شروط الهجرة الى سلوفينيا و طرق البحث عن العمل في سلوفينيا  

     
أكتوبر 28, 2020 10
 

سنتحدث اليوم عن شروط الهجرة الى سلوفينيا ، بالاضافة الى طريقة الحصول على تصريح الاقامة في سلوفينيا ، و طرق البحث عن العمل في سلوفينيا ، و الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا.

بسبب تردي الأحوال الإقتصادية في بلادنا العربية ، أصبح العديد من الشباب في رحلة بحث مستمرة عن طرق الهجرة من اجل العمل ، و من بين اكثر الطرق بحثاً هي الهجرة الى سلوفينيا ، حيث ان هذا البلد يتمتع بإقتصاد ينمو بشكل متواصل، كما يوفر العديد من فرص الشغل و برواتب مغرية.

شروط الهجرة الى سلوفينيا و طرق البحث عن العمل في سلوفينيا

  • شروط الهجرة الى سلوفينيا :

تقوم سلطات الهجرة في سلوفينيا بمنح المهاجر الراغب في الهجرة الى سلوفينيا تصريح العمل و الاقامة قبل وصوله الى دولة سلوفينيا، كما يكون مرتبطاً بشكل وثيق بمدة عقد العمل ، وفي الغالب ما تكون هذه المدة هي سنة واحدة قابلة للتجديد، و يكون ذلك بعد اتفاق مع صاحب العمل و المهاجر الراغب في العمل في سلوفينيا.

كما يتم تسجيل التصريح و الاقامة الشخصية في بطاقة تصريح الاقامة الخاص. كما انه حسب التعديلات الأخيرة على قانون الهجرة و التوظيف بالنسبة للأجانب في سلوفينيا فإنه يتم اصدار تصريح واحد يضم تصريح العمل و الاقامة بالنسبة للأجانب الراغبين في التوظيف، الاقامة، ريادة الاعمال، او العمال الموسميين و التي تتعدى مدة اقامتهم في سلوفينيا ل 90 يوماً. و يقوم صاحب العمل بتقديم طلب الحصول على تصريح الاقامة لدى السلطات في سلوفينيا، و يجب على صاحب الطلب توفير كافة المستندات المطلوبة.

-> الحصول على تصريح الاقامة في سلوفينيا :

حسب قانون الهجرة في سلوفينيا فإن المواطنين الأجانب يملكون الحق في الحصول على تصريح الاقامة في سلوفينيا عبر شراء شركة في سلوفينيا او تسجيل شركتهم الخاصة في البلد، و تمنح هذه الطريقة امتيازاً بحاملي هذا التصريح؛ حيث انهم لن يحتاجوا الى الحصول على فيزا شنغن من اجل السفر الى دولة المنطقة. و يمكن لصاحب تصريح الاقامة ان يتقدم بطلب التحاق اقاربه ( الزوجة ، الاولاد ) بعد مرور سنة واحدة على اقامته في سلوفينيا، لكن اذا كان شريكاً في احد الشركات في سلوفينيا فإنه يملك الحق في التقدم بهذا الطلب دون انتظار مرور السنة.

بعد مرور خمس سنوات من الاقامة في سلوفينيا يكون لكم الحق في التقدم بطلب الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في سلوفينيا ، الامر الذي يجعلكم رسمياً مواطنين لأحد الدول التابعة لمنطقة شنغن.

  • طرق البحث عن العمل في سلوفينيا :

قبل التطرق الى الحصول على تصريح الاقامة في سلوفينيا يجب على المهاجر القيام بخطوة مهمة؛ الا و هي البحث عن عمل في سلوفينيا ، و تقوم وكالات التوظيف بتسهيل هذا الأمر ، سواء على اصحاب العمل او على الأجانب الراغبين في الهجرة الى سلوفينيا من للعمل ، و من اهم هذه الوكالات في سلوفينيا هي وكالة Kelly المتخصصة في ربط اصحاب العمل مع الموظفين الاجانب المحتملين، و يمكنك التسجيل على موقعهم الالكتروني و البحث عن وظيفة تناسب امكانياتك.

-> الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا :

في ما يلي ستجدون لائحة من المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل في سلوفينيا ، و ذلك من أجل القيام بهذه العملية بنجاح :
– جواز السفر الأصلي ، و يجب ان يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 اشهر.
– دفع تكاليف الحصول على فيزا الهجرة الى سلوفينيا.
– صورة شمسية واضحة، و بخلفية بيضاء.
– رسالة الدعوة التي ترسلها لك الشركة السلوفينية التي ستعمل عندها.
– تصريح السفر الذي يرسله لك صاحب العمل من اجل الذهاب لسلوفينيا.
– بيان الحساب البنكي الخاص بك لآخر ستة اشهر.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
10 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Jamal

Demande de travail

Houssemmaatougui

انا من تونس و أريد العمل في أوروبا

Ridouan abza

Je suis redouan tecnhicion de installation et quipment telecom

Ridouan abza

Je suis redouan abza tecnhicion installaion dse equipment telecom

Karim AMZIL

انا كريم امزيل أريد العمل لدي شهادة البكالوريا و درست عامين في الكلية تخصص علم الاجتماع

Errazi nadia

بحت عن العمل

Mohamed oussidi
Mohamed oussidi

Slm bikhir

child porn

fuck seo

MOUSA MOHAMMED AHMED ALI

Please, I want to apply for asylum. I am in Yemen 00967779501525