الهجرة الى سلوفاكيا | بهذه الطرق يمكنك الهجرة الى سلوفاكيا قانونيا وبسهولة  

    
أبريل 21, 2021 1
 

تعتبر سلوفاكيا احد الوجهات المفضلة للشباب العربي ، حيث تعتبر الهجرة الى سلوفاكيا هي البوابة من اجل الدخول الى منطقة شنغن و تحقيق حلم الهجرة الى اوروبا ، في هذا المقال سنتطرق لكل ما يتعلق بموضوع الهجرة الى سلوفاكيا ؛ طرق الهجرة الى سلوفاكيا سواء من أجل العمل او الدراسة او الزواج ، شروط الهجرة الى سلوفاكيا و الاقامة ، الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا سلوفاكيا.

إليك طرق و شروط الهجرة الى سلوفاكيا سواء من أجل العمل او الدراسة او الزواج ، بالإضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا سلوفاكيا

  • طرق الهجرة الى سلوفاكيا :

يمكن الحصول على فيزا سلوفاكيا عبر طرق كثيرة ، حيث توفر سلطات الهجرة في سلوفاكيا انواع عديدة من فيزا سلوفاكيا ، و لعلّ اهم انواع فيزا سلوفاكيا ما يلي :

1. العمل في سلوفاكيا :

تعد عملية الحصول على فيزا العمل في سلوفاكيا عملية معقدة نوعا ما ، حيث تمنح الافضلية في العمل في سلوفاكيا لفائدة المواطنين في سلوفاكيا ، ثم يأتي بعدهم مواطنو الدول الأوروبية ، و عند عدم تواجد من يشغل الوظيفة من هؤلاء يمنح الحق للشركات و اصحاب العمل في سلوفاكيا من اجل تقديم عقد عمل في سلوفاكيا لفائدة العمال المهرة الاجانب. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

يحمي قانون الشغل في سلوفاكيا حق المساواة بين العمال الاجانب و المواطنين في سلوفاكيا ، حيث يشترط ان يوفر صاحب العمل للعمال الاجانب رواتب تشابه رواتب العمال المحليين ، كما انه مجبر على توفير التأمين للعمال الاجانب.

النظام الاقتصادي في سلوفاكيا يوفر فرص عمل بالجملة ، كما ان الرواتب مرتفعة نسبيا مقارنة مع تكاليف الاقامة في سلوفاكيا.

2. الدراسة الى سلوفاكيا :

الهجرة الى سلوفاكيا عن طريق فيزا الدراسة في سلوفاكيا هي من بين الطرق السهلة و التي تمنحك الحق في الحصول على تصريح الاقامة في سلوفاكيا بشكل دائم ، ثم بعدها الحصول على الجنسية السلوفاكية.

تتوفر سلوفاكيا على افضل الجامعات و المعاهد ، مما يوفر للطلبة الراغبين في متابعة الدراسة في سلوفاكيا فرصة التعلم من الافضل ، و يمكن متابعة الدراسة في سلوفاكيا في المستويات التالية : البكالوريوس ، و الماجستير ، و الدكتوراه. إقــــرأ أيـــضا : طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا.

يسمح القانون في سلوفاكيا للطلبة الاجانب في العمل في سلوفاكيا بدوام جزئي خلال فترة الدراسة في سلوفاكيا ، كما ان تكاليف الاقامة في سلوفاكيا منخفضة مقارنة بالدول الاوروبية الاخرى.

تتميز سلوفاكيا بمناخها المعتدل و المناسب من اجل العيش و الدراسة ، كما ان شعبها مضياف مما يسهل عملية اندماج الطلبة الاجانب في المجتمع السلوفاكي.

3. الهجرة الى سلوفاكيا عبر الزواج :

يمكن للراغبين في الهجرة الى سلوفاكيا ان يسلكوا طريق الزواج ، حيث ان الزواج من مواطن او مواطنة في سلوفاكيا يمنحك الحق في الحصول على فيزا سلوفاكيا ، ثم تصريح الاقامة في سلوفاكيا ، و بعدها امكانية الحصول على الجنسية السلوفاكية. إقــــرأ أيـــضا : مختلف طرق الهجرة الى امريكا و شروط الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية.

لا يشترط في سلوفاكيا ان يتم الزواج داخل الاراضي السلوفاكية ، حيث يمكن ان يكون الزوجان قد ابرما عقد الزواج خارج سلوفاكيا ، لكن يشترط ان يكون هذا العقد قانونياً ، و يحترم شروط الزواج في سلوفاكيا ، كما ان الزواج يجب ان يكون حقيقياً و بهدف تأسيس عائلة و ليس من اجل الهجرة الى سلوفاكيا فقط.

الوثائق و شروط الهجرة الى سلوفاكيا :

من اجل الهجرة الى سلوفاكيا بشكل قانوني ، يجب على المـهاجر احترام شروط الهجرة الى سلوفاكيا ، بالاضافة الى توفير الوثائق اللازمة من اجل الحصول على فيزا سلوفاكيا.

و في ما يلي شروط الهجرة الى سلوفاكيا ، بالاضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا سلوفاكيا :

– التوفر على جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 اشهر
– صور شخصية ، و يجب ان تكون مطابقة لصور جواز السفر
– كشف الحساب البنكي الشخصي لآخر ستة اشهر
– السجل العدلي ، حيث يجب ان لا يكون للمهاجر اي سوابق عدلية
– وثائق اثبات الحالة المدنية
– ملأ استمارة الحصول على تأشيرة سلوفاكيا
– دفع رسوم الحصول على فيزا سلوفاكيا
– عقد العمل
– خطاب القبول في احد الجامعات السلوفاكية
– شواهد التعليم العالي ، او شواهد عمل سابق
– اجتياز المقابلة في السفارة السلوفاكية

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
ايناس عبدلاوي

مرحبا انا من تونس ولدي اخي يعيش في سلوفاكيا علما وان زوجته من سلوفاكيا ولديها الجنسية السلوفاكية لديه 3 اطفال يرغب بان اكون جليسة لاطفاله
ما هي الجراءات اللازمة وشكرا