الهجرة الى كرواتيا | إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا الهجرة الى كرواتيا  

    
أبريل 12, 2021 6
 

تعتبر كرواتيا احد الدول المنظمة حديثاً الى دول الاتحاد الاوروبي ، مما يجعلها قبلة للأشخاص الاجانب ، الامر الذي جعل الهجرة الى كرواتيا احد اهداف العديد من الشباب. و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن كل ما يتعلق بطرق الهجرة الى كرواتيا سواء من أجل العمل او الدراسة او السياحة ، بالاضافة الى شروط الحصول على فيزا كرواتيا ، و ايضاً شروط الحصول على الجنسية الكرواتية.

إليك أسهل 3 طرق الهجرة الى كرواتيا سواء من أجل العمل او الدراسة او السياحة ، بالاضافة الى شروط الحصول على فيزا كرواتيا و الجنسية الكرواتية

  • طرق الهجرة الى كرواتيا :

يضمن قانون الهجرة في كرواتيا للاجانب حق الحصول على فيزا كرواتيا في حالة احترامهم للشروط التي وضعتها السلطات الكرواتية ، و في كا يلي افضل طرق الهجرة الى كرواتيا :

1. الهجرة عن طريق العمل في كرواتيا :

يمكن للعمال المهرة الاجانب العمل في كرواتيا ، لكن و بسبب انضمام كرواتيا لدول الاتحاد الاوروبي فإن افضلية الحصول على عمل هي لمواطني دول الاتحاد الاوروبي. قد يهمك : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

من اجل العمل في كرواتيا يجب ان يكون العامل الاجنبي قد حصل على عقد عمل من صاحب عمل في كرواتيا ، كما انه يجب ان يكون متقناً لمجال عمله ، و تجدر الاشارة الى ان الرواتب في كرواتيا مرتفعة نسبياً ، حيث يبلغ الناتج المحلي الاجمالي في كرواتيا حوالي 18191 دولار ، كما ان معدلات البطالة منخفضة بشكل كبير ، كما ان سوق الشغل في كرواتيا يعاني من نقص حاد في اليد العاملة ، لهذا فإن الهجرة الى كرواتيا للعمل هي احد افضل طرق الهجرة الى كرواتيا. كما ننصحكم بهذا الموقع indeed croatia jobs من أجل البحث عن عقد العمل في كرواتيا.

2. السياحة في كرواتيا :

تزخر كرواتيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، بالاضافة الى العديد من المآثر التاريخية ، مما جعل البلاد تستقبل الكثير من السياح المتشوقين للتعرف على ثقافة البلاد ، و عادات السكان و تقاليدهم في كرواتيا.

من اجل السياحة في كرواتيا يجب اولاً على السائح ان يستخرج فيزا السياحة في كرواتيا ، و من اجل الحصول على فيزا كرواتيا للسياحة يجب احترام الشروط ، و كذلك الادلاء بكل ما يثبت القدرة المالية للسائح على تحمل مصاريف العيش و التنقل و الاقامة في كرواتيا.

3. الهجرة عن طريق الدراسة في كرواتيا :

يعتبر النظام التعليمي في كرواتيا من بين الافضل في اوروبا ، كما انه يوفر للطلبة كافة الوسائل و التقنيات المتقدمة اللازمة من اجل متابعة دراستهم في افضل مستوى.

كما يمكن للطلاب الاجانب الهجرة الى كرواتيا للدراسة ، كما يمكنهم الاستفادة من المنح الدراسية في الجامعات الحكومية ، و تعتبر تكاليف الدراسة في كرواتيا منخفضة مقارنة بباقي الدول الاوروبية. قد يهمك : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

و من شروط الحصول على فيزا الدراسة في كرواتيا هو ان يتحصل الطالب على شهاد التعليم الثانوي على الاقل ، و ان يتم قبوله من طرف احد الجامعات في كرواتيا.، ذلك بالاضافة الى شروط اخرى تختلف من بلد لآخر.

  • شروط الحصول على فيزا كرواتيا :

في حالة لم تكن تنتمي لأحد دول الاتحاد الاوروبي ، او للدول التي يسمح لمواطنيها الهجرة الى كرواتيا دون الحاجة الى التوفر على فيزا الهجرة الى كرواتيا ، فأنت ملزم بالتقدم بطلب الحصول على فيزا كرواتيا.

تتغير شروط الحصول على تاشيرة الهجرة الى كرواتيا باختلاف سبب الهجرة الى كرواتيا ، لكن الشروط العامة للحصول على فيزا كرواتيا هي كالتالي :

– التوفر على جواز سفر ساري المفعول ، و به صفحات فارغة
– صورتين شخصيتين ، يحترمان شروط صورة جواز السفر
– التوفر على تأمين صحي مقبول
– نسخة عن كشف الحساب البنكي لآخر ست اشهر
– تذكرة الذهاب و العودة
– نسخة عن حجز فندقي ، او ما يثبت مكان الاقامة في كرواتيا
– نسخة عن عقد العمل ( بالنسبة للراغبين في الهجرة الى كرواتيا للعمل )
– نسخة عن خطاب القبول في جامعة كرواتية ( بالنسبة للطلبة )
– دفع تكاليف الحصول على فيزا كرواتيا ( تقريباً 50 دولار )

  • شروط الحصول على الجنسية الكرواتية :

بعد الحصول على فيزا الهجرة الى كرواتيا ، و بعدها الحصول على تصريح الاقامة في كرواتيا ، و الاقامة في كرواتيا لمدة خمس سنوات متواصلة على الاقل ، يمكنك التقدم بطلب الحصول على على الجنسية الكرواتية ، لكن يجب هناك شروط الحصول على الجنسية الكرواتية يجب هليك احترامها ، و هي كالتالي :

– تعلم اللغة الكرواتية
– الاندماج في المجتمع الكرواتي
– احترام القانون الكرواتي طيلة مدة الاقامة في كرواتيا
– اجتياز اختبارات الجنسية الكرواتية بنجاح
– ان تكون مواطن نافع للمجتمع الكرواتي

و غيرها من الشروط التي يتم تحديدها حسب قانون الهجرة الى كرواتيا ، كما تجدر الاشارة الى ان كرواتيا من الدول التي تسمح بازدواجية الجنسية ، اي انه يمكنك الحصول على الجنسية الكرواتية و الاحتفاظ ايضاً بجنسيتك الاصلية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عبده محمد ابراهيم المزين

انا ساءق شاحنه اريد فرصه عمل في كرواتيا عمرى 44عاما متزوج ولدى 4 اطفال

عبده محمد ابراهيم المزين

اريد فرصه عمل في كرواتيا عمرى 44عاما انا معى رخيصه سياقه ومتزوج ولدى 4 اطفال

عبده محمد ابراهيم المزين

اريد فرصه عمل

محمد عبد الستار احمد

فني تكييفات اريد عمل في كرواتيا

Benaissa hafid

Nous servons des mécaniciens pour gros camions et petites voitures, des mécaniciens généraux et de la documentation pour gros camions.

Benaissa hafid

+212671116465