كيفية الهجرة الى جورجيا بطريقة صحيحة ومضمونة


أكتوبر 18, 2019 4

السلام عليكم متابعنا الكرام، سوف نقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة عن كيفية الهجرة الى جورجيا بطريقة صحيحة ومضمونة، كما نعلم بأن دولة جورجيا تقع في قلب جبال القوقاز، وتتميز بموقع رائع جعل من وصفها باللؤلؤة فهي دولة سيادية من يوراسيا، تحد بكل من أوروبا وآسيا، تحدها من الشمال روسيا ومناطق شاشان واسطينا الشمالية وكبارديا، وتشترك حدودها الجنوبية مع أرمينيا وأذربيجان وتركيا، تطل جورجيا من جهتها الغربية على البحر الاسود على حدود البحر الأسود من جهة الغرب، أما من جهة الشرق فتحدها جمهورية داغستان ودولة أذربيجان.

كيفية الهجرة الى جورجيا بطريقة صحيحة ومضمونة

تسمى عاصمة دولة جورجيا باسم تبليسي وهي أكبر مدن جمهورية جورجيا، كما ان أكبر تجمع سكني يتمركز بها فهي تضم أكثر من 300000 نسمة. 

تصل مساحة جورجيا الى 69700 كم2، الا ان هذه المساحة تنقسم الى قسمين غربي وشرقي فالأول يسمى بك ولخيس، والثاني يطلق عليه اسم أيبيريا.

وعرفت دولة جورجيا ابان القرنين الحادي والثاني عشر فترة زمنية تتخلل بالرخاء في كل من المجالين السياسي والاقتصادي وذلك يرجع الى عقلانية الملك ديفيد في حكمه، لكن زهاء ما ان قامت الثورة البلشفية حتى غيرت الأوضاع بجورجيا راسا على عقب الشي الذي دفع بدولة جورجيا الى الانضمام الى الاتحاد السوفياتي، وبقيت في هذا الاتحاد لمدة 70 سنة وقد عقد الدخول في هذا الاتحاد سنة 1921 وانسحبت منه سنة حصولها على الاستقلال أي سنة 1991.

  • طريقة الهجرة الى جورجيا:

تقدم دولة جورجيا لؤلؤة القوقاز تسهيلات عديدة للمهاجرين اليها لذا نلاحظ تزايد في ارقام المهاجرين اليها خصوصا مهاجري الوطن العربي وعلى وجه الأخص مهاجري دولتي كل من مصر والعراق.

  • شروط الهجرة الى جورجيا:

– ان يتوفر الشخص على بطاقة الهوية كما يجب ان تكون هذه الأخيرة اصلية وخالية من أي شبهات قانونية.

– بالنسبة للأشخاص الهاربين من الحروب فهي تقدم لهم الدعم وترحب بهم في ترابها.

– بالنسبة للأشخاص الذين لديهم سوابق عدلية فلا يسمح لهم بالدخول الى الأراضي جورجية الا بعد اخذ بصماتهم.

– لا تتطلب جوريا شواهد في اتقان لغتها لكن يجب ان يكون للمهاجر المام باللغة الجورجية إذا كان يريد ان يقطن بها لمدة طويلة وذلك من اجل تسهيل التواصل والتعايش بها، كما ان اللغة الانجليزية تخول للمهاجر ان يلج سوق الشغل الجورجي بسهولة.

– تعتمد جورجيا نظام تأشيرة الهجرة المؤقتة أي ثلاثة أشهر او سنة وذلك بسعر منخفض والذي سنذكره على التوالي 50 لاري و 100 لاري.

– لا تمنع جورجيا العمل بها بل تشجعه في الإطار القانوني والمشروع.

– تعطي جورجيا رخصة السياقة طبعا إذا كان الشخص خاضعا لكامل الشروط ومن اهم الشروط وثيقة الإقامة الدائمة بجورجيا.

– كما انها تساعد المهاجرين الغير الشرعيين وتعتني بهم في إطار الخدمات الطارئة والصحية، لكن لا تتحمل مسؤوليتهم في المعيشة أي الاكل والسكن والدراسة او العمل (نتكلم عن القطاع العام).

– تعطي جورجيا حق التصويت للمهاجرين الذين يمتلكون بطاقة الهوية اصلية تشمل صورهم.

– تعتبر المعيشة في جورجيا مناسبة جدا للأشخاص المهاجرين اليها لأنها تتميز بالرخاء وانخفاض الأسعار في جميع المجالات.

– تعاقب جورجيا المهاجرين اليها الذين استوفت مدة تأشيراتهم ولا يزالون بالتراب الجورجي بغرامة مالية على حسب مدة التجاوز.

  • تكاليف الهجرة الى جورجيا:

تختلف تكاليف الهجرة بجورجيا من مدينة لأخرى ومن شخص لأخر فمثلا يمكنك ان تجد اجار بيت مثلا بمدينة تبليسي بثمن يتراوح بين 100 و 150 دولار في الشهر، كما هو الشأن بالنسبة للأحياء القريبة من مكان العمل والمؤسسات الضرورية، وعلى العكس من هذا يمكنك ان تجد اجار بيت مشترك مع شخصين او ثلاثة بحوالي 40 و 50 دولار للشهر في الاحياء البعيدة عن أماكن العمل والنشاطات المهمة.

تنحصر تكاليف المعيشة بما فيها الاكل والشرب واللباس والمواصلات في مبلغ بين 100 و 150 دولار شهريا. وفي الأخير نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع الدي يتكلم عن كيفية الهجرة الى جورجيا بطريقة صحيحة ومضمونة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

4 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*