الهجرة الى سلوفينيا | الهجرة من أجل العمل ، الدراسة او الزواج في سلوفينيا  

    
أبريل 29, 2021 1
 

تتزايد اعداد المهاجرين الى الدول الاوروبية بشكل سنوي ، كما ان الهجرة الى سلوفينيا بالتحديد عرفت ارتفاعا كبيراً في عدد المهاجرين ، و ذلك في الأساس راجع الى الظروف الاقتصادية الجيدة التي تعرفها سلوفينيا ، كما ان سكان سلوفينيا شعب مضياف مما جعل العديد من الاجانب يرغبون في الهجرة إلى سلوفينيا ، لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن افضل طرق الهجرة الى سلوفينيا بالتفصيل سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج في سلوفينيا ، مع ذكر كل ما يتعلق حول شروط فيزا الهجرة إلى سلوفينيا الخاص بكل طريقة على حدة.

أسهل و افضل طرق الهجرة الى سلوفينيا بالتفصيل سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج ، بالإضافة الى شروط فيزا الهجرة الى سلوفينيا

  • افضل طرق الهجرة الى سلوفينيا

1. الدراسة في سلوفينيا :

يمكن للطلاب الاجانب متابعة الدراسة في سلوفينيا ، خاصةً في مستويات التعليم العالي مثل البكالوريوس ، و الماجستير ، و الدكتوراه … حيث توفر سلطات الهجرة في سلوفينيا فرصة للطلاب من اجل الحصول على تأشيرة الدراسة في سلوفينيا ، و توفر الجامعات السلوفينية في الغالب منح دراسية للطلاب الاجانب ، لكن في حالة لم تحصل على منحة دراسية فستكون مجبراً على دفع رسوم الدراسة في سلوفينيا. إقــــرأ أيـــضا : كيفية الهجرة الى سلوفينيا وأهم المعلومات المهمة عنها وأجواء السياحة في سلوفينيا.

الحصول على فيزا الدراسة في سلوفينيا سهل و لا يتطلب العديد من الاجراءات ، حيث يجب ان يتم قبولك في احد الجامعات السلوفينية ، و تثبت قدرتك على تحمل تكاليف الدراسة في سلوفينيا ، و تكاليف الاقامة في سلوفينيا اذا لم تحصل على منحة دراسية في سلوفينيا.

-> افضل جامعات سلوفينيا :

    • جامعة ليوبليانا
    • اكاديمية الفنون البصرية
    • كلية دراسات المعلومات نوفومستفو
    • جامعة ماريبو
    • جامعة nova gorica
    • كلية التمريض gesenice
    • جامعة ماريبور
    • -جامعة primorska

2. العمل في سلوفينيا :

الحصول على عمل في سلوفينيا يمنحك الحق في الحصول على فيزا العمل في سلوفينيا ، كما انه اذا كان عقد العمل يمتد لسنة واحدة او اكثر فان المـهاجر يمكنه اصطحاب زوجته و اولاده ، اما اذا كان مجرد عقد عمل موسمي فلا يمكنه ذلك.

يمكن ايضاً الهجرة الى سلوفينيا عن طريق اقامة عمل تجاري في سلوفينيا ، و ذلك من اجل الحصول على تاشيرة العمل في سلوفينيا ، و تصريح الاقامة في سلوفينيا ، و قد يتطلب ذلك مدة تصل الى شهر واحد. إقــــرأ أيـــضا : شروط الهجرة الى سلوفينيا و طرق البحث عن العمل في سلوفينيا.

الحصول على تاشيرة العمل في سلوفينيا يسهل كثيراً عملية الحصول على تصريح الاقامة في سلوفينيا ، و من بعد مرور خمس سنوات من الاقامة في سلوفينيا يمكن للمـهاجر ان يطلب الحصول على الجنسية السلوفينية.

3. الهجرة الى سلوفينيا عبر الزواج :

يمكن الحصول على فيزا سلوفينيا ، و من ثم تصريح الاقامة في سلوفينيا في حالة الزواج من مواطن سلوفيني ، بشرط ان يكون عمر الطرفين يتجاوز 18 سنة ، كما يجب ان لا تكون هناك اي علاقة دم او سببية او علاقة بالتبني بين الطرفين.

بعد الحصول على فيزا سلوفينيا عن طريق الزواج يحصل الطرف المـهاجر على تصريح اقامة مؤقت في سلوفينيا ، و في حالة تم حدوث الطلاق خلال فترة تصريح الاقامة المؤقت فإنه لا يمكن تجديد تصريح الاقامة ، لكن في حالة استمرار الزواج لما بين سنتين او ثلاث سنوات فيمكن للمـهاجر ان يحصل على تصريح الاقامة الدائمة في سلوفينيا ، و بعد مرور فترة يمكن ان يحصل المـهاجر على الجنسية السلوفينية اذا ما رغب في ذلك.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
محمد

ممناز