أسرع دولة تقبل اللجوء الانساني : قائمة أفضل الدول التى تقبل اللجوء الانسانى  

     
مارس 14, 2022 55
 

في مقالنا اليوم سنتحدث عن قائمة أسرع دولة تقبل اللجوء الانساني بالاضافة الى اجراءات واسباب اللجوء وكيفية كتابة طلب ملف اللجوء بالطريقة الصحيحة، وسنتكلم ايضا عن افضل دولة اوربية للجوء، كما سوف نقدم فيديوهات في هدا المقال يشرحون كيفية طلب في اللجوء في المانيا ، هولندا ، النمسا ، كندا ، امريكا او الى أستراليا.

تعد الدول التي  تقبل اللجوء الإنساني من الدول المتقدمة، والتى تقدم لرعاياها كافة السبل التي تحقق لهم إقامة متميزة، وتعتبر أفضل الدول التي تقبل اللجوء دولة ألمانيا والسويد وفرنسا، نظرا لارتفاع مستوى المعيشة فى تلك الدول وتوافر جميع الخدمات من تأمين صحى وفرص عمل رائعة.

اللجوء الانساني

اللجوء : هو طلب الحماية من الدولة الأوروبية التي يصلها طالب اللجوء، وفي هذه الحالة سيكون على الدولة التي يصلها طالب اللجوء أن توفر له المساعدة والدعم الكافي بعد الوصول ، و تستمر الدولة في تقديم المساعدة حتى تقوم بدراسة طلب اللجوء والبت فيه س بالقبول أو بالرفض.

  • ننصحك بقراءة هده المقالات :
    • دول اللجوء الانساني : لائحة اسهل وافضل الدول تقبل اللجوء بسرعة (من هنا).
    • افضل بلد اوروبي للهجرة والعمل وأسهل دولة يمكن الهجرة إليها (من هنا).

أفضل دولة تقبل اللجوء

من أهم العوامل التي يمنح لأجلها الأشخاص اللجوء الانساني من يعاني من اضطهاد وتعذيب حالات انسانيه صعبه. ويوجد نوعين من الحالات التي يمكن منح الشخص اللجوء الانساني الحاله الاولى هي ان يكون الشخص قد عاني اضطهاد شديد من بلاده أو يكون هناك ضرر جسيم عند عودته الى بلده الاصلي. ومن شروطه التالى:   

  • اولا : ان يكون اللاجئ لا يتمتع بالحماية في موطنه الأصلي ، وموجود خارج حدودها
  • ثانيا : أن يكون اللاجئ رافض تماما العودة إلى بلده لأسباب قهرية وظروف لا يتحملها ابدا
  • ثالثا : يجب ان يكون تعرض للتمييز العنصري في بلده الأصلي ، ويشكل خطرا على حياته  مثلثا المعتقدات السياسية أو لون البشرة أو الاعتماد على دينه.

أسرع دولة تقبل اللجوء الانساني

لنتعرف سويا على الدول التى تقبل اللجوء الانساني، ومعلومات عن كل دولة على حدى من ناحية  أسرع الدول في عملية اللجوء. بالإضافة إلى كونها دولة  مستقرة اقتصاديا و تتمتع بالديمقراطية وحقوق الانسان
وهم كالاتى :

1- السويد

2- بريطانيا

3- ألمانيا

4- هولندا

5- الدنمارك

6- النرويج

7- أمريكا

8- كندا

9- استراليا

10- البرازيل

الدول التي تقبل اللجوء

مقالات تهمك جدا :

  • الهجرة إلى أندورا %100 | دليل كامل من أجل العمل و اللجوء في أندورا (من هنا).
  • عقود عمل في إسبانيا : كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا).
  • كيفية الهجرة إلى ليختنشتاين مجانا وبسرعة و الحصول على عقد عمل (من هنا).

الدول التي تقبل اللجوء الانساني

يعد أفضل الدول التى تقبل اللجوء الانسانى  والرعاية المجتمعية وتعتبر الأولى  لاستقبال اللاجئين هى( أمريكا وألمانيا والسويد). اسهل دول تقبل اللجوء.
– ألمانيا
– النرويج
– السويد
– تركيا
– أستراليا
– كندا

كيفية كتابة طلب اللجوء

يعتمد طلب اللجوء في بداية  الأمر على تقديم اللاجئ المعلومات الشخصية عنه فقط، لكن في بعض الدول يطلب منك تعبئة استمارة تتضمن الاسم ومعلومات عن اللاجئ، مثل المواطنة والفضيلة وعدد افراد العائلة وبعد ذلك تتم إجراءات اللجوء وترتيب مقابلة مع محقق الهجرة ويشرح اللاجئ أسباب اللجوء الانساني الخاص به. ويجب على اللاجئ أن يكون يتذكر جيدا ما يقوله لان قد يسأل فيه لاحقا عن كل الأمور التي تحدث عنها للتأكد من صحة أقواله.

اللجوء الانساني الى السويد

  • إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا المكسيك (من هنا)
  • دليل شامل عن الدراسة في نيوزيلندا : كل ما يهم المعيشة و الدراسة في نيوزيلندا (من هنا).

تعد السويد من اهم الدول التى تقبل اللجوء الانسانى يعتبر الحصول على اللجوء الى السويد أمر صعب ؛ لكن السلطات تعامل من يطلب اللجوء معامله رائعه، لذلك جعل المهاجرين العرب يتقدمون بطلبات اللجوء الى السويد لانها افضل دول اللجوء وبها أكبر الجاليات العربية.

وهذا سيسهل على اللاجئين العمل والتأقلم في السويد،  ومن مميزات دولة السويد الإقامة الدائمة للسوريين. وهي ميزة هذه الدولة  أي الإقامة غير مشروطة بالعودة اذا تحسن الوضع في سوريا.

وتسحب الاقامه اذا ارتكب اللاجئ جريمة أو غادر البلاد في الحصول على الجنسية  غير مشروط بتعلم اللغة. يمكن الاقامة الدائمة بعد 4 سنوات اللاجئ السياسي و5 سنوات للاجئ الإنساني حيث تمنح السويد مساعدات اجتماعية، مثل كارت بنك فيه 2700 كرون كل شهر والسكن يمنح 700 كرون. )الدولار يعادل 7.089 كرون.

وتمنح السويد 6700 كرون مقابل الذهاب لتعلم اللغه، اما بالنسبه للعوائل تمنح راتب من 18000 الى 28000 كرون حسب عدد الأطفال، ويتم تعيين مساعد اجتماعي لمدة سنتين لمساعد اللاجئ على الاندماج في الحياة الجديدة.

الحكومة تساعد اللاجئين في فرش منزله تمنح قرضا 18000 كرون ويسدده لاحقا وتمنح تعويض سكن مستقل عن الراتب 5700 كرون حسب معدل الإيجارات القائم.

بها اللاجئ مقابل ان تدفع 1800 كرون من الراتب أو راتب العائله، وايضا تمنح  السويد تأمين صحي مجاني للاجئين. من حيث لم الشمل يستطيع اللاجئ لم شمل الزوجة و الاطفال تحت سن 18 سنه وفي حالة  خاصه ويمكن لم شمل الام او الاب، ويعتمدون على الشخص الموجود في السويد، أما بالنسبة للأطفال اللاجئين بدون والديهم يمكنهم لم شمل الأب والأم واخوتهم تحت سن 18 عاما.

ويستغرق لم الشمل من 9 أشهر الى عام بعد حصول اللاجئ على الاقامة اما بالنسبه للدراسه فهي مجانية للاجئين الجدد وسهله لان الشعب السويدي يتحدث الانجليزيه.

اللجوء الانسانى فى امريكا

تعد امريكا افضل الدول التى تقبل اللجوء الانسانى امريكا بلد متنوع وبه فرص عمل متوفرة بكثرة، اما بالنسبه للاقامه في أمريكا بمجرد الوصول ينبغي توكيل محامي نيابة عنك ليقدم لك طلب اللجوء ، وتكلفه المحامي تتراوح بين 2500 إلى 4000$.

كما يمكنك تقديمه بنفسك وتنتظر النتيجة، أمريكا تمنح الفيزا الطلابية او زيارة الاقارب فهي تقدم تسهيلات لمن يوفر الشروط القانونية، أما للسوريين بعد المقابلة يحصلوا على موافقة على اللجوء ، بموجب قانون أمريكا. افضل ولايه هي ميشيغن والأسوأ هي تكساس وبعد سنة من اللجوء  يتقدم اللاجئ للحصول على الإقامة الدائمة الجرين كارد، ويقوم بطلب الجنسيه بعد 4 سنوات من الحصول على الجرين كارد لكن الجنيسه امرها صعب جدا.

تمنح امريكا مساعدة اجتماعية فهي تمنح بطاقة بنكية لذوي الدخل الضعيف لتكفي شراء المواد الغذائية فقط، اما بالنسبه للسكن في أمريكا لا توفر هذه الخدمة ، إما لطلب لم الشمل في امريكا يمكن تلبية الطلب ما بين السنه الى السنه ونصف بعد  قبوله كلاجئ، بنفس شروط اوروبا اما بالنسبه للدراسه في امريكا لا تقدم الدولة أي تسهيلات للدراسة الجامعية او اللغه، لكن يتم منح اللاجئ قرض لتسديد الرسوم الجامعية نظرا لارتفاعها ويمكن السداد على أقساط.

اللجوء الانساني الى استراليا

تعتبر استراليا من افضل الدول التى تقبل اللجوء الانسانى يعد الوصول الى استراليا من الأمور الصعبة من خلال الدخول الغير شرعي، ولكن متى وصلت الى استراليا  بالطرق الصحيحة تجد معامله  رائعه وفرص عمل متوفرة، بالنسبه للاقامه تمنح استراليا اقامه سنويه وإقامة مؤقتة.

لكنها مشروطة بالعودة الى الوطن فى حال تحسن الوضع، مثل أوضاع السوريين، وبمجرد العمل تصبح الإقامة دائمة علي ان يكون العقد رسمي، وايضا بمنح استراليا تأمين صحي مجاني للاجئين، تمنح الجنسيه الاستراليه بعد مرور 8 سنوات، لكن فالغالب صعب الحصول عليها، اما بالنسبه للدراسه في اللغة الرسمية هي الإنجليزية وهي تعتبر ميزة ولكن لا يستطيع اللاجئ اكمال الدراسه الا بعد الحصول علي الاقامه الدائمه، وايضا توفر الحكومة الدراسه مجانا.

اللجوء الانساني الى كندا

تعد كندا هي افضل الدول التى تقبل  اللجوء الإنساني لأنها تحتل مرتبة متقدمة في التصنيف كأفضل الدول، يمكن الحصول على تاشيرة اللجوء من الخارج من خلال المفوضية السامية أو تحت كفالة الكنيسة.

ويمكن طلب الحصول تأشيرة الهجرة لكندا للجوء عند الوصول في المطار الى الاراضي الكنديه. وتتميز الحكومة الكندية بتعاملها الرحيم مع طالبي اللجوء وهي أفضل الدول في عام 2021.

دول تقبل اللجوء

توفر بعض الدول الاوروبية حق اللجوء الإنساني للمواطنين الذين يتعرضون للتعذيب او الحروب او الاضطهاد سواء ديني وسياسي. وأمور أخرى تجعل أمن وسلامة المواطن في بلده أمر مستحيل، ومن أهم الدول  التى تقبل اللجوء الانسانى هذه الدول هي ألمانيا كندا السويد و النرويج .

اللجوء السياسى

يعرّف اللجوء السياسي طبقا للقانون الدولي بأنه هو الحماية التي توفرها الدولة للمواطن  الأجنبي ضد دولته الأصلية ولا يعتبر هذا الحق إجبارى، أي أنّ للدولة  كل الحق في الموافقة عليه أو رفضه في السفارة الأجنبية.

الدول التى تقبل اللجوء الانسانى هى دول تتمتع بطابع التقدم والازدهار وارتفاع مستوى المعيشة لديها ، مثل عده دول نذكر منها على سبيل الحصر كندا واستراليا وامريكا.

وفي اخر المقال نتمنى ان يعجبكم هذا المقال، وتعتبر هذه القائمة من أفضل وأسرع الدول التي تقبل اللجوء الانساني

3.5 2 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
55 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Mohammad Mohammad Singi Fathael

I hope you imigrate to beautiful Country sich Sweden and me love it and because in my Country Yémen under war therefor I want to imigrate as humanitarian Rafguee.please help me to live freely.thanks my brothers.

اسماء طرابلسية
Mohammad Mohammad Singi Fathael

Please help me to imigrate to Sweden as humanitarian Rafugee because I’m my Country Yémen h

اسماعيل الغيثي

ردو علي

Ajil

Bonjour je mapelle hamza nationaliter marocaine 25 ans marie
Diplome service restauration tecnitien
Je sais faire tous en se demaine . J’aispere que vouz me apeler pour venir travailler

AADIL

Bonjour mon nom est aadil nationalemarocaine j ai 37 ans je suis Marie je Saia Faire tousen we demaine j aispere que vousme appellee pour venir travaille Europe mon numero phone 0624254485 que dieu te preserve merci beaucoup

AADIL

Numero phone 0624254485

عيسى دحان محمد الزبيدي

اناشاب يمني نشبت حروب أهلية وتوقفت الحياة تماما وحرمنا من العيش لاسباب الضروف المعيشيةوالتسلط العصبي من قبل بعض الاحزب الدينيةوارغمنا في الالتحاق بصفوف هم والحرب الأهلية معهم والتعسف من قبل هم والاضطهاد والتشريدوحرمنا من التعليم وايجادلقمة العيش انه شي مثير للشفقة

Sahar

الله يوفقك اخي عيسى ويسخر لك ولي ولكل محتاج ملائكة السماء وجنود الأرض ..الله يفرجها علينا من الوضع اللي نعيشه باليمن 😢🥺👋

Gelas

Hi,
It is clear to the whole world that Kurds live in constant danger, and we are always in direct confrontation and danger even if we live in an environment called (the Kurdistan region), especially if we have different opinions from our governments, so daily we hear about people who were deliberately killed in the street Or the workplace, because our governments are agents of neighboring countries and in order to maintain their position in power, they are ready to sacrifice everyone for this.
I am a single mother, always afraid for my children because they have grown up and their opinions differ from the common opinions here.
Cheers
Gelas

Afes cherif

Bonjour je cherche immigration au Canada je suis un technicien wireline dans le pétrole je suis pas bien en Algérie et je veux vivre au Canada avec ma famille

حسين أدم يحي ابكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا حسين آدم يحي أبكر من السودان اوريد الذهاب الي السويد انا سوداني وساكن في كرينك ومتزوج وعندي ثلاثة أطفال
السبب مشكلة أهلية في غرب دافور

Sahar

الله يوفقك اخي حسين ويسخر لك ولي ولكل محتاج اللهم سخر لنا ملائكة السماء وجنود الأرض..الله يفرجها عاجلًا غير اجل

مهند جليل كريم

انا لاعب كورة قدم لدا نادي عراقي واطلب الجوء الا حضراتكم

Sahar

الله يوفقك ويسخرلك ملائكة السماء وجنود الارض ويفرجها عليا وعليك وعلى كل محتاج للجوء…يا رب استجب يارب 🤲 في هذه الساعة المباركة ..
من 🇾🇪 اليمن

غادة خالد كاطوف

انا سوري أقيم في تركيه قلد حصلت اكثر من جريمت قتل هنا بي حق السورين بسبب العنصريه انا خائف جدن عل عئلتي واخاف ان أعود إلى سوريه اريد اللجوء إلى الدول الاوربيا وشكرن وانا اعتزر من الجميع ولكن هاذ يحصل مع الأسف

Sahar

الله يسخر لك ملائكة السماء وجنود الارض..الله يفرجها عليا وعليك وعلى كل محتاج للجوء يا رب استجب يا رب …أسأل الله ان يمن على سوريا واليمن وكل بلاد المسلمين بالأمن والأمان ..

قمراحمد دحان

قمراحمددحان تعيش وحدها في تركياعمري 52عاما وهي مطلقه منذ 20عاما
ولايوجد لي معين غير الله وامور صعبه واريد ان اهاجر ظروفي سيئه ولايوجد لي عمل

Sahar

الله يسخر لك ملائكة السماء وجنود الارض

مصطفى سايمون أجاك

انا شاب من دولة جنوب السودان واقيم في السودان بسبب الحروب والصراعات السياسية في دولة جنوب السودان احب الذهاب الى أمريكا لطلب اللجوء

عبد الخالق

أخي العزيز انني لا أقدر اشرح لك منعيش نحن في بلدنا وانا الان مقيم في السعودية وعندي ضغوط من الكفيل ومن ناس ثنيون ورجا منكم أن تستطيعون ان تسعدونني أرجأ منكم أن توصلوني على هذا الرقم وانا سوف اقوم بتعبيت بينتي وشكران 0559798055

محمد عيسى غالي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فلسطيني من لبنان بدي اقدم على الوجوه انا هون بلبنان عندي شابين معاقين هون انا عم بتعذب عم بيعذبونا وما في مصاري مش نعيش والشباب عندي الطرقات بعذبوهن يضربوهم بالعجل وبالحجار وانا مريض قلب نحنا اربعه اشخاص بتمنى تساعدوني انا بدي اطلع من لبنان وما بدي ارجع عليها

محمد عيسى غالي

انا فلسطيني انا عايش بلبنان بتعرض لاضطهاد وعنف اولادي وهن شابين معاقين وهن عم بظلم بالطرقات بالشوارع بيضربوهن بالطرقات هذا بضربهن وهذا بضربهن وانا حابب اطلع من لبنان لبلد المانيا وما بدي ارجع على لبنان لاني انا مريض ما عندي شغل

روز جورج

أنا ام أرملة. من جنوب السودان لدىاسره 3بنات و2 أولاد غير قادره على الاعتناء بسبب الحروب والصرعات السياسية عدم استقرار مما تلقينا عنف المجتمع
خرجت من جنوب السودان بطرق مختلفه الى ما وصلت السودان لاعيش مع ابنائ ايضا لا اجد استقرار مما تلقينا عنف المجتمع تهديدات وإرهاب بالاليات الحادة
واصلت بطريق القانون هناك بسبب التهديات المستمرة لستوا لدى احد خلاف ابنائ لاجل حفاظ وامان اسرتى طالبة حق الجؤ

روزلين مصطفى حسو

اريد لجوء زوجي مريض عندو فشل كلوي اولادي 3بحاجه إلى دراسة عم يشتغل اولادي عم ندفع اجار ومصروف بيت حالة عدم ارجو المساعده منكم

محمد عيسى غالي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فلسطيني من لبنان دعوني 48 عندي شبين معاقين وعم ينعاني كثير في لبنان واولادي المعاقين عم بيتعرضوا لعنف وضرب وايهانات حابه اسافر لبلجيكا

عبدالله محمد صالح عبدالله احمد

اهل ممكنكم مساعدتي انا وعائلتي نريد اللجوء

فارس عبد الجليل سعيد الزاهري

انا شاب مواطن يمني أحب السلم وأكره العنف والقتل .وقد نشب في اليمن الحرب والقتل الحاد .ومازال مستمر ومتطور.فاالعيش في اليمن صعب للغاية ياقاتل يامقتول .ولا وجود فيها لللأمان على أرواحنا ولا على ارزاقنا ولا على اسرنا.الخلاصة .نريد اللجوء من بلدنا والهجرة الى بلد مثل السويد تعرف معنى الإنسانية وتجعل اللاجئ يعيش حياه طيبه.ارجو منكم قبول طلبي لحق اللجوء ولكم جزيل الشكر والتقدير .