معلومات مهمة عن مقدونيا للراغبين في الهجرة الى مقدونيا و الحصول على الجنسية


أبريل 27, 2020 2

مقدونيا هي احدى دول شبه جزيرة البلقان وأحد الجواهر الخفية في شرق أوروبا، حصلت على استقلالها في عام 1991. إذا ماهي معلوماتك عن مقدونيا ؟ وماهي كيفية الهجرة الى مقدونيا والعمل واكتساب الجنسية ؟ وما هي مقومات اقتصادها ؟ وبنية سكانها ؟ كل هذه الاسئلة سنجيب عليها في هذا المقال وسنقدم لكم معلومات مهمة عن مقدونيا للراغبين في الهجرة الى مقدونيا و الحصول على الجنسية.

معلومات مهمة عن مقدونيا للراغبين في الهجرة الى مقدونيا و الحصول على الجنسية

  • معلومات مهمة عن مقدونيا :

تبلغ مساحة مقدونيا حوالي 13.200 ميلا، وتحدها دولة ألبانا من الغرب ومقدونيا الشمالية المستقلة و بلغاريا من الشمال، ومنطقة تراقيا اليونانية من الشرق، وبحر إيجه الى الجنوب الشرقي ومنطقة نيساليا اليونانية الى الجنوب الغربي، وتعد مقدونيا جزءا من المنطقة الجغرافية الأكبر التي تشمل أيضا شمال مقدونيا والجزء الجنوبي الغربي من بلغاريا ، وقد كانت المنطقة الأكبر في مقدونيا تحت سيطرة الامبراطورية العثمانية بين عامي 1912 و 1371. وخلال تلك الفترة كان يميز مقدونيا هذا التنوع الهائل من مجموعة السكان المسيحين الناطقين بالسلافية بالإضافة الى أعداد من اليهود التي سكنت مقدونيا.

  • كيفية الحصول على الجنسية في مقدونيا :

تعتبر مقدونيا دولة تقع شرق أوروبا حيث يمر الكثير من المهاجرين الغير الشرعيين بهذه الدولة باعتبارها قريبة من دول الإتحاد الأوروبي مما يجعلها منطقة عبور المهاجرين من أجل بلوغ دول شنغن، ولهذا يحتاج المهاجر الى فيزا مسبقة من أجل الدخول لمقدونيا، وذلك بتقديم طلب جميع الوثائق والمستندات ويدفع هذا الطلب الى السفارة او القنصلية المقدونية ببلدكم.

  • فرص العمل في مقدونيا والحصول على الجنسية المقدونية :

من متطلبات الحصول على عمل في مقدونيا تقديم الوثائق التالية وهي :
– جواز سفر ساري المفعول وصالح الاستخدام.
– صورة شخصية.
– تأمين صحي.
– كشف حساب بنكي عن 3 شهور على الأقل.
– تقديم كافة الطلبات باللغة الإنجليزية.
– دفع رسوم التأشيرة وحجز الطيران.
– إجراء المقابلة الرسمية.

  • متطلبات الحصول على تأشيرة عمل في مقدونيا :

– جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر واحتوائه على صفحتين فارغتين لختم التأشيرة.
– صورتين شخصيتين.
– جمع كافة البيانات البيومترية.
– وثيقة تأمين صحي.
– تقديم كافة المستندات للطلب باللغة الإنجليزية.
– حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.

  • بنية سكان مقدونيا :

يبلغ عدد سكان مقدونيا 2.086.079 نسمة في 2019، وتبلغ الكثافة السكانية في جمهورية مقدونيا 83 لكل كلم مربع إجمالي مساحة الأرض 25.220 كلم مربع. ويسكن %58.2 من السكان في المناطق الحضرية، اسكوبيه هي أكبر مدينة وهي الوحيدة التي يزيد عدد سكانها عن 75000 نسمة، وكانت أكبر مجموعة عرقية هي المقدونيين بعدها الألبان، الذين يرتكزون في الجزء الشمال الغربي من البلاد.

  • مقومات اقتصاد مقدونيا :

يتوزع اقتصاد مقدونيا على العديد من الموارد وليس موردا واحدا فقط، تصنع مقدونيا الإسمنت والحديد والفولاذ والثلاجات والتبغ والمنتوجات وتستخرج خامات الكروم والحديد والنحاس والمنجينز واليورانيوم والرصاص والزنك. أما المنتوجات الزراعية فتشمل القطن والذرة الشامية والقمح والتبغ والفواكه، كما يربي المزارعون الأغنام والدواجن والماشية…

تتنتج مقدونيا الأخشاب بالمناطق الريفية وترتبط بكل من يوغوسلافيا واليونان بالسكك الحديدية، كما توجد شبكة من الطرق البرية بين المدن، وهناك مطاران أحدهما في العاصمة سكوبيه والآخر في مدينة أوهريد.

تملك مقدونيا معظم وسائل الإنتاج وتبلغ نسبة العاملين في الصناعة %40 وفي الزراعة %10. وتوظيف الخدمات كالصحة والتعليم ودوائر الحكومة %50 ، كما شهدت البلاد في الآونة الأخيرة انتعاشا اقتصاديا جيدا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

2 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*