الهجرة الى صربيا | طرق الهجرة و اللجوء وكيفية الحصول على فيزا صربيا


أبريل 19, 2021 0

الهجرة الى صربيا اصبحت من الأشياء المتداولة في وطننا العربي ، الامر الذي يستدعي القيام بمعرفة كل المعلومات الصحيحة الخاصة بهذه الدولة ؛ مثل طرق الهجرة الى صربيا سواء من أجل الدراسة او العمل او السياحة ، و كذلك الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا صربيا ، بالاضافة الى معرفة معلومات عامة حول صربيا ، نوع النظام الاقتصادي في بلد و امكانية الهجرة الى صربيا للعمل. كل هذه المعلومات سنقدمها على موقعنا في هذا المقال بشكل تفصيلي و موضح.

إليك أسهل 3 تمكنك من الهجرة الى صربيا بسرعة سواء من أجل الدراسة او العمل او السياحة ، بالإضافة الى كيفية الحصول على فيزا صربيا قانونيا

1 . معلومات عامة حول صربيا :

تقع دولة صربيا ما بين وسط و جنوبي شرق اوروبا ، لا تمتلك صربيا اي شواطئ ؛ حيث ان حدودها كلها برية و هي بين الدول التالية ، المجر شمالاً ، رومانيا و بلغاريا شرقاً ، مقدونيا جنوباً ، و كرواتيا ، البوسنة و الهرسك ، و الجبل الاسود غرباً. عاصمة البلاد هي مدينة بلغراد ، و تعتبر هي احد اكبر و اقدم المدن في شرق اوروبا.

تصل مساحة دولة صربيا الى حوالي 88 الف و 361 كيلو متر مربع ، بينما يصل عدد سكان صربيا حوالي 7 ملايين نسمة. تعتمد صربيا في اقتصادها على الزراعة و الصناعة ، منا يجعلها الوجهة المتوقعة للراغبين في الهجرة الى صربيا للعمل.

2 . طرق الهجرة الى صربيا :

يمكن الهجرة الى صربيا و الحصول على فيزا صربيا عن طريق العديد من الطرق القانونية ، حيث يمكن الحصول على فيزا صربيا للسياحة ، او فيزا صربيا للعمل ، بالاضافة ان دولة صربيا هي من الدول التي تقبل اللاجئين الانسانيين و تمنحهم تصريح الاقامة في صربيا. في ما يلي توضيح لكل طريقة على حده:

1.2 العمل في صربيا :

يستند النظام الاقتصادي في صربيا على الزراعة و الصناعة ، حيث تشكل صادرات صربيا الزراعية خمس التجارة في السوق العالمية في هذا المجال ، كما تعد صربيا احد افضل المصنعين في مجال التعدين ، و صناعة السيارات و الادوية و الملابس.

من اجل الهجرة الى للعمل يجب على المهاجر ان يتوفر على عقد عمل في صربيا ، كما يجب ان تتوافق مؤهلاتك المهنية مع متطلبات سوق الشغل في صربيا ، و كذلك يجب على الراغب في الهجرة الى صربيا للعمل ان يتحصل على فيزا العمل في صربيا ، و تصريح العمل في صربيا قبل البدأ في العمل بشكل قانوني في صربيا.

2.2 السياحة في صربيا :

تقام في صربيا العديد من المهرجانات بشكل سنوي ، كما ان البلاد تتوفر على العديد من المناظر الطبيعية و السياحية الرائعة ( ينابيع المياه الساخنة ، جبال الزلاتيبور ، الريف و السهول … ) بالاضافة الى الحياة الليلة الصاخبة التي تقام في المدن الكبرى مثل بلغراد ، كل هذه الاشياء جعلت صربيا احد اكثر الدول استقطابا للسياح بشكل سنوي في دول شرق اوروبا.

من اجل الحصول على فيزا السياحة الى صربيا يجب ان يتوفر الشخص على العديد من الشروط التي تضعها الدولة من اجل تنظيم عملية السياحة في صربيا.

3.2 اللجوء الى صربيا :

يمنح نظام الهجرة في صربيا فرصة للاجئين في ان يتحصلوا على تصريح الاقامة في صربيا ، حيث يمكن للاشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد و العنف في بلادهم التقدم بطلب اللجوء في صربيا لدى احدى مراكز الشرطة المتواجدة في بلغراد او فالييفو ، هناك سيقوموا بمنح اللاجئ ورقة باللغة الصربية تمنحك الحق في التوجه الى احدى مراكز الاستقبال في مدة اقصاها ثلاثة ايام ، و الا سيعتبر الشخص مقيم بشكل غير قانوني في صربيا و سيتم ترحيله. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

توفر مراكز الاستقبال في صربيا المأكل و المشرب بالنسبة للاجئين حتى يتم دراسة ملفهم ، و في حالة قبول طلب اللجوء في صربيا سيتم منح اللاجئ تصريح الاقامة في صربيا.

3 . الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا صربيا :

يتكون ملف طلب الحصول على فيزا الهجرة الى صربيا من الوثائق التالية :

– ملا استمارة طلب الحصول على تاشيرة الهجرة الى صربيا
– جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة اشهر
– نسخة بالالوان من جواز السفر
– صورتين فوتوغرافيتين للمعني بالامر ؛ يجب ان تحترما شروط صور جواز السفر
– وثيقة التأمين الصحي الخاص بالمعني بالامر
– تذكرة الطيران ذهاباً و اياباً
– وثيقة الحجز الفندقي
– نسخة عن كشف الحساب البنكي للمعني بالامر في اخر ستة اشهر على الاقل
– شهادة اللغة ؛ يمكن ان تكون للغة الانجليزية او اللغة الصربية
– دفع رسوم الحصول على فيزا صربيا و البالغة 62 يورو

بعد تقديم ملف طلب فيزا صربيا سيتم تحديد موعد مقابلة في السفارة الصربية ، كما تجدر الاشارة الى انه يمكن ان يتم طلب وثائق اخرى غير هذه من طرف السفارة الصربية اذا دعت الضرورة الى ذلك.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*