قانون الهجرة في ايطاليا .. مطلوب 44 الف مهاجر بدون أي شروط  

    
يونيو 15, 2023 160
 

في 5 مايو، تم إصدار قانون “كوترو” في إيطاليا بهدف تقويض حقوق المهاجرين وتقليل فرصهم في الحصول على إقامات قانونية، إضافةً إلى قصورهم في الاستفادة من بعض الخدمات الأخرى. يأخذ هذا القانون اسمه من بلدة كوترو في إقليم كالابريا، والتي شهدت غرق حوالي 80 مهاجرًا في نهاية فبراير، بعدما غادروا التركية واجتازوا البحر في طريقهم إلى الشواطئ الإيطالية.

هناك العديد من الإجراءات الهامة التي فرضها هذا القانون والتي ستؤثر على حياة المهاجرين. من بين هذه الإجراءات:

  1. تشديد إجراءات اللجوء: يقضي القانون بتشديد معايير منح حق اللجوء وتقييم طلبات اللجوء. وبذلك، يزيد صعوبة الحصول على حماية وحق الإقامة للمهاجرين الذين يطلبون اللجوء.
  2. تعزيز الترحيل والترحيل السريع: يتضمن القانون آليات لتسهيل إجراءات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين وتسريع هذه العمليات. وهذا يعني أن المهاجرين الذين يرفضون طلباتهم أو يعتبرون غير شرعيين قد يتم ترحيلهم بسرعة أكبر.
  3. إلغاء حقوق الإقامة: يحرم القانون المهاجرين الذين يتورطون في أنشطة غير قانونية أو يعاقبون بالسجن لمدة تزيد عن سنة واحدة من الحصول على حق الإقامة. وهذا يعني أنه قد يتم سحب حق الإقامة من المهاجرين الذين يرتكبون جرائم.
  4. تقليص الدعم الاجتماعي: يتم تقليص الدعم الاجتماعي المقدم للمهاجرين، بما في ذلك الدعم المالي والخدمات الاجتماعية الأخرى، مما يؤثر سلبًا على قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية.
  5. تشديد الرقابة الأمنية: يتضمن القانون تشديدًا على الرقابة الأمنية للمهاجرين، حيث يتم زيادة عمليات المراقبة والتفتيش وفحص الهوية. هذا يؤدي إلى زيادة التوتر والقلق بين المهاجرين وقد يؤدي أيضًا إلى تعرضهم للاعتقال أو الترحيل في حالة وجود مخالفات.
  6. تشجيع التعاون بين الجماعات المحلية والسلطات الأمنية: يشجع القانون على التعاون بين الجماعات المحلية والسلطات الأمنية لتبادل المعلومات والتعاون في تنفيذ سياسات الهجرة. وقد يؤدي ذلك إلى ازدياد التبليغ عن المهاجرين غير الشرعيين وتصاعد القلق من التمييز والاضطهاد.

تلك هي بعض الإجراءات الرئيسية المفروضة بموجب قانون “كوترو” في إيطاليا، والتي من المتوقع أن تؤثر سلبًا على حياة المهاجرين وتعزز التحديات والصعوبات التي يواجهونها في البلاد. يثير هذا القانون العديد من القضايا والنقاشات المتعلقة بحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وسياسات الهجرة.

 

قرار قانون الهجرة في ايطاليا

قانون الهجرة في إيطاليا قد يخضع للتغييرات والتحديثات على مر الزمن. ومع ذلك، يمكنني أن أقدم لك ملخصًا عامًا لقوانين الهجرة الإيطالية حتى تاريخ معرفتي الحالي.

يتم تنظيم قانون الهجرة في إيطاليا بموجب القانون الاتحادي والقوانين الداخلية. يُطلب من المهاجرين الراغبين في الانتقال إلى إيطاليا التعامل مع السفارة أو القنصلية الإيطالية في بلدهم للحصول على معلومات محددة حول متطلبات التأشيرة والهجرة.

هناك عدة أنواع من تأشيرات الهجرة المتاحة في إيطاليا، وتختلف المتطلبات حسب الغرض من الهجرة ومدة الإقامة المخطط لها. ومن بين هذه التأشيرات الشائعة:

  1. تأشيرة العمل: تتطلب توظيفاً مسبقاً في إيطاليا، وغالباً ما يتعين على صاحب العمل التقدم بطلب لصالح المهاجر.
  2. تأشيرة الدراسة: تُصدر للأفراد الذين يرغبون في الالتحاق بمؤسسات تعليمية معترف بها في إيطاليا. قد تتطلب هذه التأشيرة إثبات قدرة المتقدم على تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة.
  3. تأشيرة الأسرة: تتيح لأفراد الأسرة الانضمام إلى أفراد الأسرة الموجودين بالفعل في إيطاليا.

يشترط عادة أن يتوفر للمهاجرين المستقلين الموارد المالية الكافية لتغطية تكاليف المعيشة في إيطاليا. قد يكون هناك أيضًا شروط أخرى تتعلق بالصحة والأمانة الشخصية.

علاوة على ذلك، قد يتم فرض قيود على الهجرة والإقامة في إيطاليا بناءً على التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. يمكن أن تتضمن هذه القيود حصصًا أو قيودًا على عدد المهاجرين الذين يتم قبولهم في فترة زمنية محددة أو قيودًا على الجنسيات المؤهلة للهجرة أو تطلب تصاريح عمل خاصة لبعض القطاعات الاقتصادية.

تهدف هذه القوانين والقيود إلى ضمان تنظيم هجرة المهاجرين وتحديد الأولويات الوطنية والمحافظة على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في إيطاليا. وتخضع هذه القوانين للتحديث المستمر ويتم إصدار قرارات وتعليمات جديدة بشكل منتظم لمواكبة التغيرات والاحتياجات الحالية.

 

↵ فرص العمل في كندا بدون شهادة، سجل إسمك !! ، سجل اسمك الآن.

↵ التسجيل في قرعة كندا 2023 .. سجل الآن مجانًا ، سجل إسمك.

 

هل الهجرة الى ايطاليا سهلة؟

عمومًا، يمكن وصف عملية الهجرة إلى إيطاليا بأنها تتطلب بعض الإجراءات والتحضيرات. إلا أنه من الصعب تحديد مدى سهولة الهجرة بشكل عام، حيث يعتمد ذلك على عوامل عديدة مثل الجنسية، والغرض من الهجرة، والمهارات والتأهيل الشخصي، والموارد المالية المتاحة، والظروف الاقتصادية والسياسية الحالية.

بعض التأشيرات الهجرة إلى إيطاليا قد تكون أكثر تحديًا وتعقيدًا من غيرها. على سبيل المثال، الحصول على تأشيرة العمل قد يكون معقدًا ويتطلب تلبية متطلبات محددة، بما في ذلك الحصول على عرض عمل من صاحب العمل في إيطاليا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك قيود وشروط للهجرة التي تفرضها السلطات الإيطالية، وقد تشمل ذلك حصصًا لعدد المهاجرين المقبولين في فترة زمنية محددة أو شروطًا مالية أو صحية.

بشكل عام، قد يتطلب الأمر بعض الوقت والجهود لإكمال جميع الإجراءات اللازمة والتوافق مع المتطلبات القانونية للهجرة إلى إيطاليا. يُنصح بالتواصل مع السفارة الإيطالية في بلدك أو الجهات المعنية المسؤولة عن الهجرة والإقامة للحصول على معلومات محدثة وتفصيلية وتوجيهات حول عملية الهجرة إلى إيطاليا.

 

ما هو العمل المطلوب في ايطاليا؟

في إيطاليا، تتوفر فرص عمل في مختلف القطاعات والمجالات. يتوقف العمل المطلوب بشكل كبير على المهارات والتأهيل الشخصي، والخبرة المهنية، واللغة، والتعليم، واحتياجات سوق العمل الحالية في إيطاليا.

بعض القطاعات التي تشهد طلبًا قويًا على القوى العاملة في إيطاليا تشمل:

  1. القطاع الخدمي: مثل السياحة والضيافة والمطاعم والفنادق والتجزئة.
  2. الصناعة والتصنيع: بما في ذلك القطاع السيارات، والإلكترونيات، والأثاث، والملابس والأزياء.
  3. الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية: مثل العمل في المستشفيات والعيادات الطبية ودور رعاية المسنين ومراكز الرعاية الصحية الأخرى.
  4. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: مثل تطوير البرمجيات، وتحليل البيانات، ودعم الشبكات والأنظمة.
  5. العلوم والبحث: مثل الأبحاث العلمية والبحثية في الجامعات والمختبرات.

يعتبر معرفة اللغة الإيطالية ميزة قوية في سوق العمل الإيطالي، حيث يمكن أن تسهم في فتح فرص أوسع للتوظيف. قد تكون بعض الوظائف المتخصصة تتطلب مهارات لغوية محددة، مثل اللغة الإنجليزية في بعض القطاعات الدولية.

يُنصح دائمًا بمراجعة المواقع الإلكترونية للبحث عن وظائف في إيطاليا، والتسجيل في وكالات التوظيف، والتواصل مع الشبكات المهنية المحلية لتعزيز فرص العثور على عمل مناسب.

 

هل يوجد عقود عمل في ايطاليا حاليا؟

نعم، يوجد عقود عمل متاحة في إيطاليا حاليًا. على الرغم من أن الظروف الدقيقة تتغير باستمرار وقد تتأثر بالأحداث الحالية والتطورات الاقتصادية والسياسية، إلا أنه لا يزال هناك حاجة للقوى العاملة في مختلف القطاعات.

يتوفر عادة العديد من الفرص الوظيفية في القطاعات مثل السياحة والفنادق والمطاعم، والصناعة والتصنيع، والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعلوم والبحث. ومن المهم أن تعلم أنه في بعض الأحيان قد يكون لديك تنافس قوي من المتقدمين المحليين والأوروبيين الآخرين على بعض الوظائف.

يمكنك استخدام مواقع البحث عن وظائف عبر الإنترنت للتحقق من الفرص الحالية المتاحة في إيطاليا. يمكنك أيضًا التواصل مع وكالات التوظيف المحلية وشبكات المهنيين والجهات المعنية للحصول على معلومات أكثر دقة وتوجيهات حول فرص العمل المتاحة ومتطلبات التوظيف في إيطاليا.

 

كم راتب العامل في ايطاليا؟

راتب العامل في إيطاليا يتأثر بعدة عوامل، بما في ذلك القطاع العملي الذي يعمل فيه الشخص، والخبرة العملية، والمهارات المهنية، وموقع العمل، وحجم الشركة، وظروف العمل العامة، والاتفاقيات الجماعية.

بشكل عام، يمكن أن تتوقع أن تكون أجور العمال في إيطاليا أعلى من المتوسط العالمي. وفقًا للإحصاءات الرسمية، فإن الحد الأدنى للأجور القانونية (Salario Minimo Garantito) في إيطاليا هو حوالي 9 يورو في الساعة. ومع ذلك، فإن الأجور الفعلية تختلف بشكل كبير وقد تكون أعلى بكثير في بعض القطاعات والوظائف المتخصصة.

عمومًا، فإن رواتب العمال في إيطاليا تكون عادةً متوافقة مع تكاليف المعيشة العالية في البلاد، وتتأثر أيضًا بمستوى التعليم والمهارات المطلوبة للوظيفة. الوظائف ذات الدورات العليا والمسؤوليات الكبيرة والخبرة المهنية الواسعة عادةً تدفع رواتب أعلى.

من المهم أن تأخذ في الاعتبار أن هذه المعلومات قابلة للتغيير وتتأثر بالعديد من العوامل المذكورة أعلاه. قد تحتاج أيضًا إلى مراعاة التأمينات الاجتماعية والضرائب التي قد يتم خصمها من الرواتب في إيطاليا.

يُنصح بالتواصل مع مصادر موثوقة مثل وزارة العمل الإيطالية أو الجهات المعنية بالتوظيف للحصول على معلومات أكثر تحديدًا ومحدثة حول رواتب العمل في إيطاليا في القطاعات والمجالات الخاصة بك.

 

ما هو راتب اللاجئ في ايطاليا؟

راتب اللاجئ في إيطاليا يختلف وفقًا للقانون الإيطالي والبرامج والإعانات المقدمة للمهاجرين واللاجئين. عندما يتم قبول الشخص كلاجئ في إيطاليا، يكون له الحق في الحصول على دعم مادي ومعيشي لتلبية احتياجاته الأساسية.

يمكن للاجئين في إيطاليا الحصول على دعم مادي من خلال برنامج الاستقبال الذي يديره النظام الإيطالي. يشمل هذا الدعم توفير إقامة مؤقتة، ومساعدة في تلبية احتياجات الطعام والملابس والرعاية الصحية الأساسية، وإمكانية الوصول إلى خدمات التعليم والتدريب المهني.

ومن المهم أن تلاحظ أن هذا الدعم المادي للاجئين قد يكون ضمن نطاق الحد الأدنى للمعيشة في إيطاليا، وقد لا يكون كافيًا لتلبية جميع الاحتياجات الشخصية. قد يواجه اللاجئون صعوبات في توفير مستوى عيش مرتفع والاندماج الكامل في المجتمع بناءً على هذا الدعم المالي المقدم.

يمكن أن تتفاوت برامج الدعم والإعانات والخدمات المقدمة للاجئين من مقاطعة إلى أخرى في إيطاليا، وقد تتغير بمرور الوقت وفقًا للسياسات الحكومية والتطورات القانونية.

 

كم سعر عقد العمل في ايطاليا؟

سعر عقد العمل في إيطاليا ليس بمفهوم شراء أو بيع عقد العمل. عقد العمل هو اتفاق قانوني بين صاحب العمل والعامل ينص على شروط العمل والرواتب والحقوق والواجبات. عادةً ما يتم تحديد راتب العامل وفقًا للاتفاقيات الجماعية والقوانين العمل السارية في إيطاليا.

في إيطاليا، يشترط القانون العمل الحد الأدنى للأجور (Salario Minimo Garantito) الذي يحدده القانون، والذي يتغير من وقت لآخر وفقًا للتطورات الاقتصادية والسياسية. هذا الحد الأدنى يشمل الرواتب الأدنى التي يجب أن يحصل عليها العمال في مختلف القطاعات والمجالات.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن الأجور الفعلية في إيطاليا تتفاوت بشكل كبير وتتأثر بعدة عوامل، مثل الخبرة والمؤهلات والقطاع العملي وحجم الشركة وظروف العمل العامة.

ينصح دائمًا بالاطلاع على القوانين والاتفاقيات الجماعية المحددة للقطاع الذي تعمل فيه، والتشاور مع وكالات التوظيف المحلية والجهات المعنية للحصول على معلومات أكثر دقة حول الرواتب والشروط المعمول بها في العمل في إيطاليا.

 

مدة عقد العمل الموسمي في إيطاليا

مدة عقد العمل الموسمي في إيطاليا تتنوع وفقًا للقوانين العمل السارية وطبيعة العمل الموسمي نفسه. عمومًا، يعتبر عقد العمل الموسمي في إيطاليا عقدًا مؤقتًا يتم توقيعه لمدة محدودة لتلبية احتياجات موسمية خاصة.

وفقًا للقوانين العمل الإيطالية، يتم تحديد مدة عقد العمل الموسمي بناءً على طبيعة العمل الموسمي والقطاع الذي يتم توظيف العامل فيه. في بعض الحالات، يمكن أن تكون مدة العقد محددة بشكل صريح في الاتفاق بين صاحب العمل والعامل، بينما في الحالات الأخرى، يتم تطبيق مدد قانونية محددة للعقود الموسمية.

على سبيل المثال، في بعض القطاعات مثل الزراعة والفنادق والسياحة، يمكن أن تكون مدة عقود العمل الموسمي قصيرة وتستمر لبضعة أشهر فقط، مثل 3-6 أشهر. وفي حالات أخرى، قد تمتد مدة العقود الموسمية لفترة أطول، مثل 9-12 شهرًا، ولكنها لا تتجاوز عادةً عامًا واحدًا.

يجب على صاحب العمل والعامل الامتثال للقوانين العمل الإيطالية والشروط المحددة في عقد العمل الموسمي، بما في ذلك مدة العقد والرواتب والحقوق والواجبات. قد تختلف مدة العقد الموسمي حسب تطورات القوانين واللوائح العملية، لذا يجب الاطلاع على التشريعات الحالية والاستشارة مع الجهات المعنية للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديث حول مدة عقود العمل الموسمي في إيطاليا. يمكنك الاطلاع على معايير العمل الموسمي ومتطلباتها من خلال وزارة العمل الإيطالية أو الجهات المعنية بالعمل والهجرة في إيطاليا.

من الهام أيضًا أن تعلم أن عقد العمل الموسمي في إيطاليا يجب أن يكون مستندًا قانونيًا يحتوي على تفاصيل واضحة بشأن مدة العقد والأجور والواجبات وحقوق العامل وأي شروط أخرى ذات صلة. يجب أن يتم توقيع العقد بين صاحب العمل والعامل وفقًا للإجراءات القانونية المنصوص عليها.

لذا، يُنصح دائمًا بالتواصل مع المصادر الرسمية والجهات المختصة في إيطاليا للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديث حول مدة عقود العمل الموسمي في إيطاليا وأية متطلبات أخرى قد تكون قائمة.

 

كم راتب الفلاح في إيطاليا؟

راتب الفلاح في إيطاليا يتفاوت وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك المنطقة الجغرافية وحجم الأرض ونوعية الزراعة ومستوى الخبرة وظروف العمل. يمكن أن يتراوح راتب الفلاح في إيطاليا من 800 يورو إلى 1500 يورو شهريًا تقريبًا.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن الفلاحين في إيطاليا قد يحصلون أيضًا على مزايا إضافية مثل السكن أو المساعدة في تكاليف المعيشة. يتم تحديد الرواتب والبدلات والمزايا وفقًا للقوانين والاتفاقيات الجماعية المعمول بها في القطاع الزراعي في إيطاليا.

يوصى دائمًا بالتواصل مع الجهات المختصة في مجال الزراعة والعمل الزراعي في إيطاليا، مثل النقابات العمالية أو الوكالات الحكومية المعنية، للحصول على معلومات أكثر دقة حول رواتب الفلاحين والشروط المعمول بها في القطاع الزراعي في إيطاليا.

 

كم يبلغ راتب سائق الشاحنة في ايطاليا؟

راتب سائق الشاحنة في إيطاليا يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الشاحنة وحجمها ونوع العمل الذي يقوم به السائق ومستوى خبرته والقطاع الذي يعمل فيه. يمكن أن تتراوح الرواتب بشكل كبير بين السائقين المبتدئين والأكثر خبرة وبين الشاحنات الصغيرة والكبيرة.

عمومًا، يمكن أن يتراوح راتب سائق الشاحنة في إيطاليا من 1,200 يورو إلى 2,500 يورو شهريًا تقريبًا. ومع ذلك، قد يحصل السائقون على مزايا إضافية مثل بدلات السفر والطعام والإقامة إذا كانوا يقومون برحلات طويلة أو يعملون في النقل الدولي.

يجب ملاحظة أن الرواتب المذكورة هي تقديرات تقريبية وقد تختلف وفقًا للظروف الفردية والعوامل المحددة. ينصح دائمًا بالتواصل مع الجهات المختصة في النقل والعمل في إيطاليا للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديث حول رواتب سائقي الشاحنات والشروط المعمول بها في القطاع.

 

كم تستغرق مدة تجديد الاقامة في ايطاليا؟

مدة تجديد إقامة في إيطاليا تختلف وفقًا لنوع الإقامة والحالة الشخصية للفرد. عمومًا، يجب على الأشخاص الذين يعيشون في إيطاليا بصفة قانونية ويرغبون في تجديد إقامتهم القيام بعملية تجديد الإقامة قبل انتهاء صلاحية إقامتهم الحالية.

عادةً ما يكون من المستحسن تقديم طلب التجديد قبل 60 يومًا على الأقل من انتهاء صلاحية الإقامة. يجب على المتقدمين التواصل مع الجهة المسؤولة عن إصدار تصاريح الإقامة في إيطاليا، وهي الشرطة الإدارية (Questura) أو المفوضية العامة للهجرة والجوازات، للحصول على معلومات دقيقة حول الإجراءات المطلوبة والمدة المتوقعة لتجديد الإقامة.

من المهم الالتزام بالمواعيد المحددة وتقديم جميع المستندات المطلوبة والرسوم المالية المناسبة لضمان تجديد الإقامة بنجاح. ينصح دائمًا بالتخطيط المسبق والتواصل مع الجهات المعنية في وقت مبكر لتجديد الإقامة في إيطاليا.

 

كم يستغرق طلب اللجوء في ايطاليا؟

مدة طلب اللجوء في إيطاليا تتفاوت وتعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حجم العبء العام على نظام اللجوء وتعقيدات الحالات الفردية. عمومًا، يمكن أن تستغرق إجراءات طلب اللجوء في إيطاليا فترة طويلة تتراوح من عدة أشهر إلى سنوات.

بعد تقديم طلب اللجوء، سيتم إجراء عملية تقييم أولية للمطالبة، ومن ثم ستبدأ إجراءات المعالجة الأكثر تفصيلاً. قد يتم تعيين مقابلة شخصية للمتقدم للاستجواب وجمع المزيد من المعلومات. قد يطلب من المتقدمين أن يقدموا أدلة ووثائق تدعم حالتهم وتوضح أسباب طلب اللجوء.

من الهام أن يتمتع المتقدم بصبر خلال هذه العملية، حيث يتطلب ذلك وقتًا للتحقق من الحقائق وتقييم الحالة الشخصية والمخاطر المحتملة التي قد يواجهها المتقدم في حالة العودة إلى بلده الأصلي. ينبغي أن يتم التعامل مع طلب اللجوء في إيطاليا وفقًا للقوانين والإجراءات المعمول بها والتواصل مع السلطات المعنية للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديث حول الوقت المتوقع لإكمال إجراءات اللجوء.

 

كيف اعمل لجوؤ انساني في ايطاليا؟

للتقدم بطلب لجوء إنساني في إيطاليا، يجب على الشخص الذي يرغب في طلب اللجوء اتباع الإجراءات التالية:

  1. الاتصال بالجهات المختصة: يجب على المتقدم للجوء الاتصال بالجهة المسؤولة عن استقبال طلبات اللجوء في إيطاليا، وهي المفوضية العامة لللاجئين والحالات اللاجئة (Commissione Nazionale per il Diritto d’Asilo – CNDA) أو مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في إيطاليا.
  2. تقديم الطلب: يجب تقديم طلب رسمي للجوء إلى الجهة المعنية. يتم تقديم الطلب في شكل استمارة خاصة تحتوي على المعلومات الشخصية وتفاصيل الحالة وأسباب طلب اللجوء.
  3. المقابلة وجمع المعلومات: بعد تقديم الطلب، سيتم تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية مع المتقدم للجوء. خلال المقابلة، ستطلب منه توضيح أسباب طلب اللجوء وتقديم أي دليل أو وثائق داعمة.
  4. التقييم واتخاذ القرار: ستقوم الجهة المسؤولة بتقييم طلب اللجوء والبحث في صحة ومصداقية المعلومات المقدمة. ستتم مراجعة الحالة بناءً على المعايير والقوانين الوطنية والدولية المعمول بها.
  5. القرار واستئناف: بناءً على التقييم، سيتم إصدار قرار بشأن طلب اللجوء. إذا تم رفض الطلب، يمكن للمتقدم التقدم بطلب استئناف للجهة المختصة خلال فترة زمنية محددة.

يجب ملاحظة أن طلب اللجوء إنساني يعتمد على حالة الفرد وأسباب اللجوء المعترف بها وفقًا للقوانين الوطنية والدولية. ينصح دائمًا بالتواصل مع الجهات المعنية، مثل المفوضية العامة لللاجئين والحالات اللاجئة في إيطاليا (CNDA) أو UNHCR، للحصول على معلومات دقيقة وتحديث حول إجراءات طلب اللجوء والتوجيه القانوني.

 

هل ايطاليا تحتاج عمال؟

نعم، إيطاليا تحتاج إلى عمال في عدة قطاعات وصناعات مختلفة. على الرغم من أن الاقتصاد الإيطالي يواجه بعض التحديات، إلا أن هناك فرص عمل متاحة للأفراد الذين يبحثون عن عمل في إيطاليا.

بعض القطاعات التي تحتاج إلى العمال في إيطاليا تشمل الصناعات السياحية والفندقية، والبناء، والزراعة والفلاحة، والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعات الإبداعية والثقافية، والنقل واللوجستيات، والتصنيع والصناعات الهندسية.

توجد أيضًا حاجة للعمال المهرة في بعض القطاعات مثل الهندسة، والتكنولوجيا، والعلوم، والتصميم، والتسويق. قد تكون مهارات معينة أو خبرات سابقة ضرورية في بعض الحالات.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هناك قوانين وإجراءات للهجرة والعمل في إيطاليا. يجب على الأشخاص الراغبين في العمل في إيطاليا الالتزام بالقوانين والإجراءات المعمول بها والحصول على التصاريح اللازمة قبل العمل في البلاد.

 

مواضيع تــــهمك :

↵ تقديم طلب الهجرة الى كندا اون لاين، سجل اسمك الآن.

↵ الهجرة إلى كندا مجانا في أسبوعين بلا اللغة وبدون شروط، من هنا.

 

فيديو توضيحي : طرييقة التقديم على تصاريح العمل والهجرة في ايطاليا 2023 بدون أي شروط للمهاجرين من خارج اوروبا

↵ الهجرة إلى ايطاليا .. عقود العمل في ايطاليا تنتظرك، سجل إسمك.

↵ الهجرة إلى كندا للعمل .. كندا تمنح الإقامة الدائمة فورا، سجل إسمك.

Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

Family Visas تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
160 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عادل الساخي

سلام انا اسمي عادل من المغرب عمري 23 سنه أريد العمل في الفلاحة لدي الخبرة و لدي دبلوم في سيارات

عبدالرحيم الشهبي

الرعب العمل كندا سنت 25 1998الغولم العببسا

محمد أمير

مهتم بالعمل في اوروبا لدي خبرة في الكهرباء وتركيب كاميرات المراقبة وايضا نجار

البشير حبيب الله

السلام عليكم اريد العمل في ايطاليا

dinar

je suis une jeune diplomèe sèrieuse et dynamique ,laurèat de la facultè des sciences à kenitra en option “Master spécialisé en Métier de l’enseignement et de formation physique chimie”.
à la recherche d’une première expèrience professionnelle qui va me permettre de mettre en pratique mes connaissances acquises au cours de mes ètudes ,dèvelopper mes compètences et aussi dèployer toute mon ènergie au profit de l’entreprise qui va m’accueillir et contribuer à sa prospèritè.

خويا شريف

أنا اسمي شريف من المغرب أريد العمل في ايطاليا و متزوج شكرا

عبد الجبار التبيع

أريد الهجرة إلى إيطاليا

Amin asdor

سلام عليكم ييخون اود اشكركم جميعا ويعجبوني هدا البلد الجميل واد أعمال في وهدا هو رقمي 0657477205وشكرا👍

SARA LAABRA

i want to immigrate and work to italy

SARA LAABRA

i wont to immigrate and work to italy

عبد الجبار التبيع

أريد الدهاب إلى إيطاليا

Salima elidrissi

اريد العمل لدي دبلوم مساعدة في العلاج

Aymen msalmi

انا أرغب في الهجرة

Mourad

أنا كهرابائي

نبيل

أنا أريد الهجرة إلى إيطاليا عندي مهنة البناء

نبيل

أنا أريد الهجرة إلى كندا لدي مهنة البناء نعمل جامع الخدمات الإسمنت

Radwan korchal

انا ارغب في الهجرة

فوزي

اريد الهجره إلى فرنسا لدي مهنة بناء

هشام

اريد الهجره إلى فرنسا لدي مهنة دهان

عمرو العمراني الإدريسي

أريد العمل في المجال الزراعة الفلاحة تربية الحيوانات الدواجن البناءوإلى غير ذالك في هذا المجال

Abdelouafi ech-chad

Hello, my name is Abdel Wafi. I would like to go to work in Italy. I agree to the terms of work. I have experience in wood carpentry and also a diploma in aluminum carpentry. My country is from Morocco. I am waiting for your reply warmly. Thank you.

Ismail razak

ارغب في الهجرة وشكرا.

Zineb motqrine

سلام عليكم انا مغربية عمري 23عام ارغب في الهجرة إلى إيطاليا للعمل

العمراني الإدريسي عمرو

المجال الفلاحي الحرت الجني الحصاد الدواجن رعاية الحيوانات وكذالك البناء

Mouad

أريد العمل هناك في إطاليا أيآ كان العمل

majdoulin Bengourram

اريد الهجرة إلى ايطاليا

Abdelghani

سلام عليكم ورحمه الله
انا سائق مهني أريد عقد عمل

Chaouki Mohammed

اريد العمل في الفلاحة في اطاليا

Hamza nebbag

سلام أنا حمزة من المغرب عندي ديبلوم في الحلاقة و الكهرباء (tricein)