اللوتري الأمريكي 2023 2024 dvprogram.state.gov  

    
أكتوبر 6, 2023 38
 

انطلاق التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2023 2024 DV Lottery بالمغرب ودول أخرى يوم 4 أكتوبر 2023 واخر اجل للتسجيل في قرعة أمريكا 2023 يوم 7 نونبر 2023. ويمكن إجراؤه من خلال رابط التسجيل في اللوتري الامريكي 2023 dvprogram.state.gov وستجدون هنا جميع المعلومات حول قرعة أمريكا 2023 وطريقة التسجيل في القرعة الامريكية 2024.

التسجيل في قرعة اللوتري الامريكي 2023 2024 2025 dvprogram.state.gov مجاني حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية ويتعين على كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

لضمان التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2024 ستجد كل المعلومات هنا بالفيديو ⇓⇓ :

قرعة-اللوتري-الأمريكي-2024
قرعة-اللوتري-الأمريكي-2024

↵ شرح بالفيديو لطريقة التسجيل الجديدة في قرعة امريكا 2024/2023، من هنا.

↵ مراحل ما بعد الفوز في القرعة الامريكية 2024/2023، من هنا.

↵ مصاريف قرعة امريكا 2024/2023 – من البداية حتى النهاية، من هنا.

↵ نتائج القرعة الامريكية 2024/2023 “لائحة الفائزين المقبولين”، من هنا.

 

التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2024 dvprogram.state.gov

البرنامج السنوي “اللوتري الأمريكي او ما يسمى بتأشيرة التنوع” يُمكّن المرشحين من الحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية لامريكا 2024 من خلال الامتثال لمعايير بسيطة ودقيقة، حيث يتم اختيارهم عشوائياً باستخدام الحاسوب.

يُمكن للأشخاص التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2023 2024 مجاناً وعبر الإنترنت على رابط الموقع الرسمي dvprogram.state.gov، ويتعين على كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة التسجيل.

الشرط الأساسي هو أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة البكالوريوس على الأقل. إذا لم يتوفر للمرشح شهادة البكالوريوس، يمكن قبول المرشحين الذين يمتلكون خبرة مهنية لمدة عامين على الأقل (خلال السنوات الخمس الأخيرة التي تسبق تاريخ التسجيل) في مجال متخصص، شريطة أن تتوافق تجربتهم مع المعايير المحددة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

كما هو معتاد في السنوات السابقة، يتم تصنيف الخبرات المهنية باستخدام نظام رقمي يمكن العثور عليه على موقع onetonline.org. يجب على كل تجربة مهنية أن تحصل على تقييم لا يقل عن 7.0 من أجل المشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.

لا توجد رسوم مطلوبة للتسجيل في الموقع الرسمى للهجرة العشوائية لامريكا 2023 2024، والوسيلة الوحيدة للقيام بذلك هي من خلال تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتاح على موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.

يوجد بعض المواقع الغير رسمية التي تقدم مساعدة في ملء بيانات التسجيل، ولكن هذا لا يزيد من فرص الفوز بأي شكل من الأشكال. يُنصح بالحذر من هذه الخدمات، ويُفضل أن يقوم الأفراد بتسجيل أنفسهم بأنفسهم.

بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على بطاقة الإقامة الخضراء وتُطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو تُرسل رسائل بريد إلكتروني عشوائية بهدف النصب والاحتيال.

 

طريقة التسجيل في قرعة أمريكا 2023 2024

للتسجيل في قرعة قرعة اللوتري الأمريكي 2023 2024 ، يجب على المتقدمين اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي: افتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى رابط الموقع الرسمي من اجل التسجيل في اللوتري الأمريكي 2023 2024 على العنوان التالي: dvprogram.state.gov.
  2. تحقق من توافر متطلبات التأهيل: تحقق من أنك تستوفي جميع متطلبات التأهيل والمتطلبات الخاصة بالتسجيل، مثل معلومات التعليم والجواز وغيرها.
  3. تعبئة النموذج الإلكتروني: انقر على رابط التسجيل المتاح على الموقع واملأ النموذج الإلكتروني بدقة. ستحتاج إلى توفير المعلومات الشخصية والتفاصيل الخاصة بالهجرة.
  4. تقديم معلومات الأسرة: يجب تسجيل معلومات جميع أفراد العائلة الذين ترغب في تضمينهم في طلب الهجرة معك.
  5. تحميل الصورة الشخصية: يجب تقديم صورة شخصية رقمية بالمقاسات المطلوبة. تأكد من أن الصورة تلبي المواصفات المطلوبة.
  6. تسجيل البيانات بدقة: تأكد من تسجيل جميع المعلومات بدقة وبنفس الطريقة الموجودة في الأوراق الرسمية.
  7. حفظ معلومات التسجيل: حافظ على معلومات التسجيل ورقم التأكيد الذي سيتم تزويدك به. هذا الرقم سيسمح لك بفحص حالة طلبك لاحقًا.
  8. التحقق والتسليم: بعد ملء النموذج بشكل صحيح، قم بالتحقق من المعلومات وتأكيدها، ثم قدم النموذج عبر الموقع.
  9. تحقق من حالة الطلب: بعد إرسال النموذج، يمكنك استخدام رقم التأكيد للتحقق من حالة طلبك على الموقع الرسمى للهجرة العشوائية لامريكا 2024.

تذكر أن التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2024 هو عملية مجانية، وتجنب التعامل مع مواقع أخرى تطلب رسومًا أو تعليمات غير صحيحة. احتفظ بمعلومات التسجيل بعناية وتواصل فقط مع الموقع الرسمي لضمان أمان طلبك.

↵ تقديم طلب الهجرة الى كندا اون لاين، سجل اسمك الآن.

↵ الهجرة إلى كندا مجانا في أسبوعين بلا اللغة وبدون شروط، من هنا.

 

شروط التقديم للوتري الامريكي 2023/2024

متطلبات التقديم في قرعة اللوتري الأمريكي لعام 2023، 2024، و2025 تشمل العديد من الشروط والمعلومات الهامة التي يجب على المتقدمين مراعاتها. إليكم تلخيصًا لهذه المتطلبات:

  1. جواز سفر (استثنائيًا هذا العام): للحصول على بطاقة الإقامة الخضراء (Green Card)، يُفضل أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول. ولكن هذا العام، يمكنك المشاركة في برنامج DV 2025 حتى إذا لم تكن لديك جواز سفر.
  2. التعليم الأساسي: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 12 سنة من التعليم الأساسي أو ما يعادلها كشرط أساسي للتقديم في القرعة.
  3. تقديم طلب واحد: يجب تقديم طلب واحد فقط بنفس المعلومات. إذا تم تقديم أكثر من طلب واحد بنفس المعلومات، سيتم استبعاد كافة الطلبات المقدمة من قبل هذا الشخص.
  4. شهادة الخدمة العسكرية (إذا كانت مطلوبة): إذا كانت الخدمة العسكرية إلزامية في بلدك، فيجب عليك تقديم شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة كمتطلب.
  5. صورة شخصية: يجب تقديم صورة شخصية مقاس 600×600 بيكسل تلبي جميع المواصفات المطلوبة للتقديم في برنامج للوتري الامريكي 2024.
  6. المعلومات الصحيحة: يجب أن تقدم جميع المعلومات بالطريقة التي هي موجودة في الأوراق الرسمية ودون أي تغيير.
  7. الحالة الاجتماعية: يجب على المتقدم عدم تغيير حالته الاجتماعية أثناء عملية التقديم، سواء كان متزوجًا، مخطوبًا، أو عازبًا. يجب تقديم الحالة الاجتماعية الصحيحة أثناء التسجيل.
  8. الدولة المؤهلة: يجب أن يكون المتقدم من إحدى الدول المؤهلة للمشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023 2024.

يرجى مراجعة الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لامريكا 2024 (dvprogram.state.gov) لمزيد من التفاصيل والمعلومات المحدثة حول متطلبات التقديم في قرعة الهجرة للأعوام القادمة.

 

الدليل الشامل للتسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2023 2024

كيفية التقديم علي الهجرة العشوائية لامريكا لوتري 2025 من الموقع الرسمي
كيفية التقديم علي الهجرة العشوائية لامريكا لوتري 2025 من الموقع الرسمي

ما هي DV-2024؟

DV-2024 هو اختصار لبرنامج التأشيرة العشوائية لامريكا Green Card Lottery للعام 2024. تم تسميته بهذا الاسم استنادًا إلى السنة المالية التي تم فيها توزيع بطاقات الجرين كارد من قبل الحكومة الأمريكية.

ما هو برنامج قرعة بطاقة “الغرين كارد”؟

في كل عام، تقدم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية فرصة للأفراد من الدول المؤهلة للمشاركة في برنامج قرعة اللوتري الأمريكي بطاقة “الغرين كارد”، والذي يتيح لهم الفرصة للهجرة والعيش في الولايات المتحدة بغض النظر عن دوافعهم وأهدافهم، سواء كان ذلك للعمل، الدراسة أو العيش. يتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من خلال نظام قرعة محوسب.

ما هي فوائد الحصول على بطاقة الجرين كارد؟

بطاقة الجرين كارد تمنح الحاصلين عليها العديد من المزايا والفوائد، وهذه بعض منها:

  1. السفر الحر: يمكن لحاملي الجرين كارد السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة دون الحاجة إلى تأشيرة.
  2. الإقامة الدائمة: يعتبرون مواطنين دائمين في الولايات المتحدة، مما يعني أنهم يمكنهم العيش والعمل بشكل دائم في البلاد.
  3. الحق في العمل: لهم الحق القانوني في العمل في الولايات المتحدة والاستفادة من فرص العمل المتاحة.
  4. الاستفادة من الخدمات الحكومية: يمكنهم الاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات الحكومية.
  5. الاستضافة والكفالة: يمكن لحاملي الجرين كارد أن يكونوا وكلاءً أو مستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة هجرة (جرين كارد).
  6. الحصول على الجنسية الأمريكية: بعد مرور خمس سنوات من الإقامة داخل الولايات المتحدة، يمكن لحاملي الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية.
  7. صلاحية الجرين كارد مدى الحياة: بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة، مما يعني عدم الحاجة إلى تجديدها بشكل دوري.

ما هي الرسوم المطلوبة للتقديم للحصول على بطاقة الجرين كارد؟

الحكومة الأمريكية لا تفرض أي رسوم أو مبالغ مالية للتقديم في برنامج قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024 (الجرين كارد). التقديم مجاني ويتم عبر الإنترنت على موقع رسمي محدد من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

هل تقديم طلب للحصول على بطاقة الجرين كارد سيؤثر على طلبات تأشيرات أخرى قد تقدمها؟

عادةً ما لا يؤثر تقديم طلب للحصول على بطاقة الجرين كارد على طلبات تأشيرات أخرى تقدمها. ومع ذلك، إذا قمت بطلب أي تأشيرة من السفارة أو القنصلية الأمريكية التابعة لها، قد يتم سؤالك عن مشاركتك في برنامج قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024 (الجرين كارد).

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024؟

عادةً، للتقديم للحصول على بطاقة الجرين كارد، لا تحتاج إلى تقديم أي وثائق في البداية. يتعين عليك فقط تقديم المعلومات المطلوبة على الموقع الرسمى للهجرة العشوائية لامريكا 2024. ومع ذلك، قد يُطلب منك فيما بعد تقديم وثائق مثل شهادة الميلاد وشهادة الزواج والشهادات التعليمية إذا تم اختيارك للمراجعة الإضافية.

ما هو مدى صلاحية بطاقة الجرين كارد؟

بطاقة الجرين كارد تمنح صاحبها الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا يعني أنها صالحة مدى الحياة، ما لم تفقدها بسبب انتهاكات قانونية أو غيرها من الأسباب المعينة.

هل يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية؟

نعم، بعد مرور خمس سنوات من الإقامة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية. ويجب أن يلتزموا بالشروط والمتطلبات المحددة للحصول على الجنسية الأمريكية. يجدر بالذكر أن التقدم للجنسية الأمريكية هو اختياري وليس إلزاميًا.

هل لدي حق التقديم للتسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024؟

للتقديم للحصول على بطاقة الجرين كارد، يجب أن تستوفي الشرطين التاليين:

A. يجب أن تكون من مواليد إحدى الدول المشمولة ببرنامج قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024.

B. يجب أن تلبي شروط التعليم المحددة، والتي تشمل عادةً مرور اختبار البكالوريا أو ما يعادله في بلد الإقامة.

ما هي فوائد الحصول على بطاقة الجرين كارد؟

يُمنح حاملو بطاقة الجرين كارد العديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • السفر الحر إلى ومن الولايات المتحدة.
  • الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.
  • الحق في العمل والاستفادة من الخدمات الحكومية والضمان الاجتماعي والتعليم والرعاية الصحية.
  • الإمكانية ليكونوا وكلاءً لأقاربهم الذين يسعون للهجرة إلى الولايات المتحدة.
  • الحق في التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية بعد مرور خمس سنوات.

هل يمكن لشخص آخر أن يقدم طلب الاشتراك بالنيابة عني؟

نعم، يمكن لشخص آخر أن يقدم طلب التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024 بالنيابة عنك، سواء كان صديقًا أو قريبًا أو محاميًا. ومن المهم أن يتم تزويد هذا الشخص بخطاب الفوز الذي سيتم إرساله إلى العنوان الذي تم تقديمه في الطلب.

هل يمكن تنزيل نموذج التقديم للوتري الأمريكي 2023/2024 وملئه ثم إرساله؟

لا، يجب ملء نموذج التقديم في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024 عبر الإنترنت وإرساله عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك. لا يمكن تنزيل النموذج وملؤه بشكل يدوي.

هل يمكن إعادة المحاولة إذا تم رفض الصورة المقدمة في النموذج؟

نعم، يمكن إعادة المحاولة إذا تم رفض الصورة المقدمة في النموذج. يمكنك محاولة التقديم مرة أخرى ومرارًا حتى تظهر رسالة تأكيد التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024.

هل يتم استلام رسالة تأكيد فورًا بعد التقديم في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024؟

نعم، يتم عادة استلام رسالة تأكيد فورًا بعد التقديم. ومدى سرعة استلام الرسالة يعتمد على سرعة الاتصال بالإنترنت وحالة الموقع. إذا لم تظهر رسالة التأكيد في غضون دقائق قليلة، يمكنك محاولة إعادة التقديم.

هل هناك حد أدنى للسن للاشتراك في الاقتراع على الجرين كارد؟

لا، ليس هناك حد أدنى للسن للاشتراك في برنامج الاقتراع على الجرين كارد.

هل يمكن للأشخاص الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة الاشتراك في برنامج قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024؟

نعم، يمكن للأشخاص الذين يتواجدون حاليًا في الولايات المتحدة الاشتراك في برنامج الاقتراع على الجرين كارد.

ما هي الوظائف التي تؤهل لبرنامج تأشيرة الهجرة العشوائية لامريكا 2024؟

للتأهل لبرنامج تأشيرة قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024 على أساس الخبرة في العمل، يجب أن تكون لديك سنتين من الخبرة خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة مصنفة في المنطقة الوظيفية 4 أو 5 ومصنفة في الإعداد المهني المحدد (Specific Vocational Preparation) من صنف 7.0 أو أعلى.

هل الفوز في هذه الهجرة مضمون؟

لا، الفوز في برنامج الاقتراع على الجرين كارد ليس مضمونًا. الاختيار في هذا البرنامج هو اختيار عشوائي، وليس هناك أي ضمان للفوز.

هل يمكن للأشخاص الذين يعيشون خارج بلدهم التقديم لبرنامج قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024؟

نعم، يمكن لأي شخص في أي مكان في العالم التقديم لبرنامج قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024، ولكن يجب مراعاة أن مقابلة السفارة ستجرى في البلد الذي يحمل فيه الشخص جنسيته.

إذا فزت في برنامج الهجرة العشوائية وسافرت إلى امركيا، هل سيتم توفير فرصة عمل لي؟

لا، لا يتم توفير فرص عمل من قبل الحكومة الأمريكية للفائزين ببرنامج الهجرة العشوائية. على الفائزين البحث عن فرص عمل وترتيب أمورهم بأنفسهم قبل السفر.

هل يعني اختياري في القرعة امريكا 2024 أنني سأحصل على بطاقة الإقامة الخضراء وسأهاجر إلى أمريكا؟

ليس بالضرورة. قد يكون هناك العديد من الأشخاص الذين تم اختيارهم في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024، ولكن قد لا يتمكنون من الحصول على بطاقة الإقامة الخضراء إذا كان رقم ملفهم كبيرًا جدًا. يجب أن يظل الفائزون على استعداد للانتظار حتى يتم معالجة طلباتهم.

ماذا يحدث إذا فاتني آخر موعد لتقديم في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024؟

إذا فاتك آخر موعد لتقديم التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024 ، يمكنك التقديم في السنة التالية لموعد القرعة.

هل هناك أي تغييرات في عملية التقديم لهذا العام مقارنة بالعام الماضي؟

نعم، هذا العام يجب إضافة عنوان البريد الإلكتروني إلى نموذج التسجيل ولم يعد اختياريًا كما كان في العام الماضي.

هل سيتم إعلامي إذا لم أفز بقرعة بطاقة الإقامة الخضراء من فئة DV؟

لا، لن يتم إرسال أي رسائل رسمية إذا لم تكن من الفائزين ببطاقة الإقامة الخضراء من فئة DV. إذا لم تتلق رسالة تأكيد فإنه يجب أن تفهم أنك لم تفز في هذا العام.

هل يجب علي أن أهاجر إذا فزت ببطاقة الإقامة الخضراء؟

لا، إذا تم اختيارك كفائز في برنامج قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024، فإنه ليس عليك الهجرة إلى الولايات المتحدة. القرار بالهجرة يعتمد على اختيارك الشخصي.

هل يتم نشر أسماء الفائزين في قرعة اللوتري الأمريكي 2023/2024 على الإنترنت؟

لا، لا تقوم وزارة الخارجية الأمريكية أو برنامج الهجرة العشوائية بنشر أسماء الفائزين على الإنترنت بسبب أسباب أمنية وخصوصية.

هل يمكنني إحضار أسرتي إذا فزت ببطاقة الإقامة الخضراء؟

نعم، يمكنك إحضار زوجك أو زوجتك وأبنائك الأعزاء غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا إذا فزت ببطاقة الإقامة الخضراء.

5 2 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
38 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عادل

أريد تسجيل في القرعة أمريكا شكرا تفاصيل اكثر

Hicham amraoui

Lo

عبدالعالي بنعبو

سلام أنا كنقلب غدعى خدمة

فضل محمد علي امذيب

اريد الهجره إلى امريكاء والعمل فيها 0505373132

Hicham amraoui

Alhijra lil3amal

Hicham amraoui

La mécaniquee

ismail elmamouni

Hello jevoudrais travailler. Tanx

بشارشحاده

اريد الهجرة مه زوجتي وولدي مارك وولدي مارسيل

بشارشحاده

لم يعد هناك وقت ومزيد من الحياة هنا في سوريا

Reem Bustani Eid

I have always dreamed of living a quiet and simple life, just for nothing. I did not ask for a life of luxury in my life. I only wished to live in peace, quiet, happiness, away from noise and pain, but since my childhood, when I became aware of wars, I did not dream of living a life like this, full of conflicts, pain, sadness, separation, and death. I actually live on… I have been nervous for 14 years, and I am now 23 years old. I have spent it with wars, psychological and physical pain, deficiency, fear, hysteria, and phobia of parting with the people I love. I do not want money. I do not want anything in my life except to live quietly, away from pain. I want to live in a country that gives me tranquility, tranquility, and peace. I wish the whole world loved everyone. Everyone, I want love and peace and to plant roses everywhere. I ask you to give me the refuge I deserve, to peace and work that gives me my self that makes me find who I really am because I am a human being and I really want to feel that. I just love you.
I am a human being 🥺❤️

baalaouimed

سائق الجرار في المزرعة
متزوج
اعمل في مجال الفلاحة

baalaouimed

شكرا مهتم

Jawad
baalaouimed

رقم الهاتف الخاص بي 212639430225

Ahmad Awad alawad

ارغب بالحصول على الغرين كارد

فتيحة طويل

انا محتاجة اعمل

فتيحة طويل

كندا

فتيحة طويل

0657341475

عبد المجيد

انا شاب جزاىري مقيم في الامارات لدي رخصة سياقة باص كبير وانا مهتم بشغل فكندا 971552965074

Chabba Mustapha

Voiyage

Chabba Mustapha

Travaux

Abdelmoula

انا من المغرب اريد الهجرة من أجل العمل في المطبخ لدي خبرة و لدي ديبلوم في نجارة الخشب و الالمنيوم

ahmed saad
ahmed saad

I want to immigrate to the United States of America to work and live there