دول تفتح باب الهجرة 2022 | أسهل 3 دول يمكن الهجرة إليهم


سبتمبر 6, 2021 3

يرغب العديد من المواطنين العرب فى الهجرة لدول أجنبية مختلفة والاستقرار فيها، والسعى فى تحسين مستواهم المعيشي او الدراسة، والالتحاق باحدى الجامعات، او حتى هروبا من المشكلات التى نعيشها فى البلاد العربية، ومن أفضل و أسهل دول تفتح باب الهجرة خلال سنة 2022 هي دولة كندا و استراليا و امريكا ، حيث ترحب هذه الدول بالمهاجرين من شتى بقاع العالم. ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن أسهل دولة يمكن الهجرة إليها وسنتطرق الى برنامج كل دولة واهم الامتيازات التي تتوفر عليها بالإضافة الى طرق و شروط الحصول على تأشيرة من أجل الهجرة الى هاته الدول التي تفتح باب الهجرة في كل سنة.

إليك أسهل دولة يمكن الهجرة إليها وأهم برنامج كل دولة بالإضافة الى طرق و شروط الحصول على تأشيرة الهجرة الى هاته الدول التي تفتح باب الهجرة
إليك أسهل دولة يمكن الهجرة إليها وأهم برنامج كل دولة بالإضافة الى طرق و شروط الحصول على تأشيرة الهجرة الى هاته الدول التي تفتح باب الهجرة

ماهي أفضل الدول التي تطلب الهجرة إليها ؟

1- كندا أسهل دولة يمكن الهجرة إليها

دول تفتح باب الهجرة

تعتبر كندا أحدى البلدان المهمة للغاية فى مجال الهجرة، حيث تتميز بعوامل كثيرة، منها قوة الاقتصاد. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

كذلك تعتبر كندا من افضل عده دول تفتح باب الهجرة 2022،حيث توفر العديد من برامج الهجرة إليها، لذا فمهما كانت مؤهلاتك ومهاراتك فسوف تجد ما يناسبك، حيث تهدف كندا إلى توظيف أكبر عدد من الأشخاص للعمل لديها،

لذلك يوجد عدد كبير من البرامج التى تستطيع من خلالها الهجرة إلى كندا وبدء حياة جديدة حيث يختلف كل برنامج عن البرنامج الآخر.

  • ماهى أشهر البرامج للهجرة إلى كندا ؟

اولا : النظام السريع للهجرة الى كندا

حيث خصص هذا البرنامج للعمال الماهرة، الذين يرغبون فى الهجرة إلى دولة كندا ، حيث تعد دولة كندا من أفضل دول تفتح باب الهجرة خلال سنة 2021 و 2022 ، ويتضمن برنامج الهجرة السريع. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

ما هي أشهر برامج النظام السريع للهجرة ؟

1- البرنامج الفيدرالي للعمالة

وتعد من شروط الحصول على برنامج العمالة الفيدرالى، حصول المهاجرعلى معدل 67 نقطة.

2- البرنامج الفيدرالي للحرفين

وتعتبر من شروط برنامج الحرفيين الفيدرالى امتلاك مهارات وخبرات قوية للعمل، وهو برنامج خصص للحرفيين لصقل مهاراتهم.

3- فئة الخبرة

وهو خاص بالعمالة التي تمتلك خبرة فى مجال العمل لاتقل عن سنة، وذلك للعمل بدوام كامل فى دولة كندا.

ثانيا : البرنامج الاقليمى

هو برنامج يسمح لبعض الأقاليم فى كندا بقبول طلبات الهجرة، من العمال الأجانب للهجرة الى كندا.

ثالثا : برنامج التأشيرة للشركات الناشئة

هو برنامج خاص بالمهاجرين، الراغبين في إنشاء شركات خاصة داخل دولة كندا، ومن الشروط الواجب مراعاتها من قبل المهاجرين، أن يكون المشروعات المراد تنفيذها على الأراضي الكندية مطابق ومناسب لشروط البرنامج. والحصول على دعم مسبق من احدى الشركات أو المنظمات الكندية، لاثبات القدرة المالية الخاصة بإنشاء الشركة. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

رابعا : برنامج العمالة الماهرة في الكيبيك

حيث توفر المقاطعة برامج خاصة للمهاجرين، ومن شروط الهجرة الموضحة التقدم بطلب إلى حكومة الكيبيك. ثم تقديم طلب للسفارة الكندية وذلك للإقامة في كندا، وذلك لاستكمال الأوراق المطلوبة والتي يتم اعتمادها من السفارة.

خامسا : تأشيرة كندا تحت رعاية أفراد العائلة

وهذا البرنامج مخصص لرعاية افراد العائلة، من أهالى المهاجرين إلى كندا، أو الراغبين في إعالة فرد من أفراد عائلتهم، حيث يمكنهم طلب استضافة، للشخص الذى يرغب فى السفر الى كندا، بشرط الاقامة معا، حيث يسمح للأزواج الذين مر على زواجهم بوثيقة رسمية عام أو أكثر طلب الحصول على التأشيرة، وذلك للحصول على تأشيرة دائمة.

سادسا : برنامج العمل الحر

حيث يسمح هذا البرنامج بالعمل الحر للعمالة الأجنبية الوافدة من الخارج، ولكن بشروط يجب ان تتوافر فى العمالة الأجنبية، والتى تحددها السفارة الكندية.

ماهى أسباب الهجرة إلى كندا ؟

تختلف الأسباب الخاصة بكل شخص فى رغبته للهجرة والإقامة في دولة كندا، عن الشخص الآخر، حيث منهم من يبحث على مستوى معيشى أفضل، ومنهم من يريد أستكمال دراسته، أو حتى بدء حياة جديدة، حيث ترجع الأسباب واضحة للهجرة إلى دولة كندا، إلى عدة أسباب أهمها أنها من أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022، إليها وفيما يلى نذكر الأسباب الدافعة للهجرة إلى كندا :

– النظام التعليمي

يعتبر النظام التعليمى هو الأفضل من بين الأنظمة التعليمية فى العالم، حيث توفر دولة كندا للطالب الذي يريد الهجرة والدراسة بها دراسة كافة التخصصات التى يريدها ويرغب فيها، وكذلك الاستفادة من الخبرات التعليمية من الأساتذة الموجودين بالجامعات، حيث توفردولة كندا كافة التجهيزات اللازمة، لاستكمال العملية التعليمية. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

– فرص العمل

حيث توفر كندا العديد من الوظائف للمهاجرين إليها من الشباب. حيث تعتبر كندا من أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022 لتوظيف الشباب لذلك توفر دولة كندا فرص للترقى فى الوظائف المختلفة.

– احترام الحقوق والمواثيق الإنسانية

تعتبر كندا من أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022 إليها، مع الاحتفاظ بحقوق العاملين كاملة، من حيث حق المساواة والحق في العمل والحق في مستوى معيشي لائق وحق التعلم مساواة بباقي المواطنين.

– المكان الجغرافى

تعتبر دولة كندا من أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022، إليها من حيث تميزها المناخى.

2- استراليا احسن بلد تعمل فيها فلوس

احسن بلد تعمل فيها فلوس

تعتبر دولة أستراليا من أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022، إليها حيث تتميز دولة أستراليا بتنوع أنواع الفيزا الخاصة بالهجرة.

وهنا نذكر فى هذا المقال أفضل طريقة للهجرة إلى أستراليا كالاتى:

1- اسهل دول للهجرة للعمل

تعتبر استراليا من أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022، حيث تتيح للمهاجرين الإقامة الكاملة. فيها حيث أصبحت دولة أستراليا وجهة رئيسية للعمالة المهاجرة، وذلك بعد تطبيق شروط الإقامة. بدولة أستراليا والعمل بها، حيث تعتبر هذه الشروط غير تعسفية، ولكنها شروط تضمن هوية المهاجر إليها.

2- اسهل الدول للهجرة للدراسة

تعتبر أستراليا أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022،وذلك على المستوى التعليمى، حيث تمثل دولة أستراليا ، المركز الثالث عالميا، من حيث المستوى الدراسي، مما يجعل الشباب فى رغبة دائمة فى السفر إلى أستراليا. لاستكمال الدراسة واكتساب مهارات تعليمية متنوعة، تدفع بهم إلى مستقبل أفضل ومشرق ملئ بالسعادة.

3- أسهل دولة يمكن الهجرة إليها للاستثمار

توفر أستراليا للمستثمرين فرصة للتقدم بطلب هجرة إلى دولة أستراليا، من أجل أنشاء مشاريع هامة تدفع بعجلة الإنتاج إلى الأمام، وتزيد من معدل الإنتاجية.

4– افضل دول للهجرة من أجل الزواج

5 – الهجرة اللجوء والإقامة الدائمة

3- أمريكا من الدول التي تطلب الهجرة إليها

الدول التي تطلب الهجرة إليها

يرغب العديد من الأشخاص فى مغادرة بلادهم، و الهجرة إلى بلدان أخرى، حيث تتوافر ظروف معيشية أفضل، وهنا وبالتحديد فى هذا المقال نوضح الشروط .

ماهى شروط الحصول على تأشيرة للهجرة الى امريكا ؟

1- الحصول على سجل جنائي سليم

2- أثبات بنكى يثبت قدرة الشخص على تحمل اعباء الدراسة

3- ضمانات تثبت نية الشخص فى العودة إلى البلاد بعد نهاية التأشيرة

ما هي أنواع تأشيرات الهجرة إلى أمريكا؟

– تأشيرة من صنف f1

تعطى هذه التأشيرات لجميع الطلاب الأجانب، الراغبين فى متابعة واستكمال دراستهم، في أحد البرامج التي توفرها الجامعات الأمريكية.

– تاشيرة من صنف m-1

هذا الصنف من التأشيرات خصص للطلبة الراغبين فى الحصول على دراسة غير أكاديمية، حيث لايملك هؤلاء الأشخاص حق العمل اثناء تواجدهم فى أمريكا.

– تأشيرة من صنف j-1

حيث تستهدف تلك التأشيرة الطلاب، وذلك لحدوث تبادل ثقافى بين الطلاب بعضهم مع بعض، حيث تعطى التأشيرة حق الدراسة والتدريس فى أن واحد.

– تأشيرة الجرين كارد

– تأشيرة من صنف H-1B

تعتبر دولة أمريكا وأستراليا وكندا من أفضل دول تفتح باب الهجرة 2022 إليها، حيث توفر هذه البلدان كل سبل الراحة المعيشية للمهاجرين، من مستوى تعليمى متميز، من حيث جودة التعليم والمناهج الدراسية، وكذلك توفير مستوى معيشة راقى.

3 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*