الهجرة الى موناكو | أسهل طرق الهجرة من أجل العمل ، الدراسة و الزواج  

     
مايو 7, 2021 2
 

تعتبر امارة موناكو احدى الدول التي يرغب العديد من العرب الهجرة اليها ، حيث ان الهجرة الى موناكو حلم يراود العديد من العرب و ذلك بسبب سمعة موناكو الجيدة لا من ناحية اقتصادها المزدهر ، او المستوى المعيشي المرتفع في موناكو ، بالاضافة الى نظام تعليمي جيد … في هذا المقال سنقوم بالحدث عن كل ما يتعلق حول طرق الهجرة الى موناكو سواء من أجل العمل ، الدراسة و الزواج ، و كذلك شروط الهجرة الى موناكو ، و طرق الحصول على فيزا و الجنسية في موناكو.

أسهل طرق الهجرة الى موناكو من أجل العمل ، الدراسة و الزواج ، و كذلك شروط الهجرة الى موناكو ، و طرق الحصول على فيزا و الجنسية

  • طرق الهجرة الى موناكو :

يمكن للاجانب الحصول على فيزا موناكو حسب الهدف وراء السفر الى موناكو ، حيث تختلف انواع تأشيرة موناكو ، في ما يلي افضل طرق الهجرة الى موناكو :

1. الدراسة في موناكو :

تعتبر الجامعات في موناكو من بين الافضل في اوروبا ، كما انها توفر التعليم باللغة الانجليزية في مختلف مستوياتها ، كما ان التعليم في المدارس الحكومية مجاني ، الامر الذي جعل العديد من الطلاب الاجانب يرغبون في الدراسة في موناكو ، إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

النظام التعليمي في موناكو عالي الجودة ، كما ان الصفوف التعليمية لا تعرف اكتظاظا للطلاب ، بالاضافة الى توفر العديد من التخصصات التعليمية ( الطب ، الهندسة ، التمريض … ) و التدريس يكون باللغة الفرنسية او اللغة الانجليزية ، مما يسهل على الطلبة الاجانب ، خاصة العرب ، عملية الاندماج و التأقلم بعد الهجرة الى موناكو من أجل الدراسة.

2. العمل في موناكو :

بالرغم من صغر مساحة موناكو ، الا ان هذا البلد يعرف عدداً كبيراً من الاستثمارات الاجنبية ، الامر الذي يوفر عدداً كبيراً من فرص العمل في موناكو للاجانب ، كما ان نظام الضرائب في موناكو يمكن اعتباره غير موجود.

الامر الذي جعل العديد من العمال الاجانب يرغبون في الهجرة الى موناكو من أجل العمل ، و لكن من اجل بدأ العمل في موناكو يجب ان تحصل اولاً على تصريح عمل في موناكو ، و يكون هذا التصريح مخصصاً لمهنة واحدة ؛ بمعنى اذا رغبت في تغيير المهنة ستكون مجبراً على استخراج تصريح عمل آخر.

الهجرة الى موناكو من أجل العمل هي من الطرق السهلة التي تمكنك من الحصول على فيزا موناكو ، و لكن شروط العمل في هذا البلد الكثيرة ، في المقابل فان الاجور مرتفعة ، و تكاليف الاقامة في موناكو منخفضة ، كما ان الضرائب شبه منعدمة. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

3. الهجرة الى موناكو عبر الزواج :

يمكن للمواطنين الاجانب الهجرة الى موناكو عبر الزواج ، و هي احدى اسعل طرق الحصول على فيزا موناكو ، كما ان الشخص الاجنبي المتزوج من مواطن من موناكو يمكنه الحصول على جواز سفر موناكو اذا استمر الزواج لمدة اكثر من 5 سنوات.

من شروط الزواج في موناكو بالنسبة للاجانب هي ان يتم ارسال اشعار الى مجلس المدينة في غضون 10 ايام ، كما يجب تسجيل الزواج و تقديم كل ما يثبت الزواج اذا تم في خارج موناكو : مثل عقد الزواج ، صور حفل الزفاف ، شهادات من المحكمة …

الهجرة الى موناكو عير الزواج تسهل عملية الحصول على تصريح الاقامة في موناكو ، و بعدها الحصول على الجنسية في موناكو ، كما ان الشخص الاجنبي المتزوج من مواطن من موناكو له الاسبقية في الحصول على عمل في موناكو.

  • شروط الهجرة الى موناكو :

شروط الهجرة الى موناكو او الاقامة في موناكو تعتمد بشكل كبير على جنسية الشخص الراغب في ذلك ، لكن في اغلب الاحيان فان الشروط هي كالتالي :

– امتلاك او استئجار منزل او شقة في موناكو.
– ان يكون لديك عقد عمل.
– ان تكون قادراً على تحمل تكاليف الاقامة في موناكو.
– التوفر على سجل جنائي خالي من اي سوابق عدلية.
– التوفر جواز سفر ساري المفعول.
– قبول ملف طلب الحصول على فيزا موناكو.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
سفيان الحجوي

أرييد العمل من في ألمانيا من أجل إعالة أسرتي الفقيرة 😢

Siham

Hi Howard are you