من التصريح يفضلونه أغلب المهاجرين القادمين الى المانيا.

2 . تصريح الاقامة القياسي :

يتم استخدام هذا التصريح بالنسبة للطلبة الراغبين في متابعة الدراسة في المانيا ، او بالنسبة للمستثمرين القادمين الى المانيا ، بالاضافة الاسباب الاخرى التالية :

– متابعة دورات تكوينية في المانيا.
– اصحاب طلبات اللجوء السياسية و الانسانية.
– الالمان السابقون الراغبون في العودة الى المانيا.

كما يعتبر تصريح الاقامة في المانيا هذا هو تصريح مؤقت قابل للتجديد و التمديد.

3 . تصريح الاقامة الدائم في المانيا :

يمنح هذا التصريح للاشخاص الذين سبق و ان حصلو على تصريح البطاقة الزرقاء او التصريح القياسي لمدة لا تقل عن 5 سنوات ، بالاضافة الى نجاحهم في اختبار الكفاءة المتعلق باللغة الالمانية.

-> طرق الهجرة الى المانيا :

من اجل الهجرة يجب ان يكون المهاجر يمتلك سبباً مقنعاً من اجل الحصول على التأشيرة الألمانية، و يوجد الكثير من طرق الهجرة نذكر من بينها :

– الهجرة الى المانيا للدراسة :

تعتبر المانيا احد الدول القليلة التي يكون فيها التعليم العالي مجاني ، مما يجعل الالتحاق بهذه الجامعات لا يتطلب الحصول على منحة دراسية او التوفر على ثروة طائلة ، لكن يجدر بالذكر ان بعض الجامعات تضع بعض الرسوم للدراسة و التي تكون منخفضة بشكل كبير ، و هذا الامر جعل منها وجهة مفضلة للعديد من الطلاب الاجانب الراغبين في الهجره الى المانيا للدراسة.

تتوفر المانيا على احد افضل الانظمة التعليمية في العالم ، و تمنح السلطات في المانيا فرصة للطالب من اجل ان يبقى في المانيا لفترة محدودة من اجل ان يقوم بالبحث عن عمل في المانيا ، الامر الذي جعل ما يقارب 54٪؜ من الطلاب الاجانب يقومون بالاستقرار في المانيا بعد نهاية فترة دراستهم.

– الهجرة الى المانيا للعمل :

تعاني المانيا من نقص اليد العاملة الماهرة ، الامر الذي جعل الشركات المتواجدة في المانيا تبحث بشكل دائم عن التقنيين و المهندسين في مجال التكنولوجيا ، و كذلك المختصين في مجالات الطب ، الهندسة بمختلف انواعها ، و غيرها الكثير ، الأمر الذي جعل الهجرة الى المانيا للعمل من بين اكثر الطرق التي يستعين بها المهاجرون من اجل الحصول على فيزا المانيا.

و يمكن الهجرة للعمل عبر اتباع الخطوات التالية :
* العثور على عمل مع شركة المانية.
* التقدم بطلب الحصول على تاشيرة المانيا.
* السفر الى المانيا ، و بعد الوصول يجب الحرص على الحصول على تصريح الاقامة في المانيا.

– الهجرة من اجل لم الشمل :

توفر السلطات فرصة لم شمل العائلات التي يكون احد افرادها يقيم في المانيا بشكل دائم ، و يتم ذلك بالنسبة للازواج و الزوجات ، و ايضاً الاطفال الذين تقل اعمارهم عن 16 سنة.

و يتم تقديم طلب الحصول على فيزا المانيا للم الشمل في القنصلية الالمانية ، و يكون ملف الطلب مرفوقاً بما يثبت العلاقة بين صاحب الطلب و المقيم في المانيا ، و لا يوجد شرط اللغة بالنسبة لمن لا يتجاوز سنهم 16 سنة ، على عكس الاقارب الذين يتجاوز سنهم 16 سنة و الذين يكونون ملزمين بالادلاء بما يثبت اتقانهم للغة الالمانية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

16 تعليقات

  1. انا سوري مقيم في تركيا اعمل جميع المهن عنذي تلات اطفال ودرس معهذ كهرباء اتمنا منكم مساعده

  2. انا سوري ولاجئ في العراق متزوج ولدي طفلين وحاصل على شهادة معهد مصرف تجاري

  3. انا المغربي الجنسية اعمل في المجل البيناء الرخام فيسيافيسة زليج اتمنا المسعدة الهيجر الي الماني التيحدية اوشكر

  4. انا المغربي الجنسية اعمل في المجل البيناء الرخام فيسيافيسة زليج اتمنا المسعدة الهيجر الي الماني التيحدية اوشكر

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*