تسجيل الهجرة إلى كندا .. هاجر الى كندا خلال 40 يوم فقط  

     
مايو 24, 2023 222
 

سنتعرف على كيفية التقديم على طلب  الهجرة إلى كندا خطوة بخطوة بدون محامي، الفيديو ورابط التقديم المباشر على الفيزا ستجدنه أسفل المقال، بالإضافة لفيديو يشرح كيفية التقديم خطوة بخطوة بدون عقد عمل وبدون وسيط.

تسجيل الهجرة إلى كندا

عند البحث عن طرق الهجرة لكندا من خلال الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا، ستجد أن هناك عدة طرق مختلفة يمكن استخدامها للحصول على تصريح الإقامة في كندا والهجرة إليها. فيما يلي ملخص للطرق الرئيسية المتاحة:

مواضيع تــــهمك :

↵ تقديم طلب الهجرة الى كندا اون لاين، سجل اسمك الآن.

↵ الهجرة إلى كندا مجانا في أسبوعين بلا اللغة وبدون شروط، من هنا.

تسجيل الهجرة إلى كندا .. هاجر الى كندا خلال 40 يوم فقط
تسجيل الهجرة إلى كندا
  1. برنامج العمال المهرة: يعتبر برنامج العمال المهرة أحد الطرق الشائعة للهجرة إلى كندا. يقدم البرنامج فرص عمل للأشخاص الذين يمتلكون مهارات وخبرات في مجالات محددة مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والصحة والتجارة وغيرها. يجب على المتقدمين أن يستوفوا مجموعة من المعايير المحددة وأن يحصلوا على عرض عمل صالح من جهة عمل كندية.
  2. برنامج الاستثمار: يوفر برنامج الاستثمار فرصة للأفراد الراغبين في الاستثمار في الاقتصاد الكندي والحصول على تصريح الإقامة. يتطلب البرنامج استثمارًا ماليًا كبيرًا وتلبية متطلبات أخرى مثل الخبرة في الإدارة ورأس المال الصافي المناسب.
  3. العائلة والكفالة: يتمكن الأشخاص الذين لديهم أقارب مقيمين في كندا من الاستفادة من برامج الهجرة عن طريق العائلة والكفالة. يمكن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين كفالة الأزواج والأطفال والوالدين والجدود والأشقاء في الهجرة إلى كندا.
  4. برنامج اللاجئين: يتيح برنامج اللاجئين للأشخاص الذين يخشون التعرض للاضطهاد في بلدهم فرصة الهجرة إلى كندا. برنامج اللاجئين في كندا يهدف إلى استقبال الأشخاص الذين يخشون التعرض للاضطهاد في بلدانهم ويوفر لهم حماية وفرصة لإعادة بناء حياتهم في كندا. هناك عدة مسارات لطلب اللجوء في كندا، وفيما يلي نظرة عامة عن برنامج اللاجئين في كندا والشروط المطلوبة:
    1. طلب اللجوء في المطار (In-Canada Asylum):
      • شروط: يمكن للأشخاص الذين وصلوا إلى كندا عن طريق المطار أو الميناء تقديم طلب لجوء في كندا. يجب عليهم تقديم طلب اللجوء في غضون 15 يومًا من وصولهم.
      • الإجراء: يتم تقديم الطلب في إحدى مكاتب الهجرة الكندية أو في مكتب المفوضية الكندية للاجئين. سيتم تقييم المطلوبات وإجراء التحقيقات والمقابلات اللازمة.
    2. طلب اللجوء في الحدود (At the Border Asylum):
      • شروط: يمكن للأشخاص الذين يصلون إلى الحدود الكندية ويخشون التعرض للاضطهاد في بلدهم تقديم طلب لجوء عند نقطة الدخول الحدودية.
      • الإجراء: سيتم توجيههم إلى مركز للتحقيق والمعالجة لتقديم طلب اللجوء. سيتم تقييم طلباتهم وإجراء التحقيقات والمقابلات اللازمة.
  1. برنامج العمال الموسميين: يسمح برنامج العمال الموسميين للعمال غير المهاجرين بالحصول على تصريح عمل مؤقت للعمل في قطاعات مثل الزراعة والفنادق والمطاعم والسياحة. يتطلب البرنامج عرض عمل من جهة عمل كندية وتلبية بعض الشروط الأخرى.
  2. الدراسة في كندا: يمكن للطلاب الدوليين الحصول على تصريح دراسة في كندا. بعد التخرج، يمكنهم التقدم لبرامج العمل المؤقتة أو الاستيطان الدائم، مما يسهم في فتح آفاق الهجرة إلى كندا.
  3. برنامج الاستثمار الريادي: يوفر هذا البرنامج فرصة للأفراد الذين يمتلكون رأس مال مالي وتجارب في العمل التجاري للهجرة إلى كندا. يجب أن يتم قبول مشروع الاستثمار من قبل جهة تنظيمية معتمدة.
  4. برنامج الهجرة الذهبية: يهدف هذا البرنامج لجذب المستثمرين ذوي الثروات الكبيرة والخبرة في الأعمال للاستثمار في كندا والحصول على تصريح الإقامة الدائمة.
  5. برنامج الفنانين والرياضيين الموهوبين: يوفر هذا البرنامج فرصة للفنانين والرياضيين الموهوبين للهجرة إلى كندا من خلال تقديم دعم من قبل الجهات الثقافية أو الرياضية المعترف بها.
  1. برنامج الرعاية الذاتية للأشخاص ذوي الإعاقة: يتيح هذا البرنامج للأشخاص ذوي الإعاقة وعائلاتهم فرصة الهجرة إلى كندا للعناية بأنفسهم والاستفادة من الخدمات الصحية والرعاية المتاحة.
  2. برنامج الهجرة العائلية: يمكن للأشخاص الذين لديهم أفراد عائلة قريبين مقيمين في كندا التقدم لبرنامج الهجرة العائلية. يتطلب ذلك الحصول على دعم وكفالة من قبل الأقارب المقيمين في كندا.
  3. برنامج اللاجئين من الدول المضطربة: يسمح للأشخاص الفارين من الصراعات والأوضاع السياسية الصعبة في بعض الدول بالتقدم للجوء إلى كندا والبحث عن حماية وإعادة التوطين هناك.

شروط ومميزات كل طرق الهجرة إلى كندا

بالطبع! سأقدم لك نظرة عامة على شروط ومميزات بعض الطرق الرئيسية للهجرة إلى كندا:

  1. برنامج العمال المهرة:

    • شروط: يجب أن يكون لدى المتقدم مهارات وخبرات محددة في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والصحة والتجارة. يجب أن يحصل على عرض عمل صالح من جهة عمل كندية ويتوافق مستوى الأجور والظروف مع المعايير الكندية.
    • مميزات: يتيح البرنامج فرصة الحصول على تصريح إقامة دائمة في كندا، مع إمكانية الاستفادة من الرعاية الصحية العامة والتعليم والفرص الاقتصادية.
  2. برنامج الاستثمار:

    • شروط: يتطلب البرنامج استثمارًا ماليًا كبيرًا في الاقتصاد الكندي، وتلبية متطلبات أخرى مثل الخبرة في الإدارة ورأس المال الصافي المناسب. يجب أن يتم استثمار المبلغ في مشروع معتمد والمشاركة الفعلية في إدارته.
    • مميزات: يوفر فرصة للحصول على تصريح إقامة دائمة في كندا للمستثمر وأفراد عائلته، بالإضافة إلى الوصول إلى الخدمات العامة وفرص العمل والتعليم في البلاد.
  3. برنامج العائلة والكفالة:

    • شروط: يجب أن يكون لدى الشخص أقارب مقيمين في كندا القادرين على كفالته. يمكن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين كفالة الأزواج والأطفال والوالدين والجدود والأشقاء.
    • مميزات: يوفر فرصة للأفراد للانضمام إلى أفراد العائلة المقيمين في كندا والحصول على تصريح إقامة دائمة، مع الوصول إلى الخدمات العامة وفرص العمل والتعليم.
  1. برنامج اللاجئين:

    • شروط: يجب أن يتوفر لدى المتقدم أسباب مشروعة للجوء والخوف من التعرض للاضطهاد في بلده. يخضع الطلب لتقييم المصداقية ويتطلب تعاون كامل مع السلطات الكندية.
    • مميزات: يمنح البرنامج اللاجئين فرصة للحصول على حماية وإعادة توطين في كندا والحصول على تصريح إقامة دائمة.
  2. الدراسة في كندا:

    • شروط: يجب أن يتم قبول الطالب في مؤسسة تعليمية معترف بها في كندا وتقديم الوثائق المطلوبة والحصول على تصريح دراسة صالح.
    • مميزات: يتيح فرصة للحصول على تعليم عالي في كندا وتطوير المهارات والمعرفة. بعد التخرج، يمكن للطلاب الدوليين التقدم لبرامج العمل المؤقتة أو الاستيطان الدائم في كندا.

 

انواع وشروط كل تاشيرات الهجرة الى كندا

هنا هي بعض أنواع تأشيرات الهجرة إلى كندا وشروطها الأساسية:

  1. تأشيرة الزائر (Visitor Visa):

    • الوصف: تأشيرة مؤقتة تسمح للأشخاص بزيارة كندا لأغراض سياحية أو زيارة الأهل والأصدقاء.
    • الشروط: يجب تقديم دليل على الغرض المؤقت للزيارة، وتوفير إثباتات مالية كافية لدعم الزيارة والعودة إلى بلدهم، وتقديم الوثائق المطلوبة واجتياز المقابلة القنصلية.
  2. تأشيرة الطالب (Student Visa):

    • الوصف: تأشيرة تسمح للطلاب الدوليين بدراسة في مؤسسات تعليمية في كندا.
    • الشروط: يجب الحصول على قبول من مؤسسة تعليمية معترف بها في كندا، وتقديم الوثائق المطلوبة وإثبات القدرة على تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة، وإظهار نية العودة بعد انتهاء الدراسة.
  3. تأشيرة العامل المؤقت (Temporary Work Visa):

    • الوصف: تأشيرة تسمح للأشخاص بالعمل في كندا لفترة محددة.
    • الشروط: يجب أن يكون لديك عرض عمل صالح من جهة عمل كندية، ويتوجب على الجهة العاملة تقديم طلب تصريح العمل باسمك وتلبية المتطلبات المحددة لبرنامج العمل المؤقت.
  4. برنامج العمال المهرة (Federal Skilled Worker Program):

    • الوصف: برنامج يهدف إلى استقطاب العمال المهرة في مجالات معينة.
    • الشروط: يجب على المتقدمين تلبية مجموعة من الشروط مثل الخبرة المهنية الملائمة، واللغة الإنجليزية أو الفرنسية المهارات، والتعليم، والنقاط المطلوبة.
  5. طبقة العمل الفيدرالية (Federal Skilled Trades Program):

  • الوصف: برنامج يستهدف العمال المهرة في مجالات الحرف اليدوية والصناعات والحرف الميكانيكية والكهربائية والبناء والصيانة وغيرها.
  • الشروط: يجب أن يكون لديك خبرة عملية محددة في المهن المستهدفة، وشهادة تجارية صالحة (إن وجدت)، وإثبات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وتلبية المتطلبات الصحية والأمنية.

برنامج الاستثمار:

  • الوصف: برامج متعددة تهدف إلى استقطاب المستثمرين الأجانب والأفراد ذوي رؤوس الأموال المرتفعة.
  • الشروط: تتفاوت شروط البرامج ولكن عادة ما تتضمن استثمار مالي كبير في الاقتصاد الكندي، وخبرة في الإدارة والأعمال، والمشاركة الفعلية في إدارة المشروعات.

برنامج اللاجئين:

  • الوصف: يتيح للأشخاص الذين يخشون التعرض للاضطهاد في بلدهم طلب اللجوء والحصول على حماية في كندا.
  • الشروط: يجب أن يكون لديك أسباب مشروعة للجوء، وتقديم دليل على تعرضك للاضطهاد، وتعاون مع السلطات الكندية وتقديم المعلومات اللازمة.

برنامج الرعاية الذاتية للأشخاص ذوي الإعاقة:

  • الوصف: يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة وعائلاتهم الهجرة إلى كندا للعناية بأنفسهم والاستفادة من الخدمات الصحية والدعم المتاح.
  • الشروط: يجب أن يكون لديك إعاقة تؤثر على الحياة اليومية وتحتاج إلى رعاية، وتقديم الوثائق والمعلومات المطلوبة لدعم طلب من خلال الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

شروط أخرى تشمل العمر والحالة الصحية والقدرات اللغوية والتعليمية. قد تختلف هذه الشروط حسب نوع الفيزا والبرنامج الذي تقدم له. قبل التقدم بطلب لأي برنامج هجرة، من الأفضل الاطلاع على الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا أو الاستعانة بخدمات استشارية معتمدة للحصول على معلومات محدثة وشاملة حول الشروط المحددة لكل برنامج وتأشيرة.

 

فيديو توضيحي: الهجرة إلى كندا خطوة بخطوة بدون محامي

↵ عقود عمل في كندا 2023 .. بدون شهادة سجل الآن من هنا.

↵ الهجرة إلى ألمانيا بدون لغة، طريقة لن يخبرك بها أحد من هنا.

رابط الموقع الرسمي لمقاطعة نيوبرونزويك : من هنا.

رابط التقديم المباشر على الوظائف: من هنا.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
222 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Othmane labnine

Othmane

Mouhamed

عيد العمل في كندا

محمد عمر محمد عزان

اما انا محمد عزان من اليمن مقيم في سلطنة عمان سائق شاحنه مقطورة أرغب في الهجرة إلى كندا

NASEEM DAWOD SAEED

أنا نسيم من اليمن مقيم في المملكة العربية السعودية
اريد ان اهاجر إلى كندا ولعيش بكرامه لني تعبت وربي

soufiane

soufiane

Mohamed

عملي الكهرباء

Hanane

اريد الذهاب الى كندا

عمر عبدلله بكار

انا عمر من سوريا وارغب في الهجرة الى كندا
العمل:سائق جميع انواع معدات الثقيلة

إدريس اعريرس

Salut moi driss jsuis chercher un travail de canda 0657347805

Adlene

Je veux voyager au Canada

عبد الصمد الشاكر .abde ssamad chaguer

اسمي عبد الصمد الشاكر ، انا رجل متزوج و اب لطفلين بنت عمرها خمس سنوات ، و ولد عمره سنة واحدة .
لهذا انا راغب في الدهاب إلى كندا من أجل العمل والاستقرار

مزيان بلال

انا مزيان بلال اريدو عمل في كندا وعيش فيها. وشكرلكم

Marouane baouahi

مهتم بالذهاب إلى كندا

Mostafa

I want to work

Sadallah Karim

Je suis intéressé

Zabid Redouane

Je suis intéressé

Fatima NATEK

مهتمة بالهجرة إلى كندا

Nassima aouira

Je suis intéressé

حمدي النور

أرغب في العمل بكندا

علي زكريا محمد ابراهيم

ارييد الذهاب الا كند

اشرف محمد عبد الحميد

اريد الذهاب الي كندا ان اعمل في خدمة البناء خبره ٢٠ سنه

عصام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اريد العمل في كندا

الأمين محمد الأمين

اريد الذهاب إلى كندا من السودان

Mohamed

عملي الكهرباء

علي زكريا محمد ابراهيم

انا علي زكريا محمد ابراهييم

الهاملشهب

انا مهتمة

قبال سعيد

سلام عليكم أن اتمنى دهب إلي كندا أن حلاقه مغربي أعمل في سعودي عندي دبلوم حلاقه عندي رخصه السياقه شكرا لكم جميعنا تحياتي واحترامي للجميع

مروان

أنا مروان أتمنا أدهب إلي كندا عندي ديبلوم الحلاقه ديبلوم الأليمينيوم وارخسة سياق وشكران لكوم

محمد غرغوري

أريد العمل في كندا

محمد أيمن

اريد العمل في كندا 🇨🇦

Belal

Bilal, qui est Africain, j’ai 28 ans, et je cherche des travailleurs au Canada

Yahya

مرحباً

Yahya

يحيى من المغرب

عزام صخر عزام

مرحبا نحن منتضرون الرد منكم

فرحان الداهوك

اريد العمل في كندا وشكرا لكم ارجو المساعده

Ajana aziz

I Hope will Travel to Canada .

نزيه المصري

سوري مقيم تركيا اريد هجره والعمل معلم ديكور

Samira KHRIBECH

Intéressée

Marwan Assou

شكرا

Reem alhmad

انا من سوريا عندي عمري 23 عندي صبي وبنت واخي معي ارملة اللغة
رقمي +963 935 614 427

اريد اقدم طلب لجوؤ لكندا وضع بسوريا صعب صعب كتير معندي اي معيل. الي
وولادي اطلب مساعدتكم تقبلم طلبي شكرا الكم

مكي عادل احمد خيرالدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان يتم اختياري لاجى الي كندا واريد ان اتعلم فيه واعمل
ولكم شكرا جزيلا

المنصف جابلي

منصف جابلي تقني اول في الاعلامية

Racha ben amara

انا راشه بن عمار

الصديق

أريد الهجرة إلى كندا كعامل تقني في الطبخ

اسماء

انا اسمي اسماء و محتاجة تهاجر لكندا للعمل

Siham

Search job