الهجرة الى رومانيا | إليك 3 طرق سهلة للحصول على فيزا الهجرة الى رومانيا  

    
أبريل 14, 2021 1
 

بسبب ارتفع عدد الراغبين في الهجرة الى رومانيا من وطننا العربي ، و بصفتنا موقع خاص بمواضيع الهجرة ، سنقوم في هذا المقال بالحديث عن كل المعلومات حول طرق و شروط و خطوات الهجرة الى رومانيا سواء من أجل العمل او السياحة او الدراسة ، بالاضافة الى ذكر الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى رومانيا.

طرق و شروط و خطوات الهجرة الى رومانيا سواء من أجل العمل او السياحة او الدراسة ، و الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى رومانيا

طرق الهجرة الى رومانيا :

الهجرة الى رومانيا هي حلم يراود الكثير من الشباب العرب ، خاصة بعد انضمام رومانيا الى الاتحاد الاوروبي سنة 2007. بالرغم من عدم انضمام رومانيا الى دول منطقة شنغن ، الى ان الحصول على فيزا رومانيا يمر تقريباً بنفس مراحل الحصول على فيزا شنغن. و في ما يلي اهم طرق الهجرة :

1. الهجرة من أجل السياحة في رومانيا :

تعتبر دولة رومانيا احد الدولة التي كانت تنتمي الى بلاد الرومان قديماً ، مما يجعلها بلاداً يزخر بالآثار الرومانية القديمة و التي تستقطب العديد من السياح للبلاد بشكل سنوي. إقــــرأ أيـــضا : كيفية الهجرة الى رومانيا وأهم الوثائق المطلوبة للهجرة الى رومانيا بطريقة مضمونة.

السياحة في رومانيا هي احد الطرق التي يلجأ اليها بعض المـهاجرين من اجل التعرف على الثقافة الرومانية ، و كذلك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها البلاد ، كما ان الشعب الروماني شعب مضياف ، و ذو ثقافة متميزة ، الأمر الذي جعل اغلب السياح يرغبون في الهجرة الى رومانيا للسياحة من اجل التعرف على ثقافة و عادات هذا البلد ، خاصةً و انه البلد الوحيد في اوروبا الشرقية التي ترجع اصول شعبه و لغتهم الى الرومان الأصليين.

2. الهجرة من أجل الدراسة في رومانيا :

يرغب العديد من الطلاب العرب في متابعة الدراسة في رومانيا ، حيث تعتبر الهجرة الى رومانيا للدراسة احد الطرق التي تمكن من الحصول على تصريح الاقامة في رومانيا ، و تتوفر البلاد على احد افضل الجامعات الاوروبية ، كما ان تكاليف الدراسة في رومانيا في مختلف المجالات التعليمية منخفضة نسبياً بالمقارنة مع باقي الدول الاوروبية.

من اجل الدراسة في رومانيا يجب على الطالب ان يتحصل على شهادة لغة ، بالاضافة الى شهادة النجاح في المدرسة الثانوية ، و ان يقدم ما يثبت قدرته على تحمل مصاريف الدراسة في رومانيا ، و كذلك مصاريف الاقامة في رومانيا. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

3. العمل في رومانيا :

بعد انضمامها الى دول الاتحاد الاوروبي ازدهر الاقتصاد بشكل كبير في رومانيا ، الامر الذي جعل الطلب على الهجرة الى رومانيا للعمل يرتفع بشكل ملحوظ ، لكن ايضاً يجدر بالذكر ان اسبقية الحصول على عمل في رومانيا هي لمواطني دول الاتحاد الاوروبي ، كما ان الحصول على فيزا العمل في رومانيا يستوجب الحصول على عقد عمل في رومانيا من طرف صاحب عمل في رومانيا قبل التقدم بطلب الحصول على فيزا رومانيا.

-> الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى رومانيا :

من اجل الهجرة الى رومانيا يجب على المعني بالامر ان يستوفي العديد من الشروط التي تضعها سلطات رومانيا ، بالاضافة الى تقديم الوثائق المطلوبة للهـجرة الى رومانيا ، و يجب ان تكون هذه الوثائق مترجمة الى اللغة الرومانية من طرف جهة معتمدة. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

و في ما يلي اهم الوثائق المطلوبة للهـجرة الى رومانيا :

– جواز سفر صالح ، و به صفحات فارغة
– التوفر على تأمين طبي
– اثبات الحجز الفندقي ، او مكان السكن
– تذكرة الطيران ذهاباً و اياباً
– ما يثبت السبب وراء الهجرة
– صورتين شخصيتين يحترمان شروط صور جواز السفر
– نسخة عن كشف الحساب البنكي لآخر ستة اشهر على الاقل

و تجدر الاشارة الى ان مدة دراسة ملف طلب فيزا رومانيا تكون بين شهر و شهر و نصف

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
رضوان بن عبو

تمام