مختلف طرق الهجرة الى امريكا و شروط الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية  

    
يوليو 7, 2020 13
 

يضع العديد من الشباب صوب أعينهم حلم الهجرة الى امريكا ، و خاصةً في عالمنا العربي؛ حيث يرغب غالبية أبنائه في الهجرة لامريكا ، أو إلى أي دولة أوروبية، بهذف تحسين ظروفهم المعيشية، و إنتشال عائلاتهم من براثين الفقر. و ستجدون في هذا المقال مختلف طرق الهجرة الى امريكا و شروط الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية.

ستجدون في هذا المقال مختلف طرق الهجرة الى امريكا القانونية بالإضافة الى شروط الهجرة لامريكا ، تعتبر الهجرة الى امريكا عبر القرعة الامريكية

  • مختلف طرق الهجرة الى امريكا :

1- الهجرة لامريكا عبر الزواج :

يمنح الزواج من مواطن، أو مواطنة، أمريكي(ة) فرصة الحصول على تأشيرة الهجرة الى امريكا ، و بعد ذلك القدرة على تقديم طلب الحصول على الجنسية الأمريكية.

و رغم صعوبة العثور على شخص من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الزواج، إلا أنه تتواجد بعض الجهات المختصة في تسهيل الزواج من شخص أمريكي، و ذلك عبر زواج المصلحة، في المقابل على المهاجر تقديم مبلغ مالي يتفق عليه مسبقاً، و تعتبر هذه الطريقة أقل طرق الهجرة لأمريكا شهرةً لدى المهاجرين العرب.

2- الهجرة الى امريكا عبر القرعة الامريكية :

‎تعتبر القرعة الأمريكية أسهل الطرق من أجل الهجرة الى امريكا , فهي عملية بسيطة و سهلة, و لا تحتاج الى دفع أي أموال أو اتفاق مسبق مع محامي الهجرة, حيث أنها عملية مجانية مائة بالمائة. و ستحتاج فقط الى جهاز كمبيوتر متصل بالأنترنت من أجل التقديم فيها و لكن لا يجب أن تغرك المظاهر, فرغم أنها تبدو عملية سهلة الا أن بها عيبا واحدا و هو أن الفوز يكون بالحظ, حيث تقام قرعة للسحب العشوائي, مما يقلص فرص الفوز بنسبة كبيرة. خاصة و أن عدد المتقدمين يتجاوز 50 مليون مشترك, و يكون الفوز من نصيب 60 ألف واحد فقط.

3- الهجرة عبر عقد العمل في امريكا :

يلجأ لهذه الطريقة في الغالب المحاسبين، و الأطباء، و المهندسين، و العاملين بمجال التكنولوجيا، أو أي مجال يتطلب التوفر على شهادة عليا؛ حيث يحصلون على تأشيرة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد لست سنوات اخرى.

من أجل الهجرة إلى أمريكا بهذه الشروط، يجب أن يتوفر المهاجر على عقد عمل من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتوفر على بعض الشروط؛ مثل:
– الرغبة من طرف صاحب العمل، أو الشركة، في الولايات المتحدة الأمريكية في توظيف شخص أجنبي لديه، ثم يقوم بإرسال عقد عمل صالح و أصلي لمكان تواجد المهاجر في بلاده الأم، وذلك حسب رغبة صاحب العمل.
– توفر المهاجر على شهادة البكالوريا، أو ما يعادلها، على الأقل.
– تقديم طلب الحصول على فيزا امريكا H-1B، حيث تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإعطاء 85 ألف تأشيرة في كل سنة مالية حكومية، الأمر الذي يعتبر رقم جيداً جداً، وبالتالي فإن الكثير من الأطباء، و المهندسين من الدول الأخرى يقومون بمراسلة المستشفيات والشركات الكبرى داخل امريكا من اجل الانضمام اليها.

  • شروط الهجرة الى امريكا :

تضع الولايات المتحدة الامريكية العديد من الشروط من أجل الهجرة الى أمريكا ، و من أهم هذه الشروط ما يلي :

• أن يكون السن المهاجر يتجاوز 18 سنة من عمره.
• المهاجر متحصل على شهادة تثبت إتمامه ل 12 عاماً دراسياً بنجاح، مثل شهادة البكالوريا، او شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلهما، أو التوفر على خبرة تتجاوز السنتين في مجال عمله في حالة عدم تحقيق شرط الشهادة الدراسية.
• التوفر على شهادة تؤكد انتهاء، أو تأجيل، أو إعفاء المهاجر من تأدية الخدمة العسكرية في بلده الأم، في حالة ما كانت إجبارية.
• في حالة ما كان المهاجر يرغب في الإستفادة من نظام الهجرة العشوائي الى امريكا ، يجب عليه أن لا يكون مولوداً في أحد الدول التالية : نيجيريا، الصين، كوريا الجنوبية، الهند، بريطانيا، باكستان … وذلك لأنهم ممنوعين من الدخول بهذا النظام.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
13 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
abdelilah

أريد الهجرة من أجل العمل

Naima El hajjam
Fakharrdine

Ok

Naima El hajjam

Ok

Mohamed eL harda

ربي يسهل علينا يارب 🙏

Mohamed eL harda

امين يارب

Mary kuol

I want to travel there to USA with my family to educate and to be engineering

Oussma Elimouni

شكران

Oussma Elimouni

تم

المهدي كلخي

السلام عليكم بغيت نهاجر

Fakharrdine

تم

Fakharrdine

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بغيت نهاجر

سامي سمير راغب عطيه

اريد الهجرة إلى أميركا لأجل الدراسة والعمل