كيفية الهجرة الى السويد 2021 للعمل او الزواج والخطوات التي يجب إتباعها  

    
يونيو 10, 2020 24
 

لا تطبق جميع شروط الهجرة الى السويد 2021 على كل الأشخاص الراغبين في الهجرة الى السويد ، و ذلك راجع للإختلاف الذي تخضع له جمبع طرق الهجرة الى السويد ، و ذلك كان السبب وراء تواجد خيارات كثيرة من أجل إكمال إجراءات الهجرة الى السويد. و سنقوم أعزائنا الكرام في هذا المقال بإستعراض كيفية الهجرة الى السويد 2021 بهدف العمل او الزواج، و الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحرص على الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد.

سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية الهجرة الى السويد 2021 بهدف العمل او الزواج، والخطوات التي يجب إتباعها للحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد

يتميز النظام الخاص بالهجرة الى السويد بإختلافه عن باقي الأنظمة الخاصة بالدول الأوروبية ( فرنسا، إسبانيا، ألمانيا .. ) أو غيرها، فهي لا تقوم بالإستناد على نظام التنقيط، مما يجعل الأشخاص الذين يمتلكون أقارب أو أصدقاء متواجدين في المملكة السويدية لهم فرصة قبول طلبهم أكثر من الآخرين الذين لا يتوفرون على مثل هذا الإمتياز. و في ما يلي كيفية الهجرة الى السويد 2021 للعمل او الزواج، مع الوثائق المطلوبة من السفارة السويدية.

  • كيفية الهجرة الى السويد 2021 بهذف العمل :

هذه الطريقة هي أشهر طرق الهجرة الى السويد 2021، رغم أنها تعتبر أصعب الطرق. و تتجلى صعوبتها في ضرورة التواصل المباشرة مع صاحب عمل في السويد من أجل الحصول على العمل في السويد ، بعد المنافسة مع المواطنين السويديين، و المواطنين المنتمين لدول الإتحاد الأوروبي، على فرصة العمل تلك. و هذه أعزائنا الكرام أكثر الطرق التي تحتاج لتواجد شخص في السويد من معارفك.

¤ الحصول على عقد عمل :

و من أجل البدأ في إجراءات الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد بهدف العمل بطريقة سليمة تضمن قبول الطلب، يجب على المهاجر أن يتحصل على عقد عمل في السويد بشكل مسبق، عبر إتباعه للطرق الممكنة. و توجد فقط طريقتان لذلك :

=> الإستعانة بصديق من أجل المساعدة :

في حالة توفر الراغب في الهجرة الى السويد على معارف داخل المملكة السويدية ( صديق، فرد من العائلة … )، فإنه يتوفر على فرص أكبر من أجل الحصول على عقد عمل في السويد. رغم صعوبة الأمر، إلا أنه يمكن له التواصل مع أصحاب العمل في السويد من أجل التوسط لك بهدف الحصول على عقد العمل. و تختلف عقود العمل في السويد عن تلك الموجودة في الدول العربية، و ذلك راجع للإختلاف الكبير في القوانين المنظمة للعمل في كل دولة.

=> التواصل المباشر مع أصحاب العمل :

و تتم هذه الطريقة عبر شبكة الأنترنت، حيث يقوم الشخص بالبحث في مواقع خاصة بإعلانات عن مناصب الشغل ( ننصحكم بهذا الموقع Indeed )، و عند عثوره على فرصة عمل تناسب مؤهلاته يقوم بالتقديم إليها، و بالتالي القيام بالتواصل المباشر مع المعني بالأمر في السويد. رغم أن هذه الطريقة تعد صعبة التحقيق نظرا لأن غالبية أصحاب المشاريع في السويد يفضلون العمل مع كفاءات متواجدة بشكل قبلي في السويد، أو أن تتم التوصية بهم. لكن هذا لا يمنع تواجد فرصة الحصول على وظيفة عبر الإنترنت، رغم أنها فرصة ضئيلة، في حالة عدم عثور صاحب العمل على أي شخص قتدر على شغل ذلك المنصب.

¤ صعوبات الحصول على عمل في السويد :

تواجه الراغبين في الهجرة الى السويد 2021 العديد من المصاعب و ذلك راجع لعدة أسباب، من بين هذه الصعوبات :

– تفضيل أصحاب العمل في السويد توظيف الأشخاص المقيمين بالسويد ؛ و ذلك راجع لعدم رغبتهم في المرور بإجراءات الهجرة الناتجة عن إستقدام عامل مهاجر، فهم يفضلون أن يتعاملوا مع شخص يمكنه الإقامة مسبقا في أراضي مملكة السويد.

– مقابلة العمل ؛ تعتبر هذه القضية من الأمور الضرورية و الإلزامية من أجل الحصول على عمل في السويد، و بالتالي فإن المهاجر مطالب بإثبات مؤهلاته عن طريق مقابلة شخصية، قد تتم عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

في حالة تمكنك من الحصول على عمل قانوني في السويد، فإنه يمكنك المباشرة في إجراءات الحصول على صريح العمل في السويد ، و بالتالي إمكانية السفر الى السويد و المطالبة بتأشيرة الاقامة الدائمة في السويد ، و بعد مياشرة العمل و الإستقرار في السويد، فإنه بعد مدة معينة يمكن لك التقديم بطلب من أجل الحصول على الجنسية السويدية.

  • كيفية الهجرة الى السويد بهذف الزواج بشخص سويدي :

من أجل الهجرة الى السويد 2021، فإن الزواج يعد أفضل الطرق من ناحية الإجراءات المتخدة، أما على أرض الواقع فهذا أمر صعب المنال؛ حيث لا يستطيع الجميع الزواج من شخص سويدي و الإرتباط به، و كل من يستطيع ذلك، فهو يملك الحق في الإلتحاق بشريكه في المملكة السويدية، و ذلك بعد التقدم بطلب لم الشمل لدى السلطات السويدية المختصة بذلك. و يمنح تصريح العيش في السويد عبر الزواج الفرصة لحامله في البحث عن عمل في أي مجال يبرع فيه و متواجد في دولة السويد.

بعد ثلاث سنوات من الهجرة و السكن المتواصل في السويد، يمكن للشخص ااحاثل على الاقامة في السويد من الدفع بطلب من أجل الحصول على الجنسية السويدية، و هي أقصر مدة تمنح لمهاجر قبل إمكانية تقدمه بطلب للحصول على جنسية السويد.

  • كيفية الهجرة الى السويد عبر المفوضية :

من أجل أن تملك الحق في الهجرة الى السويد بهذه الطريقة، يجب أن تنطبق عليك أولا لائحة من الشروط، و ذلك قبل شروعك في طلب الهجرة الى السويد.

هذه الشروط هي كالتالي :
* حمل بطاقة اللجوء في الأمم المتحدة.
* الإقامة في دوالة غير دولتك الأم.
* عدم قدرتك على العودة الى بلدك لسبب خارج عن إرادتك.

و في حالة ماتوفرت فيك هذه الشروط فإنك تستفيد من فرصة الهجرة الى سويد عبر الأمم المتحدة. لكن ذلك لا يعني أنك أصبحت قادرا على الهجرة الى السويد مباشرة، بل يجب عليك إتباع بعض الإجراءات أولا، حيث يجب على المفوضية أن تقوم بترشيحك من أجل الهجرة الى السويد ، و من ثم يبقى الأمر متروك للسفارة السويدية في تحديد ما إدا كانت ستقوم بقبول أو رفض طلبك.

و كل شخص مرشح لأن تقوم المفوضية بترشيحه، يجب أن يقوم بفحص طبي يثبت عدم مرضه بأي مرض معدي، و من ثم تقوم السفارة، بعد الموافقة على الطلب، بإستدعاء المرشح من أجل القيام بمقابلة شخصية معه، و يتم منح تأشيرة الهجرة الى السويد لجميع الأشخاص المقبولين، و بإمكانهم الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في السويد ، متبوعة بفرصة التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية بعد مرور 4 سنوات من الإقامة على أراضي المملكة السويدية.

و تمنح المفوضية الأولوية للحالات التالية من أجل ترشيحهم للحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد : الأطفال دون 18 سنة، المنتمين للأقليات الدينية و العرقية، النساء المعنفات أو المضطهدات الغير مصحوبين بأولياء أمورهن.

هنا ينتهي حديثنا عن أفضل طرق الهجرة الى السويد 2020 – 2021، لكن هذا لا يمنع تواجد طرق أخرى توفر للمهاجر القدرة على الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد و الحصول على الجنسية السويدية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
24 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
younas chat

slm ana younas mn taza bghit nmchi oropa wndir aliminyom 0637891401

Abedkader

اريد العمل وكل مايتعلق بلعلم

Oubidiy said

Aluminium

Mouhcine TAMMAL

Mouhcine TAMMAL technicien de maintenance des systèmes automatisé

Iraoui abdelati

Je suis intéressé
Technicien spécialisé en automatisation et instrumentation industrielle

عبد الرحمان

سلام انا ابحث عن الهجرة الى هذا البلد و مهنتي لحام (سدور) وهذا رقم الهاتيف 0654481776 المغرب

El khadar

Jeune professionnel on restauration 12 ans d’expérience ou maroc et en france

El khadar

Bonjour je m’appelle ayoub jes 32 jeun professionnels ou restauration 12 ans d’expérience jes déjà travaillé on France

Anwar ennajeh

Responsable qualité

Mohamed sahbi
محمد بوكري

سلام و عليكم أنا محمد أبحث عن عمل في الخارج

محمد بوكري

أنا أبحث عن عمل

Mustafa jowal

Je suis de la rechirche de travail je suis
ede la bibeniriste diplom agricuilter

Mohamed

أريد الهجرة إلى السويد من أجل العمل هونك

abdelilh

ابحت عن عمل تقني فلاحي ئ0635663318

Nadir Djama

اريد الهجرة الى السويد من اجل العمل

عبد الجبار محمد ثابت

اني من العراق عمري 19سنه مواليد 2003اني اريد اهجر من العراق بسباب اوضع البلد الخطيره والمخيفه واني عمري سنتين وامي ماتات فه اتمنه بان ساعدوني لان والله حيل تعبت من عيشت العراق

Yassine

Bonjour, je suis un spécialiste de la réparation de voitures et de tracteurs, et je recherche du travail dans le domaine de l’agriculture. 0664517142

عبد النبي مويسى

مرحبا بصفتي حامل الجنسية المغربية تلقيت تهديدات بالقتل وتصفية والنحر صاحب شركة ناشئة All glass متخصصة في مجال الصناعة التحويلية لزجاج المسطح والمرايا طالب لجوء لدولة تراعي لحقوق الإنسان حفضكم الله ورعاكم

Halil Al obed

Jag skulle vilja invandra till Sverige för att arbeta och jag älskar att arbeta, lära mig och integrera med det härliga svenska folket
Jag skulle vilja hjälpa dig att komma till Sverige och vädja till svenska folket att komma till Sverige

خالد حسين قاسم

أريد الهجرة من أجل العمل ومقيم في البنان رقم الهاتف 0096181830758

صبحي الرزوق

صبحي الرزوق
اريد الهجره ارجوكم انا وعائلتي
٠٩٣٣١٠٥٤٧٦