تكاليف الدراسة في نيوزلندا و افضل الجامعات و مميزات الدراسة في نيوزلندا


سبتمبر 25, 2020 0

تعد نيوزلندا من بين أفضل الدول التي يجب على الطلاب الراغبين في الهجرة من اجل الدراسة، حيث ان الهجرة الى نيوزلندا من أجل الدراسة ستعطي الطالب فرصة الاستفادة من نظام تعليمي من الطراز العالي، و من بين الأفضل عالميا، هذا بالإضافة الى الاستمتاع بالأمن و الأمان، و كذلك بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها دولة نيوزيلندا. وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث عن تكاليف الدراسة في نيوزلندا وتكاليف المعيشة، بالإضافة الى ما هي افضل الجامعات في نيوزلندا و أبرز مميزات الدراسة في نيوزلندا.

تتواجد نيوزيلندا في جنوب شرقي قارة أستراليا ، حيث تبلغ مساحتها حوالي 270000 كيلو متر مربع ، و يفصل بينها و بين دولة استراليا بحر تسمان، بينما يبلغ عدد سكان نيوزيلندا حوالي 5 مليون نسمة، تسكن غالبيتهم في الجزر المكونة لدولة نيوزيلندا، حيث انها عبارة عن جزيرتين رئيسيتين بالإضافة الى حوالي 600 جزيرة صغيرة.

تكاليف الدراسة في نيوزلندا و افضل الجامعات و مميزات الدراسة في نيوزلندا

  • افضل الجامعات في نيوزلندا :

طبعا قبل الهجرة الى نيوزيلندا و بداية الدراسة هناك يجب عليك أولا أخد فكرة حول افضل الجامعات في نيوزيلندا ، حيث تتوفر هذه الدولة على جامعات و معاهد ذات مستوى عالي ، لكن بعضها افضل من الآخر، و في ما يلي أفضل الجامعات في نيوزلندا :

• جامعة ماسي : أسست هذه الجامعة سنة 1927 و تتواجد في مدينة بالمرستون نورث، و تحتل هذه الجامعة الرتبة الخامسة في نيوزيلندا ، و الرتبة 477 على مستوى العالم.
• جامعة فيكتوريا ويلنغتون : بدأت الدراسة بهذه الجامعة التي تتواجد بمدينة ويلنغتون سنة 1897 ، و تحتل الآ، الرتبة الرابعة في نيوزيلندا، و 471 في العالم.
• جامعة كانتربري : تتواجد فب مدينة كرايستشرش و أسست سنة 1873، و تحتل المرتبة الثالثة بين جامعات نيوزيلندا و المرتبة 333 بين جامعات العالم.
• جامعة أوتاجو : تقع الجامعة في مدينة دنيدن، و فتحت أبوابها لأول مرة سنة 1869، و هي تحتل المركز الثاني بين افضل الجامعات في نيوزيلندا ، و المركز 217 بين جامعات العالم.
• جامعة أوكلاند : هي الجامعة الأولى في نيوزيلندا، و تحتل الرتبة 142 على مستوى العالم، و تقع هذه الجامعة في مدينة أوكلاند.

  • أبرز مميزات الدراسة في نيوزلندا :

عند قيام الطالب بطلب الهجرة الى نيوزلندا للدراسة ، فإن ذلك يكون من أجل الاستفادة من العديد من المميزات التي توفرها هذه الدولة، و من اهم مميزات الدراسة في نيوزيلندا ما يلي :

• الاستفادة من تعليم عالي الجودة : حيث تعد الجامعات و المعاهد في نيوزيلندا من بين اضل 3 في المائة من الجامعات العالمية، كما انها تحرس يشكل كبير على تطوير نظامها التعليمي و تماشيه مع متطلبات العصر و سوق الشغل العالمية.
• الأمن : حيث تصنف دولة نيوزيلندا ضمن أفضل الدول من ناحية السلام و الأمن حسب مؤشرات السلام العالمية، مما يوفر بيئة هادئة من أجل الدراسة و إعطاء الطالب لكل مل يملك للحصول على درجات عالية.
• حداثة اساليب التعليم : حيث ان نظام التعليم في نيوزيلندا يقوم على التفكير النقدي، كما ان الدولة توفر كافة التجهيزات الضرورية لتعلم الطلاب في جو اكاديمي ممتاز.
• الحياة المتوازنة : حيث يمكن الجمع بين العمل و الدراسة في آن واحد و دون ان يكون هناك ضغط على الطالب الذي قام بطلب الهجرة الى نيوزيلندا.
• اللغة الانجليزية : و هي اللغة الرسمية في البلاد مما يسهل عملية الاندماج في المجتمع بالنسبة للطالب و لا يضيع وقته في تعلم لغات جديدة.
• لطافة سكان نيوزيلندا : حيث انهم مشهورون بترحيبهم الدافئ و عدم إقصاء الاجانب، او القيام بتصرفات عنصرية تجاههم.

  • تكاليف الدراسة في نيوزلندا :

تختلف مصاريف الدراسة في نيوزلندا بإختلاف المستوى الدراسي للطلبة؛ لكنها في نفس الوقت تكون نفسها سواء لطالب اجنبي او طالب نيوزيلندي، حيث انه بالنسبة لطلبة الباكالوريوس تكون قيمة رسوم الدراسة في نيوزلندا ما بين 22000 و 32000 دولار نيوزيلندي، اما في ما يخص الدراسات العليا و الماجستير فإنها تتراوح بين 26000 و 3700 دولار نيوزلندي، اما في ما يخص الدكتوراه فتكون بين 6500 و 9000 دولار نيوزيلندي سنويا، و يجدر الذكر الى انه يمكن ان تكون مصاريف التعليم في نيوزيلندا مرتفعة عن ما قمنا بذكره سابقا بالنسبة لبعض التخصصات العلمية و الطبية، كذلك توفر الحكومة النيوزيلندية العديد من المنح الدراسية في نيوزيلندا و التي يمكن للطلبة الأجانب الاستفادة منها بشكل سنوي.

وفي ما يخص تكاليف دراسة اللغة في نيوزيلندا فهي ليست مرتفعة الثمن مقارنة ببعض الدول، حيث تكاليف دراسة اللغة في نيوزلندا تبدأ من 1700 الى 2100 دولار نيوزلندي بشكل شهري، كما بامكانك تسهيل الامر من خلال الحصول على قبول شامل لمدة 3 أشهور في هذه الحالة ستكون تكلفة الدراسة في نيوزلندا لغة إنجليزية على سبيل المثال تبدا من 5200 الى 6100 دولار نيوزلندي.

  • تكاليف المعيشة في نيوزلندا :

من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى نيوزلندا للدراسة تشترط السلطات في نيوزيلندا احضار اثبات توفر الطالب الراغب في الهجرة الى نيوزيلندا على مبلغ 15000 دولار نيوزيلندي، و يمكن الاستغناء عن هدا الشرط و تعويضه بما يثبت حصول هذا الطالب على منحة دراسية في نيوزيلندا، او تواجد ضمان. و تختلف مصاريف المعيشة في نيوزيلندا بإختلاف مدينة الاقامة، لكنها في الغالب تتراوح بين 1250 و 2250 دولار نيوزيلندي في الشهر، بينما ايجار الشقة يكون بين 700 و 1600 دولار نيوزيلندي في الشهر.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*