الهجرة الى سان مارينو بدون فيزا والحصول على الجنسية و الاقامة في ايطاليا  

     
مايو 23, 2021 40
 

السلام عليكم، في هذا المقال سوف نتحدث عن كل ما يخص الهجرة الى سان مارينو بدون فيزا وكيفية الحصول على الجنسية و الاقامة في سان مارينو ثم الدخول الى ايطاليا قانونيا.

سان مارينو دولة تتواجد بالكامل داخل دولة ايطاليا، التي تقع على شبه الجزيرة الإيطالية على الجانب الشمالي الشرقي من جبال أبينين. الاسم الرسمي هو جمهورية سان مارينو ، لكنها معترف بها أيضا كجمهورية سان مارينو الأكثر هدوءا. ويغطي أكثر من 61 كم 2 (24 كيلومترا) ويحتوي على عدد سكان أكثر من 30،000 شخص. سان مارينو هي عاصمة البلاد. سان مارينو لديها أقل عدد للسكان.

إقراء أيضا

الهجرة إلى سان مارينو مجـانـا | كل ما يخص الهجرة و اللجوء في سان مارينو (من هنا).

سان مارينو ليس عضوا في الاتحاد الأوروبي، لكن لديها اتفاق مع مجلس الاتحاد الأوروبي يسمح لها باستخدام اليورو كعملة لها واستخدام تصاميمها الخاصة على الجانب الوطني من العملات المعدنية اليورو.

"سنتحدث

    • كيفية الهجرة الى سان مارينو بدون فيزا

  • ما هو الإجراء للحصول على تصريح إقامة في سان مارينو ؟

يجب على الشخص خلال عملية التجديد لمدة خمس سنوات على الأقل من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح الاقامة في سان مارينو ؛ بعد ذلك، سوف يحصل الفرد على تصريح الإقامة. يرجى مراعاة أن هذه المدة يجب أن تكون مستمرة. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والهجرة والمعلومات والنقل والاتصال عن بعد والشرطة والنظام العام هي السلطات الوحيدة التي أذن بمنح تصاريح الإقامة في سان مارينو.

  • من سيستخدم تأشيرة شنغن للوصول إلى سان مارينو ؟

إذا كانت جنسيتك لا تأهلك للسفر الخالي من التأشيرة داخل منطقة شنغن، فقد تحتاج إلى تأشيرة شنغن لدخول هذه الدول. للعبور عبر مناطق العبور الدولية لمطارات دول شنغن، ستحتاج إلى فيزا شنغن، اعتمادا على جنسيتك.

إن تأشيرة شنغن هي تأشيرة قصيرة الأجل ضرورية بالنسبة للجنسيات غير المتاحة للسفر، خالية من التأشيرات داخل دول الأعضاء في منطقة شنغن. يسمح لحاملي تأشيرات شنغن بالطيران داخل منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يوما خلال فترة 180 يوما.

  • جنسية سان مارينو

يتم الحصول على الجنسية في سان مارينو من خلال الولادة إذا كان الأب والأم من مواطني الأمة. عندما يكون أحد الوالدين الوحيد هو مواطن سان مارينو، يجب على كلا الوالدين أن يعلن رغبتهم في اختيار جنسية المولود كمواطن سان مارينو في غضون 12 شهرا بعد تاريخ الازدياد.

في حال أن كلا الوالدين غير مؤكد أو عديمي الجنسية، يمكن اكتسب الجنسية في سان مارينو بالولادة في الجمهورية.

تتوفر الجنسية لسلاسة جميع مواطني سان مارينو فوق سن 18 الذين عاشوا في البلاد لمدة 10 سنوات. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

السلوك الجيد هو أحد الشروط للحصول على هذه الجنسية؛ يجب ألا يكون المرشح قد أدين بجريمة جناية، إما محليا أو في الخارج، ويجب ألا تكون متهما بالسجن لفترة أطول من سنة واحدة.

التجنس في سان مارينو هي العملية التي يمنح بها مواطن أجنبي الجنسية من قبل المجلس في سان مارينو ، مع المتطلبات التشريعية التي يجب الموافقة عليها من قبل أغلبية ثلثي مؤهلة.

يجب أن يظهر طالب الجنسية في مكتب التسجيل للمقيمين الدائمين في لحظة قبول الحكم القانوني ويجب ألا يقترف جريمة جناية (غير محددة) في الجمهورية أو في الخارج، ولا يجب أن يكون مقدم الطلب مهدد بالسجن أو التحقق لأكثر من عام واحد.

لتكون مؤهلا للحصول على الجنسية، يجب أن تتخلى عن كل جنسية أخرى وتعيش في الجمهورية لمدة 30 عاما على الأقل.

يمكن للأجانب الذين عاشوا في الجمهورية منذ الولادة على التجنس إذا عاش أي من والديهم أو أسلافهم في الجمهورية لمدة 30 عاما. قد يتم تسليم المواطنة المكتسبة عن طريق التجنس إلى أطفال قاصرين.

إذا كان المطالب يعيش في الخارج، فيجب أن يظهر هو أو هي أمام السلطة المختصة بكل الأعمال الورقية المطبقة، والتي ستوجهها السلطات بعد ذلك إلى مكتب التجنيس.

  • فيما يلي قائمة بالمستندات التي يجب إرسالها من أجل التأهل للحصول على جواز سفر San-Marino :

    1. شهادة الجنسية (أو عدم الجنسية)
    2. شهادة الميلاد
    3. شهادة الإقامة
    4. شهادة القدرة المدنية (شهادة السعة المدنية) شهادة ذات طابع أخلاقي سليم
    5. رسوم في انتظار الشهادة (أو المستند المكافئ)
    6. صورتين من جواز السفر، تمت الموافقة على واحد منها.
  • الوثائق المطلوة للحصول على فيزا السياحة ايطاليا :

  1. ملء، نسخ، وتوقيع نموذج تأشيرة إيطاليا، وكذلك توقيع مقدم الطلب؛
  2. صورتان شخصيتان متطابقتان وحديثتان، ويجب أن تكون مطابقة للمعاير المطلوبة في صور فيزا شنغن الدولية.
  3. يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد العودة من إيطاليا، ويجب أن يكون له صفحتين فارغتين على الأقل من أجل تثبيت التأشيرة.
  4. يجب أن تكون حاصل على تأمين صحي المطلوب ل Viza Schengen ما لا يقل عن 30 ألف يورو؛ يجب أن تغطي التأمين الصحي مدة الرحلة قبل العودة.
  5. تذكرة حجز الطائرة ذهابا وايابا.
  6. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مقابلة صديق أو قريب، أثبت الإقامة عن طريق حجز الفنادق أو مذكرة دعوة.
  7. تقديم برنامج طريق الرحلة، وكذلك أسباب زيارتك إلى إيطاليا وطول الوقت الذي تنوي البقاء هناك، وكذلك تاريخ المغادرة وغيرها من المعلومات ذات الصلة.
  8. إثبات الوضع القانوني، مثل شهادة الزواج أو شهادة ميلاد …
  9. توفير دليل على الموارد المالية الكافية لمدة إقامتك في إيطاليا.
  10. تبلغ تكلفة التأشيرة 60 يورو للبالغين و 35 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاما والأطفال دون سن السادسة.

سان مارينو، المعروف رسميا باسم جمهورية سان مارينو، هي المنطقة الأصغر في أوروبا. نظرا لأنها صغيرة جدا، فلن تتمكن من استكشافها لفترة طويلة، لكنك ستظل قادرا على رؤية بعض العناصر المثيرة للاهتمام. لشيء واحد، اثنين من الأبراج الثلاثة التي تصور على العلم الرسمي للجمهورية. لا يبدو أن هناك دخول إلى البرج الثالث. يجب عليك شراء بطاقة للحصول على الدخول، لكنها غير مكلفة وتستحق الجهد. كل ما تبقى لك القيام به الآن هو الخروج واكتشف المدينة. سوف تصادف بعض الشوارع الساحرة والمليئة بالمفاجآت. بصرف النظر عن ذلك، يجب أن تذهب للصيد في بحيرة سان مارينو في فيتانو. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى فيزا قبل السفر إلى سان مارينو. هناك، على الرغم من أن الصيد لا يحتاج إلى تأشيرة سان مارينو، ولكن الطريقة الوحيدة للوصول إليها تبقى من خلال إيطاليا، ستحتاج إلى تأشيرة للوصول إلى البلاد، والتي ستتطلب تأشيرة شنغن. إذا كنت من منطقة الاتحاد الأوروبي أو منطقة EEA (منطقة اقتصادية أوروبية)، فليس هذا هو الحال. في أي حال، لديك حق الحركة الحر ويمكن أن تطير بحرية داخل الاتحاد ومنطقة شنغن. ينطبق الإعفاء الثاني إذا كنت مواطنا لأحد دول شنغن التي تشارك في نظام تنازلي للفيزا. كل ما تحتاجه هو جواز سفر جديد لن تنتهي صلاحيته لمدة ستة أشهر أخرى على الأقل بعد وصولك إلى منطقة شنغن. لديك اختيار البقاء لمدة تصل إلى 90 يوما.

نقترح استخدام مدقق Visa Ivisa لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة. اختر جنسيتك من القائمة اليسرى وإيطاليا من القائمة اليمنى بالنقر فوق أيقونة Checker فيزا في الركن الأيمن العلوي من هذه القائمة. إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة شنغن، فيمكن أن تبلغكم النتيجة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة ، وإذا كان الأمر كذلك، فسيتم إرسال قائمة بأقرب السفارات حيث يمكنك طلبها.

هناك بعض القوانين التي يجب أن تكون على دراية بها أثناء زيارة السفارة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن الخاصة بك. فيما يلي المعلومات. لا توجد مشكلة إذا كنت ترغب في رؤية سان مارينو / إيطاليا بمفردك: يجب أن تذهب إلى السفارة الإيطالية. إذا كنت تنوي زيارة أكثر من بلد شنغن واحد في رحلة واحدة، فيجب عليك زيارة سفارة البلد التي تعكس وجهتك الأساسية. إذا لم يكن لديك واحدة ولا يمكنك الحصول على واحدة، فسيتعين عليك التوجه إلى البعثة الدبلوماسية للأمة التي تزورها أولا. تذكر الاتصال بالسفارة لمعرفة شروط التأشيرة.

في الاخير نتمنى أن نكون قد تطرقنا لجميع الاقسام التي تخص الهجرة الى سان مارينو بدون فيزا لجميع العرب بطريقة قانونية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
40 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Yasser saad eid mohamad

اريد الهجرة

محمد

سمعت عن الزواج في سان مارينو واود الهجرة اليها

Mokdad suhaib jamel

اريد الهجره والزواج في سان مارينو

ابانوب

انا اسمي ابانوب شغال سائق عايز اهجر سان مارينو راقمي ٠١٢٨٤٨٧٤٦٢١

Medhat gamal

Immigrated to San Marino

Abdoulnadif Abdillahi

Ok

Abdoulnadif Abdillahi

Ok

MOHAMED

انه لشئ رائع

Walid obied

السلام عليكم
اشكركم جدا على هذه المعلومات الوفيره

هاني مصطفي فضل

هجره وزواج

علي حسن شبل علي محمد عياد

امنيت حياتي اهاجر

حسن منصور حسن

أوريد الهجره الي سان مارينو انها دوله جميله

محمد

انا محمد منصوف توفيق البدوي
عمري 32سنه
درست وتخرجت من السياحه والفنادق
الطول 170سم
الوزن 75ك
اوريد العمل في سان مريون والزوج من سان مريون
انا جاد احب عملي
للتواصل واتس +2001206066072

Ahmed azmy

ارغب في زيارة سان مارينو

عبدالباسط احمد سيد احمد

انا عبدالباسط احمد سيد احمد من مصر عايز اسافر سان مرينو

جمال عبد الناصر صلاح

أريد العمل في سان مارينو العمر ٢٨ سنة حلين مقيم في المملكة الأردنية والجنسية مصري ورقم الوتس ٠٠٩٦٢٧٨٧٥٨٩٢٠٣

محمد عبد الرحمن

محمد عبد الرحمن اريد الزواج والاقامه فى سان مارينو ما الشروط

عبدالرزاق بن عمارة

الهجرة و العمل

محمد حضار

أريد العمل في إيطاليا من فضلكم

JaneElire
WimElire
Michaeltar
abdusselam

اريد الهجرة او اللجوء والعمل في ايطاليا اريد استقرار لعائلتي

PaulElire
MarkElire
اسلام ناصر عبدالله

حلم السفر الي ايطاليا للبحث عن الاستقرار في المعيشه

علي حسن شبل علي محمد عياد

بتمني يكون فيه مصدقيه

علي حسن شبل علي محمد عياد

٠١٢٠٠٤٧٥٦٢٥