الهجرة الى مقدونيا | إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا الهجرة الى مقدونيا  

    
أبريل 27, 2021 0
 

تعتبر مقدونيا احد الدول الاوروبية الاكثر استقطاباً للشباب العربي ، حيث يلجأ الكثير من المواطنين العرب الى الهجرة الى مقدونيا من اجل العمل ، او الدراسة ، او عن طريق الزواج … و ذلك بسبب ان اجراءات الحصول على فيزا الهجرة الى مقدونيا سهلة جداً ، و غير مكلفة مقارنة بباقي الدول الاوروبية ، في هذا المقال سنتحدث عن طرق الهجرة الى مقدونيا ، و مميزات الهجرة الى مقدونيا ، بالاضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى مقدونيا.

تعرف على طرق الهجرة الى مقدونيا من اجل العمل ، او الدراسة ، او عن طريق الزواج  ، بالاضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا مقدونيا

  • طرق الهجرة الى مقدونيا :

توفر السلطات في مقدونيا الكثير من انواع فيزا الهجرة الى مقدونيا ، و ذلك تماشياً مع السبب مراء السفر الى مقدونيا ، حيث يمكن للشخص الاجنبي ان يتحصل على تاشيرة مقدونيا بحسب الهدف من زيارته للبلاد.

و في ما يلي اهم طرق الهجرة الى مقدونيا :

1. الهجرة الى البانيا عن طريق الزواج :

تعد هذه الطريقة هي اسهل الطرق التي تمكن المـهاجر من الحصول على تصريح الاقامة في مقدونيا ، و من ثم الحصول على الجنسية في مقدونيا . يمكن الحصول على تأشيرة مقدونيا عن طريق الزواج اذا تزوجت من مواطن ، او مواطنة ، من مقدونيا لكن بشرط ان يكون الزواج حقيقياً ، و ليس مجرد زواج مصالح فقط. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

2. الدراسة في مقدونيا :

توفر الجامعات في مقدونيا فرصة للطلبة الاجانب من اجل الدراسة هناك في مستوى البكالوريوس ، او الماجستير ، او الدكتوراه ، كما ان الحصول على فيزا الدراسة في مقدونيا لا يتطلب سوى الحصول على خطاب القبول من احد الجامعات بمقدونيا ، بالاضافة الى التوفر على شهادة لغة انجليزية ، و اثبات القدرة على تحمل تكاليف الدراسة في مقدونيا او الحصول على منحة دراسية في مقدونيا.

3. العمل في مقدونيا :

كسائر الدول الاوروبية يمكن الهجرة الى مقدونيا للعمل لكن بشرط التوفر على عقد عمل مع صاحب عمل في مقدونيا ، حيث تمنح افضلية التوظيف في مقدونيا لفائدة مواطني الدول الاوروبية.

الحصول على فيزا مقدونيا عن طريق العمل تسهل الطريق امام المواطن من اجل الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في مقدونيا ، و من ثم الحصول على الجنسية المقدونية. إقــــرأ أيـــضا : طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا.

سياسة الدولة في التنويع الاقتصادي و عدم الاعتماد على النفط فقط ادى الى ظهور العديد من الوظائف في مقدونيا ، مما سيسهل عليك ايجاد وظيفة في مقدونيا اذا كنت من العمال المهرة و اصحاب الخبرات في مجالات : الهندسة ، الطب ، التكنولوجيا ، التعليم …

  • الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى مقدونيا :

من اجل الحصول على تاشيرة مقدونيا يجب اولاً تقديم ملف طلب فيزا مقدونيا لدى القنصلية او السفارة المقدونية القريبة من محل سكناك.

و يتكون ملف طلب فيزا مقدونيا من الوثائق التالية :

– جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 اشهر ، بالاضافة الى توفره على صفحتين فارغتين على الاقل.
– صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء و تحترمان شروط صور جواز السفر.
– جمع البيانات البيومترية.
– التوفر على وثيقة التامين الطبي.
– عقد عمل ( في حالة الهجرة الى مقدونيا من أجل العمل ).
– خطاب القبول في الجامعة ( في حالة الهجرة الى مقدونيا من اجل الدراسة ).
– عقد الزواج ( في حالة الهجرة الى مقدونيا عبر الزواج )
– وثائق الحالة المدنية ، و الشواهد التعليمية ، و اثباتات سبب الزيارة ( يجب ان تكون باللغة الانجليزية ).
– تذكرة الطيران ذهاباً و اياباً.
– نسخة من وثيقة الحجز الفندقي .
– نسخة كشف الحساب البنكي لآخر 6 شهور.
– دفع رسوم فيزا مقدونيا و المقدرة ب 80 يورو تقريباً.
– اجراء المقابلة الرسمية في السفارة المقدونية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات